المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انفجارات عنيفة تستهدف سفارتي إيران وسوريا وسط بغداد



إسلامية
04-04-2010, 02:31 PM
أعلنت مصادر أمنية عراقية أن انفجارات عنيفة هزت بغداد اليوم الأحد استهدفت سفارتي إيران وسوريا، وأسفرت عن مقتل وإصابة 25 شخصا على الأقل.
فقد أفاد مصدر مسئول في الشرطة العراقية أن 25 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في ثلاثة تفجيرات متزامنة في وسط بغداد استهدفت سفارة إيران في منطقة الصالحية، والسفارتين الألمانية والسورية في منطقة المنصور غرب بغداد.
على صعيد مواز، أعلن مصدر أمني أن انفجارا بسيارة مفخخة كانت على جانب الطريق لدى مرور دورية للشرطة الحكومية بمنطقة وادي حجر وسط مدينة الموصل أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 18 آخرين، بينهم ضابط برتبة نقيب بجروح مختلفة، وتم نقلهم إلى إحدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
وفي محافظة ديالى، أصيب عشرة أشخاص بجروح نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة بعقوبة صباح الأحد.
وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار لنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما طوقت الأجهزة الأمنية منطقة الحادث وبدأت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين.
وكانت السلطات العراقية قد ذكرت أمس أن مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي قتلوا 25 شخصا من بينهم أربعة نساء, في قرية تقطنها أغلبية سنية بجنوب بغداد.
وقالت الشرطة العراقية: إن مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي اقتحموا ثلاثة منازل في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة في قرية بحي الرشيد الذي تقطنه أغلبية سنية في العاصمة العراقية بغداد. وأضافت: إنه جرى تقييد أيدي الضحايا وأطلق الرصاص عليهم في الرأس.
وتشن المليشيات الشيعية المدعومة من طهران, والتي تمكن البعض منها من الالتحاق بالجيش, حربا على أهل السنة في العراق منذ الغزو الأمريكي عام 2003 .

http://almoslim.net/node/126340 (http://almoslim.net/node/126340)

kilua 19
05-04-2010, 11:25 PM
الله يستر على الجميع
.......
تشكرين اختي اسلامية على الجهد

إسلامية
05-04-2010, 11:58 PM
الله يستر على الجميع

.......

تشكرين اختي اسلامية على الجهد


شكرا على تواصلك اخي الكريم
جزاك الله خير الجزاء