المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء جزئيا في غزة



إسلامية
11-04-2010, 11:23 PM
أعلن مسؤول شركة توزيع الكهرباء في غزة الأحد أنه تم إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء التي تغذي نحو ثلث قطاع غزة بالتيار، بشكل جزئي، بعدما كانت توقفت عن العمل صباح الجمعة بسبب نفاد الوقود جراء الحصار "الإسرائيلي".
وقال المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء في غزة: "تم ضخ وقود صناعي لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة اليوم وهو يكفي لتشغيل وحدة واحدة فقط ولا يحل الأزمة ولكن سيتم تخفيف قطع التيار الكهربائي إلى ثماني ساعات يوميا بدلا من 12 ساعة يوميا".
وطالب سكيك "الاتحاد الأوروبي بإعادة تمويل ضخ الوقود إلى غزة كما كان في السابق".
وأوضح رئيس اللجنة تنسيق دخول البضائع من المعابر التي يشرف عليها الاحتلال "الإسرائيلي" إلى قطاع غزة رائد فتوح إنه "تم منذ صباح اليوم ضخ الوقود الصناعي من إسرائيل إلى قطاع غزة ولا زالت العملية مستمرة".
وأضاف أنه "لم يتم توقف ضخ الوقود ولكن هناك تقليص للكميات التى تصلنا".
وكان مسؤول في سلطة الطاقة في قطاع غزة أعلن صباح الجمعة أن محطة توليد الكهرباء التي تغذي نحو ثلث القطاع بالتيار الكهربائي توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود إثر الحصار "الإسرائيلي".
ويتكرر توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بسبب نقص الوقود، وهو ما يغرق القطاع في ظلام دامس، ويعطل عمل المستشفيات والأجهزة الطبية الضرورية لحياة المرضى.
وفي الأوقات العادية، تزود سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" قطاع غزة بنحو 120 ميغاوات من الكهرباء عبر خطوط توتر عال. والمناطق المتضررة من انقطاع الكهرباء هي مناطق الوسط وجزء من الجنوب والشمال.
ويتزود قسم من منطقة رفح بالكهرباء من مصر، وقسم من شمال القطاع من سلات الاحتلال "الإسرائيلي".
وشددت "إسرائيل" في نوفمبر الفائت الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة منذ أن تولت حركة حماس السلطة فيه بشكل كامل في يونيو 2007، فأغلقت جميع المعابر المؤدية إليه.


http://almoslim.net/node/126669 (http://almoslim.net/node/126669)