المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية شيعة يحثون قمة ليبيا على التصدي لتمدد ولاية الفقيه



إسلامية
24-03-2010, 09:56 PM
حذر "المجلس الإسلامي العربي" الشيعي في لبنان القمة العربية، المقرر انعقادها في ليبيا أواخر الجاري، من مشروع ولاية الفقيه الإمبراطوري بالمنطقة.
ووجه الأمين العام للمجلس، محمد علي الحسيني رسالة إلى القمة ناشد فيها القادة العرب اتخاذ ما يلزم من قرارات تاريخية، تحتاجها الأمة للحفاظ على وجودها، لافتًا إلى أن المنطقة العربية تتعرض إلى مخاطر وتحديات متعددة الأشكال، وكثيرة المصادر، ولكن هدفها واحد، وهو السيطرة على مقدراتها، والتحكم بقرارها وجعلها مطية لتنفيذ أجندة إقليمية دولية بعيدة كل البعد عن المصلحة العربية والإسلامية.
وحذر الحسيني من تمدد مشروع ولاية الفقيه الإمبراطوري للنظام الإيراني نحو منطقتنا، من خلال استغلال بعض الروابط المذهبية مع عدد من المواطنين العرب، وتوظيفها في خدمة مخططاته التفكيكية للدول العربية، ولبسط سيطرته ونفوذه، مشيرًا إلى استمرار النظام في طهران في احتلاله لأراض عربية.
"المجلس الإسلامي العربي":
يذكر أن "المجلس الإسلامي العربي" الشيعي في لبنان أسس قبل عدة أعوام كمشروع سياسي فکري يسعى للتصدي لمشروع ولاية الفقيه، الذي يرى المجلس أنه يمثل خطرًا سياسيًّا و فکريًّا وأمنيًّا جسيمًا وبالغًا على الشيعة العرب.
ويسعى المجلس لإيجاد مشروع سياسي للشيعة العرب ليمثل البديل العملي والواقعي لمشروع ولاية الفقيه الإيراني.
وقد قام المجلس، في وقت لاحق على تأسيسه، بتدشين جناح عسکري له.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/03/24/97065.html

GT4 SKYLINE
25-03-2010, 03:42 AM
حتى هم مش مرتاحين