المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بريطانيا:الحل العسكري فشل بأفغانستان



فلسطيني_سني
10-03-2010, 01:33 PM
<>الأخبار > (http://islammemo.cc/akhbar) العالم العربي والإسلامي (http://islammemo.cc/akhbar/arab)

http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media//_new_Kabanuary_390_310_.jpg
بريطانيا:الحل العسكري فشل بأفغانستان (http://islammemo.cc/akhbar/arab/2010/03/10/96285.html)



<مفكرة الإسلام: (http://www.islammemo.cc/) حث وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الأفغان اليوم الأربعاء على إعطاء دفعة لتسوية سلمية مع مقاتلي طالبان، وقال: إن على جيران أفغانستان أن يدعموا هذا الاتفاق.



<في وقت لاحق يوم الأربعاء قبولاً متزايدًا في الغرب لأن يلعب مقاتلو طالبان الذين يقطعون علاقاتهم بتنظيم القاعدة دورًا في مستقبل البلاد، نظرًا لصعوبة الحسم العسكري ضدهم.

وقال ميليباند في مقتطفات نشرت مقدمًا من الكلمة المقرر أن يلقيها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "حان الوقت كي يسعى الأفغان إلى تسوية سياسية بنفس القدر من الهمة والطاقة التي نمارس بها الجهود العسكرية والمدنية".


زوال الحل العسكري:
وفي ظهور منفصل في بوسطن ليل يوم الثلاثاء قال ميليباند إنه لم يعد هناك حل عسكري لأفغانستان.
وقال أمام منتدى للشؤون الخارجية بمكتبة كنيدي "الحقيقة بشأن التمرد ومكافحة التمرد هي أنه لم ينته عسكريًا قط. لم ينته إلا سياسيًا".
وسيقول ميليباند في كلمته يوم الأربعاء إنه بعد ثماني سنوات من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة فإن شرح السبب في بدء الحرب للناس ليس كافيًا.
وسيقول: "يجب أن نحدد كيف ستنتهي.. أفغانستان لن تحقق سلامًا مستديمًا أبدًا ما لم ينضم المزيد من الأفغان للنظام السياسي ويكون الجيران في جانب التسوية السياسية".
خسائر بريطانية فادحة:
ويشعر البريطانيون بقلق متزايد من الخسائر العسكرية في أفغانستان فقد قتل ستة جنود بريطانيين هناك في الأيام العشرة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 272 منذ عام 2001.
وتحتاج حكومة حزب العمال التي تواجه معركة صعبة للفوز بالانتخابات المقرر إجراؤها في الأشهر القليلة القادمة إلى إظهار أن لديها استراتيجية خروج لقواتها البالغ قوامها 9500 جندي في أفغانستان.
وفي المقتطفات من الكلمة التي يلقيها يوم الأربعاء قال ميليباند: إنه يجب أن تضم اي تسوية سياسية "جميع جيران أفغانستان فضلاً عمن يرغبون من حركة "التمرد" في قطع علاقاتهم بشكل دائم مع تنظيم القاعدة والتخلي عن كفاحهم المسلح والعيش في الإطار الدستوري الأفغاني".
وأضاف أنه لن تكون هناك تسوية في أفغانستان دون مشاركة باكستان ودون مشاركة الهند وروسيا والصين في البحث عن حلول.
وكانت حركة طالبان قد رفضت اقتراحات كرزاي مرارًا قائلة: إن على القوات الأجنبية أن تترك أفغانستان أولاً.

آبو رآشـد
10-03-2010, 01:58 PM
تو الناس :)

توهم يعترفون

فلسطيني_سني
10-03-2010, 02:18 PM
هلا بو راشد

أشكرك على المرور