المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية السلطات الإيرانية تشن حملة اعتقالات واسعة في الأحواز



إسلامية
05-05-2010, 10:46 PM
شنت السلطات الإيرانية المحتلة حملة اعتقالات واسعة ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي في مدينة السوس على إثر تصاعد المواجهات المستمرة بين المواطنين الأحوازيين وقوات الاحتلال.
جاء ذلك بعد تجمهر أعداد غفيرة في الأحياء والقرى الأحوازية لإحياء الذكرى الخامسة لانتفاضة "نيسان" والذكرى الـ 85 للاحتلال الفارسي للأحواز.


ومن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في الأيام القليلة الماضية في مدينة السوس: مهدي الناصري وشقيقه حسين الناصري وحسن مجيد الكعبي وحسين عبدالنبي الكعبي من قرية بيت مجيد الجوّي التابعة لمدينة السوس, وقد تم نقل الأسرى إلى أماكن مجهولة لترويع وإرهاب عوائل الأسرى.
من جهة أخرى, شهدت القاهرة ندوة سياسية بمناسبة ذكرى مرور 85 عاماً على الاحتلال الفارسي للأحواز.


فقد عقد الدكتور عبدالصمد الشرقاوي ومجموعة من المفكرين والمثقفين المصريين في العاصمة المصرية القاهرة ندوة سياسية في مكتب مجلة الأحواز العربية وذلك في ذكرى مرور 85 عاماً على الاحتلال الفارسي للأحواز .


وأكد المشاركون في الندوة أن تحرير دولة الأحواز ليست حلما يتطلع إليه الشعب العربى فى كل وطننا العربى، وليست زمنا مضى وانقضى،وليست مجموعة توجيهات وإنجازات،وليست مجرد أحداث بطولة تاريخية،أو هى حالة عداء حازم للاستعمارالايرانى، أو سعيا إلى إثبات الهوية الأحوازية وتحرير الارض وحفظ العرض واقامة الدولة العربية الأحوازية فحسب, وإنما هي كل ذلك وغيره.



وأضافوا: لقد اجتمعنا لكى نؤكد من جديد إيماننا بالحقوق الأساسية للإنسان العربي الأحوازي وبكرامته وضرورة التأكيد على تحقيق العدالة واحترام الالتزامات الناشئة عن القيم والعادات والقوانين والممارسات التى يغرسها فينا ديننا الإسلامى الحنيف وقدوتنا "محمد صلى الله عليه وسلم".

http://almoslim.net/node/127744 (http://almoslim.net/node/127744)