المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية عشرات القتلى في يوم دامٍ بالعراق



أحمد الأنصاري
24-04-2010, 08:46 AM
عشرات القتلى في يوم دام بالعراق

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/4/24/1_986728_1_34.jpg

قتل نحو 60 شخصا وجرح العشرات أمس الجمعة في تفجيرات هزت مناطق في العاصمة العراقية بغداد ومناطق متفرقة أخرى، وذلك أياما بعد إعلان الحكومة مقتل واعتقال قياديين في تنظيم قاعدة العراق.

فقد هزت سلسلة تفجيرات بالسيارات المفخخة والقنابل وقت صلاة الجمعة مناطق معظمها بالقرب من مساجد شيعية. وقال مراقبون إنها تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

واستهدفت ثلاث قنابل المصلين خارج المكتب الرئيسي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ضاحية مدينة الصدر، مما تسبب في مقتل 39 شخصا وإصابة 56 آخرين، حسب وزارة الداخلية.

وقتل خمسة أشخاص وجرح 14 آخرون في تفجير سيارة قرب مسجد عبد الهادي شلبي (للشيعة) شمال بغداد، حسب المصادر ذاتها. وانفجرت سيارة ثانية قرب مسجد محسن الحكيم (غرب) متسببة في مقتل ثمانية أشخاص وجرح 23 آخرين.

ثلاثة تفجيرات أخرى

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/4/24/1_986729_1_23.jpg

وفي الزعفرانية (وسط) جرح ستة أشخاص بانفجار قنبلة وضعت وراء مسجد للشيعة. كما أصيب 16 شخصا في ثلاثة تفجيرات أخرى في سوق قرب شارع حيفا (وسط) والدورة (جنوب) والصيادية (وسط).

وفي وقت مبكر صباح الجمعة بمحافظة الأنبار، قتل سبعة أشخاص من أسرة واحدة بينهم امرأة وطفل في أربع هجمات استهدف أحدها منزل قاض مختص في قضايا "الإرهاب" في الخالدية الواقعة على بعد 75 كم شمال بغداد، حسب مصدر بالشرطة. كما قتل رجل أمن بينما كان يحاول إبطال مفعول قنبلة.

وتعليقا على هذه التفجيرات طالب مقتدى الصدر من أنصاره تأمين حماية المساجد. وقال حازم الأعرجي المسؤول بالتيار الصدري في تصريح تلفزيوني "طلب مقتدى من جيش المهدي أن يأخذ على عاتقه حماية المساجد بالتعاون مع قوات الأمن".

انتقام للخسائر

وقال اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم قيادة العمليات في بغداد إن استهداف المصلين في مناطق ذات أغلبية معينة –في إشارة على ما يبدو إلى الأغلبية الشيعية- هو انتقام للخسائر التي لحقت بالقاعدة متوقعا "استمرار هذه الأفعال".
من جانبه قال مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان إن "الهدف من هذه التفجيرات هو تحجيم النجاح الكبير الذي حققته قوات الأمن بقتل قياديين إرهابيين"، في إشارة إلى إعلان الحكومة قبل أيام قتل القائد السياسي في تنظيم قاعدة العراق أبو عمر البغدادي والقائد العسكري أبو أيوب المصري إضافة إلى القائد العسكري لقاعدة شمال العراق.
وكان المتحدث باسم القيادة العسكرية في بغداد الجنرال قاسم عطا أكد أن اعتقال قائد القاعدة في بغداد -المسمى مناف عبد الرحيم الراوي الملقب بـ(أبو حيدر)- في مارس/آذار الماضي، مكن من إطلاق عملية "قفزة الأسد" التي أوصلت إلى القائدين المقتولين، والتي تم خلالها أيضا اعتقال 86 عنصرا في القاعدة.

وتعود آخر سلسلة تفجيرات ضربت بغداد إلى السادس من أبريل/نيسان الحالي حين قتل 35 مدنيا وجرح 140 آخرون بستة تفجيرات في مناطق سكنية.

المصدر (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D4B186CF-7795-4D4E-ACCD-9C0C9B210635.htm)

فلسطيني_سني
24-04-2010, 09:45 AM
مع ستين ألف داهية

فليموتوا كما يقتلون العزل من أهل السنة لا بارك الله فيهم

آبو رآشـد
24-04-2010, 07:33 PM
غلط في غلط مو اسلوب انك تقتل الضحايا المدنيين من الشيعة وهذا ليس في ديننا

على العموم الله يهدي المسلمين والمسلمات

إسلامية
24-04-2010, 10:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

لااعتقد ان وراء هذه التفجيرات القاعدة
هل هناك بيان للقاعدة يقول بانهم وراء هذه التفجيرات
الذي نعرفه ان خط القاعدة هو استهداف الامريكان وليس االعراقيين
ولكن اذكر من كم سنة صارت تفجيرات عند الرافضة وبعد ذلك اتضح
ان وراء هذه التفجيرات خلاف بين الرافضة يعني بين بعضهم

شكرا اخي الكريم SanTana بارك الله فيك

أحمد الأنصاري
25-04-2010, 07:45 AM
لااعتقد ان وراء هذه التفجيرات القاعدة
هل هناك بيان للقاعدة يقول بانهم وراء هذه التفجيرات
الذي نعرفه ان خط القاعدة هو استهداف الامريكان وليس االعراقيين
ولكن اذكر من كم سنة صارت تفجيرات عند الرافضة وبعد ذلك اتضح
ان وراء هذه التفجيرات خلاف بين الرافضة يعني بين بعضهم

حالياً لا .. وهاذ ايضاً غريب .. اعتقد انه الي يصرح لقاعدة العراق تم اعتقاله :d
والقاعدة غيرٌت استراتجيتها بعد معارك في حي الجهاد وبعض الاحياء في بغداد عندما ركعت مليشات الموت .. ولو شاهدتي بيانات القاعدة الشهرية .. لكانت 95% العمليات على الجيش والشرطة العراقية و 5% على القوات الإمريكية .. وايضاً هُنالك افترائات من قبل الإعلام الغربي والعربي والجهات العراقية المعادية لعملية المقاومة والمؤيدية للعملية السياسية .. وكذالك لهم تفجيرات قد يكون لها هدف معين ولاكن تصيب من حولها .. شخصياً انا ضد هاذا الإسلوب ~_~

حالياً تم إصدار بيان من قبل تنظيم القاعدة في العراق يؤكد فيه مقتل " ابو عمر البغدادي " و " ابو ايوب المصري "

كذالك انصحكم بمتابعة منتديات التابعة لقناة الجزيرة " جزيرة توك " فـهُناك جميع البيانات والإصدارات المرئية والسمعية لجميع التنظمات المسلحة في العراق واعتقد انه مب محجوب

shozn
26-04-2010, 08:30 PM
اللهم زد وبارك :)

فارس الصحراء 1
27-04-2010, 07:36 PM
السلام عليكم و رحمة الله



إخواني ...إن مثل هذه العمليات يؤسف لها لأنها تزيد من جرح العراق. مثل هذه العمليات تدان مهما كان مرتكبها. ألا ترون أن الهجمات التالية ستأتي قريبا مستهدفة إخواننا المسلمين المدنين السنيين الأبرياء انتقاما مما جرى. هذا لا يخدم الإسلام و لا المسلمين, لا العراق و لا العراقيين. هذه العمليات شوهت صورة الإسلام, فالعالم يرى الشيعة و السنة مسلمين, و بالتالي مسلمون يقتلون مسلمين مستهينين بأرواح بعضهم البعض. الجماعات المتطفلة على العراق جاءت لتحل المشكل بالعنف, و العنف ولد العنف و الضحية هم العراقيون الأبرياء المسالمين. نريد حلولا عملية و ليس التصفيق للإنفجارات لأنها لن تنتهي فاليوم لك و الغد عليك.



جزاكم الله خيرا جميعا.