المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الأفضل..؟

FuNny.GiRL
12-03-2010, 08:00 PM
السلام عليكم

انا ما عندي خبرة بالكاميرات بس محتاجة اشتري كاميرا يعني للعائلة (صور وفيديو)

وكمان بحب أصور لقطات هواة مرات وجوه من قريب أو كاندي ودباديب وأشياء متل هيك:09:

انا حاولت ادور على كاميرات بس ما عرفت ولقيت نوعين يا ريت تحكولي الأفضل

هنا (http://www.nikonusa.com/Find-Your-Nikon/Product/Digital-Camera/26156/COOLPIX-S630.html) و هنا (http://www.nikonusa.com/Find-Your-Nikon/Product/Digital-Camera/26213/COOLPIX-S6000.html)

ولو في شي أحسن بكون ممتنة .. بس الميزانية من 200-250 دولار :02: يا ريت ما تطولوا علي لإنه بدي أوصي عليهم من أمريكا مع رفيقتي اللي رح تيجي قريب

q8tya
15-03-2010, 07:51 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أهلاً بك أختي ( FuNny.GiRL ) معنا في قسم التصوير الفوتوغرافي :)

هناك عدة فروقات بين الكامرتين .. سأوردهما فيما يلي و من ثم إختاري الكاميرة التي تناسبك ..

١. حجم السينسور : كلما كبر الرقم .. كلما أمكنك ذلك من طباعة صور أكبر ..
S630 - 12.7
S6000 - 14.2

٢. الطول البؤري: كلما صغر الرقم كبرت مساحة التي تغطيها الصورة ( صورة الطبيعة ) و كلما كبر زاد التقريب من العنصر ( zoom ) ..

S630: 37-260mm
S6000: 28-196mm

ملاحظة : كلاهما تحتوي على 7X Zoom ولكن كما تلاحظين المدى مختلف ( الأولى تكبر العنصر أكثر ولكنها للمناظر الطبيعية لن تحتوي على جزء كبير كما في الكاميرة الثانية )

٣. ISO : مدى حساسية السينسور للضوء, بمعنى أنه كلما صغر الرقم كلما من التصوير احتجت إلى إضاءة أكبر لتصوير الصورة ولكنها ستعطيك صفاء أكبر .. و العكس صحيح باستخدام رقم أكبر ستتمكنين من التصوير في أجواء الإضاءات المنخفضة ولكن ستظهر بعض النقاط الملونة في الصورة ..

S630: 64-6400
S6000: 100-3200

ملاحظة: عادة ماتظهر النقاط الملونة ( أو ما يعرف بالـ Noise ) عند استخدام ISO 400 أو أكثر

٤. الذاكرة الداخلية : ذاكرة الكاميرة بدون إضافة بطاقة الذاكرة

S630: 44MB
S6000: 32MB

ملاحظة: طبعًأ يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة بالمساحة التي ترغبي بها .. ولكن قد تحتاجين إلى هذه الذاكرة في حالة إزالة البطاقة لأي سبب

٥.مدى التركيز ( Focus) : المسافة التي يجب أن تكوني عليها حتى تتمكن الكاميرة من إلتقاط الصورة بشكل حاد - في حال كنتي أقرب من تلك المسافة ستظهر الصورة بشكل مغبش - ..

S630:
للتصوير العادي : 60 سم إلى مالا نهاية ..
للماكرو ( التصوير المقرب كالأزهار و الحشرات أو العناصر الصغيرة) : 2 سم إلى مالا نهاية ..

S6000:
للتصوير العادي : 50 سم إلى مالا نهاية ..
للماكرو : 3 سم إلى مالا نهاية ..

٦. الفيديوا :

S630: توفر حجمين هما ..
TV movie (640x480)
Small size (320x240)

S6000: لست متأكدة ولكن أعتقد أنها توفر حجم واحد وهو بجودة HD 720p

٧. عمر البطارية: عدد اللقطات الممكن أخذها تقريبًا خلال فترة الشحن الواحدة ..

S630: 220 shots
S6000: 210 shots

طبعًا هذه الأرقام ليست دقيقة .. لأنها يجب أن تكون في درجة حرارة معينة و فترة تشغيل معينة .... ولكن الفكرة أن مدى البطارية يختلف بين الكامرتين بمقدار عشر لقطات تقريبًا إذا وضعت الكامرتين في نفس الأجواء ..

هذه أهم الفروقات بين الكامرتين .. لا تبحثي عن الأفضل في كل شيء .. ولكن إبحثي عن الأفضل بالنسبة لإحتياجاتك :)

بالتوفيق.