المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العشر المحركات الاوائل للألعاب (البلندر فوق الاول)



ZIRAKI KENPACHI
25-01-2010, 01:58 PM
طبعا المحبط ان البليندر ليس منها !! :(

بس من وجهة نظري ان البلندر(فوق الاول)


Develop's two-week run down of the top ten game engines concludes today, with Epic's Unreal Engine 3 (http://www.develop-online.net/interviews/522/The-Top-10-Game-Engines-No-1-Unreal-Engine-3) taking the number one spot.
The full top ten is as follows.

No.10: Torque 3D (http://www.develop-online.net/interviews/510/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO10-Torque-3D)
No.9: Vicious Engine 2 (http://www.develop-online.net/interviews/512/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO9-Vicious-Engine-2)
No.8: Bigworld Technology Suite (http://www.develop-online.net/interviews/513/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO8-Bigworld-Technology-Suite)
No.7: Vision Engine 7.5 (http://www.develop-online.net/interviews/514/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO7-Vision-Engine-75)
No.6: Infernal Engine (http://www.develop-online.net/interviews/515/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO6-Infernal-Engine)
No.5: BlitzTech (http://www.develop-online.net/interviews/516/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO5-BlitzTech)
No.4: Unity 3D (http://www.develop-online.net/interviews/517/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO4-Unity-3D)
No.3: CryENGINE 3 (http://www.develop-online.net/interviews/518/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO3-CryENGINE-3)
No.2: Gamebryo Lightspeed (http://www.develop-online.net/interviews/523/The-Top-10-Game-Engines-No-2-Gamebryo-Lightspeed)
No.1: Unreal Engine 3 (http://www.develop-online.net/interviews/522/The-Top-10-Game-Engines-No-1-Unreal-Engine-3)



المعلومات اخذت من هنا :

http://www.develop-online.net/news/32250/The-top-10-game-engines-revealed

موقع اخبار لتصميم الالعاب !!

PrinceOfSorrow
25-01-2010, 03:28 PM
لول لاتحزن اخوي اساسا بلندر يمكن تلقاه في تصنيف افضل برامج تصميم موديل مجاني.

Medifro
25-01-2010, 05:53 PM
هق هق هق!
UDK و بس, و البلندر ياكل خس! :) :)

ZIRAKI KENPACHI
25-01-2010, 06:46 PM
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

لا تضحك لا لا لا لا !!

udk ما ينفع ما ينفع ما ينفع بالثلاث !!

البلندر يعيش يعيش يعيش !!

((و الباقي ما لازم يعيش))

فارس المجد
26-01-2010, 03:41 PM
سمعت كثير عن الأنريل وبالفعل يبدو أنه محرك جبار
طيب ممكن توضح لنا ما هي ميزات البلندر اللي خلتك تعشقه لهذا الحد وتفضله عن غيره ^_^ ؟؟؟

أنا بصراحة ما عندي اطلاع على محركات الألعاب لأني مركز اهتمامي على البرمجة ... أتمنى لو يكون فيه موضوع عن أشهر الألعاب وكيفية استخدامها وقدراتها وطريقة تعاملها مع الملفات ... إلخ

PrinceOfSorrow
26-01-2010, 04:37 PM
No.4: Unity 3D (http://www.develop-online.net/interviews/517/THE-TOP-10-GAME-ENGINES-NO4-Unity-3D)

بصراحة سعدت لمنصب هذا المحرك في قائمة الرابعة, بدأت اعشق هذا المحرك مؤخرا ولبساطته وسهولة تعلمة
وتركيزة على العاب casual بالأخص.

===
وبخصوص بلندر:
اضغط هنا (http://en.onsoftware.com/top-10-3d-modelling-applications-on-pc/)
هو بالاساس برنامج لتصميم الموديل ولكن له امكانات جبارة في صناعة الالعاب:
pc9JWYuUa2o

بالنسبة لمحرك unreal engine عندي فضول بان اجربه حتى احكم عليه ولكن من ما رأيته في
اليوتوب وبعض الأعمال من بعض مستخدمينه وكذلك رخصته المجانية كلها أمور اثارت فضولي لستخدامه
فهو في سابق محرك مختص في العاب FPS ولكن تم تصميم العاب rpg والعاب مختلفة كثيرة, وهو محرك ممتاز
ولكن للاسف متطلباته تحتاج جهاز جبار ولا ألومه فأعتقد اغلب محركات الاخرى تتطلب هذه المتطلبات لتعمل بصورة سلسة في الجهاز.

CRYENGINE3:
انصدمت بأنه اقل من مستوى unreal engine 3 @@.

ولكن ككل لو ظلينا نقارن عن أفضل محرك راح تكثر اجابات ويكثر جدال بلا فائدة.

وصحيح تذكروا
المهارة في يد صانع اللعبة وهذه محركات ماراح تغير هذا الشي ابدا, ولو تبون مقياسي لأفضل محرك
هو السرعة, أي المحرك الذي تستطيع صناعة لعبة فيه بجودة ممتازة وفي وقت أقل هو المحرك المثالي عندي
اما لو كان محرك يتطلب شهور واسابيع وتكون نتيجة عمل متوسط ومع تضحيات وتكاليف عالية فلا فائدة منه.

Medifro
26-01-2010, 05:56 PM
وصحيح تذكروا
المهارة في يد صانع اللعبة وهذه محركات ماراح تغير هذا الشي ابدا, ولو تبون مقياسي لأفضل محرك
هو السرعة, أي المحرك الذي تستطيع صناعة لعبة فيه بجودة ممتازة وفي وقت أقل هو المحرك المثالي عندي
اما لو كان محرك يتطلب شهور واسابيع وتكون نتيجة عمل متوسط ومع تضحيات وتكاليف عالية فلا فائدة منه.
أوافق معك. المحركات عبارة عن أدوات الرسم لا أكثر, اللوحة هي اللعبة, و هي الأهم.

للأسف في ناس فاهمة الشي غلط, تتوقع بس لأنه عرفوا يبرمجوا شي معين في اللعبة إنه خلاص اتحلت المشاكل. أنا شفت عضو هنا يذكر إنه خلص 70% من اللعبة اللي يبرمجها, و بعدها ذكر إنه ما صمم و لا مرحلة. يا سلام. 70% بعد ما جهز أدوات الرسم من textures ..الخ, و هو لسة ما بدأ في رسم اللوحة.

أنا عندي خبرة في الmodding, بس خبرة قليلة في indie games. اللي لاحظته الأيام هذي مع صعود هذا النوع من الألعاب لمستوى أعتبره مخيف, في ألعاب قليلة للأسف ألاقي فيها innovation و إبداع, أو حتى انها تاخذ عناصر من ألعاب ثانية و تسويها بطريقة جيدة. تصميم ألعاب من أجل تصميم ألعاب و ليس من أجل صنعها ( و شتان ما بينهما ).

outdated engines و كل الحوسة اللي كانت تواجه المصممين مهي عذر. أي واحد يبي إثبات انه كيف يمديك تسوي شي كبير بشي مرة صغير, يشوف Portal (مهي Indie بس ما تزال تستعمل أدوات متواضعة, و تعطي نتيجة رائعة). نزول محرك أنريل ببلاش راح يسوي حوسة مهي سهلة في صناعة الألعاب على كل المستويات ( و له إنه الكود مهي بلاش هع هع ). الشباب اللي فازوا بمسابقة Make it Unreal فازوا بـFPS مرة حلوة و بنفس الوقت مرة بسيطة, تستخدم كرة عشان تحل puzzles. جائزة المسابقة؟ الكود حق أنريل. الفائزين فتحوا شركة تطوير. هق هق.

طبعا بعد ذكر هذا كله, ما ننسى بعد المشاكل اللي صعقت بوجودها هنا مثل إنعدام المشاريع الجماعية. هذي بالذات مهي خاشة مزاجي للحين.


أعتذر عن الإطالة’ طلعت اللي قلبي هع. :p

PrinceOfSorrow
26-01-2010, 06:45 PM
اول شي بخصوص تجارب indies لو شخص يحب يعرف وين وصلوا له الأفراد يدخل هنا:
http://www.igf.com/
وانا اتمنى اشوف ناس عرب مشاركين في هذا المهرجان ويكنون من منتدى صناعة الالعاب وماهو مستحيل :):


طبعا بعد ذكر هذا كله, ما ننسى بعد المشاكل اللي صعقت بوجودها هنا مثل إنعدام المشاريع الجماعية. هذي بالذات مهي خاشة مزاجي للحين.بخصوص المشاريع الجماعية :)
هذه ماهي بسيطة, لانها تحتاج مسؤولية وجدية وصراحة في الامر وكذلك خبرة
والاهم good communication skills.

في مشروع جماعي مازلت اعتقد بأنه نشط وبانه بيخرج لعبة اسمها خدعة الشيطان.

Medifro
26-01-2010, 06:52 PM
بخصوص المشاريع الجماعية :)
هذه ماهي بسيطة, لانحه تحتاج مسؤولية وجدية في الامر وكذلك خبرة
والاهم good communication skills.

في مشروع جماعي مازلت اعتقد بأنه نشط وبانه بيخرج لعبة اسمه خدعة الشيطان.
أتوقع إنه الكلمة المناسبة مهي "مهي بسيطة", بل "مهي بالصعوبة اللي نتوقعها".

أنا خلفيتي modding لألعاب مثل Elderscrolls Oblivion و C&C Generals, و المنتجات النهائية كانت من شغل جماعي و بصراحة, ما قد جا في بالي إنه في ناس يعانوا فيها كمشكلة إلا لما قريته في موضوع. حتى موضوع الجدية. مدري إذا الواحد مب جاد في الشي ليش يخش من الأساس :33: ..

"خدعة الشيطان" ... حاس إنه الTheme راح يكون بطل :)

ZIRAKI KENPACHI
26-01-2010, 07:11 PM
ما اتنازل عن البليندر مهما كان الثمن !!

ما اتنازل ما اتنازل ما اتنازل ...

وين تلقوا افضل من هذا المحرك !!

((في الفضاء)) يمكن ؟!

PrinceOfSorrow
26-01-2010, 07:16 PM
مدري إذا الواحد مب جاد في الشي ليش يخش من الأساس :33: ..أنا أقولك بعض الأسباب:

1- لما يكون المشروع أول مشروع لشخص, وماتكون عنده خبرة كافية ويقفز قفزة كبيرة من ناحية ضخامة ولا يبدأ خطوة بخطوة دون معرفة العواقب أو حتى دراسة ظروفة وقدراتة.

لما تدخل شغل جماعي ينقصة تنظيم فكل شخص يحط اعتمادة على الاخر وخصوصا لما يكون القائد
قليل الخبرة في تنظيم, وحتى أحيانا مو عارف أيش متطلبات المشروع, تشوفه يطلب
رسام بكسل لمشروع ثلاثي الأبعاد والعكس صحيح.

لما يكون أساس مشروع مش ثابت واستند على brainstorm تم تفكير بها في 10 دقائق وقلة
وضعف في التوضيح وفي التفاصيل أثناء عرض المشروع, وأحيانا يكون المحفز للمشروع ضعيف وهذا يلعب دور مهم أيضا في الأستمرار للعمل والأهتمام.

والأهم الصراحة والجدية, مو يستمر شغل وفجأة في ظروف غامضة اختفى القائد وانقطعت الأتصالات
به؟ أيش تحب تسمي هذة الحركة ؟ أذا القائد نفسه مب جاد في مشروع ومهملة بهذه طريقة فكيف نتوقع انه
الفريق الجماعي راح يعطي للمشروع أهمية وجدية هو الأخر ؟

وبالنسبة لتقصير لو كان من طاقم الفريق وليس القائد, ماراح ألومهم لانه هذا أختيار
القائد نفسه لو صح التعبير :) ؟


وأخيرا أعتذر عن خروجي عن الموضوع بس حبيت ارد على هذه النقاط وبصراحة استمتعت بنقاشك أخي Medifro (http://www.montada.com/member.php?u=756082)

S.H.A.R.K
26-01-2010, 09:51 PM
في مشروع جماعي مازلت اعتقد بأنه نشط وبانه بيخرج لعبة اسمه خدعة الشيطان
...
أنا كنت أتمنى ذلك ..
ولكن للأسف وجدت نفسي مرة أخرى وحيداً في الساحة !

ZIRAKI KENPACHI
28-01-2010, 10:19 AM
No.2: Gamebryo Lightspeed

جربت البرنامج ((الثاني))

لكن كان يريد خبرة وااااااسعى في الـ ++c

للاسف هي اللي تنقصني !!

لكن البليندر البليندر ...

ما شي غيره !!

بس سؤال !!

اين هو موضوع خدعة الشيطان هذه

قد أقدر المساعدة !!

عمل الفريق نتائجه هائلة جدا !!