المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بكتريا خطيرة تمنع التئام جروح الألمان بأفغانستان



إسلامية
30-03-2010, 11:53 PM
كشف خبير ألماني أمس الاثنين عن وجود نوع خطير من الجراثيم المقاومة للالتئام يسبب صعوبات كبيرة في التئام جراح جنود ألمان أصيبوا في العمليات العسكرية في أفغانستان.
وقال البروفيسور "يرورجن هيسيمان" - مدير معهد بتنكوفر لعلوم الميكروبولوجي (الجراثيم) -: "يجد الجيش الألماني صعوبة قصوى في علاج بعض الحالات".
وأشار إلى استناده في رأيه هذا إلى استفسارات عديدة ترد إليه من الجيش الألماني، موضحًا أنه ليس لديه أرقام دقيقة لعدد الحالات.
وقال البروفيسور الألماني: إن هؤلاء الجنود يعانون اضطرابًا في عمليات التئام الجروح، بسبب نوع من الجراثيم يهدد الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.
وزير الداخلية الألماني في زيارة لأفغانستان:
وقد وصل وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير الأحد الماضي إلى كابول في زيارة رسمية لأفغانستان ، لبحث سبل تدريب وبناء قوات الشرطة الأفغانية.
ويعمل في الوقت الحالي نحو 190 من مدربي الشرطة الألمان يتوقع زيادتهم إلى 260 في إطار الاستراتيجية الجديدة حول أفغانستان.
زيادة عدد الشرطة:
وتهدف هذه الاستراتيجية إلى "تطوير أداء وهياكل الشرطة الأفغانية ، بحيث يمكنها تولي مسئوليات اقرار الأمن في البلاد في أسرع وقت ممكن".
ومن المقرر أن يتم زيادة عدد قوات الشرطة الأفغانية بحلول عام 2014 إلى 134 ألف شرطي ، علما بأن الأرقام الرسمية تشير إلى وجود ما بين 96 و 98 ألف شرطي في الوقت الحالي.
وتواجه الشرطة الأفغانية بين صفوفها العديد من المشاكل وفي مقدمتها إدمان المخدرات والفساد والأمية.


http://www.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=18030&Itemid=27 (http://www.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=18030&Itemid=27)