المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياليت تساعدوني بجدول او طريقة معينه وخاصه بالتمارين

saudi in usa
16-02-2010, 07:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,
كيف حالكم ياشباب إن شاء الله بأتم صحة وعافية.
أحب اشكركم على جهودكم المبذولة في هذا القسم والي يستفيد منها أعضاء المنتدى وجعلها الله في موازين حساناتكم إن شاء الله.
يا إخوان انا ابلغ من العمر 29 سنه طولي 182 وزني من النوع الي ينزل ويطلع وانا انسان رياضي العب كرة القدم بشكل مستمر وحالياً بعد رجيم لمدة شهرين تقريبا وزني 89 كيلو واكلي صحي مافي سكريات ولا دهون الا دهون صحية كزيت الزيتون والمكسرات والتقليل منها يعني اكلي صحي الحمد لله هذا من جهة الاكل, من جهة التمارين يوميا اروح النادي لمدة ساعة ونص موزعه بين ركض وسيكل والجهاز الخاص بالبطن والافخاذ وايضا مشترك بحصص خاصة بتمارين البطن كل اثنين واربعاء وخميس.
يا إخوان انا ابي ابدا اتمرن حديد والغرض من تمريني موب تضخيم او كبر العضلات ابي اتمرن حديد كمبتدء وانا تمرنت بالسابق يعني موب شي جديد علي بس اتمرن فترة وانقطع ياليت تساعدوني بجدول او طريقة معينه وخاصه بالتمارين يعني وش اتمرن كل يوم ظهر افخاذ او تراي ولا باي.
اشكركم وان شاء الله تساعدوني والله يجعلها في موازين حسانتكم.
تحياتي,
اخوكم المغترب
نواف

mashkaljey
16-02-2010, 07:50 AM
هلا بك اخوي نواف بالنسبة لك وضعك جدا ممتاز يعني ريحتنا جدا وطلبك بسيط ايظا جدا

تقدر تراجع قسم المواضيع المميزة وتطلع على اكثر من موضوع عن الجداول المميزه وتستفيد منها وبما انك مبتدأ فالجدول خله مكثف بالبدايه حتى تشد عضلاتك وتظهر بعدها ادخل بجدول على مزاجك بس يكون منتظم يعني ما اقصد بالمزاج تلعب يوم وتوقف عشر اقصد توزع العضل براحتك على مدى الاسبوع

وفي تنبيه اخوي على عناوين المواضيع فياليت تراجع قوانين القسم

والله يوفقك

saudi in usa
16-02-2010, 08:36 AM
اهلين اخوي مشكلجي,
يعطيك العافية على ردك وصراحة انا فصفصت المنتدى ماخليت موضوع ماقريته وعجزت القى الموضوع الي فيه جدول او طريقة تمارين معينه تساعدك اذا انت مبتدي لقيت موضوع او موضوعين من مواقع اجنبيه وانا شفتها قبل كذا. انا اقدر ادور بالنت بس طلبي بالمساعدة القصد منه ابي النصح والمشوره منكم لانه ماشاءالله واضح انكم اهل خبره ولكم باع طويل بهالمجال وصراحه منتداكم وقسم اللياقة البدنية وكمال الاجسام بالتحديد احسن منتدى شفته بالنت من سنين بهالمجال.
مشكور مره ثانيه
تحياتي,
نواف

AmiTy Ville
16-02-2010, 08:55 AM
معقوله للحين مالقيت ولا جدول ف كل المواضيع !!

انت تبا جدول ولا تبا نصيحه كيف تسوي جدول !!

عموما تلعب شامل مدة معينه خلنا نقول اسبوعين الى ثلاث اسابيع وبعدها تدخل جدول والجدول افضل شي عضلتين باليوم ومايمنع تدخل البطن والسواعد ويصيرن 3 عضلات بالنسبة للبطن تقدر تلعبها من مره بالاسبوع الى 3 مرات ولاتكثر لان البطن عضله نفس باقي العضلات تحتاج راحه اما السواعد تدخلها مع اي يوم ماعدا اليوم اللي يكون فيه تمرين الباي لان عضلة الساعد وقتها تكون عضله مساعده بتمرين الباي

بالتوفيق

saudi in usa
16-02-2010, 09:16 AM
اهلين اخوي Amity,
مشكور على ردك الله يجزاك بالخير,
انا الي اقصده انه ابي الطريقه الي اسوي فيها الجدول يعني وش اتمرن كل يوم كبداية فهمت وش اقصد.
تحياتي ومشكور مره ثانيه على ردك

AmiTy Ville
16-02-2010, 09:24 AM
ياهلا عزيزي
طبعا تقصد بعد الشامل - وشو الحصص اللي تخص البطن هل مجهود الحصص قوي ويغنيك عن وضع تمرين البطن فالجدول الاسبوعي ولا لا بنظرك؟

saudi in usa
16-02-2010, 09:29 AM
هلابك اخوي,
تمارين البطن تمارين كارديو باشراف مدرب لياقة بالنادي الي انا اروحه, انا الي استفسر عنه تمارين الحديد الي هي للباي والتراي والظهر والصدر وش التمارين الي بتساعدني اشد جسمي بعد نزول الوزن بالرجيم,
تحياتي

AmiTy Ville
16-02-2010, 10:04 AM
اللي بيساعدك في شد جسمك اشياء عديده منها تمارين الحديد بجميع انواعها و بأوزان خفيفه الى متوسطه
الهروله والمشي السريع يخسس وبنفس الوقت يشدلك الجزئ السفلي من الجسم

بالنسبة للجدول

السبت : صدر + باي
الاحد : ظهر + تراي
الاثنين : راحه + حصص البطن اللي عندك
الثلاثاء : اكتاف + ترابيس
الاربعاء :جوانح + سواعد + حصص البطن اللي عندك
الخميس : ارجل كامله + حصص البطن اللي عندك
الجمعه : راحه

بالنسبة للسواعد تقدر تخليها ايظا يوم الاثنين او الخميس

طبعا قبل لاتنزل لتمراين الحديد تسخن مشي ومشي سريع ومن ثم هروله على السير وبعدين سيكل وتمارين صدر وظهر وخواصر خفيفه وشوية اطالة للعضلات

اتمنى اللي تباه وصل وبالتوفيق عزيزي

saudi in usa
17-02-2010, 02:19 AM
السلام عليكم,
مشكورين وماقصرتو وان شاء الله اوافيكم بالمستجدات والنتائج,
وياليت احد جرب جدول وشافه كويس كمبتئدء يحطه هنا خل الجميع يستفيد.
تحياتي

mashkaljey
18-02-2010, 12:48 AM
هلا اخوي شوف مساله جدول للمبتدأ ترى ما يختلف عن جدول المحترف لكن تحصل المحترفين يركزون على نقاط الضعف عندهم فبالاساس كل الجداول تعتبر للمبتدأ بعكس بعض الجداول الغريبه تشوفها للناس المحترفين يعني عادي تحصل جدول لواحد محترف يلعب يوم صدر ويريح يومين ويرجع للصدر ويريح يومين ويرجع للصدر !!

لانه يركز على مناطق الصدر ال 3 في كل يوم معين ( صدر علوي والمستوى والسفلي ) فتشوفه لانه محترف جدوله يختلف عنك لكن كل جداول المبتدأين واحده فقط التغير يكون في اماكن اختيار العضلات الصغيره

مثال انا صارلي فتره العب وجدولي

صدر وسواعد
ظهر وتراي
اكتاف وترابس
ارجل وباي

وكنت قبل شهر بالضبط العب

صدر واكتاف امامي
ظهر واكتاف خلفي
باي وتراي وتراي
ارجل وترابس

يعني كل واحد وجدوله اللي يلعب فيه وبعدين يغيره اذا شاف عضلاته ما زادت لكن عن نفسي جدولي السابق كان افضل من الحالي صحيح متعب لكن كان في ملاحظه للظهور العضلي بالاضافه الى المكملات كانت مختلفه بالاول عن الكورس الحالي عرفت شلون ؟

موفق خير يا بطل

saudi in usa
18-02-2010, 02:58 AM
هلا مشكلجي , يعطيك العافيه على ردك,
على طاري المكملات تنصحني اخذ وي بروتين؟ مع التمارين ولا لسه بدري عليها الي ما ينزل وزني للوزن المثالي؟
تحياتي

mashkaljey
18-02-2010, 08:49 AM
شوف يا غالي عادي تاخذ مكملات لكن لازم تعرف شي ان كل واحد يدخل حديد لازم يطلع له اساس عضلي وعلى هالاساس العضلي يبدأ يبني جسمه عرفت يعني عضلات ضغيره او شبه عضلات تبدأ بالظهور وركزلي على تبدأ بالظهور ما اتكلم عن واحد داخل ومستانس عنده باي وباقي جسمه مافيه شي

لازم يبدأ جسمك يكون العضل وبعدها انت بتحتاج مكملات وهالامر ما يطول مجرد شهر للي جسمه مافيه دهون كثيره ويمكن اقل من 3 اشهر للي جسمه فيه دهون متوسطه اما اللي جسمه دهون عاليه فعليه بالتخسيس حتى يبدأ العضل يظهر وتختفي نسبه الدهون اللي مغطيه العضل

بعدها انت بتحتاج كم مكمل اما الحين فاعتمد على تغذيتك لا تقل عن 6 وجبات وابتعد عن المشروبات الغازية والدهون المطبوخه ولاباس بالزيوت او الدهون الطبيعية مثل زيت السمك لانه معروف زيت السمك يحرق الدهون بالجسم ومفيد

موفق خير

saudi in usa
18-02-2010, 10:03 AM
مشكور يا مشكلجي والله يجعلها في موازين حسناتك ,
بالنسبه للوزن الحين وزني 8 كيلو فوق الوزن الطبيعي تقريبا, الاكل منظمه الحمد لله مقاطع الفاست فود والمشروبات الغازيه والدهون يعني اكثر شي دهني اكله هو زيت الزيتون ولا مكسرات بنسب محدوده الي هي 15 حبه تساوي 100 سعرة حرارية. بالنسبه لموضوع العضلات وبروزها انا تمرنت قبل كذا بس تمارين واحد يلعب كوره يعني عندي عضلات الافخاذ والبطات ماشاءالله ميه ميه وبنية الجسم الحمد لله كويسه بس شغال الحين على التخسيس واتمرن يوميا صبح وليل بمعدل ساعتين ونص من الاسبوع الي فات, الفترة الي قبلها كنت اتمرن مره باليوم. بخصوص البروتين هل الوي بروتين ينفع للي قاعدين يخسسون ولا راح يزيد وزني؟
مشكور على تجاوبك
اخوك نواف

mashkaljey
18-02-2010, 10:43 AM
لا ما يزيد وزنك الواي بروتين لان نسبه الفات فيه خفيفه جدا عن باقي المنتجات

وانا مثل ما قلت لك اصبر وبعد شهر ادخل بالمكملات

موفق