المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدايتي ببناء جسمي .. كم سؤال قبل البداية ..

ALSHAM ALHABIBA
17-03-2010, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعاً أنا عضو جديد .. بس متابع معاكم من زمان بالمنتدى ..

عموماً أنا وزني 49 تقريباً .. وأشتريت بروتين pro-complex-gaine وهاي صورتهـ

http://www.creatinestore.co.uk/assets/product/260/260/1/pro-complex-gainer-large.jpg.jpg

وهذا علشان أزيد وزني .. وبكرة أول يوم لي بالنادي ..

بس أبي أعرف أشلون أخذ الجرعاتـ مثلاً قبل التمرين أو بعد ..؟؟

و أبي أعرف شنو الوجبات الي أكلها ؟ياريت لو تعطوني وصفة يوميا ..

والي عنده نصائح قبل البدأ ياريت والله تعطوني .. وأنا متابع معاكم إن شاء الله على طول

وراح تكونوا مشرفين على بناء جسمي ههـ وما تقصروا والله

بأنتظاركمـ .. تحياتي أخوكم يوسف

THE CAST
17-03-2010, 07:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك في المنتدى نتمنى لك دوام الخير......
انا حفيدك عن طريقة استعمال المكمل+ بعض النصائح الغذائية
اولا: البروكمبلكس غينر
ااول ماتقوم من النوم + بعد التمرين مبااشرة + قبل ماتنام
وياليت تاخذ معاه امينو انابوليك 10000 او سوبر امينو4800 لانك محتااج ضخاامه
او الامينو2222 سوفت جل لكن الافضل كماذكرتهم لك بالترتيب

اما بالنسبة للتغذية
لازم تاكل في اليوم 5-6 وجبات وتكون متكاملة يعني بروتين وكاربوهيدرات وسلطات وفواكه
وان ماتقدر خلها 5 وجبات مثلي (لاني ماني متفرغ)
ومايحتاج تاخذ منتج ملتي فايتمن لانو البروكمبلكس فيله

الفطور/ بعد ماتاخذ البوكمبلكس بنص ساعه(عشان بعد تناول المكمل حتكون منغث )
وجبة مابعد الفطور ب3 ساعات_4
وجبة ماقبل التمرين بساعه ونص(عشان لو اكلت قبل التمرين مباشرة محيكون لك نفس تتمرن)
الغدا/ بعد التمرين ويكون شااامل وادسم وجبة فيها جميع العناصر الغذائية
وبعد كذا العشا

ولازم اخي تنام 7- 8 ساعات وهذا مهم جدا جدا

والمعذرة ردي مختصر جدا المفروض اوضح اكثر

تمنياتي لك بالتوفيق

ALSHAM ALHABIBA
17-03-2010, 07:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك في المنتدى نتمنى لك دوام الخير......
انا حفيدك عن طريقة استعمال المكمل+ بعض النصائح الغذائية
اولا: البروكمبلكس غينر
ااول ماتقوم من النوم + بعد التمرين مبااشرة + قبل ماتنام
وياليت تاخذ معاه امينو انابوليك 10000 او سوبر امينو4800 لانك محتااج ضخاامه
او الامينو2222 سوفت جل لكن الافضل كماذكرتهم لك بالترتيب

اما بالنسبة للتغذية
لازم تاكل في اليوم 5-6 وجبات وتكون متكاملة يعني بروتين وكاربوهيدرات وسلطات وفواكه
وان ماتقدر خلها 5 وجبات مثلي (لاني ماني متفرغ)
ومايحتاج تاخذ منتج ملتي فايتمن لانو البروكمبلكس فيله

الفطور/ بعد ماتاخذ البوكمبلكس بنص ساعه(عشان بعد تناول المكمل حتكون منغث )
وجبة مابعد الفطور ب3 ساعات_4
وجبة ماقبل التمرين بساعه ونص(عشان لو اكلت قبل التمرين مباشرة محيكون لك نفس تتمرن)
الغدا/ بعد التمرين ويكون شااامل وادسم وجبة فيها جميع العناصر الغذائية
وبعد كذا العشا

ولازم اخي تنام 7- 8 ساعات وهذا مهم جدا جدا

والمعذرة ردي مختصر جدا المفروض اوضح اكثر

تمنياتي لك بالتوفيق

أهلين أخوي .. تسلم .. أمم والله أنا بالبداية صاحب المحل قال لي خلك على البروتين هذا

وبعدما يزيد وزنك شوي أو بعدما يخلص هذا خذ شي أكبر ..

والله أنا بكرة ببدأ فيهـ وما ادري يعني اليوم سألت صاحب النادي وقال لي خذه قبل التمرين بنصف ساعة

وقبل لا تنام .. فـ ما ادري هذا صح أو لا ..

عموماً أخوي ياريت لو تذكر لي كم شغلة من كل وجبة .. يعني الفطور ( بيض + لبنة + ... ) وغيرهـ ..

وتسلم والله وردك على راسي مع انه مختصر بس والله ما قصرت

THE CAST
17-03-2010, 08:18 PM
الله يسلمك....
لا لازم تاخذه ايضا بعد التمرين ضروري جدا بل هذي اهم جرعه,وانا اقترحت عليك االاحماض عشان تساعدك
ايضا في عملية التضخيم وتغذية العضل وبناءه

بالنسبة لموضوع التغذية راجع مواضيع التغذية في المواضيع المميزة
مثل مواضيع الاخ توتو و تي كوفي...حتستفيد منها كثيير

موفق باذن الله

leblover
17-03-2010, 09:10 PM
السلام عليكم

اخي من اول يوم بديت تاخذ مكمل ؟؟ لازم تتمرن فترة بعدين تاخذ.. مو من البداية

موفق

ALSHAM ALHABIBA
17-03-2010, 09:36 PM
الله يسلمك....
لا لازم تاخذه ايضا بعد التمرين ضروري جدا بل هذي اهم جرعه,وانا اقترحت عليك االاحماض عشان تساعدك
ايضا في عملية التضخيم وتغذية العضل وبناءه

بالنسبة لموضوع التغذية راجع مواضيع التغذية في المواضيع المميزة
مثل مواضيع الاخ توتو و تي كوفي...حتستفيد منها كثيير

موفق باذن الله

اهـا .. طيب أخوي يعني أخذه قبل التمرين بـ نصف ساعة .. وبعد التمرين بربع ساعة صح ؟

أو في طريقة ثانية .. وبالنسبة للصبح فـ عندي مدرسة يعني ما بقدر أخذهـ ..

عرفتـ .. فـ ما أدري ياريت لو تضبطلي الوقت .. طبعاً أروح التمرين الساعة 4 إلى 5 ونص

أنتظرك أخوي . ويسلمو على متابعتك وردك الحلو ..

ALSHAM ALHABIBA
17-03-2010, 09:40 PM
السلام عليكم

اخي من اول يوم بديت تاخذ مكمل ؟؟ لازم تتمرن فترة بعدين تاخذ.. مو من البداية

موفق

عليكم السلام ، أمم ليش ؟ طبعاً أنا كنت أعمل ضغط كثير بالبيت وأشيل حديد عندي بالبيت

ولاكن بالنسبة للنادي فـ كنت فيه من قبل والحين رجعت ومن بكرة باخذ البروتين ..

بس أبي مواعيد الأخذ بالضبط .. وبالمناسبة حلمي ان يصير جسمي مثل الي بالصورة بتوقيعك هه :biggrin2:

leblover
17-03-2010, 10:15 PM
اذا كنت تلعب قبل خذ.. انا فهمت منك انك اول مرة تلعب وبالمناسبة هاي صورتي

انشالله بتصير احسن مني بعد ;)

موفق

ALSHAM ALHABIBA
17-03-2010, 10:18 PM
اذا كنت تلعب قبل خذ.. انا فهمت منك انك اول مرة تلعب وبالمناسبة هاي صورتي

انشالله بتصير احسن مني بعد ;)

موفق

ههـ أي ألعب .. بس بعدين تركت والحين رجعت ..

طيب أشلون أخذ يعني قبل التمرين و بعد التمرين ؟

leblover
17-03-2010, 10:25 PM
ولله بهاي النقطة ما اعرف ما استخدمته من قبل .. انا تحت ال18 اعتمد عللى الاكل بس

انشالله اصحاب الخبرة يفيدوك

ALSHAM ALHABIBA
17-03-2010, 10:30 PM
ولله بهاي النقطة ما اعرف ما استخدمته من قبل .. انا تحت ال18 اعتمد عللى الاكل بس

انشالله اصحاب الخبرة يفيدوك

اها .. طيب أوكي عزيزي تسلم .. ومرورك شرفني والله ، ونور موضوعي

أنتظر الخبراء .. }} :)

Leaner
17-03-2010, 11:48 PM
آخوي اذا عندك أساس عضلي، تقدر تاخد البروكمبلكس قينر وتاخذة أول ماتصحى من النوم وبعد التمرين مباشرة فقط . لا تاخذه قبل النوم عشان مايتكون عندك دهون في المعدة

أما اذا جسمك مافيه عضل، فابدآ أول شهرين - 3 حديد مع أكل طبيعي ولما يكون عندك عضل استخدم البروتين عشان تغذي وتكبر العضل

The Coleman
17-03-2010, 11:48 PM
شباب أضن ضروري ميلتي فيتامين ولا ؟

الجو111د
18-03-2010, 12:40 AM
لا مايحتاج فيتامينات البروتين فيه كفايه بروتين وأمينو
أستخدم البروتين بعد التمرين وقبل النوم وصباح وعلى الريق
وكل زين دق فول وعدس وبيض مسلوق ودجاج لاترحم
شي قدامك بصحن وتمرن
يومين وريح يوم

ALSHAM ALHABIBA
18-03-2010, 06:49 AM
اها ، طيب في مشكلة لو أخذته بعد الغداء مباشرةً .. يعني قبل التمرين بـ ساعة

وبعد التمرين بـ نصف ساعة ؟ وكل يوم على هذا المنوال ؟

لأن ثلاث مرات كبداية شوي صعبة .. فـ شوي شوي ..)) ..

بس بالنسبة للوقت أنا أتمرن كل يوم الساعة 4 العصر .. والصبح أروح للمدرسة الساعة ..

mashkaljey
18-03-2010, 07:37 AM

وعليكم السلام والرحمة وحياك ربي

http://www.creatinestore.co.uk/assets/product/260/260/1/pro-complex-gainer-large.jpg.jpg

كم عمرك وطولك توقعت اول سؤال للشباب بيكون هذا ؟

الجرعة المتفق عليها سكوب واحد 3 مرات باليوم لكن ما عرفنا انت مبتدأ ولا قديم ؟ باللعب

فيه موضوع بقسم المواضيع المميزة عن التغذيه وفي عن الوجبات وانت تضخم وفي السعرات الحراريه لكل طعام يعني لو تاخذ لفه بتستفيد اكثر وتعرف انت شتاخذ بالضبط لكن بكل الاحوال الاكل المفروض مفتوح معاك عالاخر لان وزنك جدا نحيف ؟ لكن نحتاج طولك للمقارنه

والي عنده نصائح قبل البدأ ياريت والله تعطوني .. وأنا متابع معاكم إن شاء الله على طول

اخوي قبل البدأ ؟ انت للحين ما بديت وداخل على طول شاري بروتين ؟ الله يهداك فاهم اللعبه غلط

على الاقل شهر شهرين 3 من غير مكملات لحد ما يبين معاك اساس عضلي ؟ بالذمه من قالك روح اخذ بروتين وهو غشيم ما يشوف ان امامك طريق لبناء جسمك ؟ ما بتستفيد منه حاليا وقف استعماله ياخوي وركزلي على الاكل 6 وجبات باليوم على الاقل وشدلي حيلك بالتمارين ولاحق على المكملات لا تخسر نفسك لانك ما بتشوف نتيجه !

AmiTy Ville
18-03-2010, 08:59 AM
ماقصرو الاخوان وكفيت ووفيت يا بو ابراهيم

الجو111د
18-03-2010, 01:54 PM
وش الي شوي وصعبه ثلاث مرات
ياخوي هذا بروتين

ALSHAM ALHABIBA
18-03-2010, 02:21 PM

وعليكم السلام والرحمة وحياك ربي

كم عمرك وطولك توقعت اول سؤال للشباب بيكون هذا ؟

الجرعة المتفق عليها سكوب واحد 3 مرات باليوم لكن ما عرفنا انت مبتدأ ولا قديم ؟ باللعب

فيه موضوع بقسم المواضيع المميزة عن التغذيه وفي عن الوجبات وانت تضخم وفي السعرات الحراريه لكل طعام يعني لو تاخذ لفه بتستفيد اكثر وتعرف انت شتاخذ بالضبط لكن بكل الاحوال الاكل المفروض مفتوح معاك عالاخر لان وزنك جدا نحيف ؟ لكن نحتاج طولك للمقارنه

اخوي قبل البدأ ؟ انت للحين ما بديت وداخل على طول شاري بروتين ؟ الله يهداك فاهم اللعبه غلط

على الاقل شهر شهرين 3 من غير مكملات لحد ما يبين معاك اساس عضلي ؟ بالذمه من قالك روح اخذ بروتين وهو غشيم ما يشوف ان امامك طريق لبناء جسمك ؟ ما بتستفيد منه حاليا وقف استعماله ياخوي وركزلي على الاكل 6 وجبات باليوم على الاقل وشدلي حيلك بالتمارين ولاحق على المكملات لا تخسر نفسك لانك ما بتشوف نتيجه !

اهلاً أخوي .. بالنسبة للطولي فـ هو 170 سم ،

لأ أخوي أنا كنت بالنادي من قبل وألعب دائماً بالحديد بالبيت ..

والرياضة بالمدرسة كثيرة .. يعني دائماً تمارين .. وأنا سألت تبع النادي المدرب وقال لي خذ عادي

بس مو عارف متى بالضبط .. يعني قبل التمرين و بعد التمرين أو أشلون ؟

وتسلم وما تقصر ، مرورك على راسي والله ..

mashkaljey
18-03-2010, 02:45 PM
شوف عزيزي المدرب دام يبيعك المنتج اكيد بيقولك عادي !! وصدقني مرت علينا اشكال والوان من النصب والاحتيال من المدربين كل مدرب يفتي على كييفه

الاساس بالبدأ بالمكملات يكون عندك عضل في جسمك يحتاج تغذيه والعضل بالاساس ما يطلع ويبرز الا مع الاوزان لان مقاومه الوزن ومحاولة رفعه تجعل العضلات تبدأ بالبناء لتحمل رفعه ورفع اوزان اكبر منه والاوزان العاليه ما تبدأ من اول يوم بالنادي ولا تبدأ وانت في البيت فلهذا على اي اساس المدرب قالك يالله اخذ المكمل ؟ الا اذا كان في خاطره يبيعك وخلاص او انه ما يفقه شي باللعبه !؟

الحين نرجع للمكمل وتناوله

اذا تقدر توفر الكمية من البروتين في تغذيتك فانت عادي تستخدمه على حسب نقص واحتياج جسمك مرتين او 3 مرات باليوم ونحن نقول مره في الصباح وهذي تقدر عليها ومره بعد التمرين وهذي تقدر عليها ومره قبل النوم واعتقد في مجال كبير بين الاوقات يعني المساله ماهي مساله ما تقدر ولا صعبه تبلع

وبعدين عزيزي سؤالي ما جاوبته عدل كم عمرك !!! ان شاء الله منت اقل من 16 سنه

وموفق

ALSHAM ALHABIBA
18-03-2010, 03:14 PM
شوف عزيزي المدرب دام يبيعك المنتج اكيد بيقولك عادي !! وصدقني مرت علينا اشكال والوان من النصب والاحتيال من المدربين كل مدرب يفتي على كييفه

الاساس بالبدأ بالمكملات يكون عندك عضل في جسمك يحتاج تغذيه والعضل بالاساس ما يطلع ويبرز الا مع الاوزان لان مقاومه الوزن ومحاولة رفعه تجعل العضلات تبدأ بالبناء لتحمل رفعه ورفع اوزان اكبر منه والاوزان العاليه ما تبدأ من اول يوم بالنادي ولا تبدأ وانت في البيت فلهذا على اي اساس المدرب قالك يالله اخذ المكمل ؟ الا اذا كان في خاطره يبيعك وخلاص او انه ما يفقه شي باللعبه !؟

الحين نرجع للمكمل وتناوله

اذا تقدر توفر الكمية من البروتين في تغذيتك فانت عادي تستخدمه على حسب نقص واحتياج جسمك مرتين او 3 مرات باليوم ونحن نقول مره في الصباح وهذي تقدر عليها ومره بعد التمرين وهذي تقدر عليها ومره قبل النوم واعتقد في مجال كبير بين الاوقات يعني المساله ماهي مساله ما تقدر ولا صعبه تبلع

وبعدين عزيزي سؤالي ما جاوبته عدل كم عمرك !!! ان شاء الله منت اقل من 16 سنه

وموفق

لأ ، أخوي أنا كنت أتدرب قبل بالنادي .. وبعدين قطعت .. واشتريت أوزان وأعمل ضغط كثير بالبيت ..

وبالنسبة للعضلات فـ عندي ولاكن بالنسبة لأني ضعيف فـ العضلة تطلع دائرية وواضحة ..

عموماً البروتين أشتريته من محل ثاني غير النادي .. فـ قال لي إذا بتاخذه لازم تتمرن

أمم والله الصبح أنا أقعد الساعة 6 أفطر وأروح المدرسة وأرجع الساعة 2 الظهر

يعني ما راح أقدر أبلع شي ههـ :D عمري انا 16.7 يعني بعد شهرين بكمل الـ 17 سنة

تسلم وعلى راسي متابعتك الحلوة يالطيب ..

mashkaljey
18-03-2010, 04:59 PM
شوف عزيزي الافطار وانت تتفطر ضع البروتين كمشروب بدل اي مشروب اخر حلينا مساله الافطار

بعد التمرين ما عليها كلام تخلص تمرينك تسوي البروتين

قبل النوم اكيد ما عليه كلام

حلينا المساله

الحين تقول انت بعمر 16 وكسور او خل نقول 17 سنه لا تفكر تاخذ اي شي اخر وانا نبهتك خلك فقط على هالمنتج لكن لا تتوقع النتائج النتائج ! ماشي تقبل اللي بيطلع لك وكن قنوع

واهتم ضروري تهتم بتمارين المعده المنتجات هذي الملئية بالكربوهيدرات تعمل كرش فانتبه

بالنسبة للنتائج لا تتوقع شيء بالشهر الاول ولا بالعلبه الاولى صدقني ما امزح معك ولا احاول اثبط همتك لكن هذا الواقع يمكن على ما تخلص العلبه تبدأ تشوف يعني بالعلبه الثانية اوكي بتلاحظ

وصحيح هذا اللي كنت بوصله لك لازم تتمرن واللي قالك هالكلام تمرن وتناول المكمل اوكي ما عليه كلام يمكن هو شايف جسمك ولاحظ ان عندك مثل ما انت تفضلت عضل ونحن هنا نحكم على كلام العضو فقط لان ما نشوف بعيوننا الامر

موفق خير

ALSHAM ALHABIBA
18-03-2010, 05:18 PM
شوف عزيزي الافطار وانت تتفطر ضع البروتين كمشروب بدل اي مشروب اخر حلينا مساله الافطار

بعد التمرين ما عليها كلام تخلص تمرينك تسوي البروتين

قبل النوم اكيد ما عليه كلام

حلينا المساله

الحين تقول انت بعمر 16 وكسور او خل نقول 17 سنه لا تفكر تاخذ اي شي اخر وانا نبهتك خلك فقط على هالمنتج لكن لا تتوقع النتائج النتائج ! ماشي تقبل اللي بيطلع لك وكن قنوع

واهتم ضروري تهتم بتمارين المعده المنتجات هذي الملئية بالكربوهيدرات تعمل كرش فانتبه

بالنسبة للنتائج لا تتوقع شيء بالشهر الاول ولا بالعلبه الاولى صدقني ما امزح معك ولا احاول اثبط همتك لكن هذا الواقع يمكن على ما تخلص العلبه تبدأ تشوف يعني بالعلبه الثانية اوكي بتلاحظ

وصحيح هذا اللي كنت بوصله لك لازم تتمرن واللي قالك هالكلام تمرن وتناول المكمل اوكي ما عليه كلام يمكن هو شايف جسمك ولاحظ ان عندك مثل ما انت تفضلت عضل ونحن هنا نحكم على كلام العضو فقط لان ما نشوف بعيوننا الامر

موفق خير

أمم أخوي أنا الحين جيت من النادي .. والحمد لله اليوم كان صدر

المهم كان في واحد هناك ما شاء الله عليه ضخامة وعضلات .. سألته ورد علي قال :

خذ البروتين بعد الغداء بساعتين وقبل التمرين بساعتين .. وقال بعد التمرين مباشرةً تأخذهـ

يعني مثلاً الساعة 2 الغداء والساعة 4 البروتين والساعة 6 التمرين ..

وبعد التمرين مباشرةً أخذ البروتين ..

وكمان في طريقة ثانية وهيـ / أخذه الصبح قبل الفطور وبعد التمرين مباشرةً ..

فـ بشوف اول أسبوع أشلون راح أمشي ..

--

اها يعني بالشهر الأول ما بيوضح شي .. والله وانا كده شايف

وان شاء الله بخبركم بكل النتائج بعد أسبوع أو أول تحول لي ..

وبجد شكراً لكم جميعاً الي ردوا علي ، وعلى أستفساراتي ..

بس ممكن تعطوني الموضوع الي مكتوب فيه الغداء الي اتناوله يومياً .. كـ جدول يومي ..

وجزاكم الله خير ..

mashkaljey
19-03-2010, 06:02 AM
ايه صاحبنا ما زاد على كلامنا شي انت ما انتهبت بارك الله فيك !!

انا قلت لك في الصباح وبعد التمرين وقبل النوم وهو قال في الصباح وبعد التمرين ولا ذكر قبل النوم

وفي رده اعلاه قال بعد ساعتين من الغداء وقبل التمرين بساعتين وبعده مباشره هذي 3 مرات اللي انت تقول ما تقدر عليهم !

على كل حال انت بالاساس من الصبح لحد الساعه 2 ماهي معقوله ما تاخذ بروتين ؟ ولا تاكل شي فيه بروتين كيف بتغذي العضل !!

بالنسبة للموضوع ابيك تحوس شوي بقسم المواضيع المميزة لاني ادري بتشوف مواضيع تهمك اضافيه ما عليه بتعبك والموضوع انا كاتبه ما بتضيعه دور على اسمي وشوف لك كم موضوع هناك ابيك تستفيد لانك من الناس الي تسال كثير واكيد بيعجبك الموجود بالقسم

موفق

ALSHAM ALHABIBA
19-03-2010, 10:51 AM
ايه صاحبنا ما زاد على كلامنا شي انت ما انتهبت بارك الله فيك !!

انا قلت لك في الصباح وبعد التمرين وقبل النوم وهو قال في الصباح وبعد التمرين ولا ذكر قبل النوم

وفي رده اعلاه قال بعد ساعتين من الغداء وقبل التمرين بساعتين وبعده مباشره هذي 3 مرات اللي انت تقول ما تقدر عليهم !

على كل حال انت بالاساس من الصبح لحد الساعه 2 ماهي معقوله ما تاخذ بروتين ؟ ولا تاكل شي فيه بروتين كيف بتغذي العضل !!

بالنسبة للموضوع ابيك تحوس شوي بقسم المواضيع المميزة لاني ادري بتشوف مواضيع تهمك اضافيه ما عليه بتعبك والموضوع انا كاتبه ما بتضيعه دور على اسمي وشوف لك كم موضوع هناك ابيك تستفيد لانك من الناس الي تسال كثير واكيد بيعجبك الموجود بالقسم

موفق

اها لأ ، مرتين قصده الأخ الي بالنادي يعني كتالي

الغداء الساعة 2 وبعدين البروتين الساعة 4 وبعدها أروح للنادي الساعة 6

وبعدين أخذ البروتين بعد التمرين مباشرةً .. }}

ههـ تسلم وبجد حتى تبع النادي قال لي كثير تسأل .. ولاكن أنا ما بدي أدخل بشي ما بعرفه

فـ لازم أسأل قبل البدأ .. علشان ما أغلط بشئ لاسمح الله .. وتسلم على ردودك الحلوة

ومعلوماتك ، ما شاء الله عليك ،، على راسي كابتن ..