المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم .. لدي سؤال حول 100%whey protein fuel

dodofofo01
23-01-2010, 06:13 PM
السلام عليكم جميعا .. ارجو الأجابة لمن لديه الخبرة بالموضوع

اولا اعطيكم معلومات عني

انا شاب عمري 26 سنه .. طولي 186 سم .. وزني 76 كيلو غرام .. لست سمين ولا ضعيف .. وسط ولكن ليس لدي شحوم والحمدلله ..

انا اتمرن كمال اجسام من 5 اشهر .. لكن كما تعرف العضلات لاتظهر الا بوجود المكملات الغذائية .. فأحد اصدقائي ارسل لي عبوة كيلو واحد من السويد والعبوة اصلية وامريكية الصنع .. واسمها 100% WHEY PROTEIN FUEL علبة رصاصية اللون . وقالو لي انها الأفضل ..

اخي الغالي : اريد منك ان تتكلم عن هذا البروتين وما فائدته وما اضراره ان وجدت .. وطريقة الأستعمال والجرعة .. وياريت لو تقول لي ايضا لو تناولت هذا البروتين كم مرة استحق التمرين في ألأسبوع يوميا او بين يوم ويوم ..

انتظر جوابك بفارغ الصبر

اخوك داود من السويد
تحياتيــــ

mashkaljey
23-01-2010, 11:26 PM
اهلين فيك اخوي داود وحياك الله بالقسم وان شاء الله تحصل ما تريد وتفيد اخوانك في ما تعلم

بالنسبة للبروتين فهو مغذي للعضل مفيد لكل لاعبي كمال الاجسام ولصعوبه توفير الكمية التي يحتاجها لاعب كمال الاجسام من البروتين عن طريق التغذيه كون البروتين يتخلل اللحوم البيضاء والحمراء وفي انواع البيض والحليب والخ ..

ولان لاعب كمال الاجسام يحتاج لكل كيلو من جسمه ما مقدراه 2 جرام فالتغذيه لا تستطيع تغطيه احتياج الجسم ولهذا يذهب الى شراء المنتجات الخاصه بالبروتين والتي تباع ومرخصه من وزارة الصحة كونها تتكون من مكونات طبيعية يتخلخلها الطع الصناعي او بعض المواد الصناعية الغير مضره

لهذا فالبروتين أمن باذن الله اذ لاخوف من تناوله سواء للمارس الرياضه او للانسان العادي

بالنسبة لظهور العضلات اخي فهي لا ترتبط فقط في المكملات اذ ان المكملات هي تكلمة لنواقص التغذيه لديك

وهي لا تشمل فقط البروتين بل تضاف اليها الفيتامينات والمعادن المفيده للجسم بالاضافة الى الكربوهيدرات والاحماض الامينية التي تغذي عضل الجسم وعليه يبدأ بناء الانسجة العضليه

بمعنى لا يكفيك فقط البروتين في حال لم تكن تتناول بشكل جيد بل تحتاج الى المزيد من المكملات الاخرى ايظا

بالنسبة لاكمال 5 اشهر تمرين بنادي كمال اجسام دون ظهور عضلات فهذه مشكلة كبيرة

اما انك اخي لا تلعب بطريقه صحيحه كما ذكرت بسؤالك عن كيفية التدريب او انك لم ترسم هدف معين تريد الوصول اليه سواء تضخيم عضلاتك او الحصول على عضل مقسم فقط او تنشيف الدهون بجسمك

لهذا اريد معرفه جدولك التدريبي الذي كنت تتبعه خلال ال 5 اشهر بالاضافه هل تمارس تمارين اخرى ؟

وايظا بالنسبة لكيفية تناول البروتين فالنوع الذي لديك للضخامه يعني يعطيك زيادة بالوزن + بناء بالعضل عن طريق رفع اوزان اكثر واستخدام هذا المكمل

الاستخدام اليومي له وليس يوم وترك هو من 2 الى 3 مرات باليوم صباحا وبعد التمرين وقبل النوم

واتمنا اعطائي اسم الشركة المنتجه للمكمل لاعرف الكمية الموصى بها وكمية الماء او الحليب المضاف

وبالتوفيق

AmiTy Ville
24-01-2010, 01:26 AM

اذا هو هذا
http://www.bodybuilding.com/store/tl/whey.html

السكوب الواحد

بروتين = 25
توتال فات = 2
سكر = 1
توتال كاربهيدرات = 5

يحتوي على احماض امينيه وبعض الفيتامينات

الاستخدام مرتين الى ثلاث مرات يوميا
في كل مره سكوبين للافضل مع 12 اوز ماء

dodofofo01
24-01-2010, 08:06 PM
شكرا للجواب جيمعا .. البروتين هو نفسه الذي في الصورة التي وضعها اخي العزيز .. لكن اردت ان اعرف كما قلتم اتناوله من 2-3 مرات يوميا .. لكن اريد ان اعرف الكمية .. انا سمعت يجب ان اتناول 33 غرام واخلطها مع 150 غرام من الماء .. ؟؟ لكن اريد ان عرف 33 غرام كم يساوي .. هل يساوي ملعفة طعام ممتلئة ام ماذا ؟؟

mashkaljey
25-01-2010, 01:06 AM
تجد بالعلبه سكوب خاص به بالداخل

كل انواع البروتين لها سكوب معين مرفق بالداخل افتح العلبه وستجده

موفق خير

dodofofo01
25-01-2010, 01:15 AM
شكرا لك يالغالي .. تحياتي لكم جميعا .. وشكرا لردودكم المفيدة ..