المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة كوارث طبيعية فى منطقة نجد



moneeeb
04-05-2010, 04:40 PM
أكدت مصادر رسمية في الأرصاد الجوية السعودية للعربية.نت أن العاصفة الماطرة التي تجتاح منطقة الرياض ستتواصل حتى يوم غدا الثلاثاء مع توسعها لتشمل مناطق اوسع وتصل في وقت متأخر من مساء اليوم الي المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض لتطال الخرج ووادي الدواسر وحتى المناطق الواقعة بين الرياض والطائف وايضا منطقة القصيم.

واكد المتحدث باسم الأرصاد أن العاصفة التي تجتاح الرياض وماجوارها حاليا تصنف تحت مسمي:" الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية وبرد في بعض المناطق مع رياح شديدة".

وتابع:" هي رياح هابطة من السحابة للأرض وهي لاتترك مجال للإحتياط منها وكلنها في نفس الوقت لا تستمر طويلا.. وهي شديدة نسبة للأضرار التي ستتسبب بها".. وتابع:" ستستمر الأمطار حتى نهار الغد وهي ستخف حدتها في الليل ولكن ستعاود بنفس القوة غدا عند الظهيرة".

واعتبرت الأرصاد الأمطار والرياح الحالية أمرا عاديا لا يستحق المزيد من القلق وقالت:" هذا هو موسم الأمطار المدارية في السعودية.. ولكن في السنوات الماضية كان هناك جفاف لهذا لم يعتدها الناس.. ولكننا حذرنا من فترة منها وقلنا أن المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من السعودية ستكون عرضه لأمطار غزيرة".

http://www.alarabiya.net/articles/2010/05/03/107591.html

---------------------------------------

سبحان الله و لا حول و لا قوة الا بالله

المنطقة تشهد كوارث متتالية لا تنتهى من عواصف رملية مذهلة الى ثلج فى بداية الصيف

طبعاً استغرب من شيوخ الشؤم صامتين و لم يتفوهو انها غضب من الله...

نسأل الله ان يجعل هذة الامطار و الثلوج رحمة و خير.

هنا بعض الصور

http://www.alalmai.net/vb/view_uploades.php?do=get&id=7463
مثل ما حصل فى احد انفاق جدة, سبحان الله

http://cdn.cloudfiles.mosso.com/c54102/x2_13f7712
وفاة شخص بصعقة كهربائية في مدينة الرياض بعد امطار هذا اليوم أمام مارينا مول طريق العليا العام

الله يرحم و يعفو عن الموتى و يشفى المصابين

إسلامية
05-05-2010, 10:28 PM
أعلن مركز الأرصاد بالمملكة العربية السعودية أنه رصد ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية والفرصة مهيئة لهطول أمطار على مناطق: الشرقية - الرياض - القصيم - نجران - جيزان - عسير.
وتسود حالة من عدم الاستقرار شمال الرياض، حيث أفاد شهود عيان بأن رياحا شديدة تثور بين الحين والآخر في صلبوخ.
وقالت الأرصاد في أول تحذيراتها اليوم: إنها تتوقع هطول أمطار رعديه قد تصحب بحبات من البرد وتسبق بنشاط في الرياح السطحيه مما تحد من مدى الرؤيه الأفقيه الى أقل من 2 كم وذلك على المناطق ( الرياض ) العاصمه- الخرج-القويعية- المزاحمية - والأجزاء الواقعه جنوب غرب العاصمه الرياض - غرب القصيم.
وكانت صور الأقمار الاصطناعية قد كشفت أن سحبا ركاميا محملة بالبرد تتجه بمشيئة الله تعالى إلى غرب القصيم، وتحديدا على بعد 50 كيلو.
وينتظر وفق التوقعات أن تتجه هذه السحب إلى بريدة وعنيزة والرس والمذنب خلال نصف ساعة. ووفق الصور فإن سحبا مماثلة تتجه إلى غرب الرياض.
وكانت زخات من البرد أوقفت حركة السير على طريق الرياض القصيم وتحديدا بعد المجمعة بـ 5 كيلو متر.
وقال شهود عيان لصحيفة "الإقتصادية الإلكترونية": إن حجم البرد كان يتراوح بين المتوسط والكبير، ورافقه أمطارا غزيرة.
من جهة أخرى, أكد عدد من المقاولين في مشاريع الصرف الصحي والتشغيل والصيانة أن الصورة التي ظهرت على معظم شوارع الجهة الشمالية والشرقية لمدينة الرياض أمس الأول كشفت غياباً كبيراً للمعايير الفنية لبناء الطرق، فيما أوضحوا أنها أشارت كذلك إلى غياب الخطط الإنشائية والتشغيلية الخاصة بجانب تصريف السيول.
وقالوا ان الوضع بتلك الصورة التي ظهرت عليه تعيد للأذهان الصورة السيئة لمخرج 13 الكائن في شرق الرياض وتخالف الوجه الحضاري والمعماري لمدينة بحجم وثقل العاصمة الرياض.
وأضافوا: إن عمليات الترميم والإصلاح والتعديل لهذه العيوب من شأنه أن يكلف أمولاً طائلة تفوق البناء التأسيسي، باعتبار أنه لم يتم العمل بها منذ البداية ومع إنشاء البنية الأساسية لهذه المرافق.


http://almoslim.net/node/127746 (http://almoslim.net/node/127746)