المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتار من كثرة الاختيار. تضخيم أولا ؟ أم تنشيف؟؟

badboy_evilfire
12-01-2010, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

لي فترة ليست بالقصيرة أقرأ في المنتدى وماشاء الله الشباب فيهم الخير والبركة،،

جسمي ولله الحمد يتغير بسرعة ،، وزني حالياً 88 كيلو وطولي 177 ونصف سم تقريبا وعمري 21.. لعبت تكرار لمدة شهرين وجسمي تغيّر ثم وقّفت. وبعدين صرت ألعب كورة يومياً ووقّفت. حتى من قبل لمّا كان عمري 15 كنت أتمرن ثلاثة أشهر متواصلة ثمّ أوقّف. بس هالمرة فيه تحدّي بيني وبين صاحبي أنحف منّي إلى الصيف شهر July بالتحديد إنّي أقدر أطلّع Six Packs .. المهم ،،

جالس أفكّر إني أبدأ فترة تضخيم لبناء أساس عضل لمدّى ثلاثة أشهر مع أخذ بروتين شيك + أمينو + فيتامينات تقليل نسبة الدهون في الأكل وزيادة المشوي والمطبوخ. بعدها ثلاثة شهور تنشيف أستخدم Animal Cuts وراح أحاول إني أخلى جدول التغذية يحتوي على بروتين بكثرة تقريبا 1700 كالوري يومياً..

فترة التضخيم راح تكون تمرين 5 مرات في الأسبوع + 20 دقيقة كارديو، احتمال اجري ثلاث مرات في الأسبوع بس مو أكيد . فترة التنشيف راح تكون مثلها بالضبط بس طبعاً راح تقل الأوزان.

آرائكم ونصائحكم؟

تحياتي،،

waelwebas
12-01-2010, 02:45 PM
وزنك زايد حوالى 10 ك
حاول تنزل الدهون الاول علشان تصفى العضله من الدهون اللى عليها
وبعد كده ابدء مرحلة التضخيم
والله تعالى اعلم
وانتظر رأى الاخوه

عصفور بيه
13-01-2010, 04:53 AM
شوف ادا كنت ملاحض ان جسمك فيه نسبة من الدهون اي كثيرة فحاول تنزها وهدا يعتبر تنشيف في حد داته
بالنسبة للمكملات ادا كنت تستطيع اخد الواي بروتين فهو جيد لك بدون الامينو لانه موجود فيه والمالتي فيتامين فهو جيد وطبعا نضامك لبتقول عليه فهو جيد بالنسبة للتدريب
ونصيحتي لك امشي بالنضام لانت بتقول عليه في التدريب والتغدية لمدة 3 اشهر وشوف جسمك
(فترة التضخيم راح تكون تمرين 5 مرات في الأسبوع + 20 دقيقة كارديو، احتمال اجري ثلاث مرات في الأسبوع بس مو أكيد . فترة التنشيف راح تكون مثلها بالضبط بس طبعاً راح تقل الأوزان.)
فترة التنشيف تخلي الاوزان ثقيلة كما هي في فترة الضخامة وتزيد من وقت الكارديو لان الكارديو هو لبيحرق الدهون وليس تقليل الاوزان

عصفور بيه
13-01-2010, 04:56 AM
الكارديو تفضل طبعا في فترة التنشيف اما الصبح والمعدة فارغة او بعد تمارين الحديد مباشرة اما فترة التضخيم فهي غير مفضلة ولكن تقدر تسخن بيها قبل متبدء الحديد وطبعا انت عارف تغديتك كيف لازم تكون في كل فترة بما انك تقول هتزيد نسبة البروتين في فترة التنشيف وهدا جيد

badboy_evilfire
16-01-2010, 01:17 PM
معذرة لعدم الرد وذلك لظروف السفر،،

شكراً لجميع من رد. سأبدأ غداً تضخيم لمدة شهرين وكارديو وبعدها نشوف.

تحياتي،