المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة دعوى ضد الفاتيكان تطالب بالكشف عن آلاف القساوسة المتهمين بالتحرش الجنسي



إسلامية
23-04-2010, 09:27 PM
أقام شخص من ولاية "إلينوي" الأمريكية دعوى قضائية ضد الفاتيكان ، بتهمة التغطية على وقائع تحرش جنسي لأحد القساوسة, كما طالبت الدعوى بالكشف عن آلاف القساوسة المتهمين في قضايا التحرش.
وقال الشخص في دعواه: إنه كان ضحية تحرش جنسي من جانب القس لورنس ميرفي بينما كان طالباً في مدرسة "سانت جون " للصم في ولاية ويسكونسن.
وأضاف: إنه طالب في الدعوى الفاتيكان بالكشف عن أسماء الآلاف من قساوسة الكنيسة الكاثوليكية متورطين في اعتداءات جنسية.
وكان بابا الفاتيكان قد وافق على استقالة ثالث أسقف أيرلندي، على خلفية الفضائح الجنسة التي تهز الكنيسة الكاثوليكية، فيما قدم أسقف ألماني استقالته.
وأعلن الفاتيكان أن البابا بندكتس السادس عشر قبل استقالة المطران الأيرلندي جيمس موريارتي، من رعاية أبرشية "كيلداريه ولايغلين"، الذي اعترف بأنه أخفى معلومات تتعلق باعتداءات جنسية تعرض لها أطفال في كنيسة "دبلن" على يد قساوسة، حيث تقدم باستقالته في ديسمبر الماضي، ليصبح ثالث أسقف أيرلندي يستقيل على خلفية قضية "الانتهاكات الجنسية."
وقال موريارتي، الذي عمل أسقفاً مساعداً في كنيسة دبلن لما يقرب من 11 عاماً، قبل اختياره أسقفاً لـ"كيلداريه ولايغلين" عام 2002، في بيان: إن "قرار تقدمي باستقالتي، يُعد أصعب قرار أتخذه طوال مشوار حياتي داخل الكنيسة."
وأضاف: "لم أكن أعتزم الاستقالة عندما قرأت تقرير ميرفي لأول مرة، حيث لم يوجه لي أي انتقاد بشكل مباشر"، في إشارة إلى التقرير الذي تضمن أسماء عدد من زعماء للكنيسة في دبلن، قال إنهم تستروا على "انتهاكات جنسية ضد أطفال"، خلال العقود الماضية.
وقدم خمسة أساقفة أيرلنديين استقالاتهم، منذ تفجر قضية الاعتداءات الجنسية على أطفال داخل مؤسسات دينية تابعة للكنيسة، في ديسمبر الماضي، تم قبول استقالة ثلاثة منهم، آخرهم جيمس موريارتي.
في نفس الوقت تقدم مطران ألماني، متهم بـ"التحرش بأطفال"، باستقالته أمس الخميس، حيث اعترف المطران فالتر ميكسا، الذي كان يشغل منصب أسقف كنيسة "أوغسبورغ" الكاثوليكية، ومنصب "أسقف مرشد" بالجيش الألماني، بأنه "كان يستخدم العقاب البدني ضد التلاميذ، في ملجأ للأطفال بألمانيا."
وفيما طلب ميكسا، في بيان، "الغفران" من "كل هؤلاء الذين أسأت إليهم، وكذلك الذين تسببت في شعورهم بالحزن"، لم يصدر عن الفاتيكان ما يفيد بشأن موقف "البابا" إزاء استقالة المطران الألماني.


http://almoslim.net/node/127204 (http://almoslim.net/node/127204)

آبو رآشـد
23-04-2010, 09:40 PM
عقبال باقي البيادق

إسلامية
23-04-2010, 10:05 PM
عقبال باقي البيادق



اضحك الله سنك اخي الكريم آبو رآشـد

كلهم انفضحوا:)