المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليكم هذا الخبر وبعدها كل واحد حر بنفسة

طموحي
10-05-2010, 10:24 PM
اليكم هذا الخبر وبعدها كل واحد حر.
:wow:

السعودية تفتح تحقيقاً حول استخدام شركات أميركية لحوم حيوانات نافقة في مواد غذائية ومستحضرات تجميل تصدرها للدول العربية

تقارير تشير إلى فرم القطط والكلاب والأحصنة تتم لاستخراج مادة البروتين وإدخالها في التصنيع

فتحت السلطات السعودية التحقيق حول ما أثير من أن عدداً من الشركات الأميركية تستخدم الحيوانات النافقة في تصنيع بعض المواد الغذائية وخاصة البروتين، وبعض مستحضرات التجميل، تخوفاً من تصديرها للدول العربية عامة والسعودية تحديداً، بعد انكشاف أمرها في أميركا، إذ وصفت بعض التقاير والكتب التي صدرت في أميركا، عمليات الإذابة للحوم الحيوانات النافقة ومنها الفئران والخنازير والقطط والأحصنة والكلاب ومشيمات الإجهاض البشري وغيرها، لاستخلاص مادة البروتين لاستخدامها في تصنيع المواد الغذائية وبعض المنتجات الأخرى.
وأفادت مصادر سعودية لـ«الشرق الأوسط» أنه بعد ورود تلك التقارير بدأت السلطات السعودية بفتح تحقيق موسع للكشف عن الأغذية التي يتم استيرادها من أميركا، خاصة أن مادة البروتين المستخلصة من تلك الحيوانات النافقة قد يصعب الكشف عنها، الأمر الذي يستدعي تظافر كافة الجهات الحكومية للتحقق من الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبينت تلك المصادر أن التقارير التي نشرت، كشفت أن عمليات إذابة الحيوانات النافقة تتم بخلطها ثم وضعها في قوالب كبيرة بعد تقطيعها ليتم طبخها على درجة حرارة تصل 280 فهرنهايت لمدة تستمر لمدة 7 أيام من دون توقف ليذوب اللحم عن العظام، ومن ثم تصهر اللحوم لتنتج دهونا صفراء اللون ليتم إرسال اللحوم في ما بعد إلى ضاغطة تقوم بعصر ما تبقى من الرطوبة وتبلور المنتج إلى مسحوق حبيبي يتم استخدامه كبروتين ومغذيات أخرى مثل مساحيق البروتين الخاصه للرياضيين و تستخدم كغذاء مع الأعلاف للحيوانات من الدواجن والخنازير. وأضافت تلك التقارير التي أوردتها آن مارتن ومايكل فوكس في كتابهمها، والذي حمل عنوان «الطعام الذي تموت فيه الحيوانات الأليفة»، أن منتجات تلك الشركات التي تقوم بعملية الإذابة للحيوانات النافقة تباع على تحت مسميات محسنات للغذاء والتي تقدم لمزارع الدواجن والأبقار وأعلاف للأسماك والتي يأكلها بدورة الإنسان. مضيفة أنه نحو 250 منشاة في أميركا تعمل في صناعة إذابة الحيوانات النافقة والتي تصل عائداتها نحو 2.4 مليار دولار سنوياً.

وذكر التقرير أن منتجات تلك الشركات تستخدم أيضاً في مواد التشحيم وأحمر الشفاه والمواد اللاصقة والملمعات والأحبار والشمع، إضافة إلى أن الأجزاء الأخرى من الطبقات الجيلاتينية تذهب لتتم إضافتها لتصنيع الصابون وبعض الأدوية والسكاكر، في الوقت الذي تبلغ فيه الوجبات الناتجة عن الإذابة في أميركا نحو 7.2 مليار رطل ونسبة ما تستهلكه الماشية في أميركا من مواد الإذابة نحو 13 في المائه.

منقووووووول

نبغي تعليقاتكم:wow: ياكباتن

منادة الليل
10-05-2010, 10:35 PM
والله صراحه احسه يعني كلام فاضي :)

يعني قبل كل شي يالغالي عطنى مصدر الخبر هذا

وشي اخر
يعني صراحه صعب الواحد يصدق وحتى لو جت على الصحف يعني لابد من دليل وتأكيد على الشي

وان شاء الله بس يثبت انه كل ما ذكر غير صحيح

طموحي
10-05-2010, 10:41 PM
مصدر الخبر جريدة الشرق الاوسط علي حسب الدراسة
ومن وجهة نظري ليس غريبة علي شعب يعتنق اليهودية وكفارتوقع منهم اي اعمال خسيسة مثل هذي
لذلك لاتكون نوايانا طيبة لهذي الدرجه ونحذر من اي منتج لديهم

طيب لو حسبناها بالعقل كمية البروتين اللي في المكمل كميات عالية في الجرعه الواحدة التي تتطلب كيلوات كثيرة من اللحوم او
لترات كبيرة من الحليب الغالية الثمن
ومعقوله تباع بقيمة 50 دولار ؟؟ لماذا هذا الرخص ؟؟

منادة الليل
10-05-2010, 11:05 PM
طيب مثل ما قلت .... ويعني اللحوم ارخص من الحليب؟!

وتحديداً لاحظ يالغالي يعني

إذ وصفت بعض التقاير والكتب التي صدرت في أميركا، عمليات الإذابة للحوم الحيوانات النافقة ومنها الفئران والخنازير والقطط والأحصنة والكلاب ومشيمات الإجهاض البشري وغيرها،

يعني بس هذي الحيوانات الي محرم علينا اكل لحمها يستخرجون منها البروتين هذا ؟ غريبه ما شفت الابقار والارانب والخرفان ..... دققم عي عزيزي وتمعن في الموضوع لابد بتشوف فيه امور شوي غريبه

مجرد حوار لا تزعل عزيزي ونبي نوصل للي يفيد

مبادئ حديد
10-05-2010, 11:13 PM
والله ما استبعد لكن الله يستر

طموحي
10-05-2010, 11:14 PM
ليش ازعل عليك اخوي مناداه ههههههههه تري الخبر كتبت عليه منقووول يعني ماهو انا اللي راعي الدراسة
هههههه وبعدين اجابة علي سؤالك المقصد من هذي الحيوانات باذات لانها تتوفر في الشوارع ليس مقابل اي
ثمن مالي مثل الفئران والقطط والكلاب اعزكم الله حتي يكون المردود من وراء التجاره بها يكون رابح جدا
وهو المقصد المالي لااكثر بينما الابقار والخرفان غالية الثمن وقد يكون المردود عليها قليل لايذكر

لاجل هذا استبدلوا الطيب بالبطال ههههههههه
والله اعلم

sami1989
10-05-2010, 11:47 PM
مااعتقد شركات عملاقه امثال اوبتيموم او bsn او ينوفيريسال تسوي كذا حركات !!!

الخبر مجرد اشاعه واول مره الصراحه اسمعه عل عموم جزاك الله خير اخي

آبو رآشـد
11-05-2010, 12:37 AM
وانا اقول ليش طعم البروتين مخيس اثر الدعوى فيها فيران :)

على العموم الخبر كلام فاضي يعني وصف دقيق جدا للمراحل الي يصنع منها البروتين ولا حطو لنا اسم الشركة الي تسوي هذا الشي

لا وفرم كلاب وقطط و احصنة الله اكبر وبقر ومشيميات يا سلام ودي اعرف من وين يجيبون المشيميات من المستشفيات يعني فوضة هو مشيميات :) يا حليلهم

على العموم الامر هذا ما يصير مع شركة عالمية زي شركة اون ويونفيرسال وديميتازا وغيرها

وكلة كلام فاضي ارد على صاحب الخبر في الجريدة واقولة ما كبر فخوذك الا هالمنتجات يوم كنت ورع وتمشي وتبلع في ذا النيدو وغيرها

عطنا دليل حسي او اسم شركة او مصدر الخبر

اخيرا هيئة الدواء والغذاء انا متابع من فترة الى فترة ولا اصدر شي من هذا الكلام

وجريدة الشرق الاوسط من يومها وهي فاشلة بجميع محررينها الاقتصادية والسياسية والمحلية

واذا بغيت مصدر موثوق تعال هنا وخل عنك الجرايد يا ( طموحي )

على العموم شكرا لك على هذا الخبر

ابو غاده
11-05-2010, 12:44 AM
أنا ما اصدق هالشي بصراحة لأن حسب علمي البروتين ما يكونونة من اللحم البقري لأن نسبتة قليلة مقارنة مع المشتقات الثانية مثل البيض ثانيا لو كان صدق حيوانات نافقة جان من زمان جى لينا جنون البقر مثل اللي صار ببريطانيا قبل عده سنوات حينما اعطي البقر لحم لحيوانات نافقة وأتت عليهم بجنون البقر هذا فضلا عن تناولة للإنسان ثم انة من السهل على اي جهة تحليل البروتين ومعرفة مابة من لحم اذا كان لحم بقر او غيرة، هذة حرب تجارية تجري بين الشركات وبين المنتجات، فمثلا هناك شركات لا ينتجون البروتين وينتجون بديلا آخر فريدون من الناس بهذة الاشاعات الابتعاد عن منتج البروتين وشراء البديل لة، ثم انة لا يقاس سعر البروتين بسعر الحليب او الخروف او البقر ، لأن الشركة لا تنتج فقط عبوة او عبوتين بل بالآلاف وهذا مايجعل سعر التكلفة منخفضا لأنها تشتري ايضا بالجملة فمثلا نستغرب حينما نرى لعبة أطفال تصنعها الصين بمئة فلس او 200 فلس وتقول ما الذي تربحة هذه الشركة حينما تبيع بهذا السعر هذا؟؟

مع وجود تكلفة الشحن والمواد المستخدمة ومصاريف أخرى ولكن الشركة تصدر بالآلاف فبالتالي تقل التكلفة..

ولو صدق هالخبر صحيح جان مافي شي ينخش عن العالم خاصة ان هالامور مو يصنعونها بالبيت لو بالمخابر هاي مصانع كبيرة ضخمة وعليها رقابة من قبل وزارة الصحة خاصة هالمنتجات ماتجينا من بنقلادش لو الهند محد لهم بل من انجلترا وامريكا وهالامور لو تصير هناك يحاكمونهم ويودونهم بداهية..

Mohammed AlS
11-05-2010, 12:56 AM
أولا مافي مصدر

ثانيا لو كان من جد بامريكا لكان تم ذكر اسم الشركه

والتشهير بها في الاعلام

وانا بامريكا واتابع التلفزيون والقنوات الاخباريه وما قد سمعت عن هذا الشيء

عالعموم شكرا والرجاء التاكد قبل النقل :)

رجل من عالم آخر
11-05-2010, 01:43 AM
اولا أشكرك على حرصل لإخوانك
ثانيا يا أخي الكريم أمريكا صحيح انها دوله كافره زي ماتقول
لكن مستحيل جدا ان تقوم شركه بعمل هذا العمل . والدليل انه قبل فتره تمت مقاضاة شركة سيارات
كبرى .لوجود 17 حادث من صنع الشركه . تخيل 17 حادث فقط .

Leaner
11-05-2010, 02:13 AM
كلام غريب صراحة :)

عالعموم مشكور على الموضوع

زيزتا
11-05-2010, 03:25 AM
شاكر لك اخي العزيز والكباتن افادونا ايضا بصحة هذا الخبر شاكر لك من جديد

toto jeddah
11-05-2010, 03:38 AM
الله يهديك خليتني امسك ع بطني هههههههه
اعتقد الكلام فارغ ولكن غير مستبعد نهائيا ,,

بسم الله اول الاكل ونحمده بعدها ورب يكتب الخير لعبده . . .
اهم شي النيّة ..

ولد ابوظبي
11-05-2010, 07:37 AM
هههههه ضحكتني بوراشد .. صحيح كلامه
واذكر فتره انتشرت عن المطاعم ولازم نقاطعها واكلهم كله من القطط و واشياء الله لا يوريك اياها

اخر شي كان مجرد كلام .. والانسان لازم يتحرى من المصدر .. :)

ابو علي 1
11-05-2010, 07:56 AM
الغرب يعمل اي شي و مافي شي مستبعد قبل عدة سنوات انكشفت فضيحة الجيلاتين في فرنسا المصنع من مشتقات الخنازير و انهم كانوا يصدروه للدول المسلمة بدون ذكر مصدر مكونات التصنيع عن قصد لأنهم يعرفون ان المسلمين لا يأكلوا الخنازير و في امريكا المنتجات لم تعد تمر بأختبارات الأختبارات مباشرة تتم على البشر يعني توقع ولوا بنسبة بسيطة انه يكون الخبر صحيح .

مشروع بطل
11-05-2010, 10:54 AM
قبل أن أعلق أود أن الفت عنايتكم الكريمة إلى انني لا أورد ما يلي لأنني مقتنع ان البروتينات مصدرها كما هو مذكور في المقالة ولا لأبرر لأحد في حال انه صحيح أنه لا بأس في تناول هذه المكملات والبروتينات من ذلك المصدر.

لكنني قرأت في مكان ما وسأحاول ألاقي المصدر والموضوع على النت فتوى من أحد المشايخ سأله أحدهم سؤال ما معناه:

هل يجوز تناول بروتين مستخرج من حيوان نافق او من الخنزير علما بأنه تتم إذابته بالكامل وتحليل كافة انسجته لاستخراج بروتين خام يعني بالمركب الخام دون وجود أي مكونات أخرى؟

فأجابه الشيخ انه يجوز لأنه لم يعد جزءا من حيوان نافق او من الخنزير بل خرج عن طبيعته ليصبح مادة خام.
انا لن أزيد إلا لما أجيب المصدر والفتوى كاملة.. وإن لم أجدها فاعتبروا كلامي لاغي ولا أساس له من الصحة لأنني اعتمدت على ذاكرتي ولم أثبت صحته بالدليل والحجة ومن مصدره.

يحلم بجسم فرنسي
11-05-2010, 11:08 AM
غسيل معدة وتبرع بالدم وصيام شهر لعلى وعسى اتخلص من هالطحالب الى اكلناها هههههههههههههههه مشكور عالخبر الى معتقد انه صحيح حبيبي الامريكان احرص منه على صحتهم

Al3aZeF
11-05-2010, 02:38 PM
مدآم آلطعـم OK , وآلنتـآئج OK , وآثآر جآنبية NO ,
خلهـم يحـطوآ آلي يحـطوآ في آلمكملآت ! :)

ابونواف4
11-05-2010, 05:52 PM
رابط الخبر
7
7
http://www.aawsat.com/details.asp?section=6&article=276020&issueno=9538

بتاريخ / السبـت 27 ذو القعـدة 1425 هـ 8 يناير 2005 العدد 9538

ذكّرني هذا الخبر بإشاعة لحم القطط واليغمش اليمني

الذي كان ينتظرنا عند الانصراف من المدارس ، خصوصاً في جدّة أيّام الثمانينات :D

ولكن لديّ شعور أنّ إشاعة الشرق الأوسط صحيحة ،

لأنّ الخبر يتحدّث عن دولة فلا مجال للتلفيق ،

والمملكة لن تسمح بنشر مثل هذه التحقيقات والاتّهامات دون أدلّة ، ولن توجّه أصابع الاتّهام ضدّ أمريكا إلا إذا كانت متيقّنة من صحّة التقرير المذكور ..

ولا أظنّ أمريكا ستصدّر بروتين الّلحم الحرّي والنعيمي والسواكني ، والحاشي للتنشيف .. :09:

فالربح المادّي - لدى بعض الشركات - فوق صحّة الإنسان وعاداته الغذائيّة ،

بل أهم من الإنسان ذاته ، لذا سيكون بحثهم عن الأقلّ كلفة ..

أخي القدير / طموحي ..

نقلك للخبر نابع من محبتك لإخوانك في المنتدى ،

أشكرك على هذا الشعور الطيّب ، وأتمنّى لك الصحّة والسعادة ..

y1zed
11-05-2010, 06:06 PM
كلام فااااضي

شارك222
13-05-2010, 03:17 AM
انا ماتوقع انه صحيح
ولازم المصدر عشان الواح يتاكد

عمار 123
13-05-2010, 03:10 PM
انا اتوقع ان الكلام صحيح

و سمعت من قبل هدا الخبر

و للمعلوميه ان منطقة الشرق الاوسط