المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بالعاصمة الصومالية



إسلامية
12-02-2010, 10:36 PM
قتل خمسة أشخاص وأصيب عشرون آخرون اليوم الجمعة بالعاصمة الصومالية مقديشو في معارك بين القوات الحكومية وعناصر المعارضة, وبدأت المعارك حين أطلق مقاتلو حركة "الشباب المجاهدين" النار على مواقع حكومية في حي بونديري شمال العاصمة وردت القوات الحكومية بالمثل.
وقال مسؤول أمني: "أطلق ناشطو الشباب وحلفاؤهم هذا الصباح (الجمعة) النار على مواقعنا قرب فلورينزا في حي بونديري إضافة إلى منطقة شيبيس".
وأضاف: "إنه نوع من الاستفزاز، بيد أن قواتنا دافعت عن مواقعها وردت بالرشاشات الثقيلة والدفاعات الجوية"، مشيرا إلى إصابة جنديين اثنين بجروح.
وأشارت مصادر طبية وشهود إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح في تبادل القصف.
وقال علي موسى رئيس مصلحة سيارات الإسعاف في العاصمة الصومالية: "طال تبادل إطلاق النار والقذائف مناطق مأهولة في شمال مقديشو وجمعت سيارات الإسعاف خمسة جثث و20 جريحا من المدنيين".
وفرت مئات الأسر من مقديشو في الأيام الأخيرة في الوقت الذي تعد فيه القوات الحكومية وقوات الاتحاد الأفريقي هجوما على قوات المعارضة.
وتسيطر المعارضة على نحو 80 بالمائة من جنوب الصومال ووسطها، في حين لا تسيطر الحكومة الانتقالية التابعة للرئيس شريف شيخ أحمد إلا على بضعة أحياء في العاصمة وبعض المواقع الهامة مثل الميناء والمطار.
وكانت عناصر مسلحة تابعة للمعارضة قد تدفقت على مقديشو , وقال شهود عيان: إن المئات من المقاتلين الموالين لجماعة الشباب بتدفقون على العاصمة الصومالية مُقديشو، في غمرة توقعات لمعركة حاسمة مع قوات الحكومة.
وذكرت هذه المصادر أن المقاتلين وحوالي عشرين سيارة وآلية مدفعية قد وصلوا إلى المدينة.
وأعلنت الحكومة في وقت سابق عزمها على شن حملة لاسترجاع السيطرة على جميع مناطق البلاد.

http://almoslim.net/node/123920 (http://almoslim.net/node/123920)