المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غارات "إسرائيلية" على أنفاق غزة ومصادمات بالضفة



إسلامية
23-03-2010, 09:10 AM
شنت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" يوم الاثنين غارة على منطقة "جرادات" في مدينة رفح بقطاع غزة استهدفت نفقا حدوديا في المنطقة. يأتي ذلك فيما أصيب فلسطينيان في الضفة الغربية خلال مظاهرات ضد قوات الاحتلال في مدينة بيت جالا احتجاجا على تجريف الأراض الفلسطينية من أجل استكمال بناء الجدار الفاصل.
وقال شهود عيان في غزة لوكالة "معا" الفلسطينية إن طائرات "إف 16" قامت بقصف منطقة جرادات بصاروخ ما أدى إلى اشتعال النار في المنطقة ووقوع أضرار مادية.
ونقلت الوكالة عن الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع تأكيده عدم وقوع إصابات جراء قصف الاحتلال منطقة الأنفاق.
وأوضح حسنين أن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في منطقة كيسوفيم قامت بإطلاق صاروخ أرض- أرض باتجاه منطقة مفتوحة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، دون وقوع إصابات.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف منطقة الأنفاق منذ مزاعم بإطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة وقتل عامل تايلاندي.
وفي الضفة الغربية، أصيب فلسطينيان اليوم في المسيرة الأسبوعية في مدينة بيت جالا المنددة بتجريف أراض في منطقة شارع كريمزان القديم لاستكمال جدار الفصل العنصري.
وجاءت المسيرة أيضا تخليدا للذكرى السابعة للمتضامنة الأجنبية رتشيل كوري التي قتلتها الجرافات "الإسرائيلية" في غزة أثناء محاولتها التصدي لهدم أحد المنازل الفلسطينية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بيت جالا السيد عماد أبو نصار قوله إن التظاهرات السلمية ضد سرقة الأرض لأغراض استيطانية ستستمر رغم كل العراقيل التي تضعها قوات الاحتلال داعيا إلى مشاركة شعبية واسعة كرسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني لن يفرط بأرضه وعليه التدخل لوقف الهجمة الاستيطاني الشرسة.
وانطلقت المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بيت جالا باتجاه الأراضي المجروفة، بمشاركة متضامنين أجانب، حيث منعتها قوات الاحتلال من الوصول إلى المنطقة، وقامت بتفريق المتظاهرين بقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة مشاركين بالاختناق، حيث تم نقلهما إلى الجمعية العربية للتأهيل في بيت جالا لتلقي العلاج.
وفي استمرار للاعتداءات الإسرائيلية، قالت مصادر إعلامية إن الطيران الإسرائيلي واصل يوم الاثنين انتهاكه اليومي للأجواء اللبنانية. وأوضحت أن أربع طائرات "إسرائيلية" معادية حلقت قبل ظهر اليوم على علو مرتفع فوق منطقة بعلبك، ثم انكفأت باتجاه السلسلة الغربية نحو البحر.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطيران الحربي "الإسرائيلي" حلق أيضا قبل ظهر اليوم على علو متوسط، فوق مناطق حاصبيا وراشيا والبقاع الغربي، واستمر التحليق لمدة 16 ساعة.
كما رصد أيضا تحليق مروحي "إسرائيلي" فوق منطقة شبعا استمر حتى منتصف الليلة الماضية.


http://almoslim.net/node/125743 (http://almoslim.net/node/125743)