المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشققات في جدران الأقصى ومطالبات صهيونية بضم الحرم الإبراهيمي



إسلامية
10-02-2010, 02:12 AM
كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عن حدوث تشققات واسعة وخطيرة في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى المبارك، وبالتحديد في منطقة المتوضآت الواقعة في جوار باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، حيث يمتد التشقق على طول سبعة أمتار.
وأوضحت المؤسسة في تقرير صحافي موثق بالصور نشرته مساء أمس، أن التشقق يزداد يوماً بعد يوم، مؤكدة أن التشققات الحاصلة خطيرة جداً وإن تعددت تحليلات أسباب حدوثها، مشيرة إلى أنه وبحسب فحص وتحليل من قبل مختصين فإن البعض منهم يؤكد أن هذه التشققات سببها تصعيد الحفريات الاحتلالية في المنطقة المجاورة لمنطقة باب حطة، وهي حفريات متواصلة في عدد من النقاط.


من جهة أخرى، أكدت اللجان الشعبية الفلسطينية لمقاومة الجدار والاستيطان أمس أن إسرائيل تصعد من حملاتها ضد مقرات واعضاء لجان المقاومة الشعبية في الأراضي الفلسطينية لكسر ارادتها.
كما ألغت سلطات الاحتلال توزيع أوامر إخلاء على المستوطنين في البؤرة الاستيطانية "بيت يهونتان" في حي سلوان في القدس الشرقية على خلفية بناء البؤرة من دون تصريح ، لكن تقارير صحافية أفادت امس بأن البلدية تسعى سرا إلى تشريع المبنى.
وفي تطور لاحق، حذَّر رئيـس الهـيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة سعيد صبري من المساس بالمسجد الأقصى المبارك في ظل مخططات الاحتلال الصهيوني التي تستهدفه، محمِّلاً سلطات الاحتلال مسؤولية ذلك.
وقال الشيخ صبري في بيان له اليوم الثلاثاء إن الهيئة الإسلامية العليا بالقدس اطَّلعت على ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والدولية بشأن "الحلم" المنسوب لأحد الحاخامات في القرن الثامن عشر للميلاد، ويشير هذا الحلم إلى أن اكتمال بناء ما يسمَّى "كنيس الخراب" في البلدة القديمة بالقدس سيكون بدايةً للشروع في بناء الهيكل، وذلك بتاريخ 17 من مارس القادم!.
وأكدت الهيئة في بيانها أن الأحلام والنبوءات لا يعوَّل عليها، ولا تصلح لإثبات أي حق من الحقوق، وبالتالي فإن النبوءة المشار إليها لا تعطي لليهود أيَّ حق بالمسجد الأقصى المبارك، فهي مجرد تخيُّل لا تقوم على أي دليل ولا برهان.
وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني أقام كنيسًا جديدًا في القدس، وأطلق عليه اسم "كنيس الخراب"؛ بهدف تحقيق النبوءة المزعومة، وأن إطلاق هذا الاسم هو تخطيط مبيَّت للعدوان على الأقصى المبارك، ولإعطاء تبرير وهمي لإقامة الهيكل المزعوم.


وعلى صعيد آخر، توجّه اللوبي "من أجل أرض إسرائيل" في الكنيست الصهيوني برسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، يطلبوا فيها أن يضم ضمن خطته تأهيل المواقع التراثية ضم مواقع أثرية في أنحاء الضفة الغربية مثل المسجد الابراهيمي.
وبارك رؤساء اللوبي لنتانياهو خطته لتأهيل وتقوية المواقع التراثية، والتي عرضها أمام مؤتمر هرتسيليا.وجاء في فحوى الرسالة:"عدد كبير من المواقع التراثية المهمة لشعبنا تتواجد في أراضي الضفة الغربية، ومن اللائق ضم هذه المواقع التراثية إلى خطتك هذه".
وتضمنت الرسالة أيضا مطالبة اللوبي، نتانياهو بضم مواقع تراثية في خطته، منها حسب العقيدة اليهودية، الحرم الإبراهيمي في الخليل، وقبر راحيل في مدينة بيت لحم، وقبر يوسف في نابلس، وأيضا قبر النبي شموئيل.
كما طالب أعضاء الكنيست بضم عدد من المواقع الأثرية في جبل الخليل بالمدينة القديمة ومغارات "كومران" في البحر الميت، وجبل عيبال في شمال مدينة نابلس، وجبل جرزيم "النار" جنوب مدينة نابلس، وموقع القطار في قرية سبَستيا، ومنطقة سوسيا في الخليل.
وأكد الصهاينة في رسالتهم: "هذه المواقع ليس لها بديل، وهي أساس بقاءنا كشعب".


http://almoslim.net/node/123788 (http://almoslim.net/node/123788)

آبو رآشـد
19-02-2010, 03:55 PM
يعطيك العافية على النقل