المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية الطبيعية x المكملات الغذائية . . . لنعرف من هو الأفضل ( تجربة واقعية )

toto jeddah
19-03-2010, 01:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلين بالوحوش ,,,

موضوعي التالي من تجربتي ولا أنصح بها أي أحد إلا من له خبرة طويلة في اللعبة وطبعا رح يفهمني . . .:)

طبعا , ابحرت في هذه اللعبة سنين كتيرة , وأنا أعشق المغامرة والتجربة وبناء شخصيتي ,,
ومشكلتي اني عنيد :D ,,

عموما ,, أول ما لعبت اللعبة في عمر الـ 17 سنة يعني قبل تقريبا 10 - 9 سنين ورى ,, لا أعرف شيء اسمه مكملات غذائية ,,

شيء واحد اعرفه ,, صالة التدريب ( بار ودامبلز وعقلة ومتوازي ) والله يرضا ع أمي الحبيبة وطبخها الشهي ;) ,,

وكبرت في الجسم واللعبة كخبرة ,, وبدأت استوعب أشياء وأشياء عن اللعبة سواء بالتدريب أو التغذية والراحة . . .

,,

لنتكلم عن التغذية :

في عالم كمال الأجسام تقسم لـ تغذية طبيعية وتغذية مكملات ,,,

- كنت قد بنيت جسمي لمرحلة جدا جدا ممتازة دون اللجوء لأي مكمل ولمدة ثلاثة سنين ,,
وأنا أتفوق على زملائي بشهيتي المفتوحة وعشقي لأكل البروتين الطبيعي سواءا من مشتقات الحليب أو اللحوم او النباتات ,,,,

وبينما أنا مع شهيتي , كانوا زملائي يستخدموا المكملات بكثرة والكرياتين حينها كان خطير جدا واللي يقدم عليه يعني رح يصير بطل إذا نجح ,, ومع ذلك انا وكم زميل لي كنا متفوقين كثيييييرا ,,

,,

بعد السنة الثالثة ,, اقدمت على خطوة المكملات ,, وكنت لا أحبذها أبدا عن التغذية الطبيعية ,,
ومع ذلك تقدمي كان طبيعي جدا ولم تكن لها أي عصاة سحريّة !!

,,

وبعد فترة دخلت في عالم الهرمونات ونقطة التحول العجيبة والرهيبة ,, وبصراحة كنت unleashed في عالم اللعبة بشهادة الجميع ,,,,,,, حتى توقفت من اللعبة بسبب الاصابة القوية والحمدلله ع كل حال ,,,:o

,,

هدفي من المقدمة أعلاه

بعد عودتي من انقطاع 5 سنوات ,, وبعد زيادة وزني من 75 لـ 123 ك ,, عدت وكلي رغبة واصرار للعودة من جديد ولسابق أيامي ,, وبدأت بالتنشيف وحتى اليوم ولكن تنشيف مع تضخيم ,,

وحاليا لي 6 أشهر كاملة ,,

جربت بها أشياء كثيرة جدا وما لاحظته بأنني قديم الطابع ولا أعشق سوى التغذية الطبيعية فقط ,,
بعد مرور 4 شهور أقدمت ع منتجات بروتين واحماض و منتجات طاقة وحوارق ,,,

وفعلا ,, لاحظت بأن المكملات لها دور قوي جدا يفوق التغذية الطبيعية

صدقوني , كلامي من تجربة ومن يعرفني جيدا يعرف بأني لا أحبذ إلا التغذية الطبيعية وضد المكملات وتفضيلها على التغذية الطبيعية ,,,

البرهان :

وهو اني قبل حصول حادث لي كنت أستخدم من 4 - 6 اسكوبات بروتين + اسكوبين طاقة ,, ( لا تستغربوا ) :D ,,

ولاحظت بأنني اتقدم بشكل غير اعتيادي ولم يحصل لي قبل كدا في حياتي كلاعب كمال أجسام ,,

,,

بعد حصول حادثي ,, توقفت عن التمرين لـ 16 يوم من أجل الاستشفاء ولا أعلم اش اللي صار على شهيتي !!:33:

كنت بالكتير اسكوبين بروتين وتغذية طبيعية ممتازة ولكن المكملات احيانا في بعض الايام لا أتناول ولا اسكوب واحد !!

لاحظت بأنني لم يحصل أي تقدم مقارنة بالتقدم الماضي , بل تقدم ضعيف ومتهالك ووزني كان ينخفض بشكل ملحوظ وعضلاتي تفقد بريقها بصراحة ,,,

بعد انتهاء الشهر الكئيب :) ,,

جلست مع نفسي وصممت جدول أمشي عليه لكي أعود من جديد ,,

وفعلا ,, بدأت آخد من 3 اسكوب لـ 6 اسكوبات بروتين واسكوبين طاقة وكرياتين ,,

والحمدلله التقدم رهيب وفوق المتوقع ,,,,,,,:biggthump
استبدلت بعض الوجبات من التغذية الطبيعية بالمكملات ,,
,,

لا أعلم ,, ولكن أشك في البيض اللي يجي من المزارع ومن الدجاج اللي يبيعوه في السوبر ماركت والحليب الطازج اليومي اعتقد انه مغشوش ,, :(

,,

نصيحة مني إليكم ,,

عليكم بالمكملات والتغذية معا ,, ولكن مع تحيّز للمكملات . . . :) ( خلاصة الموضوع الطويل )

سامحوني ع الاطالة وحبيت افيدكم بإحدى تجاربي . . .

wetete
19-03-2010, 01:24 AM
تسلم يالغالي علي الكلام الحلو .... طبعا كلامك صحيح جدا ... بس اللي احب اضيفه انو يكون استخدام المكملات بطريقه عقلانيه لبعض الناس .... يعني مو يجي واحد يعطيها مكملات كتير وهوا مايعرف ايش ممكن ينتج عنها هيا من اسمها مكملات .... مو ضروريات ... يعني تكمل ماينقصك من احتياجك الكامل للبروتينات
الف شكر مره تانيه

MAAXI
19-03-2010, 01:29 AM
اكيد المكملات تلعب دور كبير في بنا العضل بشكل اسرع
خصوصاً للي مايقدروا يوفروا 6 وجبات باليوم

يعطيك الــــف عافية ياوحش ,.,, واصل ابداعك
بالتوفيق

toto jeddah
19-03-2010, 01:40 AM
تسلم يالغالي علي الكلام الحلو .... طبعا كلامك صحيح جدا ... بس اللي احب اضيفه انو يكون استخدام المكملات بطريقه عقلانيه لبعض الناس .... يعني مو يجي واحد يعطيها مكملات كتير وهوا مايعرف ايش ممكن ينتج عنها هيا من اسمها مكملات .... مو ضروريات ... يعني تكمل ماينقصك من احتياجك الكامل للبروتينات
الف شكر مره تانيه

اهلين يابطل ,,

وكلامك صحيح جدا ,, وكل شخص يحتاج مقدار معين من البروتين اليومي نسبة لوزنه . .
تقريبا 2 جرام لكل كيلو من وزنه . .

والاسكوب على سبيل المثال في بروتين البيض = 24 جرام بروتين صافي ,,
ولو نقول آخد اللاعب 5 اسكوبات بروتين مفرقة ع اليوم = 120 جرام بروتين ,,
ولو كان وزنه مثلا 65 ك ,, يعني يحتاج تقريبا 134 جرام بروتين خلال اليوم ,,

وذلك يسبب له ضعف في البنية وعدم زيادة الوزن لأنه اعتمده ع البروتين ولم يعتمد على التغذية المتوازنة .. ( كاربو ودهون مفيدة )

ولكن لو نجي للاعب وزنه 85 ك ,, :D هنا الكلام ,,

,,

واحذر من تأثير ترسبات البروتين ع الكليتين وينصح بشرب مياه وسوائل عالية جدا ,, :)

one in love
19-03-2010, 01:42 AM
يعطيك ألف عاااااااافية ..... بس !!!!

لو كانت المكملات رخييييصة شووووي عندنا في الخليج ...

مصرووووووووووف ابن ......!!!!

toto jeddah
19-03-2010, 01:48 AM
اكيد المكملات تلعب دور كبير في بنا العضل بشكل اسرع
خصوصاً للي مايقدروا يوفروا 6 وجبات باليوم

يعطيك الــــف عافية ياوحش ,.,, واصل ابداعك
بالتوفيق

نورت كالعادة يابطل ,,

وبصراحة نظرتي تغيرت ياماكسي ,,

انا لا أثق تماما بوجباتنا وقيمتها الغذائية لإنتشار الغش والرقابة زيرو ع الشمال ,,
تغذية وانحياز قوي للمكملات = كثافة عضلية وضخامة وتطيير شحوم ... :)
تغذية سليمة وطبيعية متوازنة لكي تظمن جميع الفاتمينات الضرورية ,,

toto jeddah
19-03-2010, 01:50 AM
يعطيك ألف عاااااااافية ..... بس !!!!

لو كانت المكملات رخييييصة شووووي عندنا في الخليج ...

مصرووووووووووف ابن ......!!!!

^^

معاك حق والله ,,

ثلث راتبي أخصصه للدعم اللوجستي للحديد من كل شي مكملات ولبس وتغذية ,,,

Al3aZeF
19-03-2010, 02:16 AM
موضـوع ممتـآز ، بس مو كأنه 6 سكوبآت بروتيـن كثـيرة !
يعنـي آلحين آوكـي لو آخذت واي بروتين سكوبين 3 جرعات في اليوم [ أول ما أصحى ، بعد التمرين ، قبل النوم ] ؟
لأنه راح يكون تقـريباً 240 جرام بروتيـن فقـط من الواي ،
ولا تنسى المصادر الطبيعية يعني يوصل لـ أكثر من +300 جرام بروتين في اليوم !!!!
مآدري بس أحس أنهـآ مبآلغ فيهآ ، لـ شخص مثـلاً وزنـه 80 كيـلو ، حتى لو 100 كيلـو مبآلغ أيـضاً !
لأنـه آلزيآدة في آلبروتيـن يتعـب آلكلى ويسبب آلحصوى ويزيد الكليسترول !
وعـلى المدى البعـيد هشاشة العظام أعتقد ،

toto jeddah
19-03-2010, 02:24 AM
موضـوع ممتـآز ، بس مو كأنه 6 سكوبآت بروتيـن كثـيرة !
يعنـي آلحين آوكـي لو آخذت واي بروتين سكوبين 3 جرعات في اليوم [ أول ما أصحى ، بعد التمرين ، قبل النوم ] ؟
لأنه راح يكون تقـريباً 240 جرام بروتيـن فقـط من الواي ،
ولا تنسى المصادر الطبيعية يعني يوصل لـ أكثر من +300 جرام بروتين في اليوم !!!!
مآدري بس أحس أنهـآ مبآلغ فيهآ ، لـ شخص مثـلاً وزنـه 80 كيـلو ، حتى لو 100 كيلـو مبآلغ أيـضاً !
لأنـه آلزيآدة في آلبروتيـن يتعـب آلكلى ويسبب آلحصوى ويزيد الكليسترول !
وعـلى المدى البعـيد هشاشة العظام أعتقد ،

^^

كيف حسبتها يابطل ,,
الاسكوب الواحد = 24 جرام بروتين نضربها في 6 مرات = 144 جرام ,,
وبعدين للمعلومية يابطل , الجسم يستطيع امتصاص ما يقارب 30 جرام بروتين من الوجبة الواحدة ,,

:)

آبو رآشـد
19-03-2010, 02:27 AM
صدقت يا وحش التعذية مهمة لكن مع المكملات اصبح الاكل اسهل

مثلاما تقدر تاكل 8 وجبات في اليوم علشان تعطي نفسك حق من البروتين وتعب الطبخ والاكل لان اكلاتنا تختلف عن اكلات الشخص الطبيعي فلك اكل معين غير كذا تعب طبخ ربع ساعة مثلا و10 دقايق اكل وملء البطن او امامك كاس فية بودرة بروتين بيور تقدر تعدة وتشربة ب30 ثانية ..

ESKOBAR
19-03-2010, 02:28 AM
فعلا كلامك صحيح وتجربتي كانت

اني كنت اتمرن تمارين سويدية من دون حارق دهون وكنت اتعب بشكل كبير وبالموت اقدر اخلصة

ولمن اخذت ليبو سكس اقسم بالله اني ماودي التمرين ينتهي من قوه النشاط واختفاء الالام بالتمارين وهذي نقطة

وبالنسبة للحديد الفضــل انسبة الي النواكسبلود اني تجرئت ورفعت اوزان مااحلم ارفعها وازيد تكرارها من دونة ونفس الكلام بالنسبة للنانو اكس 9

يعني الزبده والخلاصة هي التجربة وهي خير برهان مع احترامي للعادات الغذائية الي مالها علاقة فيك اثناء التمرين بشكل كامل فقط عامل مساعد لتغذية العضل

تركي موضوعك كان في بالي اهوجس فية وسبحان الله تطرقت انت الية واشكرك على تميزك وصراحتك الرائعة معنا

toto jeddah
19-03-2010, 02:30 AM
صدقت يا وحش التعذية مهمة لكن مع المكملات اصبح الاكل اسهل

مثلاما تقدر تاكل 8 وجبات في اليوم علشان تعطي نفسك حق من البروتين وتعب الطبخ والاكل لان اكلاتنا تختلف عن اكلات الشخص الطبيعي فلك اكل معين غير كذا تعب طبخ ربع ساعة مثلا و10 دقايق اكل وملء البطن او امامك كاس فية بودرة بروتين بيور تقدر تعدة وتشربة ب30 ثانية ..

وفعلا ,, لو تأكل أكل طبيعي تحتاج لساعتين حتى تشرب مويا ,, ولكن مع البروتين شي سهل وخام ومفيد وللعضلة مباشرة ,,

وكلامي اقتبسته من كيفن ليفرون + ماركوس روهل + جاي كتلر ( بطلهم ) ..
يركزو ع المكملات دائما لانه خامة وصافية ,,

آبو رآشـد
19-03-2010, 02:32 AM
شفت ردك على العازف وشفت المعلومة الي هي الوجبة الواحد المفروض ما تتعدى 30 غرام بروتين لان الجسم راح يرفضها

هذي المعلومة اعتقد انها شائعة من شائعات كمال الاجسام ما قد قريت مقال عن هذا الشي سمعت فية لكن الواقع يعكس هذا تقولي ليش

اقولك يا طويل العمر اغلب الابطال خلفهم خبير تغذية ينظم لة الدايت او النظام الغذائي الخاص فية ويكون في الوجبة الواحدة 50 غرام بروتين او 60 او 70
فمقل ما قلت لك اعتقد انها شائعة وكلام عاري من الصحة

toto jeddah
19-03-2010, 02:34 AM
فعلا كلامك صحيح وتجربتي كانت

اني كنت اتمرن تمارين سويدية من دون حارق دهون وكنت اتعب بشكل كبير وبالموت اقدر اخلصة

ولمن اخذت ليبو سكس اقسم بالله اني ماودي التمرين ينتهي من قوه النشاط واختفاء الالام بالتمارين وهذي نقطة

وبالنسبة للحديد الفضــل انسبة الي النواكسبلود اني تجرئت ورفعت اوزان مااحلم ارفعها وازيد تكرارها من دونة ونفس الكلام بالنسبة للنانو اكس 9

يعني الزبده والخلاصة هي التجربة وهي خير برهان مع احترامي للعادات الغذائية الي مالها علاقة فيك اثناء التمرين بشكل كامل فقط عامل مساعد لتغذية العضل

تركي موضوعك كان في بالي اهوجس فية وسبحان الله تطرقت انت الية واشكرك على تميزك وصراحتك الرائعة معنا

الله يسعدك ياسكوبار ( مصارع WWE ) بس مشوه للمكسيك مدري ازا قصدك هيك والا لا :D
,,

المكملات الغذائية مهمة جدا جدا لكي تصنع الفرق بينك وبين أي لاعب وهي ثمرة جهدك في الجيم
وبصراحة , انا رح اعتكف اعتكاف تام ع البروتينات مع تزويد الاسكوبات ,, والخير موجود ,,

منور يابطل

toto jeddah
19-03-2010, 02:40 AM
شفت ردك على العازف وشفت المعلومة الي هي الوجبة الواحد المفروض ما تتعدى 30 غرام بروتين لان الجسم راح يرفضها

هذي المعلومة اعتقد انها شائعة من شائعات كمال الاجسام ما قد قريت مقال عن هذا الشي سمعت فية لكن الواقع يعكس هذا تقولي ليش

اقولك يا طويل العمر اغلب الابطال خلفهم خبير تغذية ينظم لة الدايت او النظام الغذائي الخاص فية ويكون في الوجبة الواحدة 50 غرام بروتين او 60 او 70
فمقل ما قلت لك اعتقد انها شائعة وكلام عاري من الصحة

الله يسعدك يابو راشد ,,

انا عندي افلام اكتر من 100 فيلم لأبطال امثال روني كولمان وجاي كتلر وكيفن ليفرون وارنولد وماركوس وكثييييييير ,,

اثناء وجباتهم الطبيعية , تلاقيه يآكل قطعة استيك لحم مشوي + فاصوليا صحن صغير جدا جدا + أرز ع البخار ,,

وفعلا أنا أتأكدت من لاعبين معروفين ومن كم دكتور اعرفهم قالوا الكلام صحيح وبديهي , ولكن يختلف من العرب وقدرة امتصاص العضلة للبروتين بالوجبة عن الغرب وعن الشرق الاقصى وذلك حكمة من الله ولو تلاحظ الغرب غالبا متفوقين بدنيا علينا ,,
هم يستطيعون أكل 40 - 50 ك جرام بالوجبة ونحن 30 - 35 جرام ,,,
ولكن الذكي رح يخدع جسمه ويستغل العضلة وارهاقها وحاجتها للبروتين بعد التمرين ,, عشان كدا يا ابوراشد افضل الوي بروتين لان العضلة تمتصه بسرعة رهيبة وبعد اسكوبين من الوي = 48 جرام , بساعة اتعشى صدرين دجاج مشوية + عدس + زبادي ,,

وأنا طبعا آكل فوق الـ 50 جرام احيانا لكي اضمن ان العضلة تم تغذيتها ,,,,
وشوف يابوراشد تبغى تتأكد , جرب اشرب بروتين اسكوبين بعد النوم وبعد التدريب وقبل النوم لمدة شهر , وجرب تشرب 6 اسكوبات كل 3 ساعات ( اسكوب اسكوب ) وشوف الفرق يابطل :)

آبو رآشـد
19-03-2010, 03:36 AM
هلا وغلا يا وحش يعني لو نقول الستيك لحم قطعة واحدة 10 غرام او 11 والفاصوليا 11 او 9 على حسب الطبخ والارز كارب تقريبا يمكن يوصل 25 غرام بروتين نسبة قليلة صراحة الا اذا كان يشرب وراة سكوب واحد مثلا بروتين كذا راح يزيد النسبة

لكن اعذرني ما اقنعتني بمسالة ان الوجبة الواحدة لزم تكون 30 غرام فقط ولا ما يتقبلها والي فهمت منك ان الاجنبي او الامريكي افضل جسمانينأً ويمكن يستقبل اكثر من كذا برضو هذا الشي جديد علي الصراحة واول مرة اسمعة لان المعروف ان الجسم العربي خاصة الي عايش في الصحراء او الحر افضل جسمانياً من كل النواحي من القوة العضلية والمناعة وجميع الاتجاهات وهذا الشي حقيقة معروفة

وعلى فكرة الكلام الي تقولة خطير جدا يعني شغلنا كل الي نسوية والي يسونة الابطال غلط في غلط لان انا اشوف بعيوني ابطال كمال اجسام دولياً يشرب بروتين ويملى الشيكر كلة ويوصل يمكن90 غرام بروتين وكلة بشربة واحد هل يعني ان جسمة راح يرفض 60 غرام او انة جسمة ازين من اجسامنا من ناحية الاستقبال

صراحة يا تركي معليش اتمنى انك ما تزعلي مني لكن اعتقد انة كلام فاضي لاني استنتجت وشفت وسئلت وكل الاشياء تتعارض مع النظرية وبيني وبينك انبسطت لاني كنت شايل همها :)

mashkaljey
19-03-2010, 05:22 AM
واه على الموضوع جه مو بوقته :) اقصد الساعه

بقراه بعدين لكن بنقله الحين لقسم المواضيع المميزة :)

موفق يا بطل

ااالنت
19-03-2010, 05:36 AM
مشكور اخوي على طرح هالموضوع الرائع وفعلا انا أتفق مع كلامك والله انا اقول لك من خلال تجربتي ان 2اسكوب الى 3 اسكوب يعني تقدم بطيء اما من 4 الى 6 سكوب فعلا تقدم رائع وسريع طبعا مع عدم اهمال الوجبات وتوزيعها بشكل منتظم خلال اليوم وشكرا

toto jeddah
19-03-2010, 06:10 AM
هلا وغلا يا وحش يعني لو نقول الستيك لحم قطعة واحدة 10 غرام او 11 والفاصوليا 11 او 9 على حسب الطبخ والارز كارب تقريبا يمكن يوصل 25 غرام بروتين نسبة قليلة صراحة الا اذا كان يشرب وراة سكوب واحد مثلا بروتين كذا راح يزيد النسبة

لكن اعذرني ما اقنعتني بمسالة ان الوجبة الواحدة لزم تكون 30 غرام فقط ولا ما يتقبلها والي فهمت منك ان الاجنبي او الامريكي افضل جسمانينأً ويمكن يستقبل اكثر من كذا برضو هذا الشي جديد علي الصراحة واول مرة اسمعة لان المعروف ان الجسم العربي خاصة الي عايش في الصحراء او الحر افضل جسمانياً من كل النواحي من القوة العضلية والمناعة وجميع الاتجاهات وهذا الشي حقيقة معروفة

وعلى فكرة الكلام الي تقولة خطير جدا يعني شغلنا كل الي نسوية والي يسونة الابطال غلط في غلط لان انا اشوف بعيوني ابطال كمال اجسام دولياً يشرب بروتين ويملى الشيكر كلة ويوصل يمكن90 غرام بروتين وكلة بشربة واحد هل يعني ان جسمة راح يرفض 60 غرام او انة جسمة ازين من اجسامنا من ناحية الاستقبال

صراحة يا تركي معليش اتمنى انك ما تزعلي مني لكن اعتقد انة كلام فاضي لاني استنتجت وشفت وسئلت وكل الاشياء تتعارض مع النظرية وبيني وبينك انبسطت لاني كنت شايل همها :)

اهلين ياغالي ,, وعايدي جدا ابوراشد وليك كل الحق بعدم الاقتناع وانا اتمنى اني اكون على خطأ وأنت على صواب لأني على استعداد لشرب 6 اسكوبات بروتين مع صدرين دجاج ونخلص من هم البروتين اليومي ;) ,,

,,

وبعدين معروف بأن الغرب أقوى مننا بالبدن مو بالمناخ :) ,,
شوف الارقام تتكلم يابوراشد بالطول والعرض وكثافة العضم ,, :)

,,

وبالنسبة لحديثي عن البروتين وقدرة الجسم لإمتصاص جرامات معينة فقط أتى من بحث وتجارب ومن علماء كرسوا وقتهم لذلك ,,

وخلينا من العلماء ودراساتهم ,, أنا عن نفسي واحد من الاشخاص اللي رتب عدد الجرام من البروتين لكل وجبة وصرت فعلا املك الكثافة العضلية بدل ما اتضرر في الكلية او اعاني من السمنة ولله الحمد ,,

وبديهيا ,, لماذا أبطال العالم يقسمون وجباتهم لـ 6 وجبات بالذات ؟؟

لأنهم وجدوها الأنسب لكي تستطيع عضلاتهم امتصاص البروتين اللازم لبناءها ,,

يعني عندك روني كولمان باستطاعته يأكل 300 جرام بروتين وينام طول اليوم وهوا مرتاح ,,

عزيزي ابوراشد ,, الله ما شوفناه وبالعقل عرفناه ,, :)

,,

ادخل ع الرابط التالي الذي يدل ع كلامي ,, وهذه دراسة صحيحة 100% والكثير من المواقع الاجنبية تتحدث عن ذلك والابطال دائما كميات البروتين تكون موزعة بشكل متناهي ع الوجبات الـ 6 علما بأن الهرمونات لها دور لمساعدة العضلات لإمتصاص كميات اكبر ولذلك نرى مستخدمين الهرمونات متفوقين كثيرا من ناحية الكثافة العضلية على الأشخاص الغير متعاطين ,,

,,

http://www.precisionnutrition.com/protein-limit

واتشرف بزيارتك لموضوعي السابق يحكي عن تجربتي ,,
http://www.montada.com/showthread.php?t=661031

مودتي

بطل أجسام
19-03-2010, 06:27 AM
كلامك صحيح بالنسبة لي
المكملات الغذائية اعتبرها ضرورية لبناء عضل بشكل سريع .
ومافيه شك لا غنى عن الاكل الطبيعي طبعا ...

يعطيك العافية

toto jeddah
19-03-2010, 06:32 AM
واه على الموضوع جه مو بوقته :) اقصد الساعه

بقراه بعدين لكن بنقله الحين لقسم المواضيع المميزة :)

موفق يا بطل

تعودت يا ابو ابراهيم ع حاجتين منك :

كرمك معايا وجعل الموضوع من المواضيع المميزة وهذه شهادة افتخر بها :)
والشيء الآخر انك غالبا لا تعود بالرد ع الموضوع :D ,,

بس والله طلتك تكفي يابطلهم ,,;)

toto jeddah
19-03-2010, 06:34 AM
مشكور اخوي على طرح هالموضوع الرائع وفعلا انا أتفق مع كلامك والله انا اقول لك من خلال تجربتي ان 2اسكوب الى 3 اسكوب يعني تقدم بطيء اما من 4 الى 6 سكوب فعلا تقدم رائع وسريع طبعا مع عدم اهمال الوجبات وتوزيعها بشكل منتظم خلال اليوم وشكرا

وانا اتمنى يابطل ان تآخد اسكوب اسكوب وتعتبر الاسكوب بذاته وجبة ورح تكون متكاملة لو سبقتها بأحماض أمينية ,, :)

اسعدني حضورك

toto jeddah
19-03-2010, 06:35 AM
كلامك صحيح بالنسبة لي
المكملات الغذائية اعتبرها ضرورية لبناء عضل بشكل سريع .
ومافيه شك لا غنى عن الاكل الطبيعي طبعا ...

يعطيك العافية

منور يابطل ..

والله يديك العافية ع حضورك ولا غنى لنا عن التغذية المتوازنة ,,

mashkaljey
19-03-2010, 06:39 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله يا تركي ادوخ والله من عادتي قبل اخزن الموضوع اللي برجع له بالمفضله

لكن يوم زاد الامر عن حده قمت اراجع سريع

لكن من سووووء حضك يوم تكتب موضوع

تبدى الشغلات اللي تشغلني عن مواضيعك وصدقني ما حطيتها بقسم المواضيع المميزة الا لانها تهمني ايظا لكن وشقول وشخلي

على العمووم انا قاعد اقرا رد ابوراشد وردك

وكان عندي تعليق وهو رياض السنباطي :) وشوضعه يعني هو عربي ياخذ مثل الاجانب حاجته من البروتين ولا يعتبر عربي جسمه ما يتقبل مممممممممممم اعتقد المساله يبيلها تفكير عرفت شلون

فلازم نجرب ونشوف متطوع يزيد وياخذ اكثر من سكوب في الى سكوبين الى 3

بطل أجسام
19-03-2010, 06:42 AM
اخوي ابو راشد

انا ملاحظ ان منتجات الوي بروتين يحتوي السكوب فيها مابين 22 الى 24 جم .

بينما المنتجات التي تحتوي على بروتين بيض او كازين تجد سكوبها يحتوي اكثر من عدد جرامات بروتين الوي ...

فهذا يعطيني مؤشر ان كلام اخوي تركي صحيح , بحيث ان الوي بروتين سريع الهضم فالجسم

يحتاج لكمية اقل من 30 جرام لان الزائد راح يكون ضايع او يطرح خارج الجسم .

بينما منتجات بروتين البيض او الكازين فهي تحتاج لعدد بروتينات اكثر , بسبب أن الجسم

يمتصها خلال مدة طويلة او شبه طويلة .

فممكن في اول ساعة يتم امتصاص 10 جم بروتين وثاني ساعة 10 جم وهكذا لذلك زودوا كمية البروتين ....

( كلامي ليس من خبير ولا من مدرب , مجرد مشاركة احتكاك بخبرة الكبار , قابلة للخطأ أكثر من الصواب )

toto jeddah
19-03-2010, 06:49 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله يا تركي ادوخ والله من عادتي قبل اخزن الموضوع اللي برجع له بالمفضله

لكن يوم زاد الامر عن حده قمت اراجع سريع

لكن من سووووء حضك يوم تكتب موضوع

تبدى الشغلات اللي تشغلني عن مواضيعك وصدقني ما حطيتها بقسم المواضيع المميزة الا لانها تهمني ايظا لكن وشقول وشخلي

على العمووم انا قاعد اقرا رد ابوراشد وردك

وكان عندي تعليق وهو رياض السنباطي :) وشوضعه يعني هو عربي ياخذ مثل الاجانب حاجته من البروتين ولا يعتبر عربي جسمه ما يتقبل مممممممممممم اعتقد المساله يبيلها تفكير عرفت شلون

فلازم نجرب ونشوف متطوع يزيد وياخذ اكثر من سكوب في الى سكوبين الى 3

ههههههههههه ,,

الله يعينك ومن جد احيانا ما تلاقي الوقت عشان تقدر تقرا بتمعن ,,

ناصر السنباطي يابني مصري والمصريين فراعنة ويعتبروا افارقة ومشهود لهم البنيان القوي ,, وانا قصدت من كلامي العرب وهو الخليجيين وبعض الشوام ,,

لكن لو نروح ع المغرب العربي رح تشوف العجب والعجاب ,,

وعشان ما يفهم موضوعي بطريقة اخرى ,,,

ترى الهرمونااااااااااااااااااااات ليها دور كبير في مساعدة العضلة لإمتصاص اكثر ,,
ولو تلاحظ كمان من زاوية أخرى أن الجينات لها الدور الحاسم والملكي في الضخامة ,, مثلا عندك شون راي أو مو الموسوي ونقارنة مع روني كولمان او جاي كتلر !!

الفرق الجينات لدى جاي كتلر وروني كولمان قوية بمرااااحل عن شون راي او مو الموسوي ,,

وياليت لو احد جرب الهرمونات منكم كان فهمني من البداية ,,,

وانا اتمنى كلام ابو راشد الصائب من كل قلبي ,, لاني مستعد آكل صدرين دجاج وصحنين عدس واشرب بعدهم 6 اسكوبات بروتين وانتهينا :D

toto jeddah
19-03-2010, 06:52 AM
اخوي ابو راشد

انا ملاحظ ان منتجات الوي بروتين يحتوي السكوب فيها مابين 22 الى 24 جم .

بينما المنتجات التي تحتوي على بروتين بيض او كازين تجد سكوبها يحتوي اكثر من عدد جرامات بروتين الوي ...

فهذا يعطيني مؤشر ان كلام اخوي تركي صحيح , بحيث ان الوي بروتين سريع الهضم فالجسم

يحتاج لكمية اقل من 30 جرام لان الزائد راح يكون ضايع او يطرح خارج الجسم .

بينما منتجات بروتين البيض او الكازين فهي تحتاج لعدد بروتينات اكثر , بسبب أن الجسم

يمتصها خلال مدة طويلة او شبه طويلة .

فممكن في اول ساعة يتم امتصاص 10 جم بروتين وثاني ساعة 10 جم وهكذا لذلك زودوا كمية البروتين ....

( كلامي ليس من خبير ولا من مدرب , مجرد مشاركة احتكاك بخبرة الكبار , قابلة للخطأ أكثر من الصواب )

^^

اهنيك ع فكرك وردك اثلج صدري ويدل ع انك فهمت الكلام من اوله ولآخره واتشرف بزيارتك لهذه الصفحة يابطل ,,
http://www.montada.com/showthread.php?t=661031

mashkaljey
19-03-2010, 06:57 AM
دامك ضارب كورس خذ ال 6 سكوبات انت لعبت بهرموناتك يا عم الحج :) بتصير روني جده بس حاسب تطلع بر مثل روني يوم جاكم السعوديه ما ادري وشعنده :)

toto jeddah
19-03-2010, 07:07 AM
دامك ضارب كورس خذ ال 6 سكوبات انت لعبت بهرموناتك يا عم الحج :) بتصير روني جده بس حاسب تطلع بر مثل روني يوم جاكم السعوديه ما ادري وشعنده :)

انا آخد 5 اسكوبات بروتين + تغذية طبيعية 100% وطبعا موزعة ع مدار اليوم ,,

بعد النوم وقبل التمرين ( كنت لا اعترف بهذه الفترة ) وبعد التمرين فقط وي بروتين

متأخرا ,, اسكوب لإسكوبين بروتين البيض او حليب ,,

,,

بالنسبة للكورس تبعي نشااافة وصلابة ومالها علاقة بالضخامة او البناء ,,

,,

حكاية روني طالع البر هههههه انا ماصدقت الصور :D
لكن فعلا ,, طلع روووني ,,

عارف يا ابو ابراهيم ,, انتا لاعب قديم واكيد مروا عليك لاعبين ياخدو كورسات وتلاقيه طاااير ضخامة ولو تلاحظ عليه انو مركز ع البروتينات والبيور كرياتين ,,,

mashkaljey
19-03-2010, 07:13 AM
اي صحيح وانواع البروتينات الغينر ايظا لاحظت هالامر ولا تظهر معهم مشكلة المعده ابدا مثلي !!

توقعت بالسابق ان الكورسات هي السبب وتاكدت الان من كلامك

يعني عادي واحد يظرب كورس ياخذ بروتين البروكمبلكس الغينر ما ياثر عليه بالكرش مثل الشخص العادي

على كل حال ما احب اتكلم عن الكورسات حتى لا اشجع البعض عليها مثلك شايف في ناس مبتدأه بدت تسال فيه واخرهم العضو اللي انت حذرته وصارله بس 10 اشهر باللعب !

آبو رآشـد
19-03-2010, 07:18 AM
باك

قريت الي في الرابط ويدعم النظرية الصراحة وبدت تخش مخي لكن برضو ياوحوش الطريقة هي متعبة وهذا شي اكيد لكن بنفس الوقت متحمس لة احس لو ابطبقها راح يزيد عندي كم كيلو عضل زيادة فهذا شي حلو والله لكن بالنفس الوقت مشكلة عظيمة كيف ما احد دعم النظرية الى ان اصبحت فرضية المقالة تتكلم بشكل عام بدون ما توضح وكلام عن وجبات روني كولمان وجاي كتلر وطقتهم صحيحة لان اكلة مرة شي بسيط لكن مكرر على مدار اليوم

يعني في اليوم 24 ساعة نقول منها 7 ساعات نوم
يبقى 17 ساعة

حلو
ونقسمها الى 3 ساعات الي هي فترة هضم الاكل تصير
تقريبا خمس وجبات في اليوم
حلو

وطيب ووزن شخص 80 كيلو نقول تقريبا يحتاج 160 غرام بروتين

توزعها على 5 وجبات في اليوم تطلع لة 32 غرام في الوجة الواحد وراح يكفي ويسد حاجتة ويقدر يرفع عضلتة

صراحة انا فسرتها على هذا النحو وراح امشي على عكس التيار المتبع لفترة بسيطة واشوف هل من مجيب يعني ما راح اخذ سكوبين برو كومبلكس علشان يجيني 60 غرام راح اكتفي بـ بسكوب واحد وفوقة

في ثلاث وجبات في اليوم دسمة بالبروتين وكل مدار 3 ساعات سكوب وابشوف طبعا ما راح ينفع معاي البرو كومبلكس لانة كاسين فابروح اخذ لي علبتني الوي بروتين وعندي برو كومبلكس راح اخلية قبل النوم ونشوف الوضع احس اني فار تجارب المرة الثانية اذا جينا بنجرب كورس هرمون راح نجربة على ابو ابراهيم :)

ااالنت
19-03-2010, 07:23 AM
وانا اتمنى يابطل ان تآخد اسكوب اسكوب وتعتبر الاسكوب بذاته وجبة ورح تكون متكاملة لو سبقتها بأحماض أمينية ,, :)

اسعدني حضورك

لا اخوي تركي انا اقصد 6 اسكوب على مدار اليوم موزعه

و فعلا اللي صاير نفس كلامك بالضبط بس 6 اسكوب على مدار اليوم غير 3 اسكوب على مدار اليوم تعطي تحسن سريع وفائده اكثر

mashkaljey
19-03-2010, 07:25 AM
ههههههههه يا شينك وانت تبي الشي وتحطه فيني تراني سامعك يوم تتكلم تقول ابي هرمونات بس قلت فزه كديش :P

toto jeddah
19-03-2010, 07:27 AM
اي صحيح وانواع البروتينات الغينر ايظا لاحظت هالامر ولا تظهر معهم مشكلة المعده ابدا مثلي !!

توقعت بالسابق ان الكورسات هي السبب وتاكدت الان من كلامك

يعني عادي واحد يظرب كورس ياخذ بروتين البروكمبلكس الغينر ما ياثر عليه بالكرش مثل الشخص العادي

على كل حال ما احب اتكلم عن الكورسات حتى لا اشجع البعض عليها مثلك شايف في ناس مبتدأه بدت تسال فيه واخرهم العضو اللي انت حذرته وصارله بس 10 اشهر باللعب !

عارف ياغالي ,, اللي شجعني بالمنتدى وجود لاعبين خبرات وقديمين امثالك وامثال الآخرين ,, ولنكون واقعيين ,, اللعبة لها أسرارها ومخاطرها ومغامراتها ,,

وانا عن نفسي تكلمت عن الهرمونات بكل شفافية ومن حق المبتدئ يتعلم عنها قبل المتقدم والسبب عشان يتعلم مخاطرها أولا ,, واعتبره واجب عليا ان اتكلم عنها سواءا بالسلب أو الإيجاب لكي لا نتحمل إثم إننا ما علمنا ما علمنا به الله ,,, ودائما الامريكان متفوقين بسبب مشاركتهم البعض للبعض للمعلومات بشتى المجالات وبكل الوسائل سواءا ايجابية او سلبية ,,

وبعد ذلك , يأتي الدور ع المتلقي , إن أراد الاستخدام أو أراد الامتناع فهو الاول والاخير المتحمل لقراره ,,

وانا وعدت نفسي اني ما أنصح بالهرمونات كحل بديل او كيفية الاستخدام او اماكن البيع الا اذا كان شخص واضح انه متقدم باللعبة وفاهم وعارف الاضرار قبل الفوائد ,,,

كترت الفلسفة :D ,,

نجي لموضوعنا ,,

فعلا يابو ابراهيم ,, تلاقي كريات الدم الحمراء تشتغل شغل مو طبيعي وبقوته ولدرجة انه يشيل أوزان خيالية , ولا حتى 1000 نيترو اكسيد او منتج بومب مثله ,,

ويكفيك انو من أوائل الناس بصالة التدريب وآخر شخص يخرج منها وهو في كامل لياقته والسبب ان الهرمونات تعمل ع الاستشفاء العضلي بشكل سحري , والناس الطبيعية تلاقيها ترجع البيت مكسرة ومهلوكة ويبغو يآكلو أي حاجة عشان طاقة ,, ولو متزوج رح يرمي مرته بيت اهلها :D

,,

واشياء كثيرة وانتا ادرى بها ,,

toto jeddah
19-03-2010, 07:38 AM
باك

قريت الي في الرابط ويدعم النظرية الصراحة وبدت تخش مخي لكن برضو ياوحوش الطريقة هي متعبة وهذا شي اكيد لكن بنفس الوقت متحمس لة احس لو ابطبقها راح يزيد عندي كم كيلو عضل زيادة فهذا شي حلو والله لكن بالنفس الوقت مشكلة عظيمة كيف ما احد دعم النظرية الى ان اصبحت فرضية المقالة تتكلم بشكل عام بدون ما توضح وكلام عن وجبات روني كولمان وجاي كتلر وطقتهم صحيحة لان اكلة مرة شي بسيط لكن مكرر على مدار اليوم

يعني في اليوم 24 ساعة نقول منها 7 ساعات نوم
يبقى 17 ساعة

حلو
ونقسمها الى 3 ساعات الي هي فترة هضم الاكل تصير
تقريبا خمس وجبات في اليوم
حلو

وطيب ووزن شخص 80 كيلو نقول تقريبا يحتاج 160 غرام بروتين

توزعها على 5 وجبات في اليوم تطلع لة 32 غرام في الوجة الواحد وراح يكفي ويسد حاجتة ويقدر يرفع عضلتة

صراحة انا فسرتها على هذا النحو وراح امشي على عكس التيار المتبع لفترة بسيطة واشوف هل من مجيب يعني ما راح اخذ سكوبين برو كومبلكس علشان يجيني 60 غرام راح اكتفي بـ بسكوب واحد وفوقة

في ثلاث وجبات في اليوم دسمة بالبروتين وكل مدار 3 ساعات سكوب وابشوف طبعا ما راح ينفع معاي البرو كومبلكس لانة كاسين فابروح اخذ لي علبتني الوي بروتين وعندي برو كومبلكس راح اخلية قبل النوم ونشوف الوضع احس اني فار تجارب المرة الثانية اذا جينا بنجرب كورس هرمون راح نجربة على ابو ابراهيم :)

سعيد جدا بهذه العودة ابو راشد ,,

وكلامك يدل ع انك منصت ممتاز واتمنالك التوفيق قي حياتك العملية ,,

,,

نجي للموضوع ,,

روني كولمان مرة تابعت له فيلم كامل عام 2007 يستعد لمستر اوليمبيا ضد جاي كتلر ,, ومن قوة تصميمه كان يآكل الوجبة رقم 9 الساعة3 الليل ..!!

,,

الوجبة مو بالكم بل بالمحتوى ,, وانا امي الله يطول بعمرها تقولي كبير وما تآكل :D ليييييه !!

,,

وصدقني يا بوراشد ,, من باب تبادل الخبرات , ان شاء الله تلحق الركب وتستفيد من الوجبات المحدودة البروتين كأكثر شي 30 جرام ,,

وانا بدي منك تشرب 5 اسكوبات موزعة ع اليوم حسب الحاجة ولو تكتر الوي بروتين يكون احسن مع الحذر من الكوليسترول ولا تنسى الفصفص عشان يمنع تسدد الشرايين ,,
وكمان الكارديو ,,

,,

لكن لو اخدت هرموووون :D

ياعمممممي افتري في نفسك بروتينات مع الحفاظ ع المضادات ومدررات البول والسوائل تكون فوووق الـ 4 لتر ,, :) ( يبغالها واحد فااااضي )

toto jeddah
19-03-2010, 07:41 AM
لا اخوي تركي انا اقصد 6 اسكوب على مدار اليوم موزعه

و فعلا اللي صاير نفس كلامك بالضبط بس 6 اسكوب على مدار اليوم غير 3 اسكوب على مدار اليوم تعطي تحسن سريع وفائده اكثر

,,

بالضبط ,, بس 6 نضربها مثلا في 24 جرام بروتين = 144 جرام ,,

يعني لو وزنك 90 غرام وفوووق ممتازة لأنك تستطيع إنك تآكل تلات وجبات خفيفة جدا وغنية بالكاربو والبروتين والدهون الغير مضرة :)

آبو رآشـد
19-03-2010, 07:49 AM
لا بالنسبة للكولسترول والسكر انا اتعامل معة بالسباحة والجري مرة في الاسبوع والنظام جاء بوقتة تقولي ليش لاني توي مخلص سوبر ست الاسبوع الي راح واليوم الارجل سوبر ست والله من الطفش :)
فأبرجع تضخيم السبت لكن مشكلتي اعارض كثرة شرب البروتين لانة اكرة ثلاث اشياء عندي اذا جيت اشرب البروتين لان طعمة يجيب الهم ثاني اذا جيت اصلح جمر للشيشة ثالثا اذا شفت ضروس ابو ابراهيم وهو يضحك:)
فمثل ما قلت لك مالي خلق اشرب اكثر من 3 مرات في اليوم
على العموم الله يعين بس

toto jeddah
19-03-2010, 07:56 AM
^^

هههههه عجبتني ضروس ابو ابراهيم

,,

بالنسبة لإسكوبات البروتين , اصبر 21 يوم ورح تصير عادة من العادات ,,
مثل اول ما تصحى من النوم وتروح ع الحممممام لوووول

mashkaljey
19-03-2010, 08:56 AM
والله ياتركي من الغيره يا حبيبي

من شاف ضروسه بو راشد من الشيشه والكثح بالتدخين تقول رصيف من ارصفه القاهرة واحد كبير والثاني لاصق في الارض ما تعرف اللون اصفر ولا ابيض ولا اسود خلطبيطه يا عم :P

ولا ضحك ي شينها من ضحكه تقول هتلر يتميلح :P

toto jeddah
19-03-2010, 09:05 AM
^^

خخخخخخخخخخخخخخخخ

لا من جد قوووووية ههههههههههه

حلووووووة ارصفة القاهرة خخخخخخخخ

leblover
19-03-2010, 10:06 AM
دائمن مبدع يا توتو !!

قريت انك تلعب تنشيف مع تضخيم عجبتني هاي الطريقة

لكن كيف يكون التمرين ؟؟

THE CAST
19-03-2010, 11:03 AM
ماشاء الله موضوع راائع
باين عليك مجتهد الله يوفقك ...لكن عندي سؤال بما انو لك قصة مع الواي..ايش افضل نكهه له
لاني اخذت سابقا نكهة الفانيلا وتورط فيها..واخاف ااخذ نكهة ثانيه واتورط بعد
فحابب اعرف افضل نكهة؟

مذووب
19-03-2010, 01:41 PM
موضوع رائع جــدا وجــأء بوقـــته <~

انــآ مـع المــكمـلات صــراحـ،ـه .. خــصوصـآ الاكــل الحــين هـرمونــآت وبــلاوي صـ،ـآإرت اضـرأره اكثــر من منــآفــعه

ومشكلـة المــكملات [ الاسعـآإر ] لو باخــذ باليـــوم 6 سكوب <~ بتخــ،ـلص العلبه في اقــل مــن اسبــوٍع ×_^

,,

وبــالاخــير افــضل شي ( ألتوٍأزن) تغــذيــه سلــيمهَ + مكملات <~ لاتعتمــد على المكــملات لحــآلهـا ولا عــلى التغــذيــه لحـ،ــآلهـا

آبو رآشـد
19-03-2010, 03:34 PM
طيب يا ابو ابراهيم :)

toto jeddah
19-03-2010, 09:01 PM
دائمن مبدع يا توتو !!

قريت انك تلعب تنشيف مع تضخيم عجبتني هاي الطريقة

لكن كيف يكون التمرين ؟؟

اهلين ياغالي ,,

التنشيف مع التضخيم ,, عملية موازنة وبعض اللاعبين يوصلو لمرحلة عضلية ممتازة وكثافة قوية ولكن توجد دهون تتركز في بعض المناطق تعكر صفو اللاعب , فيلعب ضخامة ورفع اوزان طبيعية مع تكرارات قهرية للتصفية الاخيرة والتركيز للمناطق الضعيفة ,,

,,

THE CAST
19-03-2010, 09:32 PM
بانتظار ردك يا كبتن :)

toto jeddah
19-03-2010, 09:59 PM
ماشاء الله موضوع راائع

باين عليك مجتهد الله يوفقك ...لكن عندي سؤال بما انو لك قصة مع الواي..ايش افضل نكهه له
لاني اخذت سابقا نكهة الفانيلا وتورط فيها..واخاف ااخذ نكهة ثانيه واتورط بعد
فحابب اعرف افضل نكهة؟

اهلين ياكاست ,,,

انا استخدم الشوكلاتة ويسبب الشبع لكن الجميل فيه انه يخفف الاجهاد الرياضي لدرجة كبيرة لان المتعارف عليه ان الشوكلاته غنية جدا بفوائدها بعد الاجهاد الرياضي ,,

ويمدحوا الفراولة وانا ما استخدمت النكهة دي وطبعا رح استمر ع الشوكلاتة :) ,,

toto jeddah
19-03-2010, 10:05 PM
موضوع رائع جــدا وجــأء بوقـــته <~

انــآ مـع المــكمـلات صــراحـ،ـه .. خــصوصـآ الاكــل الحــين هـرمونــآت وبــلاوي صـ،ـآإرت اضـرأره اكثــر من منــآفــعه

ومشكلـة المــكملات [ الاسعـآإر ] لو باخــذ باليـــوم 6 سكوب <~ بتخــ،ـلص العلبه في اقــل مــن اسبــوٍع ×_^

,,

وبــالاخــير افــضل شي ( ألتوٍأزن) تغــذيــه سلــيمهَ + مكملات <~ لاتعتمــد على المكــملات لحــآلهـا ولا عــلى التغــذيــه لحـ،ــآلهـا

,,

والله معاك حق بالأسعار ,, ولكن طالما انك تتمرن يوميا وتآكل كويس رح تتقدم ولكن مو مثل اللاعب اللي مهتم اكتر وخاصة بالمكملات ,,,,

اسعدني مرورك يابطل:)

الجو111د
20-03-2010, 11:40 AM
ممتاز يابطل تجربة مميزة راح نستفيد منها قواك ربي
وسلمك من الحوادث

leblover
20-03-2010, 06:34 PM
اهلين ياغالي ,,

التنشيف مع التضخيم ,, عملية موازنة وبعض اللاعبين يوصلو لمرحلة عضلية ممتازة وكثافة قوية ولكن توجد دهون تتركز في بعض المناطق تعكر صفو اللاعب , فيلعب ضخامة ورفع اوزان طبيعية مع تكرارات قهرية للتصفية الاخيرة والتركيز للمناطق الضعيفة ,,

,,

شكرا اخي على المعلومة:biggthump

toto jeddah
21-03-2010, 11:45 PM
ممتاز يابطل تجربة مميزة راح نستفيد منها قواك ربي
وسلمك من الحوادث

الله يسعدك وسعيد بالطلة الجميلة

منادة الليل
22-03-2010, 01:18 AM
يه يه يه يه

في غيابي انطرحت مواضيع وزنها طنون ذهب

وتجربة صحيحة ......... ومثل ما ذكرت يالغالي بتجربتك انه المكملات لها اثر كبير وانت شفت هذي النتايج

ولا تنسى انه حتى لو اكلنا 8 وجبات باليوم .... السؤال

هل بتكون الــ8 وجبات هذي غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتين الي يحتاجه جسمناًً!؟

ولكن باستخدام المكمل راح نتأكد انه فعلاً جسمنا حصل على النواقص الي يمكن ما نحصلها يومياً بتغذيتنا الطبيعية او فوق الطبيعية

ومابي اكثر بكلامي تجربتك هي الاهم يالغالي

وكلامك 100%

واسمح لي على مداخلتي

والله يحفظك ويخليك يا وحش

AmiTy Ville
22-03-2010, 11:53 PM
مادري هالموضوع لي رد فيه ولا لا بس اقدر اقول انك بطل وفعلا موضوع معقول ويؤخذ على محمل الجد

بالتوفيق يالغالي

الـوشاح
03-07-2010, 03:04 AM
توتو جدة ..
بآختصار لخبطت اوراقي .. !

انا مخطط على رياضة نقية من دون اي مواد خارجية
لكن كلامك نوعا ما مُحبط
انا مااااابي اي مكملات وبنفس الوقت ابي ابني جسمي صح
بعطي نفسي سنه من دون اي مكملات وبشوف النتيجة
وعليه نتخذ القرار : )

الف شكر ياوحش

قلب ف
03-07-2010, 11:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني من خلال تجربتي البسيطه اود ان اقول ان المكملات لها الدور الاكبر مع الغذاء طبعا
ومن خلال تجربتي وجدت ان كل مازدت كمية البروتين كل ما نمت العضله بسرعه اكبر ولابد ان اغذيها بلبروتين طوال اليوم وكنت استخدم الاحماض بشكل كبير لسرعة تناولها وانتايج ممتازه

hatemz89
03-07-2010, 11:58 PM
موضوع جميل جدا وبصراحة انا في عمر العشرين وحابب هذه الرياضة كثير لما فيها من تغير ملحوظ وكنت متررد من المكملات لاكن اخدتهم ليا اسبوعين وربي يوفقني ويوفقك ويوفق الجميع .

تقبل مني خالص الشكر والتقدير

Hyatt
14-07-2010, 02:07 PM
مشكلة المكملات إنو إسمها ارتبط بالهرمونات في عقلية جميع من يجهل هذه الرياضه

مثل ما ارتبط التضخيم بعقل أي شخص تذكر له إنك تلعب حديد

البروتين أساسي إذا كنت تبغى جسم مميز خصوصا مع الأمينو أي شيء ثاني تقدر تستبدلو بالتغذيه الطبيعيه . يعني مثلاً ممكن تستغني عن الحوارق بالصبر والكارديو المكثف لكن صعب إنك تكون لاعب حديد وماتفهم الفائده من المكملات

THE CAST
14-07-2010, 02:44 PM
الرجاء عدم رفع مواضيع قديمة لاعطاء مجال
للمواضيع الجديدة