المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اخبار المجاهدين ليوم الخميس 4/ذوالقعدة الله اكبر اسقاط مروحية امريكية



waleed700
18-01-2002, 10:40 PM
آخر الأخبار لهذا اليوم ...
الخميس 4 من ذو القعدة 1422 هـ ، الموافق 17 يناير2002 م



اسقاط طائرة مروحية أمريكية يوم الأربعاء الماضي في منطقة قندهار ...
طبقاً للتقرير الذي وصلنا ، فإنه في يوم الأربعاء كانت عدة طائرات مروحية أمريكية تهاجم منطقة - مواند - الجبلية في قندهار لاعتقاد الأمريكان بوجود المجاهدين العرب في تلك المنطقة ، حيث أنها كانت تضم عدة قواعد ومعسكرات للمجاهدين العرب سابقاًَ .
وقد استخدم في الهجوم على المنطقة قوات الطيران الجوية التي كانت تعطي غطاءً جوياً للقوات الأمريكية البرية والتي تقوم بتمشيط المنطقة على الأرض ،وخلال الهجوم على المنطقة أسقطت طائرة مروحية واحدة ، وقبلها سمعت ثلاثة انفجارات شديدة قبل سقوط هذه الطائرة .
وطبقاً للمصادر فإن عدد الذين كانوا على متن تلك الطائرة سبعة جنود ، وقد قتلوا كلهم بسبب تحطم الطائرة على الجبال ، وقد اعتقلت القوات الأمريكية صبياً أفغانياً بعد اسقاط الطائرة ، ولكنهم تركوه بعد فتره ، وقد ذكر هذا الصبي بأن الجنود كانوا في حالة من الهلع والإضطراب بسبب تحطم الطائرة وعدم معرفتهم بالسبب الحقيقي لذلك ، ولكننا نحن نعرف ... :)
وقد استمر الطيران الأمريكي في قصف المنطقة المذكورة طوال الليل من يوم الأربعاء ، انتقاماً لهذا الحادث المؤلم الذي قتل منهم سبعة جنود وحطم معنوياتهم الجبانه قبل أن يحطم عتادهم .

قبائل من البشتون تشتبك مع قوات العملاء ، و ترفض التعاون مع الأميركان... !
ذكرت صحيفة النيويورك تايمز الأميركية أن كثيرا من قبائل البشتون تُعرض عن التعاون مع القوات الأميركية، بخصوص تقديم معلومات تفيد في الكشف عن مخابئ المجاهدين العرب والطالبان، وأن لا تقوم بالمشاركة الفعلية في عمليات البحث، وقد أدى ذلك حسب ما ذكرته الصحيفة إلى قلة العملاء لدى القوات الأميركية الصالحين لجمع المعلومات في المنطقة، و يفسر ذلك من قبل الأميركيين على أنه تعاطف مع حركة طالبان الإسلامية، البشتونية .
إلا أن بعض المراقبين يتخوف من هذا التفسير الأميركي للإحجام البشتوني ، حيث يمكن أن يعتبر مسوغا - على النظام الأميركي - لقصف تلك المناطق على سبيل الانتقام والتأديب، وقد زاد ذلك من صعوبة الأوضاع على الأميركيين، حيث باتوا يعتمدون في الفترة الأخيرة على التركيز على عمليات القصف الجوي أكثر من العمل على الأرض .
ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر أفغانية مقربة من الحكومة الإسلامية ، أن التوتر في قندهار قد زاد في الأيام الأخيرة، نتيجة الاحتكاك المتواصل بين رجال القبائل المتمسكة بسلاحها، وبين القوات العميلة لأميركا، والمكلفة جمع الأسلحة، وقد نتج عن بعض الاشتباكات مقتل 10 جنود من مقاتلي الشيوعي غول آغا في كمين لرجال القبائل .

فى محاولة لاخفاء فشلهم فى الوصول اليهما وتخبط الإدارة الأمريكية ، وزير الدفاع الأمريكي رامسفيلد ينفى خروج الشيخ ابن لادن والملا عمر من أفغانستان ... !
فى محاولة جديدة لاخفاء الإدارة الأمريكية فشلها فى الوصول الي الشيخ أسامة بن لادن والملا محمد عمر ،شكك وزير الدفاع الأمريكى دونالد رامسفيلد في الانباء التى ترددت مؤخرا عن خروجهما من افغانستان ،معربا عن اعتقاده فى بقاءهم داخل شبكة من الانفاق الجبلية.
ونقل راديو صوت أمريكا عن رامسفيلد قوله أن عددا كبيرا من الأمريكيين والأفغان وغيرهم يشاركون فى عملية البحث ، مشيرا الى أن البحث لايزال يتركز فى أفغانستان مع أنه يجرى أيضا تفتيش أماكن أخرى لم يحددها .!
وزعم رامسفيلد أن القبض على الشيخ أسامة بن لادن والملا محمد عمر- ليس هو الهدف الرئيسى - من الحرب الأمريكية ضد الارهاب الا أنه ذكر أن السلطات الأمريكية تريد دون شك القاء القبض عليهما .

القوات الأمريكية تعلن عن جرح ثلاثة من مشاة البحرية الاميركية في قندهار في انفجار وقع اليوم الخميس ...
قال مسؤولون عسكريون أمريكيون أن ثلاثة من مشاة البحرية الاميركية اصيبوا بجروح في جنوب افغانستان اليوم الخميس عندما انفجر جسم غريب بينما كانوا يقومون باحراق نفايات قرب معسكرهم في قندهار.
وقال بيان للقيادة المركزية الامريكية ان الجنود الثلاثة الذين اصيبوا بجروح لا تعرض حياتهم للخطر تلقوا علاجا في منشاة طبية بالقاعدة ، وسيجري نقلهم في وقت لاحق الى مستشفى عسكري متخصص .!
واضاف البيان ان مشاة البحرية كانوا يقومون باحراق النفايات في موقع معد لهذا الغرض في قاعدتهم بمطار قندهار عندما وقع الانفجار في حوالي الساعة السابعة صباحا /1200 بتوقيت جرينتش .
ولم يصلنا إلا الأن أي معلومات عن هذا الإنفجار الذي وقع هذا اليوم في تلك المنطقه ، ولعل الصورة تتضح إن شاء الله تعالى خلال اليومين القادمين عن سبب هذا الإنفجار ، حيث أننا تعودنا على تزوير الحقائق والواقع المشاهد من قبل الإدارة الأمريكية ، فانتظروا إنا معكم منتظرون .

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد بأن لديه أدلة جديدة على امتلاك المجاهدين العرب أسلحة دمار شامل ... !
أعلن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أن القوات الأمريكية في أفغانستان عثرت على المزيد من الأدلة التي تشير إلى سعي - تنظيم القاعدة - وحركة طالبان إلى امتلاك أسلحة كيميائية وبيولوجية ونووية.
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن رامسفيلد قوله إن عدد المواقع التي يجري فحصها في أفغانستان في ازدياد مشيرا إلى أن العدد تجاوز الخمسين ،وأوضح أن عدم وجود دليل ملموس على امتلاك - القاعدة- وطالبان على أسلحة دمار شامل لا ينفي أنهم كانوا يسعون لامتلاكها.
وزعم أن القوات الأمريكية عثرت قرب قندهار على صواريخ ذات رؤوس من اليورانيوم المنضب لكنه اعتبر أن تلك الصواريخ لا تمثل أسلحة دمار شامل مشيرا الي أنهم لا يملكون أدلة على الجهة التي كانت تملك هذه الصواريخ.
وكانت مصادر وزارة الدفاع الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق أن القوات الامريكية عثرت على مواد كيميائية في مواقع سابقة - للقاعدة - يجري تحليلها في الولايات المتحدة ،وأوضحت أن بعض المواقع تحتوي على نسبة إشعاع عالية يعتقد أنها نتيجة لوجود يورانيوم منضب فيها .


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]