المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة صحيفة: "بابا الفاتيكان" تستر على قس اعتدى جنسيًا على 200 طفل



إسلامية
25-03-2010, 11:32 PM
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن أن رأس الكنيسة الكاثوليكية بينديكت السادس عشر متورط في التستر على قس اعتدى جنسيا على 200 طفل أصم في ولاية ويسكونسن شمالي الولايات المتحدة في الفترة من 1950 حتى 1974.
ونشرت الصحيفة عددا من الوثائق التي تؤكد هذه الاتهامات وقالت: "إن مسئولين كبارا في الفاتيكان بمن فيهم البابا بينديكت السادس عشر الذي كان برتبة كاردينال في ذلك الوقت فشلوا في اتخاذ إجراءات ضد القس الأمريكي لورنس ميرفي رغم التحذيرات المتكررة بارتكابه فضائح جنسية" .
وأضافت: إن الكاردينال جوزيف راتسنجر الذي أصبح فيما بعد "البابا" بينديكت السادس عشر كان تلقى رسالتين من رئيس أساقفة ويسكونسن بالولايات المتحدة بالاتهامات ضد لورنس مورفي ، لكنه لم يرد عليهما بل وقرر أيضا تعليق محاكمة كنسية سرية ضده بعدما وجه مورفي رسالة مباشرة إلى راتسنجر في عام 1996 يطالب خلالها بوقف الإجراءات بحقه ، قائلا :" أود أن أعيش ما تبقى لي من فترة كهنوتي بكرامة ، أطلب مساعدتكم في هذه القضية".
وتابعت الصحيفة: إنه بعد عامين من توجيه الرسالة السابقة إلى مجمع عقيدة الإيمان بالفاتيكان والذي كان يرأسه آنذاك الكاردينال جوزيف راتسنجر "البابا بينديكت السادس عشر" ، توفي مورفي في 1998 وكان لا يزال كاهنا.
وأشارت الصحيفة إلى أن تم الحصول على تلك الوثائق من دعاوى قضائية رفعها خمسة أشخاص من ضحايا الاعتداءات ضد أبرشية "ميلووكي" التي كان يعمل بها مورفي .
وكانت فضائح جنسية ارتكبها قساوسة بحق أطفال في عدد من الدول ومن بينها أيرلندا والنمسا وهولندا وسويسرا قد تم كشفها مؤخرا؛ الأمر الذي دعا "البابا" إلى توجيه اعتذار رسمي عن تلك الجرائم.
من جهتها, ذكرت صحيفة " لاريبيبليكا " الإيطالية أن الاعتداءات الجنسية والتي تورط فيها حوالي 4 آلاف كاهن وقسيس وكاردينال لم تعد تقتصر على الأطفال والقصر من النساء فقط، بل شملت أيضا الراهبات ، حيث قام بعض القساوسة والأساقفة في الكنائس الكاثوليكية بالاعتداء الجنسي على الراهبات واغتصابهن وإجبارهن بعد ذلك على الإجهاض لمنع الفضيحة، وشمل ذلك 23 دولة منها : الولايات المتحدة والبرازيل والفلبين والهند وإيطاليا.


http://almoslim.net/node/125887 (http://almoslim.net/node/125887)

آبو رآشـد
26-03-2010, 01:03 AM
يا ساتر

4 الف كاهن متورطين في اعتداءات جنسية هذا وهم راس الدين اجل عوامهم وش يسووون

الحمد يا رب انك انعمت علي وولدت مسلم

shjoonal3in
26-03-2010, 02:10 AM
التشدد وما يسوي .. محرمين الحلال وهذي النتيجة ..
يعني 24 سنة يعتدي على الأطفال .. والشرطة تخلي سبيله .. و مسوي قس .. واضح إن الرهبنة عندهم مصدر رزق - وظيفة بالعربي - أكثر من إنها إيمان و ضمير .. مشي حالك ..

فلسطيني_سني
26-03-2010, 04:00 AM
شو المنتظر من الذين يقولون الله ثلاثة غير الشذوذ

لأن الله واحد

و معتقدهم شاذ

فالمعادلة بسيطة

بارك الله فيكي على الخبر