المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعاني من ضعف القلب وسؤالي عن التمارين المناسبة لي ؟

The Fit One
26-04-2010, 03:16 AM
السلام عليكم

تمنياتي لكم جميعاً بالصحة والعافية واللياقة البدنية الدائمة

هذه المشاركة الأولى لي في هذا المنتدى وكم تمنيت ان تكون معلومة او خلاصة تجربة ناجحة يستفيد منها الجميع وليس إستسفار .. فأرجو أن تعذروني وتتقبلوا إستفساري بصدر رحب فلم أجد من أطرح عليه سؤالي غيركم في هذا المنتدى فأنا أستأنس فيكم الخبرة والدراية والتجربة.

حقيقة أنا لدي مشكلة صحية في القلب عافاني الله وكل مريض ووقاكم كل شر ومكروه ومتعنا جميعا بالصحة والعافية.

لم أترك مستشفى او عيادة متخصصة إلا وطرقت بابها والغريب عند الفحص المبدئي يقولون لي أنت تمتع بنبضات قلب رياضي حيث أن معدل نبضات قلبي 43 نبضة في الدقيقة وحسب ما عرفت من الأطباء ان هذا المعدل لا يوجد إلا لدى الرياضيين ولكن بكمية ضخ دم أكبر من اكمية الدم لدى الأشخاص العاديين .. وعندما اخبرهم أن سبب مجيئي هنا ليس إلا التعب عند بذل أدنى مجهود بدني يستغربون ويشرعون في تخطيط القلب.

مشكلتي هي ضعف عضلة القلب وإنخفاض معدل النبضات بكمية ضخ قليلة للدم . من الأطباء من قال لي ان هناك اناس بنفس الحالة وان والوضع طبيعي لا يستحق الخوف لان هذه المشكلة ملازمة لهم منذ ولادتهم ن ومن الأطباء من أخافني لدرجة تدخل الطب النووي في تشخيص الحالة ... ومنهم من نصحني بتمارين اللياقة لتقوية عضلة القلب.

وانا وقفت حائرا ولكن جميعهم ان اتفقوا على عدم تبرعي بالدم بأي حال من الاحوال

وزني 77 كيلو غرام وطولي 173 والوزن المثالي الإفتراضي 68 كيلو

لا اخفيكم ألتحقت اليوم بنادي رياضي ولكن احتاج توجيهاتكم وإرشادكم لتجاوز مشكلة ضعف اللياقة البدنية

ماهي تمارين اللياقة اللازمة لي في مثل هذه الحالة وعدد مرات ممارستها في الاسبوع وطول مدة التمرين وفترة الإلتزام به

ولا تبخلوا علي بأية معلومة تظنون انها مهمة لحالتي.

ولكم مني أطيب التمنيات بالصحة والعافية

ودمتم سالمين

آبو رآشـد
26-04-2010, 03:37 AM
في البداية تم تعديل العنوان ويا ليت تراجع القوانين

ثاني امر

اعرف تماماً اننا ما نبي الا مصلحة الاعضاء ونقدم لهم ما هو مفيد ومناسب لحالتهم

ثالث امر

بالنسبة لحالتك مجهود اللياقة البدنية اكبر من مجهود كمال الاجسام من ناحية القلب لكثرة المجهود البدني والحركي وحركة الدم في انحاء الجسم

الامر راجع للدكتور في السماح لك في ممارسة الرياضة ونصيحتي انك تاخذ الاذن لة

الي نقدر نفيدك فية ان امامك 9 كيلو لخسارتها وهي كلام فاضي وهدفك هو اللياقة وتقدر تخسرها بالابتعاد عن الدهون وعمل دايت لك ولتناسق جسمك تقدر تمارس رياضة المشي

رح للدكتور واسئلة هل انك تستطيع عمل دايت لك وممارسة المشي لمدة 45 دقيقة يوميا

هذا هو سؤالك وجة للدكتور بالنسبة لحالتك ولو سمح لك بأكثر من كذا فهي بترجع لك بنتيجة ايجابية

بالتوفيق واتمنى لك الشفاء والصحة والسلامة
وان شاء الله انها تكفير ذنوب

The Fit One
26-04-2010, 10:59 AM
مشكور أستاذنا أبو راشد على الرد السريع

وأقدم إعتذاري الشديد على عدم الإلتزام بقوانين المنتدى وما ذاك إلا عن غير قصد

لا أخفيك أنا ضعت بين الأطباء وما عرف آخذ بنصيحة هذا او هذا بس توصلت لقناعة أن امارس تمارين اللياقة البدنية على ألا اجهد نفسي وعندي عزيمة قوية .. من أسبوع بدأت المشي يوميا بمعدل ساعة وإن شاء الله أستمر

أشكرك على النصيحة بإستشارة الطبيب ... لكن أظن أني لو رجعت لطبيب لقال لي شي مختلف عن كلام السابقين .. وكفانا وهم ووسواس من كلام الأطباء .. ما صدقت أشيل هم كلام بعضهم .. إحباط وتشاؤمي

اللي أريده منك أبو راشد ومن خبراء اللياقة ومن سبق له التجربة الناجحة أن تدلوني على برنامج أو جدول تمارين للياقة وتحديد عدد مرات مزاولته في الاسبوع ومدة التمرين في اليوم والتكرار .. ولمدة كم شهر.

تقبلوا تحياتي جميعاً .. ودمتم سالمين

The Fit One
26-04-2010, 10:37 PM
أنتظر توجيهاتكم ونصائحكم ... ولكم اطيب التحايا

فلسطيني_سني
26-04-2010, 11:18 PM
الله يقويلك قلبك عزيزي

أول شي بقولوا التفاح و الشاي من الأشياء اللي بتقوي القلب يعني كثر تفاح على الصبح هذا اللي

بعرفه من ناحية الأكل

الصلوات لمن تصلي صدقني قلبك هيرتاح هسه هتقول انتا داخل تسأل عن كمال أجسام ولا عن شيخ دين

عن الحديد

لعب الحديد اجمالا بقوي القلب بس أنا ارى انو الرياضة و خصوصآ السباحة أهم من الحديد الك

المهم أخوي أنا ما بقتنع بشي اسم ضعف قلب القلب عضلة و بطلع منو شرايين

اضحك كثير الدم بتحرك منيح

المهم النقظة تاعتي العلم اتطور ولو 5 شرايين مسكرة بنفتحوا وصاروا يزرعوا قلوب حاليآ

ان شاء الله تكون نصيحتي منيحة الك تاج راسي

في أمان الله

منادة الليل
28-04-2010, 12:48 AM
هلا فيك اخوي

الله يكون في عونك ويحفظك يالحبيب

اخوي بوراشد

انا عندي موضوع بعنوان

(برنامج التدريب القلبي المساعد على حرق الدهون)

ولكن ما عمقت في الموضوع بكثرة وما عطيته اهتمام كبير فبرايك هذا ما يبحث عنه صاحب الموضوع؟!

واسمح لي يالغالي صاحب الموضوع ما ابي اعطيك معلومات وتكون بالنهاية خطأ :)

آبو رآشـد
28-04-2010, 01:53 AM
والله يا شبري باشا

موضوعك حلو لكن حنا نقدر نعطي نصائح لرياضة تتطلب اقل مجهود بدني خاصة لأصحاب الظغط وفقر الدم واخونا صاحب الموضوع وغيرة لكن بيرجع بتاثير سلبي للشخص المريض حيث لكل مريض لة ممنوعاتة من الاكل والمجهود البدني وغيرة فما نقدر تعطي اي شي الا تحت امر دكتور او اخصائي او ما شابة علشان نبري ذمتنا وعلشان ما نضر شخص دون علمة ارجو وصلت المعلومة يا منادة