المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الجيش الباكستاني يحتجز آلاف الإسلاميين دون محاكمة



إسلامية
23-04-2010, 09:20 PM
أكد مسؤولون أمريكيون وباكستانيون أن الجيش الباكستاني يحتجز آلاف الإسلاميين "المشتبه فيهم" لأجل غير مسمى دون محاكمة بحجة أن نظام العدالة المدني المختل في البلاد لا يمكن الوثوق به لمنعهم من الخروج.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن المسؤولين قولهم: إن أغلبية المعتقلين تم حجزهم لقرابة عام ولم يسمح لهم بالاتصال بذويهم أو بمحامين أو بالجماعات الإنسانية.
وزعم المسؤولون الباكستانيون "أنهم مدركون للمشكلة لكن ليس هناك حل واضح إذ إن باكستان ليس لديها نظام عدلي عسكري قابل للتطبيق، كما أن المسؤولين المدنيين يقرون بأن محاكمهم ليست على مستوى مسؤولية معالجة مثل هذا الحجم الهائل من قضايا الإرهاب المعقدة".
وأضافوا: إن الأدلة الجنائية قليلة في معظم القضايا ومن المحتمل أن يشعر الشهود بالخوف من الإدلاء بالشهادة, على حد قولهم.
وقال مسؤولون أمريكيون: إن أميركا لم تضغط من أجل إيجاد حل معين ولكنها شجعت باكستان على البدء في معالجة قضايا المعتقلين ضمن القانون.
وأضافوا: إن هذه الاعتقالات ستثير المزيد من غضب الشعب الباكستاني في وقت تحتاج فيه الحكومة إلى التأييد الشعبي لهجماتها.
كما أعربوا عن قلقهم من أن احتجاز الآلاف دون محاكمة فيه مخاطرة بتقويض "تعديل ليهي" الذي ينص على التزام متلقي المعونة العسكرية الأميركية بقوانين ومعايير حقوق الإنسان الدولية.
من جهة أخرى, أعلن مسؤولون باكستانيون أنَّ "مسلحين قتلوا أربعة رجال في منطقة شمال غرب باكستان القبلية، وذلك بعد اتهامهم بالتجسس لمصلحة الولايات المتحدة.
وعثر على جثتين على جانب طريق في قرية خادي، التي تبعد 25 كلم شرقي ميرانشاه كبرى مدن منطقة وزيرستان الشمالية القبلية القريبة من الحدود مع أفغانستان.
وقال مسؤول محلي في الاستخبارات: إنه عثر على ورقة قرب الجثث كتب عليها "كل من يتجسس لمصلحة الولايات المتحدة وباكستان سيلقى المصير نفسه".

http://almoslim.net/node/127195 (http://almoslim.net/node/127195)