المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "كرزاي" يعترف بتزوير الانتخابات لصالحه في أفغانستان



إسلامية
03-04-2010, 02:08 PM
اعترف الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بتزوير الانتخابات لصالحه في أفغانستان, واتهم كرزاي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وسفارات، بالقيام بعمليات تزوير واسعة النطاق في الانتخابات التي جرت في أغسطس الماضي.
وقال كرزاي أمام أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات المكلفة الإشراف على الانتخابات والمتهمة بأنها ساندت كرزاي مساندة مطلقة: الحقيقة هي أنه حصلت عمليات تزوير خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية، عمليات تزوير واسعة النطاق، جدا جدا، ما من شك في ذلك، ولكن لم يقم بها أفغان بل الأجانب هم من قام بها.
وأضاف: إن الأمم المتحدة ومكتب مساعد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (الأمريكي بيتر غالبريث في حينه) والجنرال الفرنسي فيليب موريون (رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات) كانوا معقل عمليات التزوير هذه.
وكان كرزاي لولاية ثانية بالتزكية بعد انسحاب منافسه عبد الله عبد الله من الدورة الثانية، بينما ندد المجتمع الدولي بعمليات تزوير واسعة النطاق شابت الانتخابات.
من جهة أخرى, أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مقتل أحد جنودها بانفجار في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، يأتي ذلك بينما نشر تنظيم القاعدة مشاهد فيديو على أحد مواقع الإنترنت قال إنها لهجوم استهدف القوات الألمانية في ولاية قندز شمال البلاد.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، إن الجندي، الذي لم تسمه، قتل بانفجار في منطقة بابجي وسط ولاية هلمند، بينما كان يقوم بدورية روتينية راجلة قرب قاعدة عسكرية جديدة للقوات البريطانية.
وبمقتله يرتفع إلى 34 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا بأفغانستان منذ مطلع العام الحالي، بينما يتراوح عدد قتلى الجيش البريطاني منذ بدء عملياته في أفغانستان عام 2001 ما بين 246 جندياً و279، وذلك حسب وكالات الأنباء المختلفة التي تقدم إحصاءً لعدد القتلى.
ومن جهته قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "دي فيلت" الألمانية إن تنظيم القاعدة نشر شريط فيديو مدته حوالي دقيقة واحدة على موقع مؤسسة "سحاب" المعروفة بنشر بيانات القاعدة، يظهر ما قال التنظيم إنه تدمير مركبة تابعة للجيش الألماني في ولاية قندز.
لكن الجيش الألماني استبعد أن تكون هذه المركبة تابعة له، وقال متحدث باسمه في تصريحات للموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيغل" إن المركبة التي تظهر في شريط الفيديو "ليست تابعة للجيش الألماني"، لكنه لم يستبعد أن تكون تابعة لدولة أخرى من الدول التي لها جنود في أفغانستان.

http://almoslim.net/node/126260 (http://almoslim.net/node/126260)