المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أضرار أكل البيـــض يومـيآ ..~ <= [ للنقــآإش ]

مذووب
09-03-2010, 04:38 PM
قال باحثون إن تناول بيضة يومياً قد يرفع بشكل كبير خطر الإصابة بمرض السكري.
وحذر هؤلاء من أن حالة الذين يعانون من مرض السكري-2 ستزداد سوءاً إذا تناولوا أكثر من بيضتين أسبوعياً.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أن الباحثين الأمريكيين توصلوا إلى هذه النتيجة بعد متابعة الحالة الصحية لحوالي 57 ألف رجل وامرأة خلال 20 سنة.

ووجد الباحثون أن تناول بيضة يومياً يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنحو 60 بالمائة، وبأنّ هذه النسبة ترتفع إلى 77 بالمائة عند النساء.
وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرت على موقع مجلة" رعاية مرضى السكري"، إن تناول الأصحاء بيضة واحدة أسبوعيا لا يؤثر عليهم.

ودعا باحثون من مدرسة هارفارد الطبية ومستشفى النساء في بوسطن، إلى إجراء المزيد من الدراسات حول المخاطر التي يمكن أن يسبّبها تناول أكثر من بيضة واحدة في اليوم على الصحة.
وعلى الرغم من أن البيض مصدر غذاء أساسي للفيتامينات والبروتينات والمكوّنات الغذائية الأخرى، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

يشار إلى أن أكثر من مليونين ونصف المليون شخص يعانون من مرض السكري في بريطانيا، بالإضافة إلى نصف مليون آخرين يحملون هذا المرض لكنهم يجهلون بذلك.
منقول

وش رايكم بالموضوع خصوصا اننا ناكل مايقارب 10 بيضات باليوم .!! ؟؟

هاذا غير ان يقولون فيه هرمونات الانثويه وتاثر علينا ....

nk655
09-03-2010, 05:01 PM
اول شي اول مره اسمع عن هذا الخير

ثاني شي لما احنا بنقول انو بناكل 10 بيضات بتكون البياض فقط من غير الصفار (اي بروتين صافي فقط)

واحتمال الامراض تجي من الصفار لما فيه تركيز على الكوليسترول والدهون المشبعه

هذا من رايي وياليت البقيه يفيدونا حول هذا الموضوع

وشكرا

مذووب
09-03-2010, 06:12 PM
اول شي اول مره اسمع عن هذا الخير

ثاني شي لما احنا بنقول انو بناكل 10 بيضات بتكون البياض فقط من غير الصفار (اي بروتين صافي فقط)

واحتمال الامراض تجي من الصفار لما فيه تركيز على الكوليسترول والدهون المشبعه

هذا من رايي وياليت البقيه يفيدونا حول هذا الموضوع

وشكرا

صحيح ان الصفـآر هو مشكلته الكلسترول بس ايضا بياض البيض فيه هرمونات

بس فيه بيض [ بلدي ] بدون هرمونات <= بس سمعت اشـآإعه انه قليل البروتين

وايضا الهرمونات الي في البيض هي هرمونات انثوويه .!! يعني تأثر على

هرمون الذكور [ التستسترون ] <~ وهاذا من فوائده زادة قوة العضلات

THE CAST
09-03-2010, 07:28 PM
سمعت سابقا عالمعلومة لكن ما فيها شي من الواقع, ومو اي شي نسمعه علطول نصدقه, اساسا مرض السكر مايجي عبث كذا ..سببه كثرة السكريات
وعدم الحركه.اضافة ان البيض مافيه سعرات كثير.صح ان الصفار هو المشكله فقط لكن البياض مافيله شي

THE CAST
09-03-2010, 07:32 PM
سمعت سابقا عالمعلومة لكن ما فيها شي من الواقع, ومو اي شي نسمعه علطول نصدقه, اساسا مرض السكر مايجي عبث كذا ..سببه كثرة السكريات
وعدم الحركه.اضافة ان البيض مافيه سعرات كثير.صح ان الصفار هو المشكله فقط لكن البياض مافيله شي

مذووب
09-03-2010, 08:08 PM

بس هاذي دراسات عملت على مدى سنين طويله مثل ماهو موضح بالتقرير ..
اما بالنسبه للبياض البيض صحيح مايحتوي على كولسترول لاكن يحتوي على الهرمون
الي يحقنون فيه الدجاج وهاذا مضر ..!!

بانتظـآإر اراء البقـــيه ....

leblover
09-03-2010, 08:09 PM
اول مرة اسمع عن هاي المعلومة!!

انا كل يوم اقل عن 10 بيضات ما اكل

عشــق البطــوله
09-03-2010, 08:21 PM
أولا نحن نتكلم عن الشخص الطبيعي اللي ماعنده اي امراض ( كالسكري والكلسترول وغيره )

ومن المعروف ان صفار البيض غني بالكولسترول والمستويات المرتفعة منه تسبب تخثر الشرايين وارتفاع مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والجلطات وغيرها لاسمح الله

هذا مايتعلق بالصفار ومخاطره ( طبعا في حالة الإكثار منه )

بالنسبه لبياض البيض مخاطره تكمن في الحساسيه اللي عند بعض الاشخاص من كثرة البيض .. يعني البياض آمن بإذن الله ومافيه شي يثبت انه خطر على صحة الانسان حتى ولو اكثرت منه ..

ايضا فيه تسمم غذائي يمكن يصيب الشخص اللي يتناول البيض نيّ ( غير مستوي ) ويسمى هالتسمم بمرض السالمونيلا على ماعتقد اذا كان اسمه صحيح وهذا بالتأكيد مرض خطير بالأمعاء

بشكل عام اذا كان الشخص سليم من الأمراض فــ مافيه مشكله انه يتناول بياض البيض في حدود المعقول ويبتعد عن الصفار قدر الأمكان ..

وانا قلت يتناول البياض في حدود المعقول لأني أؤمن بالمثل اللي يقول " الشي لازاد عن حده انقلب ضده " :)

وبالتوفيق

مذووب
09-03-2010, 08:28 PM
اول مرة اسمع عن هاي المعلومة!!

انا كل يوم اقل عن 10 بيضات ما اكل

حياك الله اخوي وان شاء الله تستفيد

مذووب
09-03-2010, 08:32 PM
أولا نحن نتكلم عن الشخص الطبيعي اللي ماعنده اي امراض ( كالسكري والكلسترول وغيره )

ومن المعروف ان صفار البيض غني بالكولسترول والمستويات المرتفعة منه تسبب تخثر الشرايين وارتفاع مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والجلطات وغيرها لاسمح الله

هذا مايتعلق بالصفار ومخاطره ( طبعا في حالة الإكثار منه )

بالنسبه لبياض البيض مخاطره تكمن في الحساسيه اللي عند بعض الاشخاص من كثرة البيض .. يعني البياض آمن بإذن الله ومافيه شي يثبت انه خطر على صحة الانسان حتى ولو اكثرت منه ..

ايضا فيه تسمم غذائي يمكن يصيب الشخص اللي يتناول البيض نيّ ( غير مستوي ) ويسمى هالتسمم بمرض السالمونيلا على ماعتقد اذا كان اسمه صحيح وهذا بالتأكيد مرض خطير بالأمعاء

بشكل عام اذا كان الشخص سليم من الأمراض فــ مافيه مشكله انه يتناول بياض البيض في حدود المعقول ويبتعد عن الصفار قدر الأمكان ..

وانا قلت يتناول البياض في حدود المعقول لأني أؤمن بالمثل اللي يقول " الشي لازاد عن حده انقلب ضده " :)

وبالتوفيق

انا معاك 100% .. بس ماناقشت موضوع الهرمونات الانثويه الي بالبيض .؟ ياليت ناخذ راايك ؟

toto jeddah
09-03-2010, 11:46 PM
اضيف ع كلام عشق البطولة ,,

إن بياض البيض بروتين صافي لا يتحول بأي شكل او طريقة لسكريات مثل النشويات ,,
فالسكري مشتق من السكر والمرض قد يكون وراثي او مكتسب بسبب كثرة السكريات والعادات الغير حميدة مثل شرب الشاي بعد الاكل وقل الحركة وعدم ممارسة الرياضة ,,

,,

بالنسبة لهرمون الاستروجين وكثرته في البيض , نقول سبحان الله دايما اسلامنا يوصينا بالاعتدال في كل شي ,
طبيعي جدا لو الانسان استمر على اكل معين ولم يقوم بالتنويع رح يتضرر بشكل كبير جسمه ,,
فلو نأخد على سبيل المثال اللحم ( غني بالبروتين ) كثرته قد تسبب امراض النقرس , ارتفاع الكوليسترول , انسداد الشرايين , عسر الهضم , الخ الخ الخ ,,,,

ولكن , نستطيع تغيير بروتين اللحوم ببروتين الاسماك , أو بروتين النبات مثل العدس , الفول , الفاصوليا , الخ الخ الخ , أو بروتين الحليب ومشتقاته ,,,,

,,

البيض جدا جدا مفيد ولا اعتقد بأنه يسبب بأي مرض للسكري , ودراستهم كلام في البحر ,,
الموازنة في كل شيء دائما تأتي بفوائدها على الشخص نفسه ,,

,,

نأكل بيض ,, ونأكل الخس والبصل ( يحفز التستسرون )
وهناك المزيد من الوجبات التي تحفز التستسترون لعمل الموازنة كما اتفقنا ,,,,

بالتوفيق

one in love
10-03-2010, 12:00 AM
أنا ما أأيدد هاذي الدراسات من حيث إنها تسبب مرض السكري .... !!!! لا سمح الله ..

ومما لا شك فيه صفار البيض يحتوي على نسبة عاااالية من الكولسترول !!!!!

فالأفضل الإبتعاد عن الصفار وأكل البياض فقط ....

أنا بالنسبة لي آكل ما يقارب من 10 إلى 20 بيضة في اليوم فقط البيياااااض ....
@@@ مجنن أهلي @@@ خخخ

shady809
10-03-2010, 09:25 AM
لا يتم حقن الدجاج باي هرمون اخي الكريم

نحن نقوم بتربية الدجاج منذ اكثر من عشرة اعوام... ومن يقول لك انهم يحقنونه بهرمونات .. فهو للاسف يتابع الاشاعات فقط لا غير

عمر الفروج من 38 يوما الى 45 يوم

والهرمون الذي تتكلم عنه ... سعره مرتفع جدا.. ولا يقوم احد بحقنه لانعدام اي جدوى اقتصادية منه ..
وبالتالي استحالة .. لاحظ استحالة ... حقه بالدجاج

وجميع من يربي الدجاج .. يعرف انه يستحيل حقن الدجاج بالهرمونات التي تسبب ضخامته..
بل هو عبارة عن تهجين وراثي للجدات من خلال عملية الانتقاء الوراثي لا اكثر ولا اقل ...

اللورد الأحمر
10-03-2010, 09:49 AM
انا الصراحة لا أوافق صاحب الموضوع على هذا الكلام لأنه أنا شخصيا أكل بيض مسلوق بشكل جيد والحمد لله الوضع ممتاز ..

لكن عزيزي انت ما وضحت بيض مقلي ولا مسلوق ولا كيف مو فاهمين الوضع كيف .....

تحياتي .. اللورد الأحمر ..

منادة الليل
10-03-2010, 04:03 PM
هلا اخوي

والله صراحة حدثت دراسات كثيرة كثيرة على هذا البيض

شوف انا بعطيك دراسة اخرى وصحيح ترى كلامك في بعض النقاط ....

اخوي اللورد البيض بشكل عام

هذا تعريف البيض اولاً

البيض:
- البيض مادة غذائية غنية بالبروتينات، فيتامينات(ب)، الحديد، وغيرها من المعادن الأخرى. وكل هذه المكونات هامة للصحة الجيدة والسليمة.

وبالرغم من أهمية البيض كمادة غذائية إلا أن صفاره به نسب كوليسترول عالية والتى تشكل خطراً كبيراً على القلب لترسبه على جدار الشرايين ومن ثم أمراض الشرايين التاجية والجلطات.

وهذا النص انا اقتبسته من احد المنتديات :)

وهذا ايضاً

- لا يحتوى بياض البيض على الكوليسترول, لذا يمكنك استخدام بياض بيضتين بالإضافة إلى ملعقتين من إحدى الزيوت غير المشبعة فى الطهى بدلاً من بيضة واحدة كاملة.

وهذا استنتاج جميل ايضاً

بعض البحوث تقول إن تناول البيض بانتظام قد يقلل من نسبة الإصابة ببعض السرطانات، وبعض البحوث الأخرى تقول: إن لصفار البيض دورٌ في الحماية من تصلب الشرايين، ولكنه يزيد في نسبة الكولسترول .

واسمحو لي على عدم التعليق برد شخصي :)

FinalFantasy9
10-03-2010, 11:00 PM
البيض طعمه جيد بكل انواع الطهي وتقدر تعملها في دقائق وكل واحد بهالموضوع يعيش عليه بشكل شبه يومي .. فأوصل لتعريفي للبيض وهو : البيض وجبة من لاوجبة له !! وصعب نستغني عنها ، وبهذا ارمي بكل الدراسات عرض الحائط xD ..

كلام الاخ توتو اقنعني صراحه مع اني خفت من مسألة هرمونات الانوثه الي ممكن تصعب عملية البناء وبالفعل اليوم ما اكلت ولابيضة بسبة هالموضوع هه ..

متابع لنقاشكم @_@ .

mashkaljey
11-03-2010, 04:54 AM
فاينل والله انا ما كنت بكتب رد بالموضوع لان الاعضاء كفو ووفو بس يوم شفت ردك ما قدرت امسك نفسي من الضحك :) انا اعرفه ان وزنك رجع يا اخي عن السابق وتقوم تحرم نفسك من البيض ؟؟ الا متى بترد النادي :)

لا تخاف يا ابن الحلال بس خفف من الصفار اساسا الصفار يغث لو زاد عن حده :)

موفقين خير جميعا

ولد ابوظبي
11-03-2010, 12:18 PM
ماشاء الله الشباب مااقصروا .. وتعجبني الثقافات المتفاوته من بينكم .. ^^

اظني انه اقتصاد البيض رجع مره ثانيه .. بعد ماكان نازل بسبب الموضوع .. :)

تحياتي