المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن جرب الشراء من موقع Bodybuilding

Hyatt
11-03-2010, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أنا حاب أشتري العديد من المكملات من موقع bodybuilding.com ولكن سمعت إنو المكملات والأدويه تتوقف في الجمارك (في السعوديه) لأنو لازم تجيب ورقه من وزارة الصحه.

فما أدري لو أحد جرب يشتري في السعوديه ينورنا ولكم كل الشكر

AmiTy Ville
12-03-2010, 03:52 PM
طبعا الموقع مضمون ورخيص وكثير ياخذون منه وفي كذا موضوع بالقسم كان يتحدث عن الشراء من موقع بودي بيلدينج
اما عن التفاصيل ماقدر افتيلك بس اقدر اقولك ان الموضوع سهالات واحسن شي بتسويه انك بتاخذ مجموعة مش مكمل واحد او اثنين
بالتوفيق

salah74
12-03-2010, 04:36 PM
انا مجرب وطالب منهم 3 مرات للحين بس !!!!! مثل ماقلت انت الجمارك , انا قبل كانت اطلب دون مشاكل طبعا انا بالكويت اتكلم وكانت الامور عادية بس بعد انه احد الاخوان بالصحة طلع بقانون انه الـ supplements تعتبر ادوية وعقاقير !!!!!!! فالحين الصحة تفحصهم وتوقفهم ولازم الشخص نفسه صاحب الشغلة يخلصها خل اقولك القصة وشنو دفعت
اول شي 10 دنانير للكويتية , 5 دنانير للجمارك , وطابع دينار , وقبلهم وزن 22دينار لشركة الشحن اللي ماسوت شي !!!!! واخروا تخليص الاغراض اسبوعين وبالاخير اخذت اغراضي بس مثل ماقال اخوي Amity الموقع حلو يعطيك خصومات وعروض والسعر يفرق معاك اذا طلبت مجموعة .

انشالله افدتك والله يوفقك

Hyatt
12-03-2010, 04:52 PM
يعطيكم العافيه على الرد أخواني
يبدو إنه حتى في السعوديه نفس الموضوع

الله يعين وشكرا لكم

ازرق اللون
14-03-2010, 01:23 PM
انا بالسعودية طلبت من موقع بدي بلدنق ليبو 6 x وامينو 2222 ووصلتني عن طريق فيديكس

Hyatt
14-03-2010, 03:00 PM
متى طلبتهم أخوي ؟ وكم جلست لين ماوصلتك ؟ وشكرا على الرد :)

ازرق اللون
15-03-2010, 12:25 PM
قبل 15 ايام وخلال اسبوع عن طريق فيديكس

العفو

mr.fahdzzz
16-03-2010, 02:39 AM
ممكن طريقة الطلب من الموقع

vip01
18-03-2010, 12:06 PM
السلام عليكم اخواني انا طلبت من موقع البدي بلدنغ تقريبا 7 مرات واسعارهم حلوة وكنت طبعا اطلب اقل شي 5 علب من الحجم الكبير لكن الثلاث مرات وقفتها الجمارك وطلبت مني اول مرة تعهد اني لن اطلبها مرة اخرى وبعدها طلبوا فسح من هيئة الغذاء والدواء حبيت ابين راي بس علشان ماحد يتورط لاني قرات قبل فترة في جريدة السبق خبر انه المكملات الغذائية تعتبر من العقاقير والادوية اللتي يجب على من طلبها باحضار فسح من الهيئة لكن ترى اسعار المكملات عند بدي بلدنغ حلوة وعندهم عروض على الكميات وكل ماطلبت اكثر من 150 دولار يعطونك هدية

Hyatt
18-03-2010, 12:48 PM
مشكور أخوي VIP ولكن من وين جبت الفسح؟

وهل كلموك إنها وصلت ولا إنتا رحت سألتهم؟ ياليت لو تعطينا تفاصيل زياده وجزاك الله خير

آبو رآشـد
18-03-2010, 03:41 PM
لكن هل يفرق السعر يا جماعة ..؟

علشان كل هذا التعب ..؟

Hyatt
18-03-2010, 04:24 PM
إيه والله يفرق أخوي لمن يجيني واحد يبيع المكملات بثلاث أضعاف السعر وهو يشتريها مخفضه من الموقع تفرق كثير

SupeR َ maN
19-03-2010, 04:33 AM
اشتريهم من اي محل بروتينات احسن
لان بتدفع توصيل وجمارك مثل ما قال الأخ صلاح

آبو رآشـد
19-03-2010, 04:57 AM
اذا باع لك ثلاث اضعاف ابسط حقوقة

لاشياء عدة

1 - الجمرك
2- التعب
3- الانتظار

سؤالي كان هل يفرق بستهزاء

لن انت لاعب تبي مكمل بروتين واحد وان زدت 2 ولا تقدر تطلب اكثر من هالطلبية الا اذا كنت تستخدم كثير لان اغلب المكملات صلاحيتها سنة وعليها فاذا ما طلبت بالجملة انت كذا خسران وتعبت نفسك على الفاضي مع الجمرك والتعب والرسوم اخر شي اقل من جي ان سي بعشرة ريال وما شابة وش الله حادك كل ذا طمع اشتر من هنا وريح بالك لان فية ناس تشتري ولا يدخلونة او يكون فية مشاكل في الشحن وغيرها فاشتر من مورد وزد عشر ريال وانت ما تشوف الدرب احمد ربك يوصل عندك مكمل بروتين يصنع على بعد 15 الف كيلو متر ويجيك لبيتكم

mashkaljey
19-03-2010, 05:30 AM
ابو راشد يا حبك للنقاشات

اسمع عزيزي انا اقول اللي يعرف يطلب وانا ما جربتها الحمدلله عندي ناس يجيبون وما يقصرون لكن اللي يعرف يطلب يطلب كمية ويبيع باقل من اسعار بره ويستفيد حتى لو براس مالها !! هو مستفيد طلبه وصل

لكن ياويله لو محد عطاه وجه :)

آبو رآشـد
19-03-2010, 07:35 AM
صدقت يطلب بالكمية تجية بسعر محترم لكن تبقى مشكلة الجمارك طبعا اتكلم انا عن السعودية والنظام الفلة الي يصير في الجمرك

abood1190
19-03-2010, 08:10 AM
اذا السالفه فيها جمااارك وطاخ طيخ >>> هذي مشكلة كبيرة
اخواني في احد عنده خلفيه عن جمارك الامارات او ماليزيا ؟

Hyatt
19-03-2010, 10:38 AM
اذا باع لك ثلاث اضعاف ابسط حقوقة

لاشياء عدة

1 - الجمرك
2- التعب
3- الانتظار

سؤالي كان هل يفرق بستهزاء

لن انت لاعب تبي مكمل بروتين واحد وان زدت 2 ولا تقدر تطلب اكثر من هالطلبية الا اذا كنت تستخدم كثير لان اغلب المكملات صلاحيتها سنة وعليها فاذا ما طلبت بالجملة انت كذا خسران وتعبت نفسك على الفاضي مع الجمرك والتعب والرسوم اخر شي اقل من جي ان سي بعشرة ريال وما شابة وش الله حادك كل ذا طمع اشتر من هنا وريح بالك لان فية ناس تشتري ولا يدخلونة او يكون فية مشاكل في الشحن وغيرها فاشتر من مورد وزد عشر ريال وانت ما تشوف الدرب احمد ربك يوصل عندك مكمل بروتين يصنع على بعد 15 الف كيلو متر ويجيك لبيتكم

إسلوبك في النقاش جميل جداً لكن للأسف أنا ماكتبت الموضوع أستشير هل أشتري من برا ولا لا أنا طلبت من الأخوان إللي جربو الشراء من الموقع إنهم يعطونا تفاصيل الشراء.

وشكرا

Hyatt
19-03-2010, 10:42 AM
ابو راشد يا حبك للنقاشات

اسمع عزيزي انا اقول اللي يعرف يطلب وانا ما جربتها الحمدلله عندي ناس يجيبون وما يقصرون لكن اللي يعرف يطلب يطلب كمية ويبيع باقل من اسعار بره ويستفيد حتى لو براس مالها !! هو مستفيد طلبه وصل

لكن ياويله لو محد عطاه وجه :)

بالفعل أخوي أنا ناوي أطلب كميه لي وللأخوان معاي في الصاله ولمن حسبتها لقيت الفرق في السعر حوالي 3 الاف ريال غير إنو صعب تحصل أحد يوفرلك كل المكملات هذي هنا

آبو رآشـد
19-03-2010, 04:25 PM
الله يطولي بعمرك يا حياه وردي لك ما كان اعتراض على قرار شرائك ؟؟كان فقط تفسيرلكلامك انة المورد يبيع بثلاث اضعاف فوضحت لك

بالنسبة للموقع بودي بيلدينق اكيد كسبان لو بتشتري مجموعة كبيرة ولو تدخل على موقوع هيئة الدوائ والغذائ وتسال او تاخذ الرقم المجاني يكون افضل

vip01
20-03-2010, 01:33 AM
انا ياخوان عندي صندوق بر يد بامريكا فتحته عن طريق ارامكس واول ماشتري المكملات واكتب لهم عنوان صندوقي تنشحن على طول للسعودية ويصير تتبعها وين تكون وصلت وتعطيك معلومات عن قيمة الشحن وارامكس تخلصها لك
لكن اذا تعقدت في الجمارك يتصلون عليك مندوب ارامكس انا لمن طلبوا من التعهد الامرة الاولى كتبتبه لهم والثانيه لمن طلبوا فسح كتيت لهم تعهد ثاني ولاعاد طلبت بعدها

ازرق اللون
22-03-2010, 12:37 PM
الطلبية الثانية وقفتها الجمارك لازم فسح من هيئة الدواء والغذاء

طلبات الهيئة تقرير طبي يفيد بحاجتك للبروتين !!

خطاب موجه لنائب الهيئة تشرح حاجتك << ياحب الجهات الحكومية للمعاريض

عينة او مكونات المنتج

ابو علي 1
31-03-2010, 03:10 PM
السلام عليكم و رحمة الله

اخ ازرق اللون طلب فسح الهيئة والتقري الطبي والعينات تطلب في كل مرة يتم استيراد المكملات او فقط لمرة واحدة عند اول مرة يستورد المنتج .

ملاحظة جي ان سي اصبح بس يركز على البروتينات و انواع قليلة من الأمينوا حاجات ثانية ما يجيب و بأسعار الضعفين .

WooT
31-03-2010, 09:22 PM
يستر عليك ياصابر ;)

ازرق اللون
03-04-2010, 01:19 PM
اعتقد انها بكل مرة والافضل انك تدخل على موقعهم او تزور مركزهم في مخرج 5 بالرياض قبل مكتبة جرير وهم يفيدونك اكثر انا طلعت طلبيتي بالواسطة والصراحة طلبات هيئة الغذاء مبالغ في تعقيدها ولما قلت له اسماء المنتجات قالي الموظف وهو دكتور على ما اعتقد تعرف وش مكوناتها انت صيدلي والا طبيب قلت له عارف وش انا طالب ان او اكسبلود خليط كرياتين وكافيين قال تدري ان الكرياتين دواء قلت له وراكم مخلين جي ان سي يبيعه طيب قال لا ماعندهم قلت الا اسمه كرياتين مونهيدرات وانواع ثانية سكت قال عبي الطلبات ورجعت قلت له مو المضاد الحيوي دواء ليه لا رحت للصيدلية وقلت ابي عطاني وباي دولة ثانية يعد عليك الحبات خخخ صار ما يرد علي

آبو رآشـد
03-04-2010, 07:53 PM
هذولا يستعباطون؟.؟

وش الي دواء ياخي شلون موظفينهم حمير هذولا والله شي يقهر انا ادفع مبلغ وقدرة كل شهر على المكملات وبعض الموردين ما يردون والي يتغلى والي يرفع سعرة كل شوي يمن علينا فية واخر شي توقف علينا حنا يا الضعوف لزم كل شي واسطة
الحين ابي اعرف شي ليش الهيئة معارضة مصنع كامل يصنع هذا الشي وتاخذة بدون وصفة وشكرات تجيبة وجي ان سي تجيبة وحنا الي نبي نطلع على الطلبية 5 ست علب منوعة توقف بوجيهنا
يقولي جب تقرير طبي يفيد بحاجتي الى البروتين وش ذا الحمير؟؟
وخطاب موجة الى نائب الهيئة ابشحذا انا ؟
واخرهم عينة من المنتج يا بقر خلوني ادخلها اول شي ثم اطلبو العينة

والله شي يقهر ويرفع الظغط
لازم نهرب يعني ؟؟ كل شي بالواسطات ومخالفة القوانين

الحين الشركة الي تجيب للموردين كلهم الي في السعودية شلون تدخل منتجاتها كل الي منزلين مواضيع ذولا كلهم يجبون من شركة والي يجيبها بنفسة او عن طريق مندوب ومظبط وضعة بالواسطات

يا جماعة نبي شخص اشتر بنفسة من بودي بلدينق او يعرف طريقة نقدر نشتري منة ونخلي الشركة هي الي تتعامل مع الجمرك وتتصرف فيها ولها الي تبي حتى لو سعرة اكثر من هنا كل شي ولا الذلة
وعندك هالبقر الي هنا تمنع كل شي طيب انتجو انتم ثم امنعو بكيفكم
قال وش رح جب تقرير طبي اقطع ذا الهبال الي تعرفونة

على العموم ارجع واقول يا ليت واحد يكتب لنا موضوع عن تجربتة في شراء مكملات من بودي بلدينق او امزون او غيرها ولا منت الموردين

يتثبت الموضوع

منة الله ولا منة خلقة

ازرق اللون
04-04-2010, 12:25 PM
والله يا ابو راشد ارتفع ضغطي والقهر انه دكتور وراعي فلســــــــــــــفـــــة بكل برود يقولي الكرياتني دواء بغيت اقوله احلف بقوة خخخ

انا شريت مرتين من بدي بلدنق شركة محترمة كل منتج اشتريه يرسلون لي مقالات في منتداهم تتحدث عنه او البرامج المناسبة معه مثلا ليبو6 ارسلو على ايميلي مقالات تختص بالدايت والتنشيف ونوعيات الوجبات وشي صراحه راقي وارسلو لي هدية تشوكلت بار بروتين غير الهدية المعلنة على موقعهم وتختار بعد الهدية والاسعار فرق مع ان سعر الشحن عالي طلع اقل 50% من جي ان سي واقل بـ 20 او 30 % من المسوقين
الييبو 6x علبة 240 حبة مع امينو 2222 تابلتس 325 حبة مع الشحن طلعت علي 418 ريال تقريبا عند المسوقين الليبو 6 اكس 120 حبة بـ 230 ريال الامينو2222 تابلتس 160 حبة عند جي ان سي 190 ريال المجموع 420 ريال انا اخذتها بـ 418 ريال والكمية دبل !!

الجمارك والجهات المختصة تساعد الحرامية على سرقتنا للاسف !!!

آبو رآشـد
04-04-2010, 02:11 PM
يعني انت الكسبان ؟ والكمية دبل من الحجم الاكبر
غير كذا هدية معة ولو تاخذة مكملات ثانةي طلع لك ارخص
طيب شلون دخل الليبو 6 والامينو تابلز والباقي ومكمل البروتين رفضوة ؟؟
لا تقولي بالدف والواسطات

ازرق اللون
04-04-2010, 02:50 PM
من ناحية كسبان والله فرق كبير وهذا انا ماخذ شحن فديكس اللي هو دبل قيمة شحن دي اتش ال بس انا بغيت الاسرع فديكس خلال اسبوع دي اتش ال مدتهم من اسبوع الى اسبوعين بنص قيمة فديكس

الليبو6 والامينو طلبية لحالها وكنت بجرب ودخلت استلمتها من مكتب فديكس جنب البيت الطلبية الثانية كانت ان او اكسبلود واكستند (قلوتامين وريكفري بعد التمرين) وقفوها وطلعتها واسطة يوم شفت سالفتهم مطولة حقين هيئة الغثاثة والبثارة والحين افكر لما احتاج اطلع البحرين واشتري منها اغير جو ولا اكسب جي ان سي ولا بياعين الغفلة اللي يتغلون ولا تدري حتى عن تخزينهم ولا مصدر المكمل

آبو رآشـد
05-04-2010, 02:17 PM
غريبة الي اعرفة ان فديكس لأحد الامراء والامر مسهل عليهم في التفتيش
الطلبية الثانية من فديكس بعد ؟؟

وكيف الي يسافر البحرين يجيب المكملات من هناك ؟
ولا يضايقونة ؟؟

speed 4 ever
05-04-2010, 02:33 PM
طيب اقدر اخلي احد اعرفه بامريكا يرسل لي مكملات والا لازم ينشبون للواحد ؟

ازرق اللون
05-04-2010, 02:59 PM
غريبة الي اعرفة ان فديكس بأحد الامراء والامر مسهل عليهم في التفتيش

الطلبية الثانية من فديكس بعد ؟؟

وكيف الي يسافر البحرين يجيب المكملات من هناك ؟
ولا يضايقونة ؟؟

الطلبيات اليومية حجمها كبير وتفتيشها بالكامل مستحيل اغلبها تمر على جهاز ضخم فيه اشعة اكس على ماعتقد تبين محتويات الكراتين ولاشاف شي مستنكر وقفها

ايه الطلبية الثانية من فديكس

البحرين قد جبت منها مرتين بس كلها كان معي الاهل والتفتيش سهالات جوازات وامشي لكن اذا شباب اكيد بيشخلونك شخل

آبو رآشـد
05-04-2010, 03:39 PM
اية لازم يدخلونها على صندوق الاشعة ولا كان انبسطو حقين المخدرات :)

بالنسبة للبحرين ترا التفتيش من تالي مو من بعيد اول كان يدخلون ويطلعون على راحتهم

الحين شددو على المكملات على العموم انا شكلي ابتراسل معهم واشوف وش السالفة ؟؟

ابو علي 1
05-04-2010, 03:44 PM
من ناحية كسبان والله فرق كبير وهذا انا ماخذ شحن فديكس اللي هو دبل قيمة شحن دي اتش ال بس انا بغيت الاسرع فديكس خلال اسبوع دي اتش ال مدتهم من اسبوع الى اسبوعين بنص قيمة فديكس

الليبو6 والامينو طلبية لحالها وكنت بجرب ودخلت استلمتها من مكتب فديكس جنب البيت الطلبية الثانية كانت ان او اكسبلود واكستند (قلوتامين وريكفري بعد التمرين) وقفوها وطلعتها واسطة يوم شفت سالفتهم مطولة حقين هيئة الغثاثة والبثارة والحين افكر لما احتاج اطلع البحرين واشتري منها اغير جو ولا اكسب جي ان سي ولا بياعين الغفلة اللي يتغلون ولا تدري حتى عن تخزينهم ولا مصدر المكمل

ان اكسبلود وقفوه بحجة الفحص ؟
تقول وقفوها و طولوا كم المدة ؟
ياريتك انتظرت عليهم للنهاية علشان تعرف اجراءاتهم التعسفية من البداية للنهاية علشان نبدأ نفكر كيف نتعامل معاهم .

آبو رآشـد
05-04-2010, 03:57 PM
على فكرة ترا الهيئة جديدة وتو نظام ادارتها ما طلع صح ولا اجرائاتها بالنسبة للمواد المستوردة

على العموم انا راسلتهم وانتظر رد بالنسبة للأجرائات وان ما ردو رحت لمهم اشوف وش علتهم

آبو رآشـد
06-04-2010, 11:37 AM
راسلتهم والجهاز الالكتروني ممتاز جدا على طول ردو علي

وهذا ردهم اول شي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة

فيما يخص استفسارك فقد تم ارسالة الى الزملاء في قطاع الدواء.

كما يمكنك التواصل معهم من خلال هاتف رقم :

2759222

1302

2302

او البريد الالكتروني :

Drug-dept@sfda.gov.sa

نشكركم على تواصلكم واهتمامكم ,,,,,

وبعد ارسالة ارسلو لي هالرسالة

طبعا انا سالتهم ليش ممنوع المكملات من دخولها في السعودية وليش الاجرائات الصعبة
والي فهمتة من ردهم ان اي منتج يدخل لازم يتسجل عندهم
وهذا ردهم

الأخ السائل:

لايوجد منع لاستخدامها في المملكة ولكن يجب ان تكون مسجلة في الهيئة واستيرادها من المصنع مباشرة وعن طريق وكيل الشركة الصانعة المسجل له الصنف والمسؤول امام الهيئة عن كل مايتعلق بالصنف وذلك استنادا إلى ماورد بنظام المنشأت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1-6-1425هــ بالمادة التاسعة العاشرة "يحظر تداول المستحضرات الصيدلانية والعشبية قبل تسجيلها لدى الوزارة ".

نشكر لكم تواصلكم

طبعا ما راح اوقف هنا ابحاول اسجل اقرب منتج وابتابع معهم وارقامهم موجودة

وهذا اميل مباشر للشباب المسئولين عن المواد المستوردة

Drug-dept@sfda.gov.sa

يا ليت يا شباب تساعدوني عليهم وتستفسرون واي اجابة منهم يجيبها هنا
علشان نفهم كيفية التعامل معهم وتفاصيل الاجرائات

ازرق اللون
06-04-2010, 11:38 AM
حسب كلام موظف الهيئة انهم نقلوا نظام وزارة الصحة بعد تسلمهم بعض مهامها دون تغيير

فيه بموقعهم حاطين روزنامة شروط طووووويلة بس مافتحت عندي هو فتحها من الموقع بمكتبه ومافتحت عندي وهي ملف pdf

بالنسبة للبحرين غالبا يتساهلون بالتفتيش لاصار معك عائلة وشكلك مهذب خخخ يعني ما يناظر وش معك يطل بالشنطة والمرتبة الخلفية ولا يطلب مني فتح الاكياس

ابو علي 1
ليه اخلي المنتج بالمطار لين يخيس !!

جلست يومين وطلعته بالواسطة بالجمارك بس صعب اني كل مره بكلم الرجال احراج لي وله لانه مو شغال بالمطار هو بالمصلحة العامة للجمارك لكن اظطريت لاني ما ابي اخسر المنتج لو طول ما راح استخدمه التخزين مع المواد الغذائية مشكلة في حال تعرضها للشمس او الحرارة لانه اكيد لو طول راح يطلعونه من الصالة المكيفة للمستودع او اتلافه

آبو رآشـد
06-04-2010, 11:40 AM
ردينا بنفس الوقت :)

على العموم نقلوها للهيئة وكلمتهم وردهم فوق ردك

ازرق اللون
06-04-2010, 12:25 PM
الله يعطيك العافية

وفكرة ممتازة نتبادل خبرة التعامل مع الهيئة وشروطها والله بيفرق علينا تكلفة المكملات من 50الى 70 % على اقل تقدير واقول الكلام هذا عن تجربة

ابو علي 1
07-04-2010, 12:31 AM
الأخ السائل:

لايوجد منع لاستخدامها في المملكة ولكن يجب ان تكون مسجلة في الهيئة واستيرادها من المصنع مباشرة وعن طريق وكيل الشركة الصانعة المسجل له الصنف والمسؤول امام الهيئة عن كل مايتعلق بالصنف وذلك استنادا إلى ماورد بنظام المنشأت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1-6-1425هــ بالمادة التاسعة العاشرة "يحظر تداول المستحضرات الصيدلانية والعشبية قبل تسجيلها لدى الوزارة ".
نشكر لكم تواصلكم

مو هاذي هيا المشكلة انه لازم نجيبها من المصنع والمصنع يبيع للوكيل فقط و معروفة اسعار الوكيل كيف .
انا بعد التحري وجدت ان سبب التدقيق على المكملات الغش و السبب الرئيسي ((المخدرات)) لأنه الجمارك صادت شحنات مخدرات في المكملات حتى داخل حبوب الأمينوا الحبة مكبوسة وبداخلها مخدر

ابو علي 1
07-04-2010, 12:34 AM
راسلتهم والجهاز الالكتروني ممتاز جدا على طول ردو علي

وهذا ردهم اول شي

وبعد ارسالة ارسلو لي هالرسالة

طبعا انا سالتهم ليش ممنوع المكملات من دخولها في السعودية وليش الاجرائات الصعبة
والي فهمتة من ردهم ان اي منتج يدخل لازم يتسجل عندهم
وهذا ردهم

طبعا ما راح اوقف هنا ابحاول اسجل اقرب منتج وابتابع معهم وارقامهم موجودة

وهذا اميل مباشر للشباب المسئولين عن المواد المستوردة

Drug-dept@sfda.gov.sa

يا ليت يا شباب تساعدوني عليهم وتستفسرون واي اجابة منهم يجيبها هنا
علشان نفهم كيفية التعامل معهم وتفاصيل الاجرائات

كيف تسجل المنتج و المنتجات مسجلتها شركة جي ان سي ؟

ياليت تسألهم لية مو مسموح الفرد العادي انه يجيب منتجات لها وكالات بالرغم انه السعودية مسجلة في منظمة التجارة العالمية ؟

ازرق اللون
07-04-2010, 09:49 AM
المصانع في اي مكان من العالم مهما كان منتجها لاتبيع منتجها للافراد سوى بكميات تجارية وطلب الهيئة تعجيزي وهذا النظام من ارث وزارة الصحة كما صرح لي موظف الهيئة

آبو رآشـد
12-04-2010, 12:20 AM
والله اني انشغلت ولي اسبوعين ما رحت النادي

وبالنسبة لتسجيل المنتج عندهم ليش ممنوع على الافراد وليشالشركات تدخلة حط لي مرسوم ان ما يدخل اي منتج في المملكة الا عن طريق مندوب من الشركة نفسة وعلشان كذا منتجات جي ان سي قليلة بالنسبة للمكملات
من يوم ما عرفناها وهي ما تتعامل الا مع شركة اون من برو كومبلكس وسيرياس ماس وطقتة

لكن المشكلة مو هنا هي سهلة على الشركة التعامل وعلى الموردين انفسهم لان الموردين يشترونها من شركات
ويبعونها ونصاب الي يقولك انا اجيبها بنفسي وابيعها واتكلم عن موردين الرياض لاني اخبرهم كلهم وانواع الخباثة الا من رحم ربي من دون ذكر اسماء لكن ما يعطونك اسم الشخص الي يتعاملون معة والشخص هذا ما يجيب الا بالجملة ووضعة ممتاز والي اعرفة انة يجيب للمملكة كلها لو اعرف واحد من الهيئة كان جبته من تحت الارض
لكن ما يهمنها هو لان كل واحد ما يطلع الا كم مكمل مو بالجملة وانا اتكلم عن الافراد وجلب المكملات في الخارج راح استفسر عن الامر قريب ان شاء الله من عندهم وان شاء الله يعطونا رد يجمد على الشارب لاني ما احب الكلام الرسمي
لي رجعة

azizga
12-04-2010, 04:09 AM
فعلا يا شباب وقفوا الشراء من برا السعوديه
للاسف ان القرار هذ يخدم فئة التجار زي الراشد وغيره الي لهم اسماء قويه يعني مصالح
لاكن الي اغرب من كذا ان مسجلين في منظمة التجاره الحره "القاتو" الي ما تسمح بالاحتكار
لاكن ان لله وانا اليه راجعون الشحنه تعلقت بامريكا والناس الي موظفين في هيئة الغذاء والدواء لاسف انهم مايفهمون اصلا الفرق بين المنشطات المحذوره والبروتينان
احنا لسا ترا بعام ١٩٩١ م ولا ٢٠١٠ يا شباب
للاسف ان الي يمسك منصب يكون اسم عائلته هو الي يرشحه لهذا المنصب مش الشهادات
في الاخير هي مصالح بين الطرفين وللاسف ان مافيه اي منافس ولا عندنا بالسعوديه لا gnc
تقبلو تحياتي ولا تتعبون انفسكم وتسجلون منتجات ولا غيرها لانها مراح تدخل

خالد اسعد
24-04-2010, 08:47 PM
ياخوان ايش السالفة تقولون ممنوع

وقبل اسبوع شريت من واحد

طبعا الاسعار فرررررررررررررررررررررق عن gnc

بعيني شفته بضاعة كانت جديدة دوبها واصلة

وانا اول واحد شريت منه بعيني شفت الكراتين

وشريت
بروكمبلكس
ليبو 6 x
امينو2222

بكراتينها

فما ادري ايش الوضع

واستحيت اسال الرجال كيف جابها لاني ماعرفه

؟؟؟
تعليقكم

Hyatt
27-05-2010, 05:09 AM
http://www.bodybuilding.com/store/help/countries.htm موقع بودي بيدلنغ وقف البيع للسعوديه الله يعين ..

R A M
28-05-2010, 06:38 PM
مساء الخير

اخوي Hyatt الموقع ما وقف البيع للسعودية ..
لكنه حدد طريقة الدفع بحيث تكون اما عن طريق مؤسسة الـ Western Union ..
ولها فروع كثيرة بالسعودية
أو عن طريق الحوالات البنكية فقط
يعني ما تقدر تطلب اي شي من الموقع الا بالدفع عن طريق واحده من هالطريقتين ..

والي تغير انهم وقفوا الدفع عن طريق الكردت كارد , والطرق الثانية كلها مثل الـ PayPal وغيرها ..

عذرا على المداخلة ..
تحياتي

ابو حمد1122
29-05-2010, 02:53 AM
قبل اسبوع تقريبا حاولت اطلب من الموقع وتفاجات يوم جيت احدد البد بان السعوديه مو موجوده
مع اني متاكد قبل اقل من شهر انها موجوده
قمت بالتواصل معهم عن طريق شات محادثه في الموقع ورفعو ظغطي حاطين بهايم الظاهر
المهم اني دقيت عليهم وقلت ليه ياعيال الاجواد ماتحطون السعوديه وحاطين الصومال ؟؟؟؟
قال لي ان التعامل بالبطاقات مع السعوديه unsafe يعني غير امن
قلت المهم شلون اشتري وتوضحون لي رسوم الشحن والتكلفه
قال سو طلب واختر اي بلد واذا جيت عند طريقة الدفع اختر الدفع بواسطه شيك
بعد كذا خاطبنا وارسل لنا رقم الطلب عشان نعدله للسعوديه ونعلمك كم قيمة الشحن ,,, الكلام هذا كله امس
عاد انا طالب مجموعه كامله وكبيره حقت ثلاث شهور ومدخلها مدخلها الله يلعن الفقر والمعاش الردي لو اوصلها للاماره قسم بالله شي يقهر
مع العلم ان لي رفيق قريب بالحيل يشتغل في الهيئه العامه للغذاء والدواء وفي قسم الاغذيه
وكلمته بناء على كلام الاخوان هنا في الردود اني ابي فسح بادخل مكملات ومن هالكلام فرد علي بالحرف الواحد
ان الشخص الي في يده هالامر متحجر ومتعجرف ولافيه خير ولاينفع ولايحرك الرابضه وكل شي يبي يدخل المملكه يتسبب في تاخيره وفي بعض الاحيان تعطيله ليس خوفا على سلامة الناس ولكن خوفا من ان تصير مشكله وينشب هو لانه راح يكون في الواجهه
الهيئه لايوجد عندها ممختبرات جوده ويستعملون مختبرات وزارة الصناعه الي مبنيه على وقت الملك سعود يعني اغسل يدك من الهيئه ودبر لك احد في جمارك المطار ان شاء الله البنقالي حق النظافه وبيطلعها لك
وانا والله صامل وباضرب بحد السيف وبقفاه الين ادخلها لو تخرب وتقلب سم بادخلها

لنا عوده ان شاء الله بعد ما يكتمل الطلب ونرد لكم يا ابطال دعواتكم
الله يوفقنا واياكم

اطول 1
29-05-2010, 01:54 PM
يللللللللله انشاء لله البدايه على يدك يا ابو حمد
الله يقويك عليهم
لاننا تعبنا من جي ان سي وطقته
والله معاك

أبوجنيه
30-05-2010, 02:02 AM
.. هلا وغلا ياشباب ..

.. اخوي ازرق اللون كم حسبة عليك شركة فيدكس الشحن وكيف نسقت معاهم بالتفصيل ياليت .. ;)

.. وننتظر ردك .. :)

ابو حمد1122
31-05-2010, 03:44 AM
بعد جهاد وشيل وحط مع الموقع خلصت انا وياهم اليوم
صراحه موقع تعاملهم مخيس
طلبو مني بعد ما ادفع المبلغ اني ارسل لهم الايصال اما عن طريق الفاكس او الايميل
واللي قهرني قالو ترسل لنا صوره من هويتك الوطنيه <<<< انا طارت بوهتي قلت عسى ماشر شاري مدرعه وصناديق فشق ولا شاري سطول بروتين وخرابيط
قال ان معدل الاحتيال في السعوديه نسبته مرتفعه وحنا ناخذ احتياطاتنا ,,,,قلت اني تعاملت مع مواقع وشركات في ضعف حجم شركتكم عشر مرات وبمبالغ كبيره ولاعمرهم طلبو ايصال او خربطه ولا حتى رفضو الفيزا تجون انتم يابياعين الطحين تطلبون صورة هويه ,,, وش حيثكم ؟؟
اجل انقولا تعتبر دوله امنه بالله ؟
المهم ان الشحن جدا جدا جدا جدا جدا مكلف تقريبا نفس قيمة الطلب لاني طالب مجموعه كبيره والوزن كله 62 رطل ويزيد قيمة البضاعه كلها 1135 تقريبا
والشحن بياخذ 855 وزياده والله اني متردد اطلب ولا ما اطلب لان الظاهر ماعاد فيه فرق عن اسعار ربعنا
رايكم يا اخوان شورو علي

Hyatt
31-05-2010, 06:54 AM
أخوي بو حمد كيف حولت لهم المبلغ؟ لأنهم أعطوني العنوان عشان أحولهم المبلغ لكن ماعرفت كيف أحولهم . بالنسبه للشحن أخوي شوف شيك كم راح يكلفك لو اشتريتها من هنا؟ الله يعين على كل حال

ابو حمد1122
01-06-2010, 03:15 AM
يعين الجميع ياخوي ,, بالنسبه لطريقة الدفع شف الرابط هذا اذا كانت انقليزيتك كويسه
http://www.bodybuilding.com/store/help/westernunion.htm
وان كان مافهمت علمني واشرح لك

Hyatt
01-06-2010, 04:44 AM
قريت الرابط قبل كذا لكن أنا احتاج أتأكد إيش البيانات إللي أحتاجها في ويسترين يونين؟ إسم الشركه ورقم الفاتوره فقط؟ يسلمك ربي أخوي وماقصرت

ابو حمد1122
01-06-2010, 06:12 AM
Pay To: Bodybuilding.com
Company Code City, State: Bodybuilding, ID
Country: USA
هذا عنوانهم يابعدي
ومكتوب انك تحط رقم الطلب حقك في الخانه المخصصه لرقم الحساب ,,, عاد حقين ويسترن يونيون موب مقصرين
بعد ماتكمل التحويل تاخذ الايصال وترسله اما بالفاكس ولا بالبريد بعد ماتسوي له سكان
وتمنياتي لك بالتوفيق

Hyatt
02-06-2010, 12:05 AM
يعطيك العافيه أخوي

hamshou
02-06-2010, 01:45 PM
حد جرب يطلب من الامارات.. ياريت الافاده؟

Ro00ocky
03-06-2010, 02:59 AM
السلام عليكم

يا شباب التعقيد اللي يصير عندنا بالسعودية من الجمارك او لجنة الغذاء والدواء على الكميات التجارية ولا حتى كميات الاستخذام الشخصي ؟

ولد ابوظبي
10-06-2010, 11:28 PM
هلا بالطيبين ... والله كسرتوا بخاطري .. الله يعينكم على هالتعقيد ..

بس جذبني رد هالطيب

ابو علي 1 (http://montada.com/member.php?u=771248) http://montada.com/montada/statusicon/user_online.gif
عضو
المواضيع: 0
الشكر: 1

رد: لمن جرب الشراء من موقع Bodybuilding

الأخ السائل: لايوجد منع لاستخدامها في المملكة ولكن يجب ان تكون مسجلة في الهيئة واستيرادها من المصنع مباشرة وعن طريق وكيل الشركة الصانعة المسجل له الصنف والمسؤول امام الهيئة عن كل مايتعلق بالصنف وذلك استنادا إلى ماورد بنظام المنشأت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1-6-1425هــ بالمادة التاسعة العاشرة "يحظر تداول المستحضرات الصيدلانية والعشبية قبل تسجيلها لدى الوزارة ".

نشكر لكم تواصلكم

مو هاذي هيا المشكلة انه لازم نجيبها من المصنع والمصنع يبيع للوكيل فقط و معروفة اسعار الوكيل كيف .
انا بعد التحري وجدت ان سبب التدقيق على المكملات الغش و السبب الرئيسي ((المخدرات)) لأنه الجمارك صادت شحنات مخدرات في المكملات حتى داخل حبوب الأمينوا الحبة مكبوسة وبداخلها مخدر

-------------------------------------------------------------------------------

أنا عن نفسي بعدني ماطلبت .. ولحد الحين متحير .. نوعا ما .. أقارن بالأسعار .. وهل انها توصل للبيت عن طريق فيديكس .. ولا انه لازم اروح لمكتب معين .. ومسافة الوقت والخط .. بعدني أتحرى

لأنه مره شفت واحد طالب ملابس .. ووصلته عن طريق فيديكس لعندهـ ..

للي يبي يطلب من الإمارات .. يقدر يستفيد من هالمنتدى الانجليزي ..
انجليزي يتكلم كيف يطلب وكم تاخذ وكيف السعر .. صفحة الانترنت من اسبوعين وانا بعدني ماابندتها .. ^^ مخلنها لعلي أقرى مره ثانيه .. واعيد النظر ..

هذه الرابط .. الصفحه الأولى ..
http://www.expatforum.com/expats/dubai-expat-forum-expats-living-dubai/46757-body-building-supplements.html

لاتنسون تقرأون الصفحه الثانيه .. وهذ رابطها .. يتكلم كثر

http://www.expatforum.com/expats/dubai-expat-forum-expats-living-dubai/46757-body-building-supplements-2.html

للي مافهم عنده قوقل مايقصر .. :)

أتمنى لكم التوفيق ..

alglae
17-06-2010, 05:28 AM
انا طلبت علبه امينو وعلبه بروتين للاسف اتصل بي موظف الشحن واخبرني انها منعت من الدخول ويجب الحصول على تصريح من وزاره الصحه ، وبعد عده محاولات كتبت تعهد بعدم استيراد اي مواد طبيه الا بتصريح مسبق من وزاره الصحه او وزاره التجاره واستلمت الشحنه . لم يكن الحال هكذا في السابق طلبت كميات كبيره جداا ولم يحدث شي . حسبنا الله وهو نعم الوكيل . يجب ان نتحرى عن الموضوع ونحاول يا شباب ان نفعل شي للاسف هذا استغلال يصب في مصلحه المحتكر الكبير gnc

ازرق اللون
19-06-2010, 11:23 AM
.. هلا وغلا ياشباب ..

.. اخوي ازرق اللون كم حسبة عليك شركة فيدكس الشحن وكيف نسقت معاهم بالتفصيل ياليت .. ;)

.. وننتظر ردك .. :)

شريت عن طريق موقع بدي بلدنق ويعطيك خيارات الشحن فديكس مدة اسبوع الى عشرة ايام وتوصل الشحنه بسعر 35 دولار على ما اذكر او عن طريق شركة ثانية مو متاكد هي دي اتش ال او لا ناسي بـ 10 او 15 دولار وتوصل من اسبوعين الى شهر وطلبت الشحنة توصل للرياض الشحنة الاولى وصلت وكلموني فدكس وقلت بستلمها من فرع قريب لهم وحولوها للفرع بالنسبة لللطلبية الثانية وقفوها الجمارك وتفاصيلها موجود بالردود السابقة وطلعتها بالواسطة واي استسفار انا حاضر باذن الله باللي اعرفه

v007ip
22-06-2010, 04:05 PM
السلام عليكم
اخوي اللون الازرق ياريت تفيدني كل اقدر اطلع الشحنة لاني متورط الحين وهيئة الدواء مارضيت تعطيني امر فسح
منتظر ردك !!!

ازرق اللون
23-06-2010, 10:40 AM
يبي لك واسطة بالجمارك او تروح تتحبب حقين جمرك المطار يطلعونها لك

Hyatt
30-06-2010, 10:51 AM
ياأخوان أنا نفس المشكله
متصلين عليا فيديكس يقولون الشحنه توقفت في الجمارك

الأخوان إللي صارلهم كذا ياليت يفيدونا إيش سووا خطوه خطوه عشاننا توهقنا.

أنا اتصلت على هيئة الغذاء والدواء قالوا رح موقعنا شوف المتطلبات إللي نبغاها ... رحت الموقع مالقيت شيء

ياليت لو تفيدونا ياشباب

alglae
30-06-2010, 01:37 PM
اذا كانت اول مره لك تقدم خطاب موجه لمدير جمارك المطار او الميناء تفيدهم بعدم علمك بقرار المنع وتوقع علي تعهد بعدم استيراد اي مواد محظوره الا بموافقه الجهات المختصه
ترسل الاقرار مع صوره لبطاقه الاحوال لموظف التخليص الجمركي التابع لفيدكس او موظف خدمه العملاء وهم يقومون بالباقي

Hyatt
30-06-2010, 03:20 PM
تسلم أخوي بس كيف صيغة الخطاب؟

أو معروض عايدي موجه لمدير الجمارك؟

Hyatt
03-07-2010, 01:19 PM
كلمت فيديكس اليوم وقلتلهم هيئة الغذاء والدواء رفضت تعطيني طلب إستيراد
رد الموضف إنو الشحنه حترجع لأمريكا لو ماجبت الطلب
وذكر لي إنو حكاية التعهد هذي زمان توقفت وصارت بس عن طريق هيئة الغذاء والدواء

Hyatt
04-07-2010, 03:09 PM
مااحد عندو إضافه؟

silentt
13-07-2010, 02:33 PM
ياشباب تكفون
أنا أبغى اشترة من الموقع بودي بلدنغ
لما أجي أعبي الاستمارة في فقرة الدولة ما يختار السعودية
ممكن اعرف السبب وشلون تشترون

Hyatt
13-07-2010, 10:20 PM
ياشباب تكفون
أنا أبغى اشترة من الموقع بودي بلدنغ
لما أجي أعبي الاستمارة في فقرة الدولة ما يختار السعودية
ممكن اعرف السبب وشلون تشترون

نصيحه لاتتوهق مثلي ... الجمارك صاروا يوقفون جميع الشحنات إللي مكتوب عليها بودي بيلدنغ أنا رجعتلي شحنه ب 900 ريال لأمريكا حسبي الله عليهم... لكن إذا كنت مصر تجرب حظك .. تحط أي دوله وتشتري عايدي بعدين تختار الدفع بواسطة شيك مصرفي وترسل لهم إيميل برقم الفاتوره وهم يعدلون البلد للسعوديه. أنصحك مره ثانيه تغير رأيك ترى مافيها فايده إلا إذا عندك واسطه تطلعها من الجمارك.. والله يوفق

قلب ف
13-07-2010, 11:04 PM
اخواني راح احط موضوع مستقل لشرح طريقة الشراء والتوصيل من الموقع وراح يكون بصور

oـحـoـد
16-07-2010, 08:14 PM
اللحين ابغى اعرف استيراد المكملات للاستخدام الشخصي ممنوع و الا مسموح

انا عندي بطاقة ائتمانيه و جاهز للشراء من اي موقع

ولكن متردد بسبب الجمارك

ناس يقولو اشترو و دخلت بدون مشاكل

وناس تقول الجمارك سووا لهم قضية !!

اذا كان مسموح للاستخدام الشخصي

كم العبوات او الكمية المسموح بها كاستخدام شخصي

Hyatt
16-07-2010, 10:33 PM
اللحين ابغى اعرف استيراد المكملات للاستخدام الشخصي ممنوع و الا مسموح

انا عندي بطاقة ائتمانيه و جاهز للشراء من اي موقع

ولكن متردد بسبب الجمارك

ناس يقولو اشترو و دخلت بدون مشاكل

وناس تقول الجمارك سووا لهم قضية !!

اذا كان مسموح للاستخدام الشخصي

كم العبوات او الكمية المسموح بها كاستخدام شخصي

أنا اشتريت وعدت واشتريت واتمسكت في الجمارك ورجعوها أمريكا وهذا الكلام الإسبوع إللي فات وقالي موظف التخليص الجمركي حق فيدإيكس إنو الجمارك صار يمسك أي شحنه من موقع بودي بيلدنغ وماصار يقبل إنك تكتب تعهد بعدم الشراء مره ثانيه ويعطوك الشحنه. ولو تراجع موقع هيئة الغذاء والدواء يقلك لازم تجيب إذن إستيراد قبل لا تشتري وعشان يعطوك إذن الإستيراد لازم تجيبلهم أشياء كثيره منها لبن العصفور وورقه من دكتور يبين فيها إنك تحتاج الدواء هذا وكلام كثيييييير إنتا في غنى عنه

oـحـoـد
17-07-2010, 08:58 AM
أنا اشتريت وعدت واشتريت واتمسكت في الجمارك ورجعوها أمريكا وهذا الكلام الإسبوع إللي فات وقالي موظف التخليص الجمركي حق فيدإيكس إنو الجمارك صار يمسك أي شحنه من موقع بودي بيلدنغ وماصار يقبل إنك تكتب تعهد بعدم الشراء مره ثانيه ويعطوك الشحنه. ولو تراجع موقع هيئة الغذاء والدواء يقلك لازم تجيب إذن إستيراد قبل لا تشتري وعشان يعطوك إذن الإستيراد لازم تجيبلهم أشياء كثيره منها لبن العصفور وورقه من دكتور يبين فيها إنك تحتاج الدواء هذا وكلام كثيييييير إنتا في غنى عنه

اها شكرا عالافادة يالغالي

والله تحطيييييييم كذا :(

لكن الله يعين .. شكلي بشيل من راسي فكرة الشراء من النت

وخلنا على نصب GNC

لكن اشوف الاخوان هنا في المنتدى امثال The Rock يوفرون مكملات باسعار جيده

وهذا الشي اللي يكون ان شاء الله في صالحنا ... ويعوضنا عن منع الجمارك لاستيراد المكملات

الين ما تشوف هيئة الغذاء و الدواء لنا حل

Hyatt
17-07-2010, 11:38 AM
من جد

أنا وصيت الأخ The Rock على وي بروتين عشان نجرب بضاعتو وماشاء الله الكل يمدح فيها فيصير أحسن من GNC