المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهم عن glutamine ادخل لتعرف

lee mehdi
15-01-2010, 05:17 AM
السلام عليكم
........

من موقع bb.com
اردت ان انبهكم لهده المسألة لاني اضن ان الكثير لا ينتبه لها
عن الغلوتامين و تعرفون انه من اهم المواد التي يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام سواء للتنشيف او التضخيم
فمثلا تجد في منتج واي بروتين ك nitro tech او gold standard
نسب من ال glutamine
و بدلك تضن انك لست محتاج بعد الى منتج غلوتامين مستقل
غير انه فاتتك خدعة بسيطة قد لا تعيرها اهتمام, فهنلك
glutamine
و
l-glutamine

-الفرق بينهما هو ان الاول اي لغلوتامين العادي يحتاج لاداء عمله الى توازن الاحماض الامينية التي تناولتها مما يجعله غير مستقر و غير مضمون النتائج قد يصيب و قد يخيب
-اما ال l-glutamine فهو متحرر و لا يحتاج الى اي عنصر اخر ليقوم بعمله لدلك نتائجه مضمونة بادن الله

mashkaljey
15-01-2010, 11:08 AM
معلومة جدا مهمه وتفيد رغم صغرها

اشكرك اخي الحبيب

ينقل لقسم المواضيع المميزة

‘آرنولد آلعـرب‘
15-01-2010, 01:09 PM
فعـلاً معـلُومـَة مهمـّة !
وأنآ سمعـت أن آلجلوتآميـن فقـط لعـدم فقـد آلعضـلآت بعـد كـورس آلمنشطآت !
أمآ إذآ مآ آخـذت كورس منشطآت ، فـ مآ رآح تستفيـد كثـير لآ يزيـدك عضـل ولآ آستشفـآء عضـلي !
هذآ آلي سمعـته من منتـدى آجنبـي !

آبو رآشـد
15-01-2010, 01:16 PM
صدقت يا لي ويعطيك العافية يا وحش

وتعجبني يا ارنولد النقطة هذي في راسي لكن فية نقطة وانت تدرب وماكل صح مستحيل تنزل عضلاتك بالعكس ترتفع فلا حاجة لل جلوتامين علشان كذا انا استعمالي لة في وقت الراحة فقط او كنت مشغول عن التدريب

ولا احد اقنعني صراحة انة مهم بعد التمرين ويستدل بانة وقت التمرين يكون جسمك متضخم وبعد التمرين اذا بغيت تحافظ على هذا التضخم خذ جلوتامين

الفكرة ان جصسمك يتضخم وقت التمرين نظرا لحركة كمية من الاوكسجين المنقول بالدم وقت التمرين علشان كذا عضلاتك تنتفخ مو لان الالياف العضلية تكثر وقت التمرين فـ الجلو تامين ما يقدر يسوي لك شي في هذا الحالة

لكنة مهم جدا مثلا مثل ما قلت بعد الكورس للحفاظ على المستوي العضلي مو الماء والدهون المكتسب من المنشطات

او تستفيد منة في ايام الراحة او تستفيد منة في رمضان

ويعطيكم العافية

lee mehdi
15-01-2010, 02:31 PM
شكرا على نقل الموضوع لقسم المميز.الموضوع كتبته من عندي و من مجهودي الخاص و ليس انسخ و لصق
........
على العكس يا الرسمي لغلوتامين مهم وقت التدريب لأنه يقلل من تدمرير العضلات اثناء قيامك بالتمارين الى 60 او 80 %
لان كما تعلم تمارين الحديد تقوم بتدمير الالياف العضلية
لكن اضن ادا كنت تأخد منتج بروتين يحتوي على الغلوتامين العادي و تأخد منتج احماض امينية فسيكون كافي لانه سيستفيد من دلك الغلوتامين
انا الدي استغرب له هو ان موقع bb.com يضع الغلوتامين ثالثا من ناحية الاهمية بعد الواي بروتين و الكريياتين

اللورد الأحمر
15-01-2010, 02:48 PM
تشكر جدا أخي لي على المعلومة المفيدة ... المعلومة أهميتها مو فحجمها أو مقدار طولها أهميتها تكون في المعلومة نفسها ... وشكرا مرة أخرى أخي العزيز ....

تحياتي .. اللورد الأحمر

آبو رآشـد
15-01-2010, 02:50 PM
يا لي من يقولك انه مهم وقت التمرين

لما تروح النادي ما تدمر عضلاتك بمعنى انك تمسحها ولا هي الشغلة تدمير كل ما في الامر انك لما ترفع وزن اثقل تتمزق العضلة وهذا الي انا ابية ابغى التمزق في الالياف علشان لما ترجع من النادي وتنام مكان التمزقات تنبني انسجة والالياف ويحدث التضخم في العضلة كذا يزيد العضل في الجسم

مو معنا الجلوتامين يعمل عملية عكسية للتضخم لكن هو يمنع التهدم الناتج من تحويل العضلات الى دهون
الناتج من وقف التمارين

لذا اشوف انا انة مو مهم وقت التمرين ولا في ايام التمرين صراحة لان عضلاتك الالياف فيها تمزق ما تحتاج قلوتامين علشان ما تتهدم وتصير دهون هي محتاجة بروتين

ارجو وصلت الفكرة

وتقدر تراجع الموضوع هذا اذا ما فهمت النبذة البسيطة الي تكلمت عنها

http://www.montada.com/showthread.php?t=658637

lee mehdi
15-01-2010, 04:43 PM
صديقي الرسمي

الغلوتامين يعتبر اهم حمض اميني تحتاجه العضلات و هو يساعد على الاستشفلء السريع و يمنع هدر العضلات و انا اتكلم عن l-glutamine
و هدا نبدة بسيطة عنه في الموقع الي بالي بالك
http://www.bodybuilding.com/store/musclegain.htm
.............

lee mehdi
15-01-2010, 04:55 PM
معلومة مهمة ايضا عن الغلوتامين
لا يجب ان تأخده في نفس الوقت مع الكريياتين
تناول الغلوتامين قبل التمرين و الكرياتين بعد التمرين

آبو رآشـد
15-01-2010, 04:56 PM
استشفاء ؟؟؟

لا ما يساعد على الاستشفاء يمنع تحطم العضل لكن استشفاء ما ينفع

انا ابسالك يا لي سؤال وابيك تجاوب بكل جدية

انت انسان تدريبك احسن ما يكون واكلك افضل ما يكون هل عضلاتك تتهدم وقتها ؟! ولا تزيد ..؟!

safitop
15-01-2010, 05:06 PM
شكرا اخي ع المعلومات الرائعة

toto jeddah
15-01-2010, 05:39 PM
كلامك يثبت طريقتي . . .الحمدلله

انا استخدم الاحماض الامينية ع حده بالرغم من ان ناس كتيرة تعارضني . .بحكم انه متواجد مثلا في الواي بروتين
وانا استخدم الجلوتامين على حدة والبروتين على حده كذلك . . .

آبو رآشـد
15-01-2010, 05:51 PM
يا تركي الاحماض الي في الاوي بروتين بتنفك مع الهضم عادي كل الاحماض موجودة يعني مو لازم تاخذ منتج خارجي الا اذا بغيت نسبة اكبر طبعا الاحمضا الـ 18 فقط الا الهيدروكسي برولين والهيدروكسي ليسين واشوف انها مو مهمة صراحة ولا لة شغل بالتفكيك هي اصلن احماض معقدة ويبيلها تفكيك ولا ينفع تاخذهم لحالهم

toto jeddah
15-01-2010, 06:13 PM
يا تركي الاحماض الي في الاوي بروتين بتنفك مع الهضم عادي كل الاحماض موجودة يعني مو لازم تاخذ منتج خارجي الا اذا بغيت نسبة اكبر طبعا الاحمضا الـ 18 فقط الا الهيدروكسي برولين والهيدروكسي ليسين واشوف انها مو مهمة صراحة ولا لة شغل بالتفكيك هي اصلن احماض معقدة ويبيلها تفكيك ولا ينفع تاخذهم لحالهم

انا معاك ابو راشد لكن انتا تعرف ان قوة التمرين يحتاج انو ناخد احماض مركزة
يعني مثلا منتج 2222 مركز للاحماض
الواي بروتين منتج مركز للبروتين الصافي مع الاحماض . .

فأحيانا أنا أحتاج أحماض ااكثر من البروتين فرح استخدم 2222 اكثر من اني ازود جرعة من الواي بروتين ;)

آبو رآشـد
15-01-2010, 06:17 PM
انت ممن قلت عليهم يبغون نسبة اكبر لكن خذ لك امينو غير 2222 في الاصل الوي بروتين الاحماض الي فية اكثر من الـ 2222 دبل ثلاث مرات بس مثل ما قلت انت تبي صافي

لكن خذ لك امينو زي انابويلك 20000 ممتاز صراحة النسب الي فية توصل 2000 للحمض الواحد جربتة مرة انبسطت صراحة بدل تضييع الفلوس على منتجات امينو سقيمة

toto jeddah
15-01-2010, 06:22 PM
^^

كلامك 100%

بس حلاوة الـ 2222 يكسر الدهون و الـ 20000 للضخامة او انا اناديهم للناس المفجرة ( الارهابيين اللي فوق 100 )