المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام التصنيفات العــمريه للالعاب !! مـن يهتـم لها ؟؟

واوا أكس
03-03-2010, 02:43 AM

التصنيفات العـمريه هي الرموز الي تكون موجوده على اغلفة العابنا من الخارج وهي تكون مبنيه على محتوى اللعبه والامور الي فيها , وعلى هالاساس تحدد الفئه العمريه للشخص الي المفـروض انه يلعبها او لا ..

ممكن يختلف شكل هالـرموز على حسب نـوع نظام اللعبه اذا كانت pal او ntc

مثـال

http://www.esrb.org/images/ratingsymbol_t.gif: العاب مراهقين تصلح من عـمر ال 13 وطالع .
---

اسئلتي هـي (غير الي فوق لوول )

1) هل انت من الناس الي تهتم لهالسوالف ؟
2) شرايك بالناس الي يمشون عليها ؟؟

المـوضوع خطر على بالي
لاني شفت اليوم بالسوق اجنبي ولده الصغير يصييح لانه كان يبي لعبه وهـو مو راضي يشتريها لانه ماتناسبه لوووول :D

+

هذا غير اني اشوف يهالوووو توهم صغاار يلعبوون العاب مثل جراند ثيفت اوتو :12:

King36o
03-03-2010, 03:36 AM
انا من الناس الي يهتمون بتفاصيل التقييم العمري :33: ,, يعني مثلا اذا كانت لعبة شوتر و مافيها دم اتردد اذا اخذها ولا لا ,, لأن مب حلو تفجر راح واحد بالشوت غن و ما يطلع دم :ponder: ,, و هالشي يكره اللعبة بالنسبة لي ,, مثال على ذلك Bad Company الأول كان تقييمه T و كان ناقصه دم ,, و في الجزء الثاني الي اصدر امس صار تقييمه M بسبب ان صار فيه دم ,, طبعاً كلامنا مو بس عن الدم فيه اشياء ثانية مثل S**ual Content و N**ity و Alcohol و Drugs و غيرها :boggled: ,, و فيه العاب المفروض مو اي احد يشتريها و لازم تدقق في التقييم العمري مثل Mass Effect 2 و Grand Theft Auto و Bayonetta :blackeye: و Heavy Rain و غيرها .. شكراً اخي :biggthump

FARES360
03-03-2010, 06:48 AM
انا شخصيا ما اهتم في هالنظام لأنه حتى لو مطبقة فأنا تصنيفي العمري اساسا
طايف على جميع التصنيفات already lol ^^" الا اذا نزلو تصنيف جديد بأسم O for olders = +40
بالنسبة للتطبيق فأتمنى تطبيقها عندنا ولو انه إستحاله لأنه شي يضيق الخلق تشوف يهالو يلعبون M بالأون لاين Xd

بحر الورود
03-03-2010, 12:56 PM
أنا معاها لأن اليهاال يتأثروون بكل شي اليووم آخر مرة قاري أن طفل سعودي حفر الصليب على ايدة و بعضها ألعااب وصخة شوي فما تصلح

Tetra
03-03-2010, 12:59 PM
هههههههه
لعبت التومبرايدر ورزدنت ايفل في سن اقل من المطلوب + شبعت صدمات من الالعاب والرعب وكلشي
ههههههههههه ماكنت اهتم للتصنيف بس الحين اهتم شوي بس لوول

che
03-03-2010, 01:08 PM
أذكر يوم كنت صغير . . .
قبل لا استعين بالأنترنت لمعرفة الألعاب
على PS1 كنت أدور على الفئة العمرية كان يكتبون على هالشكل: 7+ و 12+
فكنت دايما أدور عن الالعاب الفئة العمرية الكبيرة لأنك تحس أنها أفضل
تصدقون ذاك الزمان في العاب 3+
عاد هذي محد يقرب صوبها من بعيد لبعيد

Grand Marshal
03-03-2010, 05:11 PM
ياليت لو يتم تطبيق التصنيف العمري للعبه...
لانه جيل الالعاب الحديثه قوي وايد, ف مااعتقد تصلح حق اليهال انهم يشوفون دم او اشياء شنيعه ثانيه...
تلقى يتأثر ويسوي شي بروحه... مثل الايمو هذيله ابتلشنا فيهم

ايوب الحسن
04-03-2010, 01:19 PM
حلو موضوعك :)

بالنسبه لي ،

اكيد لازم نهتم للهتصنيفات ، طبعا انه عادي اشتري ، بس التقييم مهم لانه بيعطيني فكره انه هاللعبه تسوي ولا لأ ،

واذا تطبق اكيد انه مع هالنظام وتطبيقه في عالمنا العربي :)

لانه اكبر خطا انه واحد يشتري لطفل لعبه مثلا تصنيفها للشباب الكبار ، لانه فيها دم وقتل وماتصلح للاطفال !

AL- M a T a D o r
04-03-2010, 03:12 PM
شوف من ناحيه...انها تطبق في اسوقنا العربـية فالافضل انها تطبق..
اما بالنسبه لي ف بصراحه ما اهتم لهــا..