المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملك الأردن: لن نتورط بالقيام بدور أمني بالضفة



إسلامية
25-03-2010, 11:45 PM
أكد ملك الأردن عبد الله الثانى رفض بلاده المطلق لأى دور فى الضفة الغربية سوى ما أسماه "مساعدة الأشقاء الفلسطينيين لبناء دولتهم المستقلة".
وصرح العاهل الأردنى - فى حوار مع رؤساء تحرير صحف الرأى والدستور والعرب اليوم والغد والجوردن تايمز نشرته اليوم الخميس " لن نسمح لإسرائيل أن تحل مشكلة احتلالها للضفة الغربية والمعاناة والظلم الذى نتج عنه على حساب الأردن ".
ووصف الأحاديث التى تشير إلى أن "إسرائيل" تراهن على ميا يسمى بـ" الخيار الأردنى" وعلى قيام الأردن بدور أمنى فى الضفة الغربية بـ"الأوهام"، موضحًا أنه "لا يوجد شىء اسمه الخيار الأردنى، ولا يستطيع أحد أن يفرض مثل هذا الحل، ومن يتحدث بهذه الأوهام يتحدث عن شىء مستحيل حدوثه".
وأكد الملك عبدالله "علينا فى الأردن ألا نسمح للبعض الذى يحاول ترويج هذه الأوهام لخدمة مصالحه الضيقة والتى لا علاقة لها بمصالح الأردن، بأن ينجح فى مخططاته".
وتابع "لن نستبدل الدبابات الإسرائيلية فى الضفة بالدبابات الأردنية"، وأضاف "أننا حذرنا أكثر من مرة، من أن إسرائيل تلعب بالنار، وأن الأردن يرفض ويدين كل المواقف والإجراءات الإسرائيلية التى تستهدف تغيير معالم القدس وتفريغها من أهلها العرب المسيحيين والمسلمين".
وتقع القدس الشرقية ضمن اراضي الضفة الغربية التي كانت تابعة للاردن الى ان احتلتها "اسرائيل" وضمتها اليها عام 1967، الا ان المجتمع الدولي لم يعترف بهذا الضم رسميًا حتى الآن.
ويعترف كيان الاحتلال، الذي وقع معاهدة سلام مع الاردن في 1994، باشراف المملكة على المقدسات الاسلامية في القدس.


http://almoslim.net/node/125864 (http://almoslim.net/node/125864)