المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتك الشخصية والنتائج والنصائح

ana84
24-04-2010, 06:28 AM
صباح الخير للجميع

الموضوع باين من عنوانه ضع تجربتك والنتائج والنصائح اذا في ..عشان الكل يستفيد من تجربتك الشخصية

(وأقصد بتجربتك جدولك الرياضي في النادي او في البيت مع الغذائي)

كان وودي ابدأ بس بروح الجامعة الحين:D

اتمنى اي احد يدخل يحط تجربته الشخصية للفايدة

مشروع بطل
24-04-2010, 09:58 AM
لن أمدح تجربتي الشخصية ولكن سأتكلم عن الأخطاء التي وقعت فيها ودفعت ثمنها ولا أتمنى أن يقع فيها اي من الكباتن وقد خرجت بنتائج ربما يعتبرها البعض بديهيات لكنني متأكد ان العديد من الكباتن المبتدئين او الجدد على اللعبة يقعون فيها او في بعضها .

1 - أهمية الإحماء وإطالة العضلات قبل التمرين: لم أكن اهتم بهذه الناحية واعتبرها مضيعة للوقت وأن العضلة سوف يضخ لها الدم في أول تمرين وكنت أرى الذين يقومون بالاحماء واراهم كالمهرجين، لكنني دفعت الثمن جاءتني اصابة في كتفي اعاني منها الآن لأكثر من سنة ونصف.

2 - عدم استخدام الحزام: أنا كنت احيانا انساه في البيت ولا أهتم لأمره وكنت اعتقد انه فقط للسكوات او الرفعة الميتة حتى جاني فتاق وبسبب هذا الفتاق عانيت فترة طويلة ولم اعد اتحمله حيث اصبح حاجزا بيني وبين الكثير من التمارين وقمت بعمل عملية كان لا مجال لتأخيرها وجلست 6 شهور بلا تمارين وكله بسبب عدم الاكتراث للحزام، الذي لا يفارقني الآن أبدا.

3 - التمرين أيام الشتاء أو أمام المكيف: إهمال الاحتماء من البرودة يمكن ان يؤدي إلى عواقب منها التشنجات العضلية او الاصابة بالزكام وانت بغنى عن هذا الامر لذلك عليك دائما وقاية نفسك من التعرض لتيارات الهواء البارد اثناء وبعد التمرين وياما دفعت ثمن إهمالي لهذه الناحية والآن الحمد لله.

4 - ربطة المعصم: كنت اظن اول مرة رأيتها أنها للكباتين الدلوعين هههههههه لم أسأل عنها ولم اعيرها اي اهتمام حتى رافقت أحد الكباتن لفترة بسيطة في النادي وكان يجيبها معه، واعارني اياها في تمرين الترابيس ولاحظت فرق كبير في الحمل على الاصابع والكف واحسست براحة في التمرين، أنصح الجميع ان يقتنوها ولا تفارقهم في تمارين الشد خصوصا الظهر والترابيس.

5 - العجلة: إن كنت في عجلة من أمرك لا تروح النادي أحسنلك، لا تستعجل في التمرين فأنت خصصت هذا الوقت لجسمك فالعجلة تلغي عناصر هامة وهي ان العضلة تاخذ حقها وانك تركز وانك تقوم بالاحماء بالشكل الكافي...

6 - من واقع تجربتي ان كثرة التمارين وكثرة الأوزان لا تعني بالضرورة انك تبلي بلاء حسنا، كنت في السابق متحمس وكان المدرب يعطيني 5 تمارين مثلا اقوم من وراه اعمل تمرنين ولا ثلاثة معتقدا ان هذا مفيد أو اشيل أوزان اكبر مني حتى تعلمت ان التمرين (ليس بالكمية بل بالنوعية) يعني اعمل 4 تمارين مدروسة احسن من 10 غير مدروسة.

اعتذر عن الاطالة لكن احببت ان اكون مفيدا للوحوش وتقبلوا مروري واشكركم على طرح هذا الموضوع...

ولد ابوظبي
24-04-2010, 02:18 PM
أولا .. أشكر صاحب الموضوع على اطرائه لهالموضوع .. وبانتظار تجربتك
مشروع بطل .. أطربتني بقرائة ردكـ.. وكلامك دال عن واقع تجربه .. وأنا الود ودي انه أصحاب الصـالات .. يعلقون لائحة تنص على انه هالاشياء مهمة ويعلمون الأعضاء أهمية استعمالهـا ..

أنا عن نفسي .. كانت بدايتي معتمدة على صديق لانه كان سابقني فالمجال .. يعني أهوه اللي حمسني ودخلت الصاله معاه .. المهم عن كلامهـ كان دائما يحمسني ويذكرلي أمجاده .. الخ :)
طبعا الولد كان ماخذ كورس إبر ذيك الأيام .. وحمسني إني أخذ .. ولله الحمد صارت أسباب منعتني من إني آخذها.. ووقفت التمرين .. >>طبعا بعدين اكتشفت انه خلفيته جديمه ونحن الحينه في عالم ثاني

ولما رجعت آخر مره .. اللي هيه الحين .. أشكر الله على النعمة اللي دلني فيها الى هالمنتدى اللي فيه أعضاء يكتبون عن ضمير وعن تجربه.. وخصصوا وقتهمـ وحطوهـ في إفادة الغير .. ((إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا)) .. والانسان يسعى في التنوع في مساعدة الغير سواء بالمال أو بالعلم .. الخ

كإصابات .. او أشياء سلبيه على الجسم لله الحمد .. أبد مامرت عليهـ .. لأنه متبع الإحماء والحزام والقفاز
لكن مروا عليه مدربين فاشلين .. لأنه ..
منهم الليي يعطيك جدول غلط .. ومنهم اللي رافع خشمه.. ومنهم من تحصله طيب ووده يساعدك .. ومنهم أنك تسوي التمرين غلط ومايقولك يافلان تراه غلط وممكن تجيك اصابة .. وأصابع اليد مش متساويه ..
الله يسامحهم ويهديهمـ ..
فمن هالمنطلق أغلب الناس ماعندها خلفية .. وتحصلها ماتطبق الهواية على أصح ماتكون وب1لك تكون نتيجة سلبيه عليه ويتركها

هذه اللي أقدر أفيدك الحينه .. واذا تذكرت شي راح أضيفه ان شاء الله

ana84
24-04-2010, 03:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر أخواني اللي بادروا بتجاربهم المفيدة
اما عن تجربتي انا بديت من زمااااااااااااان يعني من كم سنة بس ماكنت استفيد من تماريني شي ولا كنت ابني عضل للأسف الشديد ببساطة لأنه طريقة تماريني وغذائي غلط :umm2:
يعني كانت كل تماريني هوائية من دون أوزان أو مع أوزان خفيفة
أما التغذية حدث ولا حرج جدا كانت سيئة يعني كنت احرم نفسي من الاكل الى درجة يجيني انسداد في الشهية وصحيح انحف كثير بس مايكون عندي طاقة للتمارين وبدأت مشكلة ترهل الجسم:cray:
أما الغلطة الثالثة وهي أوقات التمرين والتركيز اثناء التمرين مااكان وقتي منظم واسهر كثير ونوم بالنهار يعني يجي وقت التمرين وانا مالي خلق اتمرن والخمول ماخذ حقه يعني مافي تركيز:31:
أما الحين الحمد لله والفضل من بعد الله لهذا المنتدى عرضت مشكلتي وجدولي تقريبا من اربع شهور والاخوان ماقصرو بينوا لي اغلاطي :biggrin2:وساعدوني بوضع جدول غذائي مناسب وبينوا لي اهمية التغذية يعني مو عشان انحف مااكل هذا اكبر غلط وكمان جدول للتمارين الله يعطيهم العافية
ورتبت وقتي يعني انام في الليل مثل مانصحوني الاخوان ووقت التمارين الفجر ساعتين تقريبا
والحين بدت النتائج تبان الحمد لله مع التنظيم بين الراحة بحيث انام 7 ساعات يوميا والتغذية ثلاث وجبات تتضمن البروتينات اهم شي وخاليه من الدهون والتمارين بطريقة صحيحة وفي كثير مواضيع هنا تعلم الطريقة الصحيحة للتمارين واخيرا الجدول الافضل لك فبالنسبة يومين راحة وخمس ايام تمرين اليوم الاول معدة وصدر (وطبعا مع تمارين الاحماء يوميا قبل اي تمرين) وثاني يوم راحة ثالث يوم تراي وباي رابع يوم ارجل وظهر خامس يوم معدة وصدر سادس يوم راحة والسابع اختياري وغالبا يكون سباحة
وطبعا انا اعتمادي كله على التغذية العادية والتمارين المنزلية بس الحين ببدأ بالمكملات الغذائية عشان نتائج أفضل

واتمنى من البقية مايبخلون علينا بتجاربهم للاستفادة منها
واعتذر عالاطالة

بارجيم
25-04-2010, 09:35 AM
موضوع رائع جدا
انا اول مابديت بالحديد دخلته وانا منزل وزن من قبل يعني خسست اشوي وعقب دخلت وتميت ثلاث شهور العب لاكن للاسف تماريني كان بعضها زايد وبعضها ناقص والاكل كان وجبتين باليوم واذا حدها ثلاث وكنت اسهر للفجر وانام الصبح وجسمي تقطع تقطيع خفيف وراحت الكرشه وصار جسمي فتنس ونزل وزني لل69 وبعدين صادف ودخلت هالمنتدى وقريت مواضيع الوحش وخبارتهم عن الغذاء والتمارين والمكملات وبديت بدايه جايه وجبات خليتهم اربع الى خمس والنوم 8 او 7 ساعات واهتميت بالغذاء ونوعه خففت الكارب والدهون وزيدت البروتين واهتميت بالتمارين وركزت والحمدلله شهر عن شهر الجسم قام يتغير وقمت استخدم البروتين والاحماض الامينه والجلوتومين ووزني بدا يزيد والحين صار لي قريب سنه العب ووزني ماشاءا لله صار 82 والحمدلله

مشروع بطل
25-04-2010, 12:46 PM
تعرفون يا وحوش انا في نظري اكبر مشكلة يواجهها لاعبو الحديد في بداياتهم؟

عدم وجود هدف واضح...

يعني ما هو الهدف من دخول النادي؟ وما هو الحجم الذي تريد ان تصل إليه؟

على ضوءها تعرف ما هي الخطوات التي يجب ان تتبعها لزيادة أو إنقاص الوزن، وما هي نقاط ضعف جسمك مقارنة بالجسم المثالي اللي في مخيلتك لكي تضع خطة مع مدربك لبلوغ ذلك الهدف.

عندما يكون لديك هدف واضح ستعرف ماذا تسأل وكيف تسأل ولماذا تسأل...

ان بناء الجسم يحتاج في البداية إلى صورة ذهنية عن الجسم الذي ترغب ان تحصل عليه، هذا مؤثر نفسي هام وعامل أساسي ومحفز كبير للمثابرة في الاتجاه الصحيح.

بعض الناس نفسها قصير لا تستمر وبعض الناس نفسها طويل لدرجة انه يصل إلى عمر الأربعين وهو لا يزال يمارس هذه الرياضة ولا تزال أهدافه تتحقق واحدة تلو الأخرى.

لي صديق قديم يمارس الرياضة بشغف وقد تعلمت منه الكثير، هذا الرجل يدخل النادي ومعه دفتر فيه تمارينه التي وضعها بنفسه على مدار الاسبوع ومن أسبوع لأسبوع يقوم بتسجيل كل شيء فيه ويضع تاريخ معين لتحقيق هدف معين وفعلا لا يأتي هذا التاريخ إلا ويكون قد حققه.

هذا الشخص علمني الكثير هو ليس عربي بل بريطاني الجنسية، هل تعرفون كم عمره؟ الآن عمره 47 سنة!!

كان يقول لي دائما (بلغته)، إن جسمك الرياضي هدية غالية عليك ان تحافظ على بريقها دائما لطالما كنت قادرا على ذلك.

ana84
25-04-2010, 02:47 PM
هلا والله اخواني ومشكورين على تفاعلكم مع الموضوع وطرح تجاربكم واتمنى من البقية انهم مايبخلو علينا بتجاربهم ويتفاعلو معنا
وكلامك صحيح اخوي (مشروع بطل) اذا الانسان ماحط له هدف محدد يصير يتخبط وتفكيره مشتت وبالنسبة لي احط دفتر ومقسم كل شهر له هدف وفي آخر الشهر اشوف ايش حققت وبايش فشلت واسباب الفشل عشان اتجنبها واسباب النجاح عشان اطورها وطبعا كل هذا اسجله بالدفتر (يوه مشوااااااار خخخخ)

مشروع بطل
26-04-2010, 11:57 AM
مشروع الانتقال من نادي إلى نادي أفضل،

من واقع تجربتي تعلمت متى انتقل من نادي إلى نادي آخر...

كما ان اختيار النادي الأول بحد ذاته يحتاج إلى دراسة فإن النادي الثاني الذي ستنتقل إليه يحتاج إلى دراسة أيضا فأنت اصلا لن تفكر في الانتقال إلا لأنك تجد فراغا تبحث عن ملئه من خلال النادي الجديد...

أول شيء وأهم شيء، المدرب: ما هو مستواه وما هي خبرته وما هي البطولات التي حصل عليها ... إلخ، ما هي سمعة المدرب وما هو رأي المتدربين ومن هم وهل حققوا شيئا من خلاله؟ وهل هو فعلا افضل نم مدربك الحالي ومتعاون أكثر؟

الأجهزة والأدوات والأوزان: كلها تحقق طموحك بل تنقلك إلى مستوى افضل، اجهزة نظيفة ومتنوعة الدنابل والبليتات متوفرة بشكل جيد وطبعا الاجهزة جديدة اكثر من اجهزة ناديك الحالي وتغطي تمارين أكثر... إلخ

ثم بيئة النادي، من هم مرتادو النادي وما هي مستوياتهم اللياقية والرياضية، وهذه ناحية صعب الحكم عليها من اول زيارة خصوصا انك تعودت على زملاءك في النادي وتشوفهم كل يوم وهذا اكثر يتعبك في البداية نفسيا لأنك ستشتاق لمن تعودت على رؤتهم وهذا من طبيعة الانسان إلا أنك ستكون علاقات طيبة مع الزملاء الجدد ببشاشتك وسعة صدرك وتعاونك وكل الناس فيها خير.

مرافق النادي الأخرى: لا تقل أهمية عن اي من العناصر السابقة خصوصا لو كان في مسبح مثلا وجاكوزي وساونا ومدلك، بعض الناس لا تهمها هذه العناصر لكن بيجي يوم وتفكر انك تدخل ساونا مثلا او جاكوزي على الاقل مرتين او ثلاثة في السنة أو انك ترغب في السباحة وستندم لو اشتركت في نادي ليس فيها هذه المرافق...

سمعة النادي ككل: ان تكون سمعة النادي بالمجمل إيجابية وله فعاليات مثلا وإقامة بطولات ومساهمات رياضية يمكنك من خلالها المشاركة والتشجيع.. إلخ. هذه الميزة ستزيد من ولائك للعبة خصوصا في مجتمعنا الرياضي الذي تقل فيه فعاليات كمال الاجسام مقارنة بالرياضات الأخرى.

من واقع تجربتي اشتركت في 3 نوادي اولها جيد لكن مدربه مهمل، الثاني ممتاز وبيئته رائعه واجهزته جيدة ومدربه جيد إذا شريت منه مكملات وبروتينات ههههههههه، الثالث نادي ممتاز من كل النواحي وتعلمت كيف احكم عليه من واقع تجربتين سابقتين، واحسن ما في النادي الجديد هو البيئة حيث أن كل المشتركين وحوش وأبطال وتشعر انك تعيش التحدي كل يوم وتتحمس للتمرين بمجرد دخولك النادي.