المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموضوع الرسمي عن الكارنيتن وفوائدة

scaryface
01-02-2010, 09:04 PM
السلام عليكم

ما هو الكارنتين ؟؟

الكارنتين او Carnitine هو حمض اميني يتواجد بشكل طبيعي في جسم الانسان , ويتم الحصول على حمض الكارنتين من خلال االاحماض الرئيسية المكونه للكارنتين وهما حمض lysine و حمض Methionine او من اللحوم الحمراء (لحم البقر والغنم )

كيف يعمل الكارنتين؟؟

يعمل الكارنتين كوسيلة لتوصيل الاحماض الدهنية (الدهون) الى مكان حرقها التي تسمى ايضا بمولدات الطاقة في جسم الانسان او بالانجليزية mitochondrion وبتم تحويل الدهون الى ATP (مصدر الطاقة للخلايا في الجسم) ومن ثم حرقها في العضلات

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/0c/Mitochondria%2C_mammalian_lung_-_TEM.jpg/250px-Mitochondria%2C_mammalian_lung_-_TEM.jpg

الدرسات العلمية عن الكارنتين ؟؟

معظم الدراسات اظهرت انه الكارنتين لا فائدة منه او نتائجه ضعيفه في التخلص من الدهون لانه الجسم لا يستفيده منه اذا اخذ عن طريق الفم

وبعض الدراسات الاخرى اظهرت انه الكارنتين يمكن ان يقوم بتاخير تخزين الدهون في الجسم ويزيد البناء العضلي ويقلل من التعب في التمرين

Although L-carnitine has been marketed as a weight loss supplement, there is no scientific evidence to show that it improves weight loss

ايجابيات الكارنتين

مفيد لمرضى القلب
يفيد في التخلص من السمنة
يستعمل في التمارين التي تتطلب مجهود عضلي قوي (يزيد القوة والتحمل في التمرين)
يقلل من الكوليسترول

سلبيات الكارنتين

غالي الثمن
يفضل استخدامه عن طريق الحقن حتى يستفيد منه بشكل اكثر
اكثر الدراسات التي قامت عليه كانت تستخدم 4 جرام في اليوم او اكثر
لا يوجد دليل علمي قاطع بفائدته للتخلص من الدهون

واي سؤال انا حاضر ;)

toto jeddah
01-02-2010, 11:32 PM
الله يسعدك ياعسل ,, موضوعك جدا رائع وراقي ومفيد ,,

الكارنتين من باب التجارب لأغلب الرياضيين يفيد بأنه يساعد ع التخلص من الدهون ويساعد ع تصلب العضلات وشدها كما هو متوفر في منتج 2222 ,,

مودتي

ابوسعود2
02-02-2010, 12:26 AM
منتج ال كارنتين موصوف لي عن طريق جي ان سي كحارق دهون وعلى ذمة البائع يقول انه نفس الليبو (يعني يوصفونه للي يبي يخفف وزن )

MOOKA
02-02-2010, 03:39 AM
اذكر قبل سنه استخدمت منه 3
علب صراحه جاتني توصيه استخدمه لحرق الدهون
ونزلت كثير لكن الله العالم هل هو الي فادني ولا الرجيم القاسي ( الفاشل ) اللي كنت ماشي عليه + الرياضه

.ابوقحط.
02-02-2010, 03:49 AM
استخدمته فى نوع من الامينو
ونشف جسمى حيل
وحرمت استخدمه

mashkaljey
02-02-2010, 06:06 AM
كفو يا الذيب :)

ينقل لقسم المواضيع المميزة

nk655
02-02-2010, 07:03 AM
يعطيك العافيه على المعلومات

وليا ان شاء الله تجربه مع الكارنتين وبحطلكم النتايج

تقبلو مروري ..

AmiTy Ville
02-02-2010, 11:34 AM
10\10 واصل مجهودك عزيزي سكيري فيس ورجعتك وتفاعلك واضح

MOOKA
02-02-2010, 10:44 PM
استخدمته فى نوع من الامينو
ونشف جسمى حيل
وحرمت استخدمه

:33:
وشو اللي استخدمته يا ابو قحط
تكفا دلنا عليه ابي انشف جسمي :09:

الاخر1
04-02-2010, 08:28 PM
السلام عليكم

اشكرك اخوي لموضوعك الي كنت ابحث عنه ولقيته هنا بالمنتدى

انا اليوم كنت رايح ابي اشتري علبه ثانيه من الليبو 6x ووصفه لي البائع انه يزيد من حرق الدهون وهو غير موجود في الليبو ونصحني فيه وهو السائل عاد انا بجربه وبشوف وان شاء الله اتخلص من الدهون باقرب وقت ممكن

ياليت الاخوان يفيدوني هو يصل مع الليبو ولا ول خاصه انه ماله مضار وهو مكمل غذائي صح ؟

شكر لك

sililoz
26-04-2010, 08:28 AM
يا اخوان انا عندي منه سائل

وبصراحه كان مفعوله زين لحرق الدهون

مع حبوب الارسون

وانا خلصت الحين الارسون وانتقلت ليبو 6 بلاك

من التحذيرات الي على الليبو 6 بلاك انك ماتاخذه مع منتج اخر

فهل الامتناع عنه هو المقصود بالتحذير

ام لا

ارجوكم بنتظاركم

نزلت موضوع ولا احد عبرني فيه :(

آبو رآشـد
26-04-2010, 08:30 AM
افتح لك موضوع يا كابتن

WA7SH JEDDAH
26-04-2010, 11:11 AM
انا استخدمته بعد لكن على شكل حبوب تقريباً في ثالث يوم بدت علي اعراض القولون لكن والله واعلم كنت متغدي من مطعم هندي تدري مع الزيت والفلفل الله لا يوفقهم من( قوة العرق صار ينزل من اذني) وبعدها صارلي تسمم طبعا اتوقعت ان التسمم منه ورميته وندمت لكن استبدلته 2222

لكن تبون الصراحة في 3 ايام نزلت 2 كيلو طبعا مع دايت شبه قوي لاني كنت انشف قبل الزواج عشان الحرمة تشوف العضل |(تحسبني روني ) لمن شافتني ايام الملكة وانا لابس تيشيرت ويوم الدخلة انصدمت مسكينة يوم شافت البطن بس الحمدلله عدة على خير

طبعا كملت بعد ماتشافيت من المرض اخذت 2222 صراحة جبار تقطيع عضل وتخفيف فات

الله يعطيك العافية على الموضوع

ولا تحرمنا من جديدك يا وحش

sililoz
26-04-2010, 06:46 PM
اضفت موضوع ولا احد عبرني واشكرك يا بوراشد على المساعده

اخوي وحش جده

يعني تنصحني ابتعد عن السائل والكرنتين بشكل عام ؟

آبو رآشـد
10-05-2010, 02:19 PM
افتح موضوع وانتظر هنا لا تنظر احد يرد عليك

Aziz.k
31-05-2010, 01:26 AM
L-Carnitine عباره عن حمض أمينو لاينتجه الجسم.
وفائدته انه يحول مخزون الدهون المخزن عندك إلى طاقه تحرقها في التمرين, وبكذا الدهون تحترق
أحسن مافيه ان يمديك تاخذه بأي وقت, تبغى مع الفات بيرنر حقك بإمكانك تاخذه, بس مفعوله يبدأ بعد 45 دقيقه, والأفضل انك تكون في النادي بعد هالـ 45 دقيقه على اساس تستفيد منه إستفاده كامله.
أيضاً بإمكانك تخلطه مع منتج الطاقه المفضل لديك سواء No-Explode او Shock Therapy < أفضل تكوين معاه من تجربه شخصيه =)
طبعاً هذا السائل, تستعمل 1.5 جرام يومياً (للمتقدمين) وهي حوالي 4 ملاعق عاديه, أو بإمكانك تستعمل الحبوب العاديه اذا كنت توك بتبدأ فيه مثل اللي في GNC وغيره, وهي 500 ميلي جرام
ومن الممكن الحصول عليه عن طريق الغذاء الطبيعي (مثل البصل, ولما أقول البصل, قصدي البصل الاحمر اللي اول ماتقطعه تأكله على طول قبل لا يتأكسد)
مايحتاج لـه فترة Cycling مثل الفات بيرنرز او شيء, لأنه عباره عن مساعد لتحويل الدهون المخزنه إلى طاقه.
ونرجع ونقول كل شي من جسم إنسان إلى اخر يختلف, يمكن يفيد مع فلان ولا يفيد مع فلان.

بالتوفيق

ابونواف4
31-05-2010, 11:06 PM
موضوع رائع جدّاً أشكرك عليه جزيل الشكر ،

أتمنّى لك الصحّة والسعادة ،

ودمت بودّ ..

ta2007
01-06-2010, 10:48 PM
اليوم اشتريته حبوب نفس الي بالصورة راح اعطيكم النتائج
بس خالطة عندي ههههه كلين بترول هلى على لايبو سكس اكس على جروث على ونسترول والان نولفادكس وكارنتين ههه اسأل الله اطلع من هالكورس سلامات اليوم حللت سكر ودهون بالدم بعد شهر من الجروث طلعت تمام ولله الحمد

محمد كندري
16-06-2010, 01:34 AM
السلام عليكم عندي مكملات استعملها للتقاسيم والعضل الصافي وازالة الدهون ولكن عندي سوال هل يمكن ان استخدم ال كارنتين الشراب مع المكملات الحاليه وانا صارلي اسبوعين بادي فيهم والمكملات هم واي بروتين بروستار التيمت +ارسون+امينو 2222 انابوليك

مع العلم اني مااشي على نظام تغذيه وتمارين تقاسيم وتركيز بالتمارين

هل يمكن؟ ارجوا المساعده من الكباتن والوحوش:biggthump

محمد كندري
16-06-2010, 02:10 AM
وهل في نوع معين ذو مفعول قوي ؟ وما هو افضل نوع شراب وليس له اثار جانبيه ؟ وكم مدة استخدامه وكيفية استخدامه ؟ وشكررررررررا لكم

ك سوبر بور
16-06-2010, 03:16 PM
الاخوه الاعزاء
بلنسبه للكرننتين فهو الحقن العضلي او الحقن تحت الجلد
وهو غير ضار وغير هرمون وهو ممتاز جدا في حرق الدهون وضخامه العضلات وليس له مضاعفات وهو مجرب .
لانه لايعتمد على ماده الكافين والمنبهات كما في حوارق الدهون السابقه
واهم شي البرنامج الغذائي المعتدل وليس القاسي
للاستفسار 0507822801
اخوكم الكابتن سوبر بور:biggthump