المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التـــكــرارات والمـــقاومـــة

albrkan2009
02-03-2010, 01:53 PM
التكرارات والمقاومة

لكي تفهم لماذا أن "نفخ" العضلة بنظم متوسطة المدى التكراري ربما يكون فعالا , يتعين عليك أن تخبر ما يحدث داخل العضلة خلال كل نوع من المجموعات . عندما تؤدي مجموعات ثقيلة بتكرارات قليلة , فإنك في الأساس تثير الأنسجة العضلية البيضاء سريعة الاستجابة .بينما ينتج ذلك مكتسبات قوة ونموا عضليا زائداً , إلا انه لا يثير نمواً زائدا في الأنسجة العضلية الحمراء بطيئة الاستجابة .

وفي الطرف الآخر من الصورة , تكرارات عالية جدا –أكثر من 20 تكرارا , مثلا – تكون غير فعالة عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات , لان مستويات المقاومة المنخفضة التي تتعرض إليها أنسجة العضلات لا تخلق درجة الحمل المطلوب لإنتاج مكاسب واضحة في حجم العضلة .

بالنسبة لكثير من الإفراد , الوزن المثالي للوزن مقابل تكرارات يقع في مكان ما في منتصف هذين الطرفين . لقد فهم دائما لاعبو كمال الأجسام هذا وتدربوا في مدى تكراراي من 8-12 للنصف العلوي من الجسم وبحد أقصى من 16-20 تكرارا للساقين , والتي تجهد بمعدل أكثر بطئاً . هذا المدى التكراري يثير كلا من الأنسجة العضلية البيضاء سريعة الاستجابة والأنسجة الحمراء بطيئة الاستجابة .

وأيضا إنك تحتاج إلى عدد معين صغير من التكرارات في مجموعة , لأن واحد من العوامل التي تنتج في عضلات مشكلة تماما هي مدة الوقت تحت التوتر .
هذا يعني أن العضلة تحتاج إلى أن تتقلص ضد المقاومة لفترة معينة لكي تجهد أنسجة العضلة لأقصى حد . كل تكرار يستغرق فقط ثانيتين .لذا يحتاج لاعبو كمال الأجسام إلى أن يؤدوا تكرارات كثيرة ومجموعات متعددة لكي يخضعوا العضلات المدربة لدقيقة كاملة او أكثر من التقلص ضد الضغط .
إعطاء العضلة وقتا كافية تحت توتر يتطلب مجموعات وتكرارات كافيتين لكي تنتج أيضا في انتفاخ رائع . لذا فإن تحقيق ودعم انتفاخ جيد هو سبيل آخر لتعرف انك تعطي العضلة نوع وحجم التدريب الذي تتطلبه .
الوقت الوحيد الذي لا أشعر فيه بانتفاخ جيد عندما أتبع نظاما غذائيا صارما من أجل المسابقة و أتناول كثير من الكربوهيدرات في نظامي الغذائي . هذا أيضا لا انصح أي فرد بتدرب بمعدة خاوية تماما , رغم ان معظمنا لا نشعر بالراحة عندما نأكل الكثير قبل أن نتدرب مباشرة هكذا يعلق "كرياج تيتوس"

ملاحظه الحقوق محفوظة لهذا المنتدى لانه الموضوع بكتابتي

الاخر1
02-03-2010, 03:08 PM
مشكور اخوي على الموضوع

سؤال التكرارت اكيد تنفع للي يبي يشد ويخسس صحيح ؟

م.محمد الغامدي
02-03-2010, 05:18 PM
معلومات جداً قيمهـ
بوركت أخي العزيز
)).

mashkaljey
02-03-2010, 06:12 PM
الف شكر يا بطل ماشاء الله بدأت تتحفنا بمعلوماتك القيمة

بالتوفيق

ينقل لقسم المواضيع المميزه

toto jeddah
02-03-2010, 08:09 PM
موضوع رائع ومفيد جدا ,, وعن نفسي لا ارضى بتكرارات اقل من 12 ,, الا في حالات الاوزان العالية جدا اللي تحتاج لمجهود قوي ومساعدة , ربما 8 عدات كأقل تقدير ,,

ولد ابوظبي
02-03-2010, 09:14 PM
تسلم يمناك على المعلومات الحلوهـ .. :) احسك دكتور

بانتظار كل ماهو جديد منك .. ربي يوفقك

albrkan2009
02-03-2010, 09:24 PM
مشكور اخوي على الموضوع

سؤال التكرارت اكيد تنفع للي يبي يشد ويخسس صحيح ؟

نعم اخي كلما كان الوزن خفيف والتكرارات كثير حرقت دهون كثيره

albrkan2009
02-03-2010, 09:26 PM
بارك الله فيكم اخواني جميعا

آبو رآشـد
03-03-2010, 12:48 AM
يعطيك العافية يا وحش لي رجعة بقرائتة

AmiTy Ville
03-03-2010, 02:02 AM
فعلا موضوع مميز اخوي ومعلومات قيمة تشكر عليها

واصل ابداعك

ولد ابوظبي
03-03-2010, 07:44 PM
السـلام عليكم .. السموحه على المداخله مره ثانيه .. بس في شي ملتبس في راسي

ممم يعني انا الحينه اتمرن 12 10 8 في التكرار الأول وزن لابأس .. واللي بعده اثقل واخر واحد اثقل وزن اشيله

فهل اللي اسويه صحيح؟؟ يأثر على الانسجه الحمراء للعضله؟

وكيف كثرة التكرار تساعد على حرق الدهون .. لأنه على مااذكر تهدم العضله اذا كثرت من تكرارات

السموحه مره ثانيه لانه قريته مره ثانيه وحسيت بلخبطه شويه

آبو رآشـد
03-03-2010, 11:11 PM
بعد اذن صاحب الموضوع ..

التكرار يحرق الدهون واذا ما لقا دهون بيحرق العضل مو يهدم العضل ارجو وصلت المعلومة

وشغلك تمام بالنسبة للتضخيم

بالتوفيق

ولد ابوظبي
03-03-2010, 11:17 PM
تسلم يابوراشــد .. وصلت :) دائما سباق في ايصال المعلومه

ربي يحفظك

مالك الغرام
04-03-2010, 12:28 AM
شكرا يا بطل على هذا الموضوع الممتاز حياك الله

albrkan2009
05-03-2010, 11:26 PM
نورتووو المووضوع