المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار حول الاجسام الفرنسية

shqrif
05-04-2010, 06:46 PM
أخواني الاعزاء السلام عليكم أنا لدي كم استفسار حول فلسفة التقسيم الفرنسي لعضلات الجسم

أخواني أنا وزني 73 و طولي 170 العمر 22 سنة دخلت نادي فترة ولكن لم أستفر اظروف الدراسة وان شاء الله قريبا جدا سوف أتخرج وسوف أجعل رياضة كمال الاجسام جزء من حياتي
لا أريد أن أطول عليكم

أستفساري كلما تحدث مع شخص لدية خبرة في هذا المجال أو بالاحري يلعب من فترة طويلة أقول له أريد أن أقسم جسمي يقول لي هذا لا ينفع لانه لا يوجد لديك عضلات في جسمك !!!! عليك بالتضخيم أولا -----(طبعا أنا لا أريد التضخيم) سؤالي هل هذا الكلام صحيح يجب أن أضخم ثم أقسم

السؤال الثاني اذا كان فعلا أستطيع أن أبدأ بالتقسيم هل من الممكن أن تعطوني جدول عن التمارين لهذا الغرض ؟؟؟

السؤال الثالث :بالنسبة للأوزان في التقسيم كثيرا ما أسمع أنه يجب اللعب بأوزان متوسطة وتكرار عالي....... هذا شي طبعا مفروغ منه ولكن هل هذا يعني أن يظل اللاعب يلعب على نفس الوزن لا يزيد اطلاقا واذا استطاع متى يكون ذلك ؟؟؟؟

وبالنسبة للتغذية كيف تكون ما هي عدد الوجباات............ماذا أكل ما الذي أبتعد عنه............................الخ الخ يا ليت لو تعطوني مصدر شامل عن التغذية

أخواني ساموحني على الاطالة وشكرا لكم ححق الله لكم مرادكم

منادة الليل
05-04-2010, 07:34 PM
هلا اخوي

بخصوص السؤال الاول : اذا كان جسمك مافيه عضل لابد انك تبرز العضل بمعنى انك تطلعهم وصراحة الي قال لك انك اول شي تضخم حق تطلع العضل اعذرني اقول لك عنه انسان فاضي لدرجه انه شكله ولا يفهم شي بالحديد بس داش ويطقطق واستوى :)

بخصوص السؤال الثاني :) الجدول المعتاد عليه وهو

اول يوم صدر وباي
ثاني يوم ظهر وتراي
ثالث يوم ارجل +تقدر تلعب بطن ايضاً
رابع يوم اكتاف وترابز
خامس يوم راحة
وترجع للجدول :)

بخصوص السؤال الثالث كلام صحيح :)

تكون الاوزان ثابتة وقت التمرين والتكرار يكون مثلاً (15+15+15)
ولكن لابد يعني بين فترات تطور الوزن ولكن التكرار يكون عالي ومتوازي :)

بخصوص السؤال الرابع شوف التغذية اهم شي ما تقل عن 4 وجبات بما انك تبي تقسم جسمك وتاكد انها ما تكون مليانة دهون ماقول ما تاكل دهون ولكن بنسبة بسيطة وبالاضافة تكون غنية بالكارب والفات الخ.... ومر على قسم المواضيع المميزة راح تشوف مواضيع تتحدث عن الوجبات :)

بالتوفيق عزيزي

shqrif
05-04-2010, 08:29 PM
أخوي منادة الليل الله يوفقك بس عندى استفسار بسيط عن الجدول اللي حضرتك عطيتني ياه لازم متواصل ولا بين كل يوم و يوم راحة

وعندي استفسار كمان يعني لحين لما العب وبعد فترة طويلة من الاستمرار الوزن تيعي رح ينخفض أي رح ينزل عن ال 70 ولا رح يبقى مثل ما هو بس يستبدل الدهون بالعضل ؟؟؟

وشكرا

shqrif
10-04-2010, 10:44 PM
هل من مجيييييييييييييييييب يا أخوان

منادة الليل
10-04-2010, 11:19 PM
هلا اخوي

اكيد راح تختفي الدهون ويكون مكانها عضل وراح باذن الله يزيد وزنك عضل اضافي :)

ولكن مع الاتباع الصحيح
1- تغذية سليمة لا تقل عن اربع وجبات
2-تمارين يتم التدرب عليها بشكل صحيح ومنتظم
3- الراحة والنوم الذي لا يقل عن 7 الى 8 ساعات

بالتوفيق حبيبي