المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الإسرائيلي يعتقل قائد حماس العسكري في رام الله



فلسطيني_سني
14-03-2010, 05:23 PM
الجيش الإسرائيلي يعتقل قائد حماس العسكري في رام الله
___________________________________________




قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية احد قادة الجناح العسكري لحركة حماس . ويدعى "ماهر عودة" من مدينة رام الله.

وأضافت الصحيفة أن (ماهر عودة) هو أحد ابرز المطلوبين للجيش الإسرائيلي منذ تسعينات القرن الماضي, وقد ترأس خلية تسببت في مقتل 70 إسرائيلياً خلال الانتفاضة الثانية. وتتهم إسرائيل (عودة) بأنه ضالع في التخطيط وارتكاب العديد من العمليات التفجيرية, من بينها العملية الفدائية في موقف سيارات في مفرق (تصرفين) وسط إسرائيل, بالإضافة إلى العملية التفجيرية في مقهى (هيلل) في القدس عام 2003 .

وأشارت الصحيفة إلى عودة يبلغ من العمر 47 عاما, وبدأ نشاطه العسكري في تسعينات القرن الماضي, حينما انشأ مجموعات لملاحقة العملاء, والبحث عن وسائل لمقاومة إسرائيل. وأضافت الصحيفة أن أجهزة الأمن الفلسطينية كانت قد اعتقلته سنة 1998 والتحقيق معه. قبل أن تطلق سراحه في انتفاضة الأقصى. كما قام بتأسيس خلية من قرية (بيت لقيا) التي كانت مسئولة عن قتل 10 إسرائيليين, على حد قول الصحيفة.

ونسبت إذاعة الجيش الإسرائيلي لمصادر في جهاز الشاباك أن اعتقال عودة يعتبر خطوة مهمة جدا في القضاء على "الإرهاب" في مدينة رام الله