المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة غرق مدينتا الخبر و الدمام بعد 50 عام...



moneeeb
04-05-2010, 04:49 PM
http://www.kabar.ws/newsm/14081.jpg


قال رئيس المجلس العالمي للطاقة الشمسية البروفسور علي صائغ أن مدينتا الدمام والخبر سوف تغرق وتختفي تماما بعد 50 عاماً نتيجة ارتفاع درجة حرارة الأرض والتي سوف تعمل على ذوبان الجليد في القطب الشمالي والجنوبي وبدوره سوف يرتفع منسوب البحر مما يؤدي إلى غمر مدن كاملة بالمياه في بعض مدن العالم، محذراً في الوقت نفسه من إهدار الطاقة الهائل والتباطؤ في عدم استغلال الطاقة المتجددة والاعتماد فقط على النفط.

وطالب صائغ خلال ورشة عمل بعنوان "الطاقة الشمسية حاضر ومستقبل" بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بأهمية التوجه دعماً للتوسع في استغلال الطاقة المتجددة في المملكة، وقال: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة أصابت في قرارها لإنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة، وأضاف: أن الإسراع في هذا المجال أفضل بكثير سيما والاهتمام بالطاقة البديلة أصبح هاجس دول العالم لحياة أفضل وتجنباً للكوارث الطبيعية التي لا يستطيع الإنسان فعل شئ حيال ذلك ومثال ذلك بركان آيسلندا الذي ألقى بظلاله على جميع دول العالم.

وأكد البروفسور صائغ أن المملكة ستصبح الرائدة بلا منازع على مستوى العالم في مجال الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية التي ستقلل الاعتماد على الطاقة الأحفورية وتقليل حرارة الكرة الأرضية. مشيراً إلى نوع آخر من الطاقة يمكن استغلاله وهي الطاقة المائية خاصة في شلالات المنطقة الجنوبية والسدود، وزاد: كذلك زراعة الطحالب المائية في المنطقة البحرية الواقعة مابين مدينة الخبر ومملكة البحرين معتبراً أنه مكان خصب لزراعة تلك الطحالب التي يمكن تجفيفها وحرقها لتوليد الكهرباء بينما تقوم نباتات أخرى بامتصاص ثاني أكسيد الكربون لتحافظ على البيئة.

وأضاف البروفسور صائغ إمكانية استغلال الطاقة الشمسية في كافة أمور الحياة مثل تسخين المياه، وتأمين الكهرباء لشحن الهواتف النقالة، وتشغيل الإضاءة والقوارب البحرية والزراعة

http://www.kabar.ws/news-action-show-id-14081.htm

------------------------------------------------------

الله يستر, لكن يبقى هذا كلام ظنى مبنى على اشياء مجهولة

إسلامية
05-05-2010, 01:51 AM
الله يستر, لكن يبقى هذا كلام ظنى مبنى على اشياء مجهولة



العلم عند الله

حياك الله اخي الكريم moneeeb
الله يحفظ المسلمين في كل مكان
ويحفظك ويوفقك لما يحب ويرضى

Tyki Mikk
05-05-2010, 11:24 AM
50 سنة فترة قصيرة, لو قال 150+ سنة كان اقتنعت. ودي أشوف فيديو محاضرته, أحد عنده الرابط ؟
بخصوص الطاقة المتجددة هي فعلاً المستقبل بعد 100 سنة. والمفروض السعودية تستثمر فيها خاصة بالرياح والشمسية.
السمستر اللي راح كنا نسوي دراسة للطاقة بشكل عام وتكلمنا عن الشمسية و الquality حقتها وللحين أذكر دكتورنا يوم يقولي انا بالسعودية ودول الخليج محظوظين بنفط وشمس "هاي كواليتي" XD

Yamato
05-05-2010, 05:44 PM
زيغتني.. عبالي تقول انهم غرقوا وانتهى الموضوع!!

المهم..
كل الاحتمالات مفتوحة.. يا تصيب يا تخيب.. يا تغرق يا تنجو..


بالنسبة للطاقة المتجددة.. شي جيد انه الاهتمام بدا يزيد بها بالدول الخليجية.. يعني احنا بالامارات الان عندنا شركة مصدر للطاقات المتجددة.. واشوف انه في مثيلها بالسعودية..
النفظ زائل لكن الرياح والشمس باقية الى ما شاء الله.. فالاستفادة منهما اولى من الاستفادة من النفط!