المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية السلطات القرغيزية تعلن السيطرة على اضطرابات الجنوب



إسلامية
15-05-2010, 04:54 AM
أعلنت السلطات في قرغيزستان انها نجحت في استعادة السيطرة في أنحاء الجنوب المضطرب، كما استعادت مقار الادارة في اوش وجلال اباد بعد يوم من سيطرة أنصار كرمان بك باقييف على المباني في تحد لسلطة الحكومة الجديدة.
وكان أكثر من 20 شخصًا قد أصيبوا جراء وقوع اشتباكات مسلحة بين آلاف من أنصار الحكومة الانتقالية في قرغيزستان وأنصار الرئيس المخلوع كرمان بيك باكييف جنوب البلاد بحسب ما أعلن مسؤولون اليوم.
وتحدثت أنباء عن ارتفاع عدد الجرحى لما يقارب الـ 30 مصابًا.
واندلعت الاشتباكات اليوم في مقر الحكومة الاقليمية في مدينة جلال أباد جنوب البلاد عندما حاول آلاف من أنصار الحكومة الانتقالية استعادة مبان حكومية اقليمية احتلها وتحصن بها قرابة 200 من أنصار باكييف، المسلحين ببنادق آلية.
وكان عدد من أنصار الرئيس القرغيزي المخلوع كرمان بك باقييف قد نجحوا أمس الخميس في الاستيلاء على مقر حكومة اقليمية في مدينة اوش بجنوب البلاد، بحسب ما ذكر شهود عيان.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الشهود تأكيدهم حدوث اشتباكات بين أنصار الرئيس المخلوع مع حراس المقر ودخلوا المبنى الحكومي بعدما نظموا مظاهرة شارك فيها نحو ألف شخص.
وتقع مدينة أوش على بعد 70 كيلومترا من جلال أباد في جنوب قيرغيزستان الذي ينظر إليه باعتباره معقل باكييف حيث اتخذ منه ملاذا آمنا أثناء الاحتجاجات العنيفة بعد إطاحته من الحكم.
وكان باقييف قد أطيح به في انقلاب جرى الشهر الماضي، فر بعده من قرغيزستان ليستقر الآن في روسيا البيضاء التي كانت قد طالبتها الحكومة القرغيزية الحالية بتسليمه مؤخرًا لمحاكمته جراء سماحه باطلاق النار علي المحتجين غير أن المتحدث باسم وزارة الخارجية البيلاروسية أكد علي أن المسألة لن يتم حلها بسرعة.

http://almoslim.net/node/128120 (http://almoslim.net/node/128120)