المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ناشطة هولندية تستنكر سيطرة اللوبي الصهيوني على بلادها



إسلامية
02-02-2010, 03:47 AM
استنكرت الناشطة الهولندية البارزة جريتا دويسنبرج سيطرة اللوبي الصهيوني على شؤون بلادها, مشيرة إلى استغلاله ما يعرف بـ "المحرقة النازية" لاستدرار عطف المجتمع الهولندي.
وأثارت تصريحات الناشطة الهولندية عاصفة من الانتقادات اليهودية التي اتهمتها بـ "معاداة السامية".
وكانت جريتا دويسنبرج وهي أرملة رئيس البنك المركزي الأوروبي قد صرحت بأن "اللوبي اليهودي في هولندا، كما في الولايات المتحدة، قوي جدا ومؤثر، وما يزال يعزف على مشاعر الذنب لدينا رغم مرور 63 عاما على المحرقة".
وأضافت دويستنبرج: "كلما ظهر أمر مناوئ لليهود الهولنديين سيصفون المتحدث عنه بأنه معاد للسامية".
وتابعت :"الحكومة الهولندية اليمينية مسيحية أصولية، والناس الأصوليون داخل الطائفة اليهودية لديهم مشاعر قوية تجاه إسرائيل، وهم يسيطرون على حكومتنا ".
وقالت دويسنبيرج في وقت سابق: "إنها تريد جمع ستة ملايين توقيع على عريضة مؤيدة للفلسطينيين. وذكرت أيضا خلال مقابلة تليفزيونية منذ عدة سنوات, "آمل أن يدرك اليهود أنهم لا يستطيعون السيطرة على جنوب أمستردام بنفس الطريقة التي استولوا بها على الضفة الغربية ".
من جهته, قال رئيس أكبر منظمة هولندية مؤيدة للكيان الصهيوني وتدعى "مركز المعلومات والتوثيق لإسرائيل" روني نفتانييل:"هذه ملاحظات معادية للسامية، وتستند إلى بروتوكولات حكماء صهيون التي تقول إن اليهود يسيطرون على العالم ", على حد تعبيره.

http://almoslim.net/node/123457 (http://almoslim.net/node/123457)