المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ياباني يحتجز رهائن و يطالب حكومته بوقف الدعم للحملة الأمريكية على أفغانستان



abeosama50
21-01-2002, 06:43 PM
احتجز رجل ياباني موظفة رهينة في محطة الإرسال اليابانية التلفزيونية أن إتش كي في مدينة كيوتو مستخدماً سكين مطبخ. وطالب بمقابلة رئيس الوزراء الياباني كويزومي وبأن تبث المحطة له علي الهواء بياناً هاجم فيه الدعم الياباني للعمليات العسكرية الأميركية ضد افغانستان. وتمكنت الشرطة من توقيفه من دون اصابة احد بأذي. وأعلنت انه ينتمي الي منظمة قومية متطرفة تسمي قوي المتطوعين اليابانيين .

و يلتقي اليوم في طوكيو خبراء يمثلون 60 حكومة ومنظمة دولية في مؤتمر لإعادة إعمار أفغانستان .

وفرضت اليابان اجراءات امنية لم يسبق لها مثيل لحماية المشاركين في المؤتمر ونشرت الشرطة ثلاثة آلاف عنصر لهذا الهدف سيراقبون في شكل خاص ومشدّد المصوّرين الصحافيين ومعدّاتهم خشية تكرار ما حصل عند اغتيال الزعيم الأفغاني احمد شاه مسعود بقنبلة كانت مخبأة في آلة تصوير.
وتخشي الشرطة ما تصفه بالمجموعات اليابانية المتطرفة والمنظمات المعارضة للوجود العسكري الأميركي في اليابان التي اصدرت بيانات تستنكر عقد المؤتمر وتعتبره لعبة من القوي الكبري للسيطرة علي افغانستان وتقسيمها للمصالح الدولية المسيطرة علي العالم . ولم تعلن الشرطة انها تلقت أي تهديدات غير ان الارهابيين قد يجدون فرصتهم في حضور شخصيات عالمية عدة للمؤتمر ولا سيما وزير الخارجية الأميركي باول الذي يعتبر هدفاً رئيساً محتملاً ، بحسب قول مسؤول من دائرة شرطة طوكيو لوكالة كيودو للأنباء . وأضاف: ان وحدة خاصة لمكافحة الارهاب قد وضعت في حال استنفار للتعامل مع اي هجمات تستخدم اسلحة كيماوية او نووية او بيولوجية .