المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الإعلان عن اعتقال والي بغداد بـ "دولة العراق الإسلامية"



إسلامية
23-04-2010, 09:15 PM
أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الخميس عن اعتقال والي بغداد في ما يسمى بـ "دولة العراق الإسلامية" المدعو مناف عبد الله الراوي الملقب (فلاح أبو حيدر) خلال عملية أمنية نفذتها قوة من الجيش العراقي غرب العاصمة العراقية.
وزعمت القيادة أن الشخص المذكور مسؤول عن الهجمات الدموية التي شهدتها بغداد مؤخرا.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا: تمكنت قوة من اللواء 54 الفرقة السادسة في الجيش العراقي وخلية استخبارية من اعتقال والي بغداد في ما يسمى بـ "دولة العراق الإسلامية" المدعو مناف عبد الله الراوي الملقب ب( فلاح ابو حيدر) في عملية امنية نفذتها في منطقة حي حطين غرب بغداد الشهر الماضي.
وأضاف عطا: إن "الراوي مسؤول عن الهجمات التي شهدتها العاصمة العراقية خلال الفترة الماضية ومنها تفجيري وزارتي العدل والخارجية، وتفجيرات يومي الأحد والثلاثاء الداميين، فضلا عن الإشراف المباشر على اغتيال عضو مجلس النواب السابق حارث العبيدي، ومحاولة اغتيال وزير التخطيط العراقي بسيارة مفخخة، والإشراف المباشر على تفجير مبنى الادلة الجنائية، واستهداف مراكز الانتخابات في يومي الانتخابات الخاصة والعامة", على حد قوله.
وأشار إلى أن قيادة عمليات بغداد ستعرض عبر وسائل الاعلام اعترافات الراوي حال انجاز الاجراءات القانونية، موضحا أنه تم أثناء عملية الاعتقال العثورعلى وثائق ومعلومات مهمة خاصة بتنظيم القاعدة في العراق.
وتابع: إن "الراوي عراقي مولود في 1974 في موسكو وانضم الى تنظيم القاعدة في 2003. ونصب واليا لبغداد في 2008 من قبل ابو عمر البغدادي".
وأكد عطا أن تنظيم القاعدة يعيش حالة من التخبط والإرباك نتيجة قتل واعتقال قياداته، مشيرا إلى أن اعتقال الراوي أسفر عن اعتقال العشرات من قياداتها.
ويأتي الاعلان عن اعتقال والي بغداد بعد أيام قليلة من تأكيد السلطات العراقية والقوات الأمريكية قتل كل من أبو أيوب المصري زعيم تنظيم القاعدة في العراق وأبو عمر البغدادي زعيم ما يعرف "بدولة العراق الإسلامية".
وكان المالكي أعلن الاثنين الماضي أن قوات الأمن تمكنت من العثور على القياديين في تنظيم القاعدة البغدادي والمصري بفضل معلومات تمكنت من الحصول عليها من رؤوس لتنظيم القاعدة تم اعتقالهم في وقت سابق.
في نفس الوقت أوضح عطا أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي قد أصدر تعليمات إلى الأجهزة الامنية بان تكون في أعلى حالات اليقظة والحذر لمواجهة اي تطورات أمنية انتقامية قد يقوم بها تنظيم القاعدة.
وأفاد بأن القوات الأمنية اتخذت إجراءات احترازية لحماية الكنائس في بغداد بعد ورود تهديدات من جماعات مسلحة باستهدافها حيث تشهد العاصمة بغداد انتشارًا كثيفًا للقوات الأمنية التي قامت بتطويق الطرق المؤدية إلى الكنائس وتفتيش المركبات.


http://almoslim.net/node/127207 (http://almoslim.net/node/127207)