المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مؤتمر عرب نت



eeebz
27-02-2010, 04:54 PM
ان عملية خلق وتطوير المحتوى العربي على الانترنت لا يمكن أن تقوم بمجهود فرد أو دولة واحدة فهي تتطلب تضافر وتعاون كافة المعنيين والقيمين على هذا الموضوع في العالم العربي لدفع وتثبيت الحضور العربي على الشبكة العنكبوتية الأمر الذي هو ضرورة وأولوية ليس فقط للحفاظ على التراث واللغة وإنما لإبراز ثقافة العالم العربي أمام المجتمع الدولي ومساهمته بشكل فعال في التطور العالمي. فكما تعلمون وبالرغم من أن أكثر من خمسة بالمئة من سكان العالم يتكلمون اللغة العربية فإن واحد بالمئة فقط من المحتوى على الانترنت باللغة العربية الأمر الذي يشكل بحد ذاته فرص واعدة للعديد من المبادرات في هذا المجال.
وعليه، ومن هذا المنطلق تأتي مبادرة في المجموعة الدولية المتحدة للأعمال بإطلاق المنتدى العالمي للشبكة العربية ArabNet والذي يصب مباشرة في هذا الهدف. إذ أن المؤتمر سيسلط الضوء على التوجهات العالمية في هذا المضمار وذلك من خلال ابرز الفرص والامكانات والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال في مجال الشبكة العنكبوتية العربية.
وسوف يتناول المؤتمر على مدى يومين ومن خلال ثماني جلسات عمل وأكثر من 40 محاضراً وخبيراً في هذا المجال مواضيع حيوية لصناعة الانترنت العربية ومن ضمنها بالطبع المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، وكذلك التجارة الالكترونية، الاعلان من خلال الانترنت، والخليوي.

من جهة اخرى يشكل المؤتمر فرصة فريدة لرواد الأعمال من الشباب العرب لتقديم أفكارهم الخلاقة في هذا المجال من خلال جلسة Ideathon ماراتون الافكار (لكل فكرة دقيقتين فقط) يتم خلالها تقديم أفضل عشرة أفكار على الجمهور المشارك ليصار إلى انتقاء أفضل ثلاثة منها. أما رواد الأعمال الذين أخذوا أفكارهم إلى مرحلة التطبيق وبادروا بإنشاء مشروع فسوف يتم عرض مشاريعهم من خلال جلسة عرض المشاريع (Startup Demo) والتي سيتم من خلالها إعطاء الفرصة لأفضل عشرة مشاريع عربية لتقديم ما لديها في خمس دقائق لكل مشروع أمام جمهور المشاركين. وسوف تقوم هذه المبادرات بالتنافس للحصول على التمويل لتطوير هذه المشاريع.
من المتوقع أن يكون هذا الحدث الريادي الذي يعقد للمرة الأولى في العالم العربي الملتقى السنوي لصناعة الأعمال على الانترنت

www.arabnet.me (http://www.arabnet.me/)