المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يعتبر صعود الدرج اعلى حرق للسعرات ؟؟

النهر الثائر
13-01-2010, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلنا يعرف ان رياضة صعود الدرج هى افضل واعلى حرق للسعرات

ولكن السؤال هو ماهى الحقيقة العلمية وراء ذلك ؟؟؟

هل لانه يتم رفع كتلة الجسم كلها ضد الجاذبية الارضية بواسطة العضلات ؟؟ ام ماذا ؟؟

ياريت لو احد عنده علم يفيدنا

جزاكم الله خيرا

نهر

shady809
13-01-2010, 01:15 PM
وعليكم السلام

المشي بالمعتاد يتم عن طيرق توزيع ثقل الجسم على كلتا القدمين اي لو ان جسمك وزنه 80 كيلو غرام... فانت ستوضع 40 كيلو غرام لكل قدم .. نتيجة عدم انتقال القدم الاولى إلا بعد وصول الثانية الى الارض وبالتالي عضلات الفخذ لديك ستحمل نصف وزنك في كل قدم

اما صعود الدرج : فيتم عن طريق مضاعفة الوزن في كل قدم ... اي لو انك صعدت الدرج..سيكون هناك فترة 90 بالمئة من الوقت تقريبا تكون فيها واقف على قدم واحدة.. نتيجة ان الانتقال بين كل درجة واخرى تفرض ان تكون مرتكز بثقلك على قدم والثانية في الهواء بهذه الاثناء تقوم بالرتفاع للوصول الى الدرجة التي تليها .. وبالتالي هي تحمل كل وزنك اي ال 80 كيلو غرام
هذا بالاضافة انه لحظة وضع القدم ومباشرة التحميل يعني بهذه اللحظة مباشرة تحمل القدم 6 اضعاف الوزن الحقيقي للجسم ... ولهذا ينصح الاطباء بعدم ممارسة رياضة صعود الدرج والركض للمرضى الذين يعانون من الام وخشونة وطقطة في الركبة نتيجة التحميل الزائد عليها ... وبالتالي نستنتج انه بصعود الدرج يحمل الجسم 6 اضعاف وزنه..يعني 6*80 = 480 كيلو غرام...
هذا طبعا دون اهمال فعل الجاذبية الذي يكون التحرك بعكس اتجاهه ... والذي يزيد من الوزن بمقدار السدس يعني 1/6 وبالتالي 480 * 1/6= 80 كيلو تضاف الى النتيجة السابقة... فيكون 480 + 80 = 560 كيلو غرام

اعتقد اصبح من الواضح الفرق بين المشي وبين صعود الدرج

آبو رآشـد
13-01-2010, 01:18 PM
هي مثل ما تفضلتي صعود الدرج والحبل هي اكثر التمارين للحرق الدهون

وفية منة على اجهزة الكارديو اسمة مشين ستب

طبها تركيزة على منطقة الارداف والفخوذ وشد للظهر لكن بقية الاجزاء العلوي مالة نصيب مباشر

اما الحبل على كافة الجسم حرق بسيط على الصدر لكن تطبيق التمرين بطريقة صحيحة

اجهزة السير على كافة الجسم وخاصة عند الامساك بثقل في اليدين 5 باوند حرق لجميع الجسم افضل من الصعود لكن بالامساك الدنابل

لكن ملاحظة جهاز الستب مشين متعب جدا جدا جدا

toto jeddah
13-01-2010, 02:16 PM
وعليكم السلام

المشي بالمعتاد يتم عن طيرق توزيع ثقل الجسم على كلتا القدمين اي لو ان جسمك وزنه 80 كيلو غرام... فانت ستوضع 40 كيلو غرام لكل قدم .. نتيجة عدم انتقال القدم الاولى إلا بعد وصول الثانية الى الارض وبالتالي عضلات الفخذ لديك ستحمل نصف وزنك في كل قدم

اما صعود الدرج : فيتم عن طريق مضاعفة الوزن في كل قدم ... اي لو انك صعدت الدرج..سيكون هناك فترة 90 بالمئة من الوقت تقريبا تكون فيها واقف على قدم واحدة.. نتيجة ان الانتقال بين كل درجة واخرى تفرض ان تكون مرتكز بثقلك على قدم والثانية في الهواء بهذه الاثناء تقوم بالرتفاع للوصول الى الدرجة التي تليها .. وبالتالي هي تحمل كل وزنك اي ال 80 كيلو غرام
هذا بالاضافة انه لحظة وضع القدم ومباشرة التحميل يعني بهذه اللحظة مباشرة تحمل القدم 6 اضعاف الوزن الحقيقي للجسم ... ولهذا ينصح الاطباء بعدم ممارسة رياضة صعود الدرج والركض للمرضى الذين يعانون من الام وخشونة وطقطة في الركبة نتيجة التحميل الزائد عليها ... وبالتالي نستنتج انه بصعود الدرج يحمل الجسم 6 اضعاف وزنه..يعني 6*80 = 480 كيلو غرام...
هذا طبعا دون اهمال فعل الجاذبية الذي يكون التحرك بعكس اتجاهه ... والذي يزيد من الوزن بمقدار السدس يعني 1/6 وبالتالي 480 * 1/6= 80 كيلو تضاف الى النتيجة السابقة... فيكون 480 + 80 = 560 كيلو غرام

اعتقد اصبح من الواضح الفرق بين المشي وبين صعود الدرج

^^

رد محترف ومقنع ومفيد جدا جزاك الله الف خير . .

هي مثل ما تفضلتي صعود الدرج والحبل هي اكثر التمارين للحرق الدهون

وفية منة على اجهزة الكارديو اسمة مشين ستب

طبها تركيزة على منطقة الارداف والفخوذ وشد للظهر لكن بقية الاجزاء العلوي مالة نصيب مباشر

اما الحبل على كافة الجسم حرق بسيط على الصدر لكن تطبيق التمرين بطريقة صحيحة

اجهزة السير على كافة الجسم وخاصة عند الامساك بثقل في اليدين 5 باوند حرق لجميع الجسم افضل من الصعود لكن بالامساك الدنابل

لكن ملاحظة جهاز الستب مشين متعب جدا جدا جدا

^^

هادا عندنا في الفتنس تايم ودايما اشتغل عليه بعد الحديد وقبل الحديد لمن يكون عندي افخاذ ...

النهر الثائر
15-01-2010, 11:18 AM
ماشاء الله عليكوا

كفيتوا ووفيتوا .....

الخلاصة يعنى ان الفرق هو الاوزان اى الثقل الذى يتم رفعه والحركة به وهذا هو مربط الفرس الذى كنت ابحث عنه

فان الرياضة بجهد (( مع اوزان او قوة )) هى الافضل

صح الكلام

نهر

mashkaljey
15-01-2010, 11:39 AM
صح

كل ما رفعتي وزن بذلتي جهد اكبر لكن بالنسبة لبنية الفتيات الاوزان تكون خفيفه يعني ال 4 كيلو الدامبلز عندك ممتازة

موفقه

اللورد الأحمر
15-01-2010, 03:09 PM
تقريبا جهاز مشين ستب موجود في اكثر صالات الحديد وانا أشوفه واشتغل عليه في بعض الأحيان وأحس جسمي كله متحرك الصراحة فعلا جهاز قوي وفعال ...

النهر الثائر
16-01-2010, 09:42 AM
جزاكم الله خيرا

فعلا الدرج ممتاز انا كنت الف اوزان على رجلى والعب على درج البيت وكانت النتيجة ممتازة

mashkaljey
16-01-2010, 10:02 AM
والله فكره لكن اي الاوزان تقصدين ؟ نحن نمسك الاوزان باليد ونصعد او نحمل البار على الظهر ؟

طبعا لوجود ردود مميزه ومفيده لهذا الموضوع ينقل لقسم المواضيع المميزة

آبو رآشـد
16-01-2010, 12:24 PM
فية اوزان اقمشة او جلد زي الجيب يكون فية تراب او حديد تلف على الارجل وفية للصدر زي الجاكيت وغيرة

mashkaljey
16-01-2010, 01:10 PM
صح صح يا بوراشد عرفتها والله ما قمت اشوف هالاوزان في محلات بيع الادوات الرياضيه

آبو رآشـد
16-01-2010, 01:14 PM
حلوة صراحة على ايام التيكوندو كنت البسها ولا اشيلها ابد الا وقت النوم او وقت الفايت او العرض اول ما تشيلها تطير من الخفة قبل مدة رحت اشتري ربطة للمفصل وشفتها

النهر الثائر
17-01-2010, 10:09 AM
المواضيع المميزة .... يافرحتى

الحمد لله

نعم ياكابتن اوزان تلف على الارجل وكان عندى التى بها بودرة حديد ولكنها كانت تتلف بسرعة وتخرج البودرة

لكن التى بها اصابع حديد ممتازة االفها على يدى ورجلى عند المشى او الدرج

وعندى اضافة هى ان اختى دكتورة وقالت لى حتى تستفيدى من تمرين الدرج لابد ان يؤخذ كله (( ون شوط ))

جزاكم الله خيرا

AmiTy Ville
18-01-2010, 06:21 AM
صحيح وانا جربت اللي على شكل جاكيت وينحط فيه اوزان من زمان لكن ما كان للتمرين بل كان لركوب الخيل

لكن لو ندخل تفصيليا شوي عن هالاربطه

لو نقول مثلا عن اماكن وضعها بالضبط هل تتوقعون في اختلاف

مثلا شخص يحطها بالارجل وشخص يحطها على كتفه ماتحسون ان الاستفاده القصوى هي اللي توضع على الكتف !! كون الوزن فوق ولا هي نفس النظريه

نقاش لا اكثر

آبو رآشـد
18-01-2010, 06:54 AM
لا يا av سبب وضعها على الرجل بالنسبة لي لاني لاعب تيكوندو وتخلي ارجلي سريعة هذي هي النظرية ما كنت ماخذها علشان انقص وزن او من هذا المجال نظرا لتعودي طول اليوم لحمل هذا الازوان لكن تلبس جاكيت حديد لية ناقص الحصان مسكين

وبالنسبة للنهر انا جربت الشرائح الحديد قطعت رجليني وكل يوم امشي واحس انة خفيفة طلعت كل يوم تطلع شريحة وتطيح بالشارع الناس بد يقلون ذا يبيض حديد ولا وش جوة

AmiTy Ville
18-01-2010, 08:15 AM
صحيح بالنسبة لوضعك فالتيكوندو
لكن لو رحنا لمجال حرق السعرات اكثر هني انا قصدي بنقاشي اللي قلته فوق
سالفة الحصان طال عمرك زمان وقتها كان وزني تحت السبعين بكثير وفي البطولات يتطلب الوزن من سبعين الى خمس وسبعين فا مع اللبس وباقي الامور توصل بالسبعينات - تدري ان ركوب الخيل بوضعيه من الوضعيات يعتبر تمرين لعضلات الظهر والفخذ الخلفيه وخصوصا البطات ^^

النهر الثائر
18-01-2010, 10:33 AM
ضحكتنى ياكابتن

انا البس شراب سميك لاتشعر معه بشىء وكذلك عند وضعها توضع الفتحات لاعلى حتى لا يسقط الحديد

وبالنسبة للخفة انا معك تماما شفت مرة فيلم عن ذلك عند التدريب ظل حامل اوزان طول اليوم لفترة طويلة وعند المبارة وقت خلعها كان كالريشة

وبالنسبة للحرق فان الانسان الذى وزنه 85 عند الجرى يحرقق اكثر من الشخص الذى وزنه 75 وهذا ما تعوضه الاوزان تزيد الحرق

جزاكم الله خيرا

آبو رآشـد
18-01-2010, 02:23 PM
كلام صحيح يا av الجاكيت افضل لحرق السرعات بس ما توقعت انك تخش بطولات توقعتك مجرد هاوي مشاء الله عليك ان شاء الله انك ما تركتها

وبالنسبة للشراب ياالنهر ما كنت اقدر البسة بالصالة ازلق

AmiTy Ville
19-01-2010, 10:11 AM
كلام سليم يالنهر الثائر ويجزيج خير

صحيح يالرسمي وبطولات الخيل كانت زمان حاليا تاركها

يعطيكم العافيه