المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إيران تستعد لمواجهات محتملة مع المعارضة اليوم



إسلامية
11-02-2010, 11:31 AM
اتخذت السلطات الإيرانية إجراءات أمنية مشددة في طهران والمدن الكبرى في البلاد، تأهبًا لمواجهات محتملة مع المعارضة خلال الاحتفالات بذكرى الثورة الخمينية اليوم .
وأعلن مسؤولون أمنيون ان كافة الامكانات الأمنية وضعت في حالة استعداد، في الوقت الذي انتشرت قوات من الحرس الثوري والباسيج (ميليشيا الدفاع عن النظام) عبر النقاط الاستراتيجية لقمع أي حركة احتجاجية.
حيث من المتوقع حدوث احتجاجات بعد أن دعا زعماء المعارضة عبر مواقعهم على الانترنت أنصارهم إلى “المشاركة بكثافة في التجمعات الرسمية” اليوم، وهو التكتيك الذي تتبعه المعارضة للتظاهر في المناسبات الرسمية .
ومن جانبها، حذرت السلطات من أنها لن تتساهل مع الأصوات الخارجة على الخط الرسمي، كما حذر الجنرال حسين همداني أحد قادة حراس الثورة من أنه لن يسمح “لحركة الخضر بالتظاهر”.والأخضر هو اللون الذي تعتمده المعارضة .
وكانت الشرطة الإيرانية قد أعلنت أمس أنها اعتقلت عدداً من الأشخاص كانوا يخططون “لإفساد احتفالات الغد” اليوم الخميس بذكرى الثورة .
وأضاف قائد الشرطة احمدي مقدم “نراقب عن كثب أنشطة حركة الفتنة، وتم اعتقال عدد من الأشخاص الذين كانوا يخططون لتعطيل احتفالات 11 فبراير” .
يذكر أن المحكمة العامة ومحكمة الثورة في طهران، قد أصدرت أمس، حكماً بالإعدام على أحد المتهمين في أحداث الشغب في ذكرى عاشوراء، بالإضافة الى أحكام بالسجن مع وقف التنفيذ على 8 متهمين آخرين .
ونقلت وكالة “فارس” عن بيان لدائرة العلاقات العامة للمحاكم العمومية ومحكمة الثورة ان أحكاماً صدرت بحق 9 من المدانين في أحداث الشغب التي جرت يوم عاشوراء .ومن بين الأحكام واحد بالإعدام، وثمانية أحكام بالسجن مع وقف التنفيذ

http://almoslim.net/node/123869 (http://almoslim.net/node/123869)

آبو رآشـد
14-02-2010, 11:46 PM
الله يخسهم ويخس الخميني صاحب كتاب الرسالة الي كتف فيها يجوز تفخيذ