المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع الأثقال أكثر من ساعة يقلل المناعة !

9ym
30-03-2010, 12:45 PM
http://n10.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/rbimages/1269872881217043100.jpg

تظل النصيحة بممارسة الرياضة هي الأولى في مجال العناية بالصحة، ولكن يبدو أن المبالغة فيها قد تأتي بنتائج عكسية أيضا. ومن هنا يظل الاعتدال خير سلوك في شأن الإنسان كله. وحول الرياضة وخاصة التدريب بالأثقال وخطر المبالغة فيها يقول الدكتور كريستوف ايفلر الألماني رئيس قسم اللياقة البدنية في كلية الإدارة الصحية والوقاية من الأمراض إنه ينبغي على ممارسي التمرينات تجنب جلسات التمرين التي تزيد مدتها عن 60 دقيقة واستبدال ذلك بالتدريب على فترات أو التدريب المتقطع الذي يعد خياراً جيدا لاكتساب اللياقة البدنية بواقع مرة أو مرتين أسبوعياً على أن يكون هناك يوم راحة على الأقل بين كل مرة وأخرى. وأضاف الألماني كريستوف مؤكداً من خلال دراسة قام بها أن اختيار التدريب بالأثقال يجب أن يخضع لضوابط خاصة فيما يتعلق بطول فترة جلسة التدريب لأنه في جلسة التدريب التي تزيد مدتها على 60 دقيقة يفرز الجسم المزيد من هرمون الضغط النفسي «كورتيزول»، والذي ينعكس سلباً على نظام المناعة ويعوق قدرة الجسم على التجديد وينبغي أن يحل محله تدريبات منخفضة الشدة حيث يتيح ذلك وقتاً كافياً للتعافي البدني.

المصدر (http://n10.al-madina.com/node/235870)

شريف0
30-03-2010, 12:47 PM
مشكور اخوى على المعلومات

Mr..Arnold
30-03-2010, 12:51 PM
لاهنت على المعلومه المهمه

منادة الليل
30-03-2010, 01:23 PM
ماقصرت يالغالي على المعلومة

ومثل ماذكر الموضووع بعد دراسة من كبار الاطباء

ولكن. صراحة انا اشوف انه الدراسة هذي مالها علاقة بالوقت. طبعا. اتكلم عن نفسي انا اتمرن كل يوم اكثر من الي ذكرته او الاصح اكثر من 120 دقيقة
وطبعا على حسب تماريني

انا اوافق هذه الدراسة في حال انه اذا كان الضغط على جهة واحدة من الجسم بشكل يومي. هني اوافقه

ولا تنسى. شوف الابطال كم ساعة باليوم يتمرنون

وعلى حسب قرأتي. لللاعب بروك لسنر. انه يتمرن اكثر من 6 ساعات باليوم
بروك لسنر كان مصارع والحين مصارع اذا ما كنت غلطان في احد الالعاب القوية جدا

يعني. اشوف الموضوع 60 دقيقة صعبة. ولكن للناس الي ماعندها قدرة. ممكن

واترك المجال للباقي

الله يحفظك ويخليك يالغالي

شريف0
30-03-2010, 01:27 PM
كلامك مظبوط يا اخوى منادة والله

man broken feel
30-03-2010, 02:45 PM
ماقصرت يالغالي على المعلومة

ومثل ماذكر الموضووع بعد دراسة من كبار الاطباء

ولكن. صراحة انا اشوف انه الدراسة هذي مالها علاقة بالوقت. طبعا. اتكلم عن نفسي انا اتمرن كل يوم اكثر من الي ذكرته او الاصح اكثر من 120 دقيقة
وطبعا على حسب تماريني

انا اوافق هذه الدراسة في حال انه اذا كان الضغط على جهة واحدة من الجسم بشكل يومي. هني اوافقه

ولا تنسى. شوف الابطال كم ساعة باليوم يتمرنون

وعلى حسب قرأتي. لللاعب بروك لسنر. انه يتمرن اكثر من 6 ساعات باليوم
بروك لسنر كان مصارع والحين مصارع اذا ما كنت غلطان في احد الالعاب القوية جدا

يعني. اشوف الموضوع 60 دقيقة صعبة. ولكن للناس الي ماعندها قدرة. ممكن

واترك المجال للباقي

الله يحفظك ويخليك يالغالي

كلام سليم يا أخي و تداريب جل المقاتلين تصل إلى ساعات و لكنهم يقسمونها صبح و مساء

و بالنسبة يا أخي فبروك ليسنر قد تحول من مصارعة الأطفال إلى القتال الحقيقي MMA و هو حامل اللقب في بطولة ufc بعد سحقه للبطل السابق فرانك مير و على فكرة فرانك لعب السبت الماضي و أكل علقة ...;)
و هذه هدية لك أخي مناداة
brock lesnar vs frank mir
http://vodpod.com/watch/1894524-brock-lesnar-vs-frank-mir-full-ufc-100-championship-fight

mashkaljey
30-03-2010, 09:14 PM
اممم كلام الاطباء يخلي الواحد يكره لعب كمال الاجسام :)

اخرهم واحد علاج طبيعي كاتب في جريده كويتيه ان لعب كمال الاجسام تشويه عظام وان لاعب كمال الاجسام اللي بعمر 40 كانه بعمر ال 50 !!! ؟؟؟؟

حقيقه كلام الطب مشكله المشاكل ولو تشوف جسمه اللي يتكلم تعرف وشمشكلته :)

شريف0
31-03-2010, 01:32 AM
والله كلامك صحيح يا اخى ابو ابراهيم

J.SILVER
31-03-2010, 09:43 AM
بالضبط أخوي منادة واخوي مشكلجي وأضيف على كلامك انها الرياضة التي يتم فيها حرق أكثر كمية من الدهون وبنفس الوقت يمارسها الشخص وهو بعمر متقدم .. حتى بالنسبة للاعبين العالميين والأبطال في عمر 35 وأكثر قد تكون فترة مجدهم بعكس بعض الرياضات الأخرى وأشهرها والتي يبدأ اللاعب استعداده للاعتزال بعد وصوله الى الثلاثين ..

toto jeddah
31-03-2010, 12:12 PM
كالعادة ,,دراسات ضد رفع الحديد وكمال الاجسام ,,

حاسدين اصحاب الصحة الحقيقية ,,
الواقع غير ودراساتهم غير ويبدو انها على فيران تجارب ,,!!

منادة الليل
31-03-2010, 12:27 PM
ايه شوف جذي الردود المشجعه والواضحه الله يحفظكم

وتسلم لي اخوي مان بروكن. على الفيديو. شوفه شلون وحش

ومسامحة على المداخلة في الموضووع مره اخرى

9ym
31-03-2010, 05:20 PM
أشكركم على مروركم ونقاشاتكم

اللي تدل على إنكم وحوش في اللعبة وفاهمينها عدل ^_*