المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نطلب المساعده من اهل الخبره في اللعبه للحصول على افضل النتائج وجسم صحي وسليم ومتناسق

رياضي طويل
06-01-2010, 11:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويالله حيّ كلن باسمه

معكم اخوكم رياضي طويل (لا ياشيخ) ابلغ من العمر 27 سنه وطولي 2 متر والوزن 95 تقريباً بداياتي الرياضيه كانت قبل سنتين بالضبط بهدف التخسيس واللياقه البدنيه وشد الجسم وكان وزني وقتها 112 تقريباً اذا ماخنتني الذاكره وكان الجسم جسم اي سعودي كرشه وصدر مترهل وحالتي حاله .. بس الحمدلله عقدت العزيمه وبديت النشاط الرياضي و وصلت لهدفي من خلال برنامج غذائي كان صارم شوي واستخدمت علاج في البدايه اسمه ( ردكتيل ) علاج مع برنامج غذائي مع رياضه وكانت النتائج طيبه جداً وكنت ما اقطع النادي حتى يوم الجمعه طبعاً هذا الكلام ايام التخسيس واللياقه ...

بعد ما انهيت السنه الاولى وكانت لياقتي ممتازه وجسمي عادي جداً اختفت الكرشه والصدر وصرت ناشف والعب كوره بعض الاحيان واجرى في النادي وتمارين سويدي مع المدرب والحصه ما اتخلف عنها بعد سنه بالضبط فكرت اخش مجال الحديد وبناء الاجسام وتوكلت على الله ودخلت وكنت في البدايه شايل من راسي فكرة المكملات والبروتينات نهائياً .. لكن بعد التمرين والجهد الي ابذله والاكل الي آكله لاحظت عدم وجود اي فرق في حجم العضله او الجسم مجرد جهود مبذول وطاقه علماً باني كنت اكل واستمريت على هالحال مدة 6 شهور وبعدها اقنعني احد الزملاء معي في الصاله باستخدام البروتين لسد حاجة الجسم خصوصاً طوال القامه يحتاجون إلى فتره ليست بسيطه في البناء .. اقتنعت وجربت وبديت في الوي بروتين استعملت منه علبه احس اني تأقلمت عليه وبعده استعملت بروتين اسمه تربل وبعده استعملت اليت بروتين اذكره كان فيه نسبة امينو وبعد ما خلص جبت البق ماكس الان هو موجود عندي بس قطعت التمارين لوفاة الوالد الله يغفر له قبل رمضان بالضبط إلى الآن توني راجع للنشاط الرياضي نبي نسترجع المخزون اللياقي وبنزل للحديد بعد فترة انقطاع دامت 4 شهور ..

علماً باني كنت اخذ الوزن فترة قبل الانقطاع وكانت الزياده تقريباً 5 كليو من اول ما بديت في الحديد بس غير واضحه في الجسم والمدرب ارجع ذلك لطول القامه والله اعلم ..

نبي رايكم ونصايحكم من خلال تجاربكم وخبراتكم للحصول على افضل النتائج وجسم صحي وسليم ومتناسق وسلامتكم :)

mashkaljey
07-01-2010, 12:32 AM
اهلا اخي الكريم

بالنسبة للمكملات فانت تحتاج عدد من المكملات لو تبحث عن عضلات وليس فقط زيادة بالوزن وراح اذكرها لك بنهاية الموضوع

بالنسبة للتغذيه يجب ان تكون على الاقل 6 وجبات باليوم ولانك طويل القامة 2 متر ماشاء الله تحتاج الى زيادة وزنك على الاقل يوصل المفروض 100 حتى نقول جسمك متناسق وتحتاج زيادة كم كيلو عضل نقول لو وزنك 100 عضل ممتاز

لهذا اخوي التغذيه والراحه ولهذا اطلب منك تعطينا ملخص لتغذيتك اليومية وايظا جدولك اللي تلعبه

وطبعا انت تحتاج ضخامه اليس كذلك ؟

يعني عضل ودهون وبعدين تبدأ تنشيف ام انك تبي تلعب فقط اوزان لتقوية عضلاتك ومنحك شكل رياضي لان من الضعب تبني عضل من غير ما تدخل فتره التضخيم

بالنسبة للمكملات

1- بروتين
2- كرياتين
3- جلوتامين
4- ملتي فيتامين

ويختلف نوع كل بروتين عن الاخر في منه اللي مليان كربوهيدرات وهذا للضخامه وفي الزيرو فات وزيرو كارب يعني لافي دهون ولا كربوهيدرات

بالنسبة للانواع ياليت انت تسال وتقول شنو حصلت واحنا نفيدك اذا يناسبك او لا

دمت بود

رياضي طويل
07-01-2010, 01:19 AM
هلابك والله وغلا
وتسلم على رحابة صدرك واعذرني بما اني مستجد معكم في المنتدى :)
في الحقيقه نظامي الغذائي عادي ثلاث وجبات رئيسيه مافيها زياده احرص على انها تحتوي على بروتين فطور ساندويتش بر مره بيض ومره زبدة فول وجبن مع حليب قليل الدسم والغدا يا رز و دجاج يا ساندويتش من صب واي ديك رومي او صدر دجاج والعشا مشاوي شيش طاووق وحمص وانت جاي ... طبعاً اضع مجهودي في الاكل في الوجبات الرئيسيه وما عندي اكل بين الوجبات لاني اعتقد انه بيتفخ بطني , بالنسبه للبروتين كان استعمالي له كمبتدىء ولا يوجد توجيه سليم كنت استعمله قبل التمرين وبعد التمرين واستعملت بروتين لحاله بدون اي شي ثاني ..

اما الجدول قبل الانقطاع كان

السبت / اكتاف
الاحد / حصه لياقه مع تمارين بطن و ارجل بدون اوزان
الاثنين / ظهر
الثلاثاء / صدر
الاربعاء / باي وتراي
الخميس / كتف اضافي حسب كلام المدرب السابق !

نعم احتاج لضخامه وعشان يبان على جسمي لان الطول يبيييله :)
البروتين عندي قبل القطعه ولا زال عندي البق ماكس سطل كبير طبعاً ما اقدر احكم عليه لاني ما استمريت على التمرين لظروفي ايضاً ومتوفر الوي بروتين والكومبلوكس البنفسجي من نفس الشركه بس وش تنصحون فيه بحكم خبرتكم وتجربتكم وكم مره في اليوم وافضل الاوقات في تناولها ..

اسأل الله ان يرزق الجميع الصحه في الابدان

AmiTy Ville
07-01-2010, 09:00 AM
اول شي احييك عزيزي على مثابرتك اللي فعلا احسها ممتازه جدا
ثاني شي ياريت تشاركنا بموضوعنا المثبت عن التجارب وتعطينا تجربتك كامله عن التخسيس والمنتجات اللي استعملتها لما فيها فائدة للجميع
ثالثا الله يغفر للوالد ويسكنه فسيح جناته بأذن الله وهم السابقون ونحن اللاحقون

..

وباتك زينه بس ابتعد عن الرز وزيد وجباتك وخلها 6 يوميا ثلاث منها رئيسيه وثلاث بين الوجبات

بالنسبة للبق ماكس اذا ماخاب ظني فهو لزيادة الوزن ومثل ماقالك مشكلجي انت شو هدفك حدد هل تبا ضخامه وتطلع فوق الـ 100 وبعدين تنشف ولا تبا توصل الـ100 عضل صافي

اذا الخيار الثاني فا الواي بروتين والبرو كومبلكس ممتازين اما اذا الخيار الاول فا اذا كان البق ماكس غينر فا كمل عليه بحكم انه معاك حاليا

اما الجدول غير جيد فا بتركه ليكمل عليه الاخ مشكلجي ونشوف ونتناقش ونكمل الموضوع

لي رجعه

mashkaljey
07-01-2010, 09:03 AM
في الحقيقه نظامي الغذائي عادي ثلاث وجبات رئيسيه مافيها زياده احرص على انها تحتوي على بروتين فطور ساندويتش بر مره بيض ومره زبدة فول وجبن مع حليب قليل الدسم والغدا يا رز و دجاج يا ساندويتش من صب واي ديك رومي او صدر دجاج والعشا مشاوي شيش طاووق وحمص وانت جاي ... طبعاً اضع مجهودي في الاكل في الوجبات الرئيسيه وما عندي اكل بين الوجبات لاني اعتقد انه بيتفخ بطني

شوف اخوي لازم تعوض المجهود المبذول في التمارين وحرق السعرات الحراريه بجسمك وتعوضها بان تتناول كمية وفيره من الاغذية المفيدة وانا ما اقول زيد وجباتك 6 وجبات بمعنى انت تاكل اي شي لا اخوي بالعكس التزم باكل الاشياء المفيده واللي تفيد وتغذي عضلات جسمك

بالنسبة لجداول التغذيه عندنا بقسم المواضيع المميزة كم موضوع عن التغذيه السليمة وماذا تاكل والانواع المفيدة لكن بشكل عام تجنب ( الدهون المطبوخه و المشروبات الغازية تنساها )

, بالنسبه للبروتين كان استعمالي له كمبتدىء ولا يوجد توجيه سليم كنت استعمله قبل التمرين وبعد التمرين واستعملت بروتين لحاله بدون اي شي ثاني ..

شوف بالنسبة للبروتين في كل مكمل بروتين عن الثاني يختلف مثال البروكمبلكس اللي عندك هذا يعطيك نسبه 30 جرام بروتين بالسكوب الواحد وانت جسمك 90 كيلو جرام واي لاعب كمال اجسام يختلف احتياج جسمه عن الشخص العادي من البروتين يعني تحتاج ما يقارب 1 ونص الى 2 جرام بروتين يعني بحسبه بسيطه اضرب وزنك مرتين بيطلع 180 جرام بروتين وانت تقول فقط اتناول 3 وجبات باليوم + قبل وبعد التمرين بروتين يعني ما وفرت احتياج العضل اللي بجسمك للبروتين بحبة بسيطه لو نقول سكوب قبل وسكوب بعد يكون الناتج 60 جرام بروتين وما اعتقد انك بالتغذيه بتوفر 120 جرام بروتين !!!

يعني تحتاج تاخذ البروتين على حسب الوصف واحتياج جسمك له وعلى فكرة كل ما زاد طول الانسان يزيد الوزن المثالي له وفي بعض المنتجات تسجل عليها مقدار زياده حبتين او جرعة زياده للمكمل للي اوزانهم عاليه بسبب الطول لهذا ابي منك تعطيني نوع البروتين اللي تبي تستمر عليه عشان اوصفلك طريقه استخدامه ولازم تتبعها بالحرف الواحد وبعدين منتج واحد ما بيكفيك تحتاج جلوتامين وكرياتين ومنتج كربوهيدرات وتزيد وجباتك 6 وجبات وهني بتشوف فرق بالوزن

اما الجدول قبل الانقطاع كان

السبت / اكتاف
الاحد / حصه لياقه مع تمارين بطن و ارجل بدون اوزان
الاثنين / ظهر
الثلاثاء / صدر
الاربعاء / باي وتراي
الخميس / كتف اضافي حسب كلام المدرب السابق !

جدولك مو منظم ولا يفيد شخص بطولك ووزنك هذا

اجعل جدولك كالتالي واستمر عليه على الاقل شهر او 3 اسابيع لانه جدول قوي ومتعب

السبت / صدر 5 تمارين + اكتاف امامي 3 تمارين
الاحد/ ظهر 5 تمارين + اكتاف خلفي وجانبي 4 تمارين
الاثنين / راحه او تقدر تلعب تمارين معده مع كارديو لا يزد عن 30 دقيقه لانك تبي تزيد وزنك
الثلاثاء / باي 4 تمارين + تراي 4 تمارين + سواعد 3 تمارين
الاربعاء/ ارجل كاملة 6 تمارين + مثلثات 3 تمارين
الخميس / معدة فقط ما تحتاج كارديو
الجمعه / راحة

mashkaljey
07-01-2010, 09:11 AM
هلا اميتي ما انتبهت لردك يمكن وانا اكتب انت شاركت :)

حياك يا بطل اكيد لك اضافات مميزه ننتظرك

AmiTy Ville
07-01-2010, 09:19 AM
هالمره الثانيه اللي نكتب بنفس الوقت ونتصادم :)

كأني شفت ان الاخ كتب منقطع 4 شهور بالتالي العضل محتاج شامل اسبوع عالاقل

بس انا من رأي انه يطلع ضخامه فوق وزنه عقب ينشف لان طوال القامه حتى لو وصل وزن 100 كيلو وكمل الـ5 كيلو عضل صافي ماعتقد راح يبين عليه غير شي بسيط جدا

عموما نحن مانقدر نتناقش غير بوجود الشخص وننتظر رده على ردودنا وان شاءالله خير

mashkaljey
07-01-2010, 09:24 AM
منقطع 4 اشهر !!

والله ما انتبهت

اذن اخوي تحتاج 3 او 4 ايام تدخل شامل لان اسبوعين لواحد قاطع اربع اشهر كثيره ( انا قاطع كنت اربع اشهر ويوم رجعت لعبت شامل يومين بس وبعدين دخلت جدول )

اما بالنسبه للمكملات لا تبدأ فيها الا بعد شهر حتى ياخذ جسمك ويتقبل التمارين وتبدأ العضلات بالظهور يعني اهتم بالتغذيه ومثل ما قالك اميتي 6 وجبات 3 رئيسية و 3 خفيفه مفيده

موفق خير

رياضي طويل
09-01-2010, 08:37 AM
باك

المعذره على الاطاله والغياب بس خابرين الخميس والجمعه والروحات والجيات

مشكلجي و اميتي
كلامكم سليم واستفدت منه كثيراً
في الحقيقه انا ابي عضل صافي ودي اضخم بس اخاف من البطن والزوائد الجانبيه مع العلم اني احب الجري وكنت اول استعمل بروتين واجري ولا يكون فيه فايده .. بالنسبه للنظام الغذائي للاعبي الحديد اطلعت على مواضيع الاخوان في القسم صراحه مواضيع مفيده وثريه وفتحت عقلي على اشياء كنت اجهلها في اللعبه :)
بارك الله في مجهوداتكم وحبكم الخير للناس :)
مشكلجي جدولك سليم وابمشي عليه بعد الشامل ان شاء الله وبستمر بإذن الله شهر وبعدين ابدى في البروتين عشان الجسم ياخذ على التمارين والعضل يشتغل ، اما البروتين المناسب فهو الوي بروتين احس انه جيد ويعطي نتايج ممتازه وخفيف ولا يغث البطن واذا فيه اشياء اضافيه اقدر اخذه معاه ياليت تعطوني وشو واوقات تناوله :)
بس فيه نقطه مهمه والاحظ انها تشغل الكثير من مرتادي صالات الحديد وهي رفع الاوزان واثرها على اللاعب والبعض يعسر عمره على الوزن وتلاحظ مافيه تركيز ويأدي التمرين اي كلام .. ما ادري هل اذا اجتمع الاداء السليم للتمرين والتركيز مع وزن تستطيع التحكم فيه يعطي نتايج حلوه ويفيد العضله ؟
لاني في الحقيقه اتوقف في بعض التمارين عند اوزان معينه ما اقدر ازيد فيها ؟ اتمنى رايكم في هالنقطه :)

رياضي طويل
09-01-2010, 08:43 AM
اول شي احييك عزيزي على مثابرتك اللي فعلا احسها ممتازه جدا

ثاني شي ياريت تشاركنا بموضوعنا المثبت عن التجارب وتعطينا تجربتك كامله عن التخسيس والمنتجات اللي استعملتها لما فيها فائدة للجميع
ثالثا الله يغفر للوالد ويسكنه فسيح جناته بأذن الله وهم السابقون ونحن اللاحقون

اللهم امين والدينا و والديكم وجميع المسلمين ..
تسلم الله يحفظك في الحقيقه كانت الرياضه غايبه عن جدولي اليومي بشكل معدوم بس سبحان الله يوم دخلتها بالغصب صارت جزء من اليوم من الصعب ان تتركه واذا تركته فتره حسيت انك ناقص شي :)

ابشر بسعدك :)

اللورد الأحمر
09-01-2010, 01:36 PM
هلا أخوي ...

في البداية للذي يؤدي تمرين اي كلام ووزن فوق طاقته وما يقدر يتحكم فيه ابدا ومن غير ما يركز ... ثق تمام الثقة أنه ما راح يستفيد اي شىء غير أنه يهلك نفسه ويهلك العضلة ....

بعكس اذا شلت وزن بأمكانك تتحكم فيه وتركز مع الوزن والتمرين نفسه 100% بتشوف العضلة شغالة معاك مزبوط وراح تستفيد وتبني عضلة ....

خذ نصيحتي اذا شفت أحد يتمرن تمارين غلط ووزن عالي وهو أصلا ما يقدر حتى يمسكه هذا الشخص قاعد يلعب على نفسه ان هو قوي ويشيل أوزان ... لكن انت ما عليك منه لا تقلده فقط انصحه وابتعد عنه.... وركز في التمرين وارفع وزن ثقيل لكن بحيث انه بأمكانك تسيطر وتتحكم فيه .... تحياتي ... اللورد الأحمر ..

رياضي طويل
09-01-2010, 03:26 PM
هلا باللورد

نصيحه ذهبيه مثلك :)
صدقت فيه ناس يهمها الوزن اكثر من التركيز مع ان التمرين في الاصل تركيز و زاويه :)

احب اضيف نقطه لاخواني والي هي نوع المكمل الغذائي اتمنى لو عندكم خلفيه عن نوع مكمل غذائي ممتاز ويشمل العناصر الغذائيه الي يحتاج لاعب الحديد كامله من بروتين وجلوتامين وملتي فيتامين وكربوهيدرات وهكذا لاني اشوف اخوي ابو قحط يمدح منتج اسمه ايسو اكستريم و الواحد ما وده يحمل المعده المسكينه ما لا تستطيع على قولته والا وش رايكم ؟ :)

mashkaljey
09-01-2010, 06:51 PM
شوف يا الغالي بالنسبة للاوزان جاوبك اخوي اللورد

اما بالنسبه للمكملات فما تقدر تحصل منتج يحتوي على كل ما ذكرت وطعمه ليس بثقيل

لان كل هالمكونات اذا اجتمعت في مكمل تشوف المنتج فيه عده سلبيات اولها كبر حجم السكوب او الكمية اللي تستعملها يوميا

وثاني السلبيات تحصل المنتج صغير الحجم وغالي ولو حصلت منه الكبير سعره خرافي

فانا اقولك بعد ما تخلص من جدولك باذن الله راح انت تقرر شنو تحتاج تنشيف او تضخيم وبعدها راح نعطيك المنتج اللي يناسب جدولك فان كنت تحتاج تضخيم فانت تحتاج منتج عالي الكربوهيدرات بالاضافه الى وجود نسبه ممتازه من البروتين
اما اذا تحتاج تنشف جسمك فانت تحتاج منتج قليل الكربوهيدرات عالي البروتين

موفق خير

رياضي طويل
10-01-2010, 08:52 AM
حلو :)

الآن ابدا برنامج الحديد بدون اي مكملات تنصحون فيها إلى ما بعد شهر .. اوكيه ؟