المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يهدد بضرب سفن المساعدات التركية المتجهة إلى غزة



إسلامية
09-05-2010, 04:51 AM
ذكرت مصادر صحفية تركية أن وزارة الخارجية الصهيونية هددت بضرب قافلة جمعية حقوق الإنسان والحرية التركية والخاصة بالمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في حال اقترابها من سواحل غزة‏.‏
من جانبه, رفض رئيس الجمعية بولنت يلدرم تلك التهديدات, مؤكدا أنه اتخذ جميع الاستعدادات لتوصيل المساعدات والتي تشمل ألفي طن حديد و‏6‏ آلاف طن أسمنت ولوازم طبية مختلفة إلي غزة.
وأضاف: إن البواخر الثمانية التي ستحمل المساعدات ستبدأ التحرك اعتبارا من‏23‏ مايو الجاري باتجاه قبرص وستكون علي بعد‏80‏ ميلا من المياه الإقليمية "الإسرائيلية"‏.‏
وتابع: إنه لايمكن انتهاك أعراف الملاحة البحرية الدولية وأن الهدف نقل مساعدات انسانية فقط وليس قذائف أو اسلحة‏,‏ وإذا رغبت "إسرائيل" في قصف القافلة فلتفعل وآنذاك ستكون دولة قرصنة مثل القراصنة الصوماليين‏.
وكان يلدرم قد قال في وقت سابق: إن أسطولا من السفن سينطلق إلى غزة من تركيا ودول أخرى في العالم.
وأضاف: إن الأسطول سيضم ألف متطوع وستسير به سفن متعددة الجنسيات متعهدا بالوصول لقطاع غزة "مهما كلف الثمن".
وطالب يلدرم الكيان الصهيوني بالتعامل بعقلانية مع "انتفاضة السفن"، وزاد: "إذا منعنا فإننا سنشكل في البحر جزيرة من السفن وستنضم لحشدنا عشرات بل مئات السفن من كافة أنحاء العالم".
ومن المقرر أن تنطلق عدد من سفن أسطول "الحرية" من أوروبا، منتصف شهر مايو الجاري، باتجاه تركيا واليونان، لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، على أن يلتقي مع سفن أخرى قبالة قبرص، ليكون الانطلاق الجماعي من هناك.
وقال أنور غربي، عضو "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة": إن "إحدى الجهات المنظمة للأسطول البحري والمشاركة في سفينة شعارها "إمداد نبضات قلب" تحمل منازل جاهزة ومساعدات أخرى.
وأضاف: إن "بعض السفن المشاركة في الأسطول ستتحرك من أوروبا في الخامس عشر من (مايو) الجاري، حيث ستتوجه إلى تركيا واليونان، ومن ثم الانطلاق، بشكل جماعي، من قبالة سواحل قبرص باتجاه قطاع غزة المحاصر".
وأوضح غربي، أن ثلاث سفن شحن كبيرة ستكون من ضمن الأسطول، إضافة إلى خمس سفن لنقل ما يزيد عن ستمائة مشارك في الأسطول، وهم من 20 دولة ، من بينهم نواب أوروبيون ومتضامنون أجانب وأتراك"، لافتاً النظر إلى أن سفن الشحن الضخمة ستحمل على متنها أكثر من خمسة آلاف طن من المساعدات والمنازل الجاهزة والإسمنت والأدوية ومعدات لذوي الاحتياجات الخاصة.


http://almoslim.net/node/127837 (http://almoslim.net/node/127837)