المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة تظاهرة بلندن احتجاجًا على السجون السرية بالعراق



إسلامية
28-04-2010, 06:36 AM
تظاهر عشرات من العراقيين أمام سفارة بلادهم في لندن احتجاجا على استمرار وجود المعتقلات السرية مطالبين بإغلاقها ومحاسبة المسؤولين عن عمليات التعذيب فيها.
ورفع المتظاهرون ورددوا شعارات ضد استمرار وجود معتقلات سرية في العراق تمارس فيها عمليات تعذيب وطالبوا باغلاقها فورا ومحاسبة المسؤولين الذين يمارسون عمليات تعذيب فيها . وسلم المتظاهرون مذكرة احتجاج إلى مسؤولي السفارة حول استمرار عمليات الاعتقال في العراق والزج بالمئات منهم في سجون سرية.
إطلاق فوري للمعتقلين:
كما دعت المذكرة إلى "الاطلاق الفوري لجميع المعتقلين الذين لم توجه لهم التهم سواء كانوا عند قوات الاحتلال او الحكومية منها في العراق و فتح السبيل أمام محامي حقوق الانسان العراقية وجمعيات حقوق الانسان الدولية لدخول جميع السجون العراقية وإجراء تحقيقات مستعجلة وعلنية محايدة" في وجود هذه السجون السرية".
ودعا إلى تنظيم هذه التظاهرة كل من الرابطة العراقية والجمعية العراقية لحقوق الانسان وشبكة المراقبة لحقوق الانسان في العراق وإتحاد الدبلوماسيين العراقيين واتحاد سجناء العراق والجمعية العراقية لضحايا قوات الاحتلال الاميركي وجمعية الخريجين والاكاديميين العراقيين والمركز المحافظ للاحوال والاحتياطيات في العراق ومؤسسة العدالة والديمقراطية في العراق ومؤسسة المدافعين عن حقوق الانسان في العراق والجماعة الوطنية العراقية.


http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/04/27/99016.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/04/27/99016.html)