المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكــــــــــ(تفجير ,طاقة غير متوقعة على حساب الدراسات)ــافيين

منادة الليل
12-03-2010, 11:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسائكم وصباحكم سعادة كالعادة اخواني وحبايب قلبي والله

شلونكم وشخباركم عساكم على القوة وياربي دوم مرتاحين مبسوطين

على كل حال ... اليوم جلست اتصفح مجلة وصراحة طاحت عيني على موضوع قوي وممتاز جداً وشيق للحوار بما يعني انه في ناس تخالف هذي الاراء فاليوم ان شاء الله اتمنا منكم يا ابطال تقراون ما قريته واكتبه لكم كالعادة بقلمي ;) خاصو حصري لمنتدانا واعضائنا الطيبين

يعرف الكافين بأنه اكثر العقاقير انتشاراً في العالم,انه يستعمل لإيقاض الملايين كل صباح ومنذ مئات السنين عن طريق القهوة والشاي,واليوم يعرف هذا المركب الكيميائي بأنه اكثر من مجرد قدرته على تنشيطك , لقد اظهر البحث العلمي الأن انه يستطيع ان يساعد لاعبي كمال الأجسام في زيادة قوتهم اضافة الى عدد التكرارات التي تكمل بوزن معين.

أشار بعض الباحثين بجامعة نبراسكا ,لينكولون, الى ان الأشخاص المتقدمين في التدريب بالأوزان وتناولو مكملا غذائيا من الكافيين قبل التدريب بساعة واحدة زاد لديهم عدد التكرارات التي استطاعو ان يؤدوها في تمرين الضغط على البنش باستعمال 80% من اقصى وزن لتنفيذ تكرار واحد, وفي دراسة تابعة أشار فريق البحث نفسه الى أن الاشخاص المتقدمين في التدريب بالأوزان والذين تناولوا جرعة واحدة من الكافيين قبل التدريب زاد الوزن الاقصى لتنفيذ رفعة الضغط على البنش بمقدار 2 كيلو جرام تقريباً.

واضافة الى هذا هناك دراسات كثيرة اظهرت ان تناول الكافيين قبل التدريبات يمكن ان يخفف من الالم العضلي الأمر الذي يتيح لك ان تنفذ عددا اكبر من التكرارات.
حطو بالكم للدراسات اخواني :)

*كان هناك باحثون من احدى الجامعات من بين الاوائل الذين اكتشفو ان الكافيين ذو فاعلية في خفض الالم العضلي , وقد وجدو انه عندما تناول افراد الدراسة الكافيين قبل تدريب مكثف لركوب الدراجات بحوالي ساعة واحدة احسوا بالم اقل من الالم الذي حدث عند تناول البلاسيبو .

*مساندة لهذا الكشف هناك دراسة اجريت عام 2007 باحدى الجامعات(الينوي) اشارت الى ان اللاعبات الاناث عندما تناولن مكمل الكافيين الغذائي قبل نصف ساعه من ممارسة 30 دقيقة من تدريب مكثف على الدراجة شعرن بانخفاض ملحوظ لألم عضلة الساق مقارنة بما حدث عندما تناولن البلاسيبو.

*وفي دراسة اجريت بجامعة (الاباما) وعرضت في المؤتمر السنوي لكلية الطب الرياضي الامريكية لعام 2007 في نيو اورليانز وجد انه عندما تناول افراد الدراسة الكافيين قبل تدريب الاوزان بمدة ساعة واحدة استطاعو ان يكملو عددا اكبر من التكرارات في تمرين مرجحة البايسبس باستعمال اقصى وزن لتنفيذ 12 تكراراً , واحسو بالم عضلي خلال المجمعو الرابعة من تمرين المرجحة اقل مما احسوا به عندما استعملو البلاسيبو او الاسبرين.
· وفي دراسة اجريت بجامعة (كونيكتيكت) وقدمت في المؤتمر السنوي نفسه لكلية الطب الرياضي الامريكية حيث تم خلال هذه الدراسة تدرب لاعبي الدراجات من خلال اداء اختبار اقصى القوة في تمرين مد الساقين قبل تدريب مكثف لمدة ساعتين على الدراجات وبعده , وقد اشار الباحثون الى انه عندما تناول اللاعبون الكافيين خلال تدريب الدراجات فإنهم لم يفقدو من قوة سيقانهم مثلما فقدوا خلال تدريبهم دون تناول الكافيين.

----------------- استنتاجي الشخصي بعد متابعة التفاصيل ------------------
على حسب الدراسات المذكور في الاعلى انه الكافيين مادة تفجير ومهمة جداً جداً وفي كل حين نحتاجها لرياضة كمال الاجسام وانها تعطيك بمب وقوة ساحقة ..

وانت يا قارى الموضوع ماهو رائيك !؟

واتمنا اني قدمت لكم موضوع جديد من نوعه واتمنا انه ما في احد سبقني في هذا المنتدى او منتدى اخر بطرح نفس الموضوع :)

انتظركم ودمتم في حفظ الله

آبو رآشـد
12-03-2010, 11:12 PM
وحش مشاء الله يعطيك الف عافية

الكافيين لا غنى عنة لكن مثل ما هو قوي وفعال وصحي لكن كثرتة مضرة اسئلني انا من رعشة في الاطراف وصداع وغيرة

قالوها قبل قلة الشاي يعالج الصداع وكثرتة يجلب الصداع

يعطيك العافية

منادة الليل
12-03-2010, 11:28 PM
هلا خوي بوراشد

ماشاءالله عليك ...... انا الي استغربت منه انه ما جاء ذكر اضراره او التحذير من الكثير فيه فقلت هذا موضوع استحليته واخترته اني اكتبه لكم علشان نشوف عمقه لوين

الله يحفظك ويخليك

one in love
12-03-2010, 11:31 PM
يعطيك العافية على موضوعك ....
وأنا أأيد كلام بشكل كبير .... لأني مجربو ...

بالنسبة لي أشرب قهوة نسكافيه أو تركش قبل التمرين بسااااعة .... ولله الحمد بور ما بعدو بور ...:wow:

وإذا ما قدرت أشرب كوفي آخذلي ملعقة نسكافيه على الناااااشف:09:

ودمتم بخير .....:biggthump

منادة الليل
12-03-2010, 11:34 PM
ماشاءالله عليك

تاخذها على الناشف

يعني بجد هالكثر تعطي طاقة !!!!!!!!!!.

ماشاءالله عليك مالك حل

ومنور موضوعي الله ينور عليك دروب حياتك ان شاء الله

no gain without
13-03-2010, 12:40 AM
اشكرك مناداة الليل على مواضيعك الممييزة دائمااااااااا ,,,

ياشيخ موضوعك جا بوقته لاني استخدم الليبو سكس بلاك وطبعا الكل يعرف ان هذا الليبو اغلبه كافيييين ,,

ياشيخ اخذه قبل ماروح التمرين فيوم اوصل الصالة ودي اااااااااكل الحديدد اكل <<<تحمس هههههههه

بس بجد يعطي نشاط وروقاااااان بالمزاج غير طبيعي اسال مجرب ,,,

toto jeddah
13-03-2010, 01:06 AM
موضوع كبير ,,

يسلمو الانامل يابطل

.ابوقحط.
13-03-2010, 01:25 AM
تسلم على هالموضوع
ومنتجات البمب الحاليه تعتمد على الكافين

ارجنين + كافين +كرياتين = منتج بمب

BrOtHeRsY
13-03-2010, 02:42 AM
وحش مشاء الله يعطيك الف عافية

الكافيين لا غنى عنة لكن مثل ما هو قوي وفعال وصحي لكن كثرتة مضرة اسئلني انا من رعشة في الاطراف وصداع وغيرة

قالوها قبل قلة الشاي يعالج الصداع وكثرتة يجلب الصداع

يعطيك العافية

ما ازيـد عليه ، وعسآك عالقوه يا وحــشـ:congrats:

mashkaljey
13-03-2010, 04:50 AM
مثل ما قالو الشباب وقال ابو قحط منتجات الباور والبمب اغلبها فيها كافيين

المشكلة صح يعطيك كل اللي تبي بوقت التمرين لكن تعال نام عاد في الليل :)

والله من استخدمت النو اكسبلود وانا كاني خفاش :)

ينقل لقسم المواضيع المميزة

رجل من عالم آخر
13-03-2010, 05:03 AM
تحيه لاتليق الإ بالعظماء
لن أكتفي بــ كلمة ’’ شكرا ً’’ بل دعني أقبل رأسك على هذه المشاركه الفعاله والمفيده
وعلى قولة أخواننا الامريكان ((يروقني موضوعاً كهذا)) .
اليوم وبمشئة الله تعالى وقبل التمرين بساعه سأجعل ام العيال تصلح

http://www.araby4design.com/arsheef/torathiyat/images/photo_omar_51.jpg

تمر وقهوه الظاهره مافي ااحلى منها

منادة الليل
13-03-2010, 06:45 AM
شكلي بكثر من الكوفي هههههههه

الله يعطيكم الصحة والعافيه تواجدكم وتجاوبكم والله دافع كبير للشخص بان يقدم اكثر

legend 0f dark
13-03-2010, 03:38 PM
والله يا منادة الليل الكافيين مو طبيعي بصراحة يخلي نفسيتك احسن و يخليك تركو أكثر في التمارين و غير أنه يأخر الاجهاد البدني <<< تجربة شخصية

و كل من يستخدم ليبو6 يعرف هذه الشغلة لانه فيها 400جرام كافيين في الأربع حبات
بينما إن القهوة فيها تقريبا من 60 - 120 جرام في الفنجان

بس اذا زادت الكمية عن حدها راح يلحق فيها آثار جانبية مثل الادمان و التوتر و زيادة الاعصاب
الكمية القصوى المنصح فيها هي 400 مليجرام كحد أقصى بس المتوسط 200 مليجرام في اليوم

بالنسبة لي أنا أشرب قبل تمرين الصدر و الباي علبة ريد بول الي فيها 80 مليجرام كافيين

و في حبوب من شكرة NUTREX في الحبة 100 مليجرام كافيين اسمه IGNITE
مع إني ما استخدمته بس انا متأكد انه مفعوله قوي و يكون قبل التمرين بنص ساعة حبتين تزودك بــ 200 مليجرام كافيين و طاقة مو طبيعية ,,,

و إنشالله أكون أفدتكم و يعطيكم العافية

مذووب
13-03-2010, 04:30 PM
مشكوور اخوي [ منادة الليل ] موضوع متميز .. جـدا

صراحه انا اعاني من الارهاق والخمول في التمرين .. وبجرب الكافيين

بس سسؤال شباب \ وش احــسسَن منــتج كافيين ؟ اليوم ان شاء الله اروح ارمال GNC <~ علشان كذا افيدوني بافضل منتج

وياخــوي الغالـي [ مشكلجي ] وش النوع الي تاخذه وكم الجرعه الي تاخذها ...؟ لان اهــم شي النووم هههه

AmiTy Ville
13-03-2010, 05:23 PM
موضوع قوي واغلب الشباب ادرج سلبياته وايجابياته وايظا

وتوجد للكافيين عدة سلبيات منها على سبيل المثال:-

_ قد يؤدي الى زيادة خطورة الاصابه بالتهاب المفاصل.
_قد يزيد من احتمالات الاجهاض للنساء الحوامل.
_قد يسبب التوتر والقلق.
_قد يسبب ايضا خطر الاصابه بهشاشة العظام.
_وقد يسبب الكافيين نوبات من الصداع والشقيقة.

وبوجود هذه السلبيات فانه توجد للكافيين ايجابيات عده منها على سبيل المثال:-

¤منبه قوي جدا
¤قد يقلل من خطر الاصابة با الحصوات الصفراوية.
¤قد يعمل على زيادة حرق الدهون.
¤قد يجعلك اكثر نشاطا.
¤قد يقلل من نوبات الربو.

بوعوف\\\
13-03-2010, 06:33 PM
تسلم يالغالي عالموضوع المفيد

بس حيرتني الصراحه
قبل قريت ان الكافيين يتعارض مع الكرياتيين
يعني لو آخذ كرياتيين وكافيين ماراح استفيد من الكرياتيين !!

فا مادري شالحل الحين ابي استفيد من الأثنين

تقبل مروري : )

Carrera 4s
13-03-2010, 07:47 PM
يعطيك العافيه يلغالي

THh Rock
13-03-2010, 09:33 PM
شباب اصلا فسي بودرة خاصة مثل الكرياتيين خاصة كافيين صافي بس مشكلته تعدم الجنس عند الشخص اذا كثرت منها

Leaner
13-03-2010, 10:26 PM
مشكور أخوي على الموضوع الجميل

انا سمعت انه القهوة أو الكافيين يساعد على هدم العضلات، هل هذا صحيح ؟

منادة الليل
13-03-2010, 10:32 PM
هلا اخواني

الله يحفظكم ويخليكم ياحليل الموضوع والله بتواجدكم وكل منك اضاف معلوماته الي تفيد الكثير

بارك الله فكيم

شباب اصلا فسي بودرة خاصة مثل الكرياتيين خاصة كافيين صافي بس مشكلته تعدم الجنس عند الشخص اذا كثرت منها

:ponder:ويرى العلماء أن شرب كوب الى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا يعتبر في الحدود المنخفضة ، بينما يعتبر من يشربون بين اربعة الى ستة أكواب في الحدود المعتدلة ، ولكن شرب أكثر من ستة اكواب يوميا يعتبر افراطا . ومن فرط قناعة العلماء بقدرة القهوة على مقاومة السرطان اقترحوا أن يتم صناعة بعض المكملات الغذائية من البن وذلك حتي تتحقق الفائدة لكل الناس بما فيهم هؤلاء الذين لايستسيغون القهوة كمشروب.

القهوة وخصوبة الرجال :
ورغم أهمية هذه الأبحاث المثيرة عن القهوة وشربها ، الا أن أبحاثا أخرى قد تفوقها اثارة وأهمية . فقد وجد باحثون آخرون أن القهوة لها تأثير ايجابي في تحسين خصوبة الرجال . اذ اكتشف باحثون من البرازيل دلائل على أن شرب القهوة يزيد من حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال ، وقدموا بحثا بهذا المضمون في الاجتماع السنوي "للجمعية الأمريكية للطب الانجابي" في تكساس . ويقول العلماء أن الكافيين الموجود في القهوة يصلح أن يكون اساسا لعلاج حالات العقم التي يصاب بها بعض الرجال . وقررت نفس الدراسة أن تدخين الحشيش له تأثير مدمر على الحيوانات المنوية حيث يقلل من عددها ومن حجم السائل المنوي ، كما يؤدي الى سرعة مؤقتة للحيوانات المنوية تنتهي باجهادها ومن ثم ضعفها وعدم قدرتها على اخصاب البويضة عندما تصل اليها .

وفي تأثير شرب القهوة على الوظائف الجنسية لدى كبار السن ( 60 عاما فأكثر ) قام الباحث "نهلج" وزملاؤه بدراسة في ميشجان بأمريكا أثبتت أن شرب كوب واحد من القهوة على الأقل يوميا كان له تأثير ايجابي ملحوظ على النشاط الجنسي لدي السيدات مع ارتفاع معدل القوة الجنسية لدى الرجال . ولعل هذه الأبحاث قد تدفع كبار السن الى تبني المثل التركي القائل : " يجب أن تكون القهوة سوداء مثل الجحيم ، قوية مثل الموت ، وحلوة مثل الحب " .:33:

speed 4 ever
14-03-2010, 07:54 AM
ماشاء الله كل هذا من الكافين , يعيطك الف عافيه منادة الليل على الموضوع المميز

ولد ابوظبي
14-03-2010, 10:49 AM
ههههـ ضحكني يامشكلجي .. اونك خفاش وانا من يعاني قلة الراحه فهذي صدقت انا معاك
يعني تكمل نايم خمس ساعات وتقوم لصلاة الفجر .. وبعدها ودك تكمل ساعتين ع الاقل تكمل فترة الراحه مب قادر
هذه على مااظن اذا كنت متمرن بالليل

بس فعـلا.. حااس بالفرررق منتجات البمب غنيه بالكافيين وتحسسك بالفرق فالطاقه وتقلل من الاجهاد

لكن في ناس تتوقع اللامستحيل .. يظنون انها اذا كلتها تعطيك طاااقه انك ماتحس بتعب وتشيل اكثر = كله مره وحده+ فهذه مفهوم خاطئ .. ^^

تحياتي

منادة الليل
14-03-2010, 03:59 PM
موضوع قوي واغلب الشباب ادرج سلبياته وايجابياته وايظا

وتوجد للكافيين عدة سلبيات منها على سبيل المثال:-

_ قد يؤدي الى زيادة خطورة الاصابه بالتهاب المفاصل.
_قد يسبب التوتر والقلق.
_قد يسبب ايضا خطر الاصابه بهشاشة العظام.
_وقد يسبب الكافيين نوبات من الصداع والشقيقة.

وبوجود هذه السلبيات فانه توجد للكافيين ايجابيات عده منها على سبيل المثال:-

¤منبه قوي جدا
¤قد يقلل من خطر الاصابة با الحصوات الصفراوية.
¤قد يعمل على زيادة حرق الدهون.
¤قد يجعلك اكثر نشاطا.
¤قد يقلل من نوبات الربو.

هلا مراقبنا الغالي اميتي منور يالحبيب

بخصوص

مارائيك بهذه الدراسة يالغالي

امتناع المرأة الحامل عن شرب الكافيين أثناء الحمل:

ليس بالضرورة، يمكن للمرأة الحامل الاستمتاع بمشروباتها المفضلة والتى تحتوى على كافيين طالما أنها لا تغالى فى شربه. وبعد أعوام من الاختلافات بين الباحثين فقد توصل الغالبية منهم الآن إلى أن الكافيين يتخلل المشيمة (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Placenta.htm) لذا فإن الكميات المعتدلة (أقل من 300 ملجم) لا تضر بالجنين (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Fetus.htm) وهذا ما تحصل عليه المرأة الحامل من 2- 3 أكواب من القهوة (تزن 8 أوقيات) أو ستة معلبات من الكولا. مع الوضع فى الاعتبار دائماُ أن كم الكافيين فى كوب القهوة يختلف حسب النوع وتركيزها وأن المقدار الذى تتناوله يعتمد على حجم الكوب (الكوب النمطى 10 أوقيات)، وتلجأ العديد من السيدات الحوامل إلى الحد من استهلاك الكافيين طوال فترة الحمل أو تمتعن عنه نهائياً.

- خطورة تناول الكافيين أثناء فترة الحمل:
لم تثبت أى دراسة أو نتائج أبحاث مدى الخطورة من عدمها، لكن هناك البعض منها الذى توصل إلى أن المرأة التى تحصل على 300 ملجم من الكافيين أو أكثر فى اليوم تزيد من فرص الإجهاض (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Abortion.htm). كما أن الاستهلاك الكبير من الكافيين قد يؤدى بنسب طفيفة إلى مخاطر الولاد (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Labor.htm)ة (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Labor.htm) مبكراً قبل الميعاد أو نقص فى وزن الطفل. وهناك أبحاث أخرى أظهرت أن السيدة الحامل التى تتناول أكثر من 500 ملجم فى اليوم تعانى أطفالهن من ضربات قلب سريعة ومعدلات تنفس سريعة أيضاً كما تظل مستيقظة بعد الأيام الأولى من الولادة .. حتى وإن لم تظهر الأبحاث أية نتائج فمن الأفضل ألا تكثر المرأة الحامل من الكافيين (ليس أكثر من ثلاثة أكواب أو أكثر من 300 ملجم فى اليوم من كافة مصادره: الصودا - الشاى - القهوة (http://www.feedo.net/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/FactsAboutCaffeine.htm) - الشيكولاته (http://www.feedo.net/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/Chocolate.htm).
وهناك شىء أكيد أن المرأة الحامل بل وأى شخص سيشعر بأنه أفضل إذا قلل أو لم يلجأ إلى إلى الكافيين بشكل أساسى فى حياته اليومية لأنها مادة محفزة تزيد من ضربات القلب والتمثيل الغذائى (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/HealthAndNutrition/NutritionalAdvicesForChronicDiseases/Slimness/MetabolismBalancedDiet.htm) ممايسبب الأرق (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Anxiety.htm) والعصبية والصداع. كما يؤدى الكافيين إلى حرقان فم المعدة (http://www.feedo.net/Nutrition/PatientNutrition/AcidReflux-HeartBurn.htm) لأن مادة الكافيين تحفز على إفراز حامض المعدة.

الكافيين مادة مدرة للبول مما يجعل التعرض للجفاف سهلاً للغاية، والأكثر من ذلك كله أن الكافيين لا يحتوى على قيمة غذائية ويسبب فقد العظام للكالسيوم (http://www.feedo.net/Nutrition/NutritionForHealthyPeople/Calcium.htm) .. وكل ذلك يساهم فى تعرض المرأة الحامل للمتاعب باقتراب ميعاد ولادتها.

فمن الأفضل خفض كميات القهوة أو الشاى خلال فترة الحمل سواء بها كافيين أم لا لأنهما يحتويان على مركبات تسمى (فينول - Phenols) والتى تجعل امتصاص الحديد (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/MedicalGlossary/Iron.htm) صعباً وهذا هام للغاية لأنه توجد العديد من السيدات بطبيعتها تعانى من معدلات حديد منخفضة (http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/WomanHealth/IronForPregnantWoman.htm) .. فإذا كنت تشرب القهوة أو الشاى فينبغى أن يكون ذلك بين الوجبات حتى يكون لهما تأثير أقل فى امتصاص الحديد.

يعني نقدر نقول انها تقلل منه بحيث انها ما تستهلك اكثر من المذكور يومياً ولا الحرمان منه

ودمت في حفظ الله يالغالي وراقني ردك الرائع

منادة الليل
14-03-2010, 04:04 PM
هلا اخوي سبيد

اي نعم يالغالي ولكن ايضاً لا ننسى بان نتابع اضرارها في نفس الوقت ... يعني نكون مكتفين بمعلومات شبه كاملة للانتباه :)

دمت في حفظ الله يالغالي

ههههـ ضحكني يامشكلجي .. اونك خفاش وانا من يعاني قلة الراحه فهذي صدقت انا معاك
يعني تكمل نايم خمس ساعات وتقوم لصلاة الفجر .. وبعدها ودك تكمل ساعتين ع الاقل تكمل فترة الراحه مب قادر
هذه على مااظن اذا كنت متمرن بالليل

بس فعـلا.. حااس بالفرررق منتجات البمب غنيه بالكافيين وتحسسك بالفرق فالطاقه وتقلل من الاجهاد

لكن في ناس تتوقع اللامستحيل .. يظنون انها اذا كلتها تعطيك طاااقه انك ماتحس بتعب وتشيل اكثر = كله مره وحده+ فهذه مفهوم خاطئ .. ^^

تحياتي
هلا اخوي ولد بوظبي

صدقت فيها يالغالي ياكثرهم ... لانهم للاسف ما يقراون ويستفسرون عن الشي على بالهم اذا بمب وطاقة يعني خلاص بتصير المارد الاخضر :biggthump

لابد انه الانسان يتعرف على الشي الي بياخذه وبيسويه قبل كل شي
تسلم لي على مداخلتك الجميلة
ودمت في حفظ الله يالغالي