المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد نظام رياضي فعال لمدة شهرين - تمارين منزلية - بأدواتي المحدودة ..

أنا الروح
22-01-2010, 09:20 AM
السلام عليكم ..

أنا عمري 21 وطولي 167 ووزني بحدود 95

شدني موضوع أحد الأخوان اللي تمرن في شهرين في البيت وكانت النتيجة مذهلة

جسمي زايد في البطن والأفخاذ فقط

انا عندي عزيمة وإصرار على التخسيس

بس فكرت أبني عضل دام جسمي مليان خلني استفيد منه

ودي أبني عضل الباي والتراي والصدر وشد البطن وتخسيس وشد الأرداف

الأدوات المتوفرة عندي محدودة ( جهاز جري + تدليك + القرص الدوار + 2 دنابل 4 كيلو )

كيف أوصل لهدفي أبي ( برنامج رياضي منزلي بحيث أستغل فيه كل الأدوات المتوفرة ) لمدة شهرين ..
متثقف تغذوياً واعرف الأكل الصحي والمفيد للعضل ومابي ادخل بمعمعة الأدوية والأعشاب.

كل ما أريده هو نظام رياضي لهدفين ( عضل بمناطق معينة باي تراي صدر + تخسيس بمناطق معينة بطن وأفخاذ ) يعطيني نتيجة سريعة علشان أتشجع وأكمل مشوار كمال الأجسام والتخسيس.

بالنسبة لخبرتي بهذا المجال فلا يوجد عندي خبرة كافية
أتمرن بالدنبلز لين أتعب بس مو منتظم ولا كنت اعرف أني قاعد أشتغل على عظلة التراي الا يوم زرت منتداكم و صارت أكثر صلابة من قبل مع الوقت لكن مو واضحة بس لما أشدها وألمسها أحس بصلابتها متى توضح بالنظر ؟

نجاحاتي السابقة ..............
سبق لي أن خسست جسمي من 83 إلى 66 في العطلة صيفية من 3 سنوات بالمشي والأكل الصحي المنوع قليل السعرات ولكن مع الوقت زدت ورجع وزني وزاد أكثر وأكثر لأني تركت المشي.
والأن وزني يتذبذب بين الـ 85 الى 95 فهو سريع النزول وسريع الزيادة بنفس الوقت.

أسئلة لمن يعرف الأجابة من المدربين او الخبيرين
- هل الجسم المليان أفضل من ناحية قابليته لـ بناء العضلات من الجسم النحيف او المتوسط .. ؟
- هل بناء العضلات يؤدي إلى ( التخسيس ) وهو أحد أهدافي والتخلص من الأمراض مثل القالون .. ؟

منادة الليل
22-01-2010, 11:22 AM
هلا فيك يالغالي

1- وزنك زايد تقريباً 33 كيلو

المفترض يكون وزنك على طولك بهذا الشكل
167 \ 60 او 62

وانت عندك ماشاءالله زياده ولازم تروح الزايد الي عندك
اقل شي هرولة يومياً ساعه اقل شي ... بالاضافة الى العاب البطن الي مهم تمشي عليها وتلقاها في موضوع اخونا بوراشد
http://montada.com/showthread.php?t=654134

وبخصوص التمارين المنزلية , ادواتك ما تساعدك على بناء عضل او جسم يالغالي والــ4 كيلو هذي مرة مرة مو وزن يالغالي .. تحتاج الى بار واوزان ما تقل عن الـــ20 كيلو كبداية .. وانت الحين لا تفكر في الحديد يالغالي نهائياً ... حط بالك بس في انزال الوزن .... شهرين هذي بس بتنزل وزنك ويمكن تحتاج اكثر من شهرين يعني ما تكفي لموضوع انك تبني حديد يالغالي ....

وهذا موضوع لاخونا المراقب مشكلجي عن التمارين المنزلية ولكن مثل ما قلت لك حالياً انزع سالفة تلعب حديد لما تشيل الزيادات
http://montada.com/showthread.php?t=658137

AmiTy Ville
22-01-2010, 07:04 PM
عليكم السلام والرحمه من الله وبركاته

حياك عزيزي بمنتداك وان شاءالل تستفيد وتفيد

بس فكرت أبني عضل دام جسمي مليان خلني استفيد منه

عزيزي القاعده هي اولا تخسيس ثم تضخيم ثم تنشيف وهناك من لايرغب بالضخامه فا يكتفي بوزن مناسب ومن ثم ينحت عضلاته ( تقسيم )

ودي أبني عضل الباي والتراي والصدر وشد البطن وتخسيس وشد الأرداف

2 في واحد شي صعب خصوصا لأصحاب الوزن الزائد - خسس وبعدين ابني

أتمرن بالدنبلز لين أتعب بس مو منتظم ولا كنت اعرف أني قاعد أشتغل على عظلة التراي الا يوم زرت منتداكم و صارت أكثر صلابة من قبل مع الوقت لكن مو واضحة بس لما أشدها وألمسها أحس بصلابتها متى توضح بالنظر ؟

اولا عزيزي لاتجهد نفسك ولاتجهد العضل وعن وضوح العضل بالعين المجرده هذا يباله شغل وصبر وانصحك تاخذ لفه على المواضيع المميزه خصوصا التمارين واكسب خبره مبدأيه

- هل الجسم المليان أفضل من ناحية قابليته لـ بناء العضلات من الجسم النحيف او المتوسط .. ؟
لا ليس افضل
- هل بناء العضلات يؤدي إلى ( التخسيس ) وهو أحد أهدافي والتخلص من الأمراض مثل القالون .. ؟
بناء العضلات شي والتخسيس شي اخر
البناء هو بناء العضل وتكبير حجمه اما التخسيس فهو حرق الجسم والعضل ايظا اثناء التمارين والتكرارات العاليه

باقي الامور ماقصر الاخ منادة الليل

شد حيلك وبالتوفيق والصبر مفتاح الفرج