المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كـــــــــــــــ (تقاوم الدهون مع تناول الدهون)ـــــــيف ::تفضل

منادة الليل
04-04-2010, 09:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم وصباحكم وكل اوقاتكم بكل خير ان شاء الله

شلونكم شخباركم عساكم على القوة

:) كالعادة اليوم جئت لكم بموضوع جديد من نوعه وممتاز جداً ولن اطيل عليكم بالمقدمات لذا سندخل في الموضوع مباشر

السؤال: هل استطيع ان اتناول الدهون الغذائيه في الوقت الذي احاول خلاله التخلص من دهون الجسم ؟ واذا كان الامر كذلك فما المقدار الذي استطيع تناوله من هذه الدهون ؟ وما النوع الذي استطيع تناوله منها والنوع الذي علي تجنبه؟:33:

الاجابة ::31: نعم تستطيع تناول الدهون اذا ليس هناك اتفاق تام حول فكرة ان النظام الغذائي الخالي تماما من الدهون هو الطريق الامثل , اذا ما كنت تريد خفض دهون الجسم (في حقيقة الامر فان النظام الغذائي خالي من الدهون يعمل على خفض معدلات هرمون التستوستيرون:wow: الذي يلعب دوراص عظيما في حفظ العضلات ).

في اي وقت يحاول الشخص اتباع نظام غذائي فانه يغامر بفقد كتلته العضلية لانه حالات السعرات المنخفضة تعمل على حرق الدهون كما انها قد تقلل من الحجم العضلي والقاعدة الذهبية التي عليك اتباعها هي ان تتناول وجبة يومية مقدارها 170-250 جراما من اللحم البقري خالي الدهن الى جانب 1-2 صفار بيض في طعام الافطار , اما الوجبات الاربع الاخرى فاجعل الدهون والسعرات منخفضة بتناول مصادر منخفضة الدهون من البروتين مثل مسحوق البروتين او لحم الدجاج او الديك الرومي , عليك كذلك تناول اضافة الى البروتينات السلمون او التونة او لسلمون المرقط ضمن قائمة طعامك من 2-3 مرات كل اسبوع حيث ان هذه الاسماك غنية بالاحماض الدهنية الصحية (اوميجا3) التي تساعد على زيادة معدلات الليباس الشديد الحساسية للهرمونات والانزيم الذي يساعد على سرعة فقد الدهون , كما عليك الا تنس تناول الدهون الاحادية عدم التشبع الصحية بتناول المكسرات وزيت الزيتون والافوكادو .
عليك ان تهدف الى تناول 0.25 جم من الدهون لكل نصف كيلو جرام من وزن جسمك كل يوم وكلما انقصت من تناولك من الكربوهيدرات تستطيع ان تزيد من تناولك للدهون .

------------

بعد ان قرات وشفته معاكس جداً لوجهة نظر الكثير منا فيكون المجال في الموضوع مفتوح للنقاش اكثر :)

ولا ننسى كالعادة تم منع خاصية نقل الموضوع بسهولة حفظاً لحقوق هذا المنتدى :)

في امان الله

speed 4 ever
04-04-2010, 10:51 PM
:umm2:عجيب والله عجيب:umm2:
ماشاء الله موضوعك في الصميم
الرجيم خفض معدل الدهون في الجسم ويقلل من كثافة العضلات
اجل لازم الواحد ياكل الدهون بالنهار قبل التمرين علشان يقدر يحرقه ويحرق المخزن ويحافظ على عضلاته:32::32:
يسلموو منادة الليل على الموضوع:biggthump:biggthump

منادة الليل
04-04-2010, 11:21 PM
هلا فيك يالغالي

لا تتعجب هههههههه كل شي يجوز (*_^)

الله يسلمك ويخليك يالغالي والتميز في طلتك وردك يالحبيب

Drizzo
05-04-2010, 01:07 AM
يعطيك العافيه عالموضوع
بالنسبه لي انا حاليا قاعد اطبق هذا النظام الغذائي بس عندي مشكله ياخوان
اني ما اقدر اكل سمك! عندي حساسيه منه رغم اني احبه :cray: , السمك فقط اما باقي المأكولات البحريه كالربيان و اللاستكوزا والخرابيط ذي عاديه
فما ادري ايش الحل و كيف اعوض عن الفوايد الموجوده في السمك :33:
اتمنى مساعدتكم يا وحوش :ee2:

Drizzo
05-04-2010, 01:16 AM
يعطيك العافيه عالموضوع
وبالنسبه لي احاول اطبق النظام الغذائي هذا
بس عندي مشكله :boggled:
انا عندي حساسيه من السمك! رغم اني احبه :cray: ! السمك فقط لكن باقي المأكولات البحريه كالروبيان و الاستكوزا عاديه
فما ادري ايش الحل و كيف اعوض عن الفوايد الموجوده في السمك:33:

اتمنى مساعدتكم يا وحوش :biggthump

mashkaljey
05-04-2010, 01:17 AM
مشكور اخوي منادة على الموضوع المهم

دمت بحفظ الله ورعايته وينقل الموضوع الى قسم امواضيع المميزة

المحترف وليد
05-04-2010, 01:18 AM
والله اخي الحبيب انه هذا ما كنت افكر فيه ..كيف سيخلق الله الاغنام والتي يتغذى عليه بني ادم وبلحمها دهن ..لابد انه سيفيده اكثر مما سيضره ..

mashkaljey
05-04-2010, 01:36 AM
لي ملاحظة عزيزي وحبيبي مناده

لو تلاحظ عزيزي كل ما سالني عضو اجاوبه بالسمك وزيت السمك لاحظ ما كتبت زيت السمك ويعتبر دهون ونعم زيت السمك سبحان الله رغم انه دهن ولكنه يحرق الدهون في الجسم واتكلم عن الدهون الغير مفيده

لو تلاحظ عند شرائك لمنتج حبوب زيت كبد الحوت او اي اسم يطلق عليه حبه كبيرة الحجم طريه بداخلها زيت سمك راحته زفره لهذا لا تحاول فتح الحبه :) طبعا مكتوب في العلبه تناولها مع الاكل واشرب كمية كبيرة من الماء

والسبب هنا واضح وهو لحرق الدهون في الاكل بواسطه زيت السمك :)

وبالتوفيق عزيزي

toto jeddah
05-04-2010, 01:42 AM
برافوو عليك يابطل ,,
ومعلومات جدا مهمة وتفيد الجميع ,,

ان شاء الله في موازين حسناتك ,,

dr.atkins
05-04-2010, 02:15 AM
اية نعم كل دهون ولحوم وراح تنحف

اي واحد عندة سؤال عن النظام هذا سئلني

وهذا افضل نظام لتنزيل الوزن بدون جوع يعني كل لحم وشحم حتى تشبع وراح تنحف ان شاء الله

وللنظام هذا اربع مراحل

منادة الليل
05-04-2010, 09:13 AM
هلا والله اخوي Drizzo. منور عزيزي وبخصوص مشكلتك ليش ماتزور طبيب وتتاكد افضل

هلا والله مراقبنا الغالي مشكلجي. الله يحفظك يالحبيب

هلا بالحبيب الغالي المحترف وليد نقطة قوية ماشاءالله عليك واتمنا يكون هذا الموضوع ردا على. الي كان
يدور في بالك ، الله يحفظك ويخليك

وصحيح كلامك يالغالي مشكلجي ولكن في ناس ماتعرف الفارق بين الدهون
ومدى اهميتها بالنسبة المحدودة.

هلا يالورد اخوي توتو الله يحفظك ويخليك الذهب

هلا بالحبيب اخوي دكتور منور يالغالي

الله يحفظكم. ويخليكم

THh Rock
05-04-2010, 09:31 AM
اما اني اكل شحوووووووم ودهووووون ثلاثية وانحف صرااحة كلام غير منطقي نهائيا !!!!!!!!

اما انك تقصد لحم صافي او سمك ممكن !!

dr.atkins
05-04-2010, 12:02 PM
هذا النظام اول كتاب اصدر له عام 1990 وكان الدكتور اسمه اتكنز وصحيح الناس ما صدقوا ولكن هذي حقيقة علمية
سبب زيادة الدهون هو افراط الانسولين والذي يسبب الافراط في فرزه هو الكربوهيدرات واخطر شي هو السكر:
النظام هذا اتاه انتقادات كثيرة .
والافضل من ذاك انه صحي لا في دوخة او تعب عام لانك تاكل على كيفك من اللحوم والشحوم ولكن الشرط تبعد عن الكربوهيدرات لفترة مؤقت .
الكلام في هذا النظام طويل جدا .
واي استفسار انا حاضر

منادة الليل
05-04-2010, 04:19 PM
هلا فيك اخوي ذا روك

واضح من ردك انك ما قرات الموضوع او انك ما فهمت محتوى المقال :) وراجع الرد رقم 8 او 9 لاخونا مشكلجي راح يتضح ان شاء الله مختصر الموضوع

هلا اخوي دكتور

عفوا صاحب المعلومة اذا ما خاب ضني هو خبير التغذية د. كريس اسيتو

الله يحفظكم ويخليكم

dr.atkins
05-04-2010, 05:36 PM
صحيح ولكن اول من اظهر للناس ان تأكل ما تشاء من الدهون واللحوم و ينقص وزنك هو الدكتور اتكنز
طبعا بعد ما اظهر هذا الاكتشاف اخذو بعض دكاترة التغذية ودرسوا هذا النظام من بعض الدكاترة المشهورين في الكويت الدكتور حسين دشتي وهو قام ف ابحاث عن النظام .

مبادئ حديد
05-04-2010, 07:32 PM
ياسلام عليك

قيد سمعت عن دا النظام ..

المهم ساس البلا كلو هو الكاربوهيدرات زي ما وضحو بعض الافاضل .

طيب فيه سؤال بسيط

السمك المقلي فيه مشكله ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويعطيك ربي الف عافيه

ana84
06-04-2010, 01:59 PM
الله يعطيك العافية اخوي مناداة الموضوع رائع :biggthump
والله هذا النظام بيبسط كثير من الناس:D
بس المشكله انا مااكل لا لحوم ولا شحوم كذا من الله بس السمك احبه:biggrin2:

nk655
06-04-2010, 06:05 PM
يعطيك الف عافيه وزي ما يقولو جبتها في الالف

جزاك الله خير على الموضوع المميز والمفيد

تقبل مروري ..

منادة الليل
06-04-2010, 11:56 PM
هلا اخوي مبادئ

فيه مشكلة في حالة انك كثرت :) يعني لما تاكله يكون بشكل نسبي بسيط يعني مو كل يوم في السبوع مره او مرتين بعد لا باس ولكن ها حاسب يعني وحدة تكون كثيرة ههههه المقلي يالغالي يعني السمكة كانها في بحر مدهون :)

هلا اخوي ana الله يحفظك ويخليك والله شي طيب انك بعيد عنها ههههههه

هلا فيك اخوي nk حبيب قلبي والله تستاهلون يالغالي وان شاء الله خلك على كل ثقة انه ما راح نجيب الا المفيد دائماً

الله يحفظكم ويخليكم :)

فركوشي
07-04-2010, 12:02 AM
والله موضوع حدة مفيد جزاك الله خير يالوحش....

منادة الليل
07-04-2010, 12:04 AM
الله يحفظك ويخليك حبيب قلبي فركوشي:)

ولد ابوظبي
12-04-2010, 12:00 AM
والله انك ييت في وقتك يامنااااادة الليل .. تعرف انا سافرت وقطعت اسبوع عن التمرين ..
وتعرف خفت اخذ معاي جلوتامين وامينوا للمطار ويصدرونها .. في خلال اسبوع ولعدم تمكني من الأكل المنتظم .. الخ وويعني خفيت من الدهون تماما عشان اخفف الكرش .. تخيل من كل جزء جسمي خف .. الا البطن لانه اخر منطقه يستهلك الجسم منها .. حسيت بشكل غريب جدا كيف هيئة الجسم نزلت فجأه وحاااس بالفرق لما أووقف قدام المرايه كيف الضعف في بروز العضل .. لكن الحمدلله الحمدلله .. رجعت للتمرين وكانت الأوزان نفسها وماتغيرت ..وو وشويه ثقلت على التكرار الأخير .. وراح أرجع لقبل ان شاء الله

مشكووووووووور يابعد قلبي

وحش صغير
12-04-2010, 01:18 AM
مشكور اخوى منادة مواضيعك كلها مميزة

منادة الليل
24-04-2010, 05:40 PM
هلا والله اخوي ولد

حبيب قلبي حمدالله على سلامتك يالغالي

وهم تسلم لي على اهتمامك الجميل واتصالك بي في فترة غيابي :)

ويالله ما عليه ترى سبوع واحد هذي ما اثرت فيك ولكن انت تعودت تشوف جسمك دايم مشدود لانك كنت في فترة تمارين والسبوع هذا تقريباً كانت راحة لجسمك فانت تحس روحك العضل تغيرت عندك او ضعفت

ولا تدير بالك عودتك قوية ان شاء الله

بالتوفيق حبيب قلبي الغالي :)

وحش
العفو يالغالي والله التميز يجي في الموضوع لما اشوف وجوهكم الطيبة والي دوم تبشر بالخير وترى تفاعل اخواني الاعضاء بالموضوع هو الي يخلي الموضوع مميز

الله يحفظكم :)